أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : المزاج : غير راض الى حين سقوط الخونةالتسجيل : 17/10/2013عدد المساهمات : 387معدل النشاط : 410التقييم : 18الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: الجزائر و سو-27 الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 20:33
السلام عليكم لدي سؤال بخصوص سو-27 بنسختها المتقدمة اس ام 2 و اس ام 3 لما لا تتعاقد الجزائر عليها فهي جد متطورة و متععدة المهام كما انها معتمدة لدى القوات الروسية يعني خير دليل على كفاءتها تحياتي
سبب عدم اهتمام الجيش بسو35 يقف وراه شيء كبير . بصراحة اتوقع مفاجئة mmrca
تحياتي
اخي ليس اس ام بل اس ام 2 و اس ام 3 و هي فعلا رائعة و معتمدة من قبل الجيش الروسي و ما المانع من تشكيل على الاقل سرب او سربين منها ستكون رائعة بجانب سو-30 حتى تدخل سو-35
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 15:31
against racistes كتب:
اخي ليس اس ام بل اس ام 2 و اس ام 3 و هي فعلا رائعة و معتمدة من قبل الجيش الروسي و ما المانع من تشكيل على الاقل سرب او سربين منها ستكون رائعة بجانب سو-30 حتى تدخل سو-35
السو 27 هي العمود الفقري للقوات الجوية الروسية و ستبقى كذلك لعشر سنوات على الاقل لانها اقوى مقاتلة صنعها الروس الى غاية اليوم السو 30 هي تطوير بسيط للسو 27 و هي نسخة موجهة للتصدير بينما السو27 هي نسخة خاصة بالجيش الروسي و و بها خصائص السو30 و ربما كذلك خصائص السو35 و الخلاصة انك لن تتحصل على السو 27 التي تفكر فيها .. لو اقتنيتها سوف تحصل على نسخة مخفضة المعايير و اضعف من السو30. لهذا السبب نجد اعداد قليلة من السو30 في الجيش الروسي في انتظار ماذا سيقررون بخصوص السو35.
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 15:58
Smart Physicist كتب:
لا اعتقد ان الجزائر ستتعاقد مع روسيا على طائرات مقاتلة بعد الان... الجزائر ستحصل على الرافال او التايفون.
كل الطائرات الروسية التي يمكن تصديرها حاليا سواء سو 27 او سو 35 لا تختلف كثيرا عن ال Su-30 MKA لذلك لا اتوقع شراء طائرات روسية هذه الفترة
الجزائر لن تقتني مقاتلات اوربية لانها لو ارادت ذلك لكانت حصلت عليها منذ 5 سنوات على الاقل ... حتى لو كان بعض المسؤولين ربما يفكرون في المسألة اعتقد انهم سيراجعون انفسهم كثيرا بعد حادثة الميسترال مع روسيا ... هل تريد ان ترهن مستقبل قواتك الجوية بسبب تقرير غبي قد ترسله منظمة غير حكومية الى الاتحاد الاوربي ؟؟؟؟ هل تدري انه قد يطبق عليك حظر في توريد الاسلحة و قطع الغيار بسبب اتهام بسيط بانك لا تحترم حقوق الانسان ؟؟؟ هل تعرف انهم قد يصنفون قانون تعدد الزوجات على انه قمع لحقوق الانسان مايعجبني في الروس انهم ليس لديهم هذا المنطق الاخرق و لا يعاملون الدول الاخرى على انها دول انظمتها تعاني من اختلال عقلي و يلزمها رعاية و توجيه ! الروس يعطوك ماتريد مقابل اموالك او مقابل اغاظة الغرب لكن لن يحرموك سوى اذا تعرضت لمصالحهم الاستراتيجية و مناطق نفوذهم ... اما الغرب فتأكد انه مستعد ان اي يضحي بك من اجل حملة انتخابية !
