أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anwaralsharrad

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . 01210
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1425
معدل النشاط : 2140
التقييم : 448
الدبـــابة : أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . Unknow11
الطـــائرة : أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . Unknow11
المروحية : أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . Unknow11

أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . 411


أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . Empty

مُساهمةموضوع: أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران .   أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . Icon_m10الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 19:23

فـــي الدبابـــة الأمريكيـــة أبرامـــز
أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران

أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . Proxy?url=http%3A%2F%2F2.bp.blogspot.com%2F-6c3emjIFC0A%2FT6fEjt1qfpI%2FAAAAAAAAAqY%2FXjHtdfgJmxU%2Fs1600%2F800px-M1A1(HA)_gunners_position_actual2


من أجل مواجهة جميع ظروف ساحة المعركة وتحدياتها ، نظام السيطرة على النيران في الدبابة الأمريكية أبرامز يمتلك ثلاثة أنماط تشغيلية هي : النمط الطبيعي normal ، النمط الطارئ emergency ، والنمط اليدوي manual . نمط السيطرة التشغيلي المختار سوف يظهر على هيئة إشارة ضوئية في منظار المدفعي الرئيس GPS . أما عن آلية استخدام كل نمط من هذه الأنماط الثلاثة فيمكن القول أن النمط الطبيعي هو نمط الاستخدام الدارج ، ويجب أن يستعمل في ظل جميع الظروف ما لم يتعرض لعطل أو انتكاسة تجعل من المستحيل الاستمرار في استخدامه . هو يوفر سيطرة كهربائية مستقرة للسلاح الرئيس والرشاشة المحورية للاشتباك مع الأهداف سواء كانت الدبابة في وضع الحركة أو التوقف (أثناء حركتها ، الدبابة لا تستطيع سوى استخدام النمط الطبيعي لعمليات الاشتباك وإطلاق النار من سلاحها الرئيس) حيث يبدأ عمل النمط الطبيعي بعد فقط 30 ثانية من التشغيل الكهربائي للبرج . حركة وانتقال البرج والسلاح الرئيس يتم السيطرة عليهما بشكل كهربائي والتشغيل يكون هيدروليكياً hydraulically ، سواء كانت الأوامر صادرة من مقبض الرامي أو مقبض القائد . من خلال نمط التشغيل الطبيعي ، إشارات الضبط والتحكم لكل من المدفعي والقائد تنقلان إلى الحاسوب البالستي ، حيث يستقبل الحاسوب مساهمات ومدخلات المجسات sensors ، مثل مجس الميل والانحراف , مجس الرياح العرضية ، وكذلك الأمر في نفس الوقت من محدد المدى الليزري . عوامل التصحيح المولدة والمنتجة بالحاسوب في هذا النمط تتسبب في تحريك وتوجيه البرج والمدفع وتحديد زاوية التسديد المثلى . إذ تولد كلتا إشارات المعالجة والمجسات المختلفة إشارات سيطرة وتحكم control signals ، التي تبقي المدفع والبرج في وضع الثبات والاستقرار وكذلك شبكية التسديد على الهدف حتى في حال حركة الدبابة . كما تتولى إشارات السيطرة الصادرة عن منظومة الاستقرار ، توجيه الصمامات المسئولة عن إرسال الضغط الهيدروليكي hydraulic pressure المناسب إلى المشغلات الميكانيكية الخاصة بالبرج والسلاح الرئيس . نمط السيطرة التشغيلي الأخر هو نمط الطوارئ الذي يستخدم كأداة أو وسيلة إسناد للنمط الطبيعي . في النمط الطارئ emergency mode ، مقابض السيطرة الكهربائية تبقى متحكمة ومسيطرة على السلاح الرئيس والرشاشة المحورية والبرج . المدفع يمكن أن يطلق نيرانه باستخدام منظار المدفعي الرئيس GPS من الدبابة وهي في وضع السكون فقط stationary position لتحصيل الدقة . الإشارات المنتجة والمولدة بمقابض السيطرة ترسل إلى الصمامات الهيدروليكية ، حيث تتحكم هذه الصمامات بالضغط الهيدروليكي الخاص بالمشغلات الميكانيكية . على أية حال ، ولكون هذا النمط يتجاوز ويهمل دور الحاسب البالستي ، فإن المدفع والبرج لم يعودا مستقرين stabilized في هذا النمط (حركة شبكية التسديد ستزداد وتتأرجح في عدسة منظار المدفعي إذا الدبابة كانت في وضع الحركة) . النمط التشغيلي الأخير هو اليدوي manual mode ، وفي هذا النمط تكون جميع آليات الضغط الهيدروليكي مفقودة ومعطلة (بالإضافة إلى مقابض السيطرة الكهربائية) ، البرج في هذه الحالة يمكن أن يتحرك باستخدام ذراع يدوي خاص hand crank . السلاح الرئيس هو الآخر يمكن أن يرفع يدوياً في هذا النمط بتشغيل ذراع الرفع اليدوي الخاص بالمدفعي . ويمكن التحول لهذا النمط التشغيلي بواسطة تحريك ذراع تدوير يدوي خاص بالمدفعي .

أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران . Proxy?url=http%3A%2F%2Fimg464.imageshack.us%2Fimg464%2F8366%2Fp1000391go6

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أنمــــــــــــاط تشغيـــــــــل نظـــــــــام السيطــــــــرة علــــــــــى النيـــــــران .

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: الدبابات و العربات المدرعة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019