أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: الجزائر والرفال السبت 28 فبراير 2015 - 22:17
Su-30ms كتب:
الجزائر رفضت الرافال رفضا قاطعا دون حتى انا تتفاوض على ششروط شرائها او اسعارها
ولم ترفضها لمرة واحد فقط بل لعدة مرات
كلام لا صحة له وهذا خبر قديم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقه يقول بأنه على أستعداد لمناقشة اي عرض لطائرات رافال الفرنسية Algerian President Abdulaziz Bouteflika is said to be prepared to discuss any French offer for the Rafale aircraft مصدر http://www.tacticalreport.com/view_news/Algeria:_Bouteflika_Rafale_and_armament_relations_with_France/2982
موضوع: رد: الجزائر والرفال السبت 28 فبراير 2015 - 23:05
لم و لن تقبل الجزائر بالرافال منذ عهدة ساركوزي٠ هذا لعدة دواعي سياسية منها و عسكرية كون أن الطائرة لم تتمكن فرنسا لتصديرها في ذاك الوقت و لم تريد الجزائر أن تكون فأرللتجارب لطائرة قوية على الورق و مالية كون الرافال غالية فما بالك بالصيانة٠ هناك أصداء لتوجه الجزائر لل gripin ng كون لها مواصفات الإعتراض الجوي و السعر المناسب حتى دخول الجيل 5 للتصدير٠ وأرى ذلك من الصواب إنتضار الجيل 5
Colonel Abidine
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المهنة : مرة هنا مرة هناكالمزاج : عقلية DZالتسجيل : 01/11/2011عدد المساهمات : 3640معدل النشاط : 3590التقييم : 342الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر والرفال السبت 28 فبراير 2015 - 23:09
falcon24 كتب:
كلام لا صحة له وهذا خبر قديم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقه يقول بأنه على أستعداد لمناقشة اي عرض لطائرات رافال الفرنسية Algerian President Abdulaziz Bouteflika is said to be prepared to discuss any French offer for the Rafale aircraft مصدر http://www.tacticalreport.com/view_news/Algeria:_Bouteflika_Rafale_and_armament_relations_with_France/2982
خبراء وزارة الدفاع يختارون مقاتلات ”غريفون” السويدية الجزائر ترفض عرضا فرنسيا لتوريد طائرات ”رافال”
http://www.al-fadjr.com/ar/national/226155.html
Ryad_dz
مراسل حربي فريق التحرير
الـبلد : المهنة : Strike while the iron is hotالمزاج : Telecommunications & Aviationالتسجيل : 06/04/2014عدد المساهمات : 2137معدل النشاط : 3988التقييم : 155الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر والرفال السبت 28 فبراير 2015 - 23:27
الجزائر لم ترفض رفضا قاطعا الرافال ولم تدخل في مفاوضات جدية ما عدا بعض التعليقات والمفاوضات من باب المناورة للقرائات الجييوئستراتيجية في المقابل هناك اطراف وخبراء من الجيش الجزائري يريدون طائرة الرفال مع بعض التحفضات التقنية واطرف اخرى ترفض ادخال الرفال للخدمة
موضوع: رد: الجزائر والرفال الأحد 1 مارس 2015 - 1:07
whu كتب:
لم و لن تقبل الجزائر بالرافال منذ عهدة ساركوزي٠ هذا لعدة دواعي سياسية منها و عسكرية كون أن الطائرة لم تتمكن فرنسا لتصديرها في ذاك الوقت و لم تريد الجزائر أن تكون فأرللتجارب لطائرة قوية على الورق و مالية كون الرافال غالية فما بالك بالصيانة٠ هناك أصداء لتوجه الجزائر لل gripin ng كون لها مواصفات الإعتراض الجوي و السعر المناسب حتى دخول الجيل 5 للتصدير٠ وأرى ذلك من الصواب إنتضار الجيل 5
اخي مجرد اعتماد فرنسا علي الرفال كـ مقاتله رئيسيه لحماية بلادها هذا يعتبر شهادة اعتماد كبيره لتلك الطائره فالجميع حاول خطف تلك الجوهره ولائحة الدول التي طلبتها طويله لكن سبب فشل تلك الصفقات هو شئ وحيد وهو سعر الطائره المرتفع جدا وتعنت فرنسا في تقليل ثمنها وبعض التسهيلات التكنولوجيه وبالمناسبه الرافال شاركت في ضربات علي ليبيا وكانت تشارك في عمل مناطق حظر طيران "اي مجربه في حرب حقيقيه" عكس الجربين التي تعتبر هي فأر التجارب الحقيقي .... شكرا
موضوع: رد: الجزائر والرفال الأحد 1 مارس 2015 - 1:09
Colonel Abidine كتب:
خبراء وزارة الدفاع يختارون مقاتلات ”غريفون” السويدية الجزائر ترفض عرضا فرنسيا لتوريد طائرات ”رافال”
http://www.al-fadjr.com/ar/national/226155.html
هذا جزء من الخبر الذي ارفقته وأوصى خبراء وزارة الدفاع الجزائرية، في تقريرهم المقدم لقيادة أركان للجيش، بضرورة تجهيز منظومة الدفاع الجوي للجيش بطائرات حربية مقاتلة، تتوفر على مقاييس تقنية محددة، لتكون مكملة ومنسجمة مع مهام مجموعة الطائرات الحديثة المتطورة المقاتلة من نوع ”سو 30” و”ميغ 29”، التي أدرجت حديثا في الخدمة، على أن تتوفر الطائرات المكملة للمنظومة على مواصفات تقنية متعددة المهام، تتعلق بكفاءتها القتالية وقدرتها على التحليق على مدى يفوق 700 كيلومتر، دون التزود بالوقود، لتغطية مناطق الجنوب الجزائري الشاسعة، والمناورة، التحليق من مدرجات صغيرة، الاعتراض والمواجهة والاستطلاع. كل هذه المواصفات لم تكن تتوفر في طائرة ”رافال” الفرنسية، التي تنحصر قدراتها على الاعتراض والمواجهة وتحتاج إلى