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 16:05
sultan_ar كتب:
الجزائر لن تقتني مقاتلات اوربية لانها لو ارادت ذلك لكانت حصلت عليها منذ 5 سنوات على الاقل ... حتى لو كان بعض المسؤولين ربما يفكرون في المسألة اعتقد انهم سيراجعون انفسهم كثيرا بعد حادثة الميسترال مع روسيا ... هل تريد ان ترهن مستقبل قواتك الجوية بسبب تقرير غبي قد ترسله منظمة غير حكومية الى الاتحاد الاوربي ؟؟؟؟ هل تدري انه قد يطبق عليك حظر في توريد الاسلحة و قطع الغيار بسبب اتهام بسيط بانك لا تحترم حقوق الانسان ؟؟؟ هل تعرف انهم قد يصنفون قانون تعدد الزوجات على انه قمع لحقوق الانسان مايعجبني في الروس انهم ليس لديهم هذا المنطق الاخرق و يعاملون الدول الاخرى على انها دول انظمتها تعاني من اختلال عقلي و يلزمها رعاية و توجيه ! الروس يعطوك ماتريد مقابل اموالك او مقابل اغاظة الغرب لكن لن يحرموك سوى اذا تعرضت لمصالحهم الاستراتيجية و مناطق نفوذهم ... اما الغرب فتأكد انه مستعد ان اي يضحي بك من اجل حملة انتخابية !
الجزائر قادرة على تأمين نفسها في حال حظر قطع الغيار بالتأكيد القيادة تعرف جيدا احتمال حدوث ذلك وهناك عدة خيارات منها الحصول على كمية كبيرة من قطع الغيار والذخائر مع الصفقة....... اما بالنسبة للذخائر فهناك 1000 وسيلة للحفاظ على كفائتها لعقود وعندها ستكون الطائرة خرجت من الخدمة
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 16:17
Smart Physicist كتب:
الجزائر قادرة على تأمين نفسها في حال حظر قطع الغيار بالتأكيد القيادة تعرف جيدا احتمال حدوث ذلك وهناك عدة خيارات منها الحصول على كمية كبيرة من قطع الغيار والذخائر مع الصفقة....... اما بالنسبة للذخائر فهناك 1000 وسيلة للحفاظ على كفائتها لعقود وعندها ستكون الطائرة خرجت من الخدمة
هل تعتقد ان الاخرون اغبياء ؟؟؟؟ سيوافقون على بيعك 1000 محرك لو اردت و سوف تتسلم محركين او ثلاثة في السنة !!!! انت لا تعرف كيفية تطبيق الصفقات ... في صفقات يعتبر اجل التسليم و طريقته هو اهم بند و اخطره و هو مايمثل نقطة الضعف التي يستغلها الغربيون من اجل السيطرة عليك ! اما شراء خمسين مقاتلة و 200 محرك و الالاف قطع الغيار و تتسلمها كلها ... هذا يحصل فقط في الخيال العلمي !!!
Colonel Abidine
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المهنة : مرة هنا مرة هناكالمزاج : عقلية DZالتسجيل : 01/11/2011عدد المساهمات : 3640معدل النشاط : 3590التقييم : 342الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 18:37
السلام عليكم لن ادخل في تفاصيل كون اغلب ما كتب هنا للاسف مجانب للصواب خصوصا حول المقارنة بين السو27 و السو30 الجزائر امتلكت السو27 خلال فترة الحضر في التسعينات 12 Su-27SK و 4 Su-27UB مستعملة مصدرها اوكرانيا يعني نسخة اصلية و بعد حصول الجزائر على الافضلو هي السو30 تم ارجاع السو27 الى اوكرانيا التي باعتها بعدها لسوريا الشقيقة ...
المصادر : http://www.techno-science.net/?onglet=glossaire&definition=7886
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 19:28
اعتقد هو يعتقد ان السو 27 حاليا (بأخر تطوير) تعتبر افضل من سو 30 فقط لانها اصبحت تحمل رادار Irbis-E الخاص بالسو 35 ، وهو بمدي 400 كم ، كذلك رادار السو 30 MKA بمدي 400 كم لكن نسخة اقدم
اما بالنسبة لباقي الالكترونيات بالطبع السو 30 MKA بالالكترونيات الفرنسية افضل من الكترونيات السو 27 الروسية
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 19:39
Smart Physicist كتب:
اعتقد هو يعتقد ان السو 27 حاليا (بأخر تطوير) تعتبر افضل من سو 30 فقط لانها اصبحت تحمل رادار Irbis-E الخاص بالسو 35 ، وهو بمدي 400 كم ، كذلك رادار السو 30 MKA بمدي 400 كم لكن نسخة اقدم
اما بالنسبة لباقي الالكترونيات بالطبع السو 30 MKA بالالكترونيات الفرنسية افضل من الكترونيات السو 27 الروسية
انا اتكلم عن السو27 الروسية التي تخدم حاليا بتحديثاتها الاخيرة و ليس سو27 التي كانت في التسعينات. السو 30 سميت كذلك ب Su 27 P و Su 27 PU. بالنسبة للعبارة باللون الاحمر فأعتقد انه عليك مراجعة المعلومة لاننا لا يمكن ابدا ان نتحصل على نسخة افضل من النسخة التي يستخدمها الروس انفسهم ! هذا الكلام لا ينقص من قيمة السو30 لانها نسخة حديثة و متطورة لكن المغزى من هذا النقاش هو اثبات ان السو27 الروسية الحالية هي طائرة جبارة و ليس نسخة متقادمة مثلما يعتقد الكثير.
اعطيك مثال ... السو24 حاليا تم تعويضها بالسو 34 التي تختلف عنها تماما و ليست تطوير عنها ... نحن نمتلك السو24 و الكثير من الدول كذلك لكن ... هل ما نملك يستطيع ان يخمد منظومة ايجيس امريكية حديثة مثلما فعلته السو24 الروسية ؟؟؟؟
13- عند كتابة موضوع يحوي معلومات غير معروفة للعام يجب ارفاق مصدر موثوق. كل موضوع غير مرفق بمصدر يبقى غير موثوق به الى أن يثبت العكس ويحق للمشرف حذفه بعد 24 ساعة. المدونات blogs والمنتديات والفايسبوك والويكيبيديا العربية و Globalfirepower و Tacticalreport تعتبر مصادر غير موثوقة وجب عدم الاعتماد عليها. تستثنى مواضيع الويكيبيديا خصوصا الانجليزية المدعمة بمختلف المصادر.
Colonel Abidine
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المهنة : مرة هنا مرة هناكالمزاج : عقلية DZالتسجيل : 01/11/2011عدد المساهمات : 3640معدل النشاط : 3590التقييم : 342الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 21:01
Smart Physicist كتب:
اعتقد هو يعتقد ان السو 27 حاليا (بأخر تطوير) تعتبر افضل من سو 30 فقط لانها اصبحت تحمل رادار Irbis-E الخاص بالسو 35 ، وهو بمدي 400 كم ، كذلك رادار السو 30 MKA بمدي 400 كم لكن نسخة اقدم
اما بالنسبة لباقي الالكترونيات بالطبع السو 30 MKA بالالكترونيات الفرنسية افضل من الكترونيات السو 27 الروسية
اخي كل عائلة الفلانكر هي تطوير للسو27 ، الاسم الاول للسو35 هو سو27 ام سوبر فلانكر
بدأ استعمال اسم سوخوى سو-35 فى سنة 1992 بعد أن كانت الطائرة تعرف باسم سوخوى سو-27 أم سوبر فلانكر (Su-27 M Super Flanker)، وطورت خصيصا للقوات الجوية السوفيتية فى نهاية الثمانينات، وشمل التطوير تحسين على إيروديناميكيه الطائرة والمحركات واستخدام أنظمة طيران حديثة.
وقد أجريت على تطويرات عديدة على السوخوى سو27 أم لأن شركة سوخوى أرادت طائرة مقاتلة متفوقة على طائرات الجيل الرابع مثل سوخوى سو-30 إم كاى (Su-30MK) وقادرة على مواكبة طائرات الجيل الخامس، فجاءت سوخوى سو-35 ذات تصميم جديد مشابه إلى حد ما لسوخوى سو-27 الأولية من ناحية شكل الطائرة (كبر الأجنحة) إلا أنها تحتوى على تكنولوجيا متقدمة من أنظمة الطيران وقدرة مناورة عالية بفضل نظام (كاى أس يو-35 فلاى-باى-واير) (KSU-35 fly-by-wire system)، كذلك هى قادرة على حمل كمية أكبر من الوقود بحمولة 11.500 كجم يمكن زيادتها إلى 14.300 كجم عن طريق خزانات خارجية تحت الأجنحة يمكن إلقاؤها لاحقا لتخفيف الوزن.
انا اتكلم عن السو27 الروسية التي تخدم حاليا بتحديثاتها الاخيرة و ليس سو27 التي كانت في التسعينات. السو 30 سميت كذلك ب Su 27 P و Su 27 PU.
اخي سلطان هذه النسخ الاولى و سميت سو30 لكن السو30ام/ام كا طارت لاول مرة سنة 1997 فقط
اقتباس :
Les Su-27P et Su-27PU Flanker-F Variant 1 (alias Su-30) sont des évolutions du Su-27 et du Su-27UB pour la chasse à longue distance, équipés d'une perche de ravitaillement en vol. Le seul Su-27P produit a été utilisé par la formation Test Pilots, avec l'immatriculation 598. Les Su-30M/MK Flanker-F Variant 2 (1er vol en 1997) sont des versions biplaces multirôles, plus ou moins équivalentes au F-15E Strike Eagle. Succès important à l'export, des sous-versions spécifiques ont été déclinées : Su-30MKI Flanker-H pour l'Inde, Su-30 MKA pour l'Algérie, Su-30MKK Flanker-G, Su-30MK2 et SU-30MK3 pour la Chine, Su-30MKM pour la Malaisie...
بالنسبة للسو27 لسنوات التسعينات فتكنولوجيتها تقارن بتكنولوجيا تلك الفترة ، سو27 في التسعينات كانت سيدة الاجواء الى ان جائت النسخ الاكثر تطورا و هذا ما دفعنا للتخلي عنها و الانتقال للسو30MKA/MKR المطعمة بافيونكس غربي .
عدل سابقا من قبل Colonel Abidine في الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 21:25 عدل 1 مرات
against racistes
رقـــيب أول
الـبلد : المزاج : غير راض الى حين سقوط الخونةالتسجيل : 17/10/2013عدد المساهمات : 387معدل النشاط : 410التقييم : 18الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 21:16
و لكن لما لا يمكننا الحصول على سو-27 sm3 او 2 اخي sultan_ar الم يقل لافروف من قبل ان الجزائر يمكنها الحصول على اي سلاح تريده ما عدا النووي. الكلام واضح و اعتقد ان القيادة هي من لم تهتم بسو-27 و ركزت على شقيقتها سو-30. و هدا التوجه له اسبابه طبعا
عموما هل يمكنكم اعطائنا مقارنة بين سو-30 الجزائرية و سو-27 اس ام 3
تحياتي
Colonel Abidine
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المهنة : مرة هنا مرة هناكالمزاج : عقلية DZالتسجيل : 01/11/2011عدد المساهمات : 3640معدل النشاط : 3590التقييم : 342الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر و سو-27 الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 22:06
اقتباس :
و اعتقد ان القيادة هي من لم تهتم بسو-27 و ركزت على شقيقتها سو-30. و هدا التوجه له اسبابه طبعا
ولماذا تترك القيادة السو35 وتهتم بنسخ مطورة للسو27 ؟؟ هل تريد ان تشتري طائرة متفوقة خليتها جديدة امامها 20 سنة من الخدمة كالسو35/30 او طائرة مطورة خليتها قديمة مستهلكة من المخزون الروسي توقف انتاجها و امامها بضع سنوات للتقاعد ؟؟
اقتباس :
عموما هل يمكنكم اعطائنا مقارنة بين سو-30 الجزائرية و سو-27 اس ام 3
السو27 من اول نسخة الى النسخة اس ام http://red-stars.org/spip.php?article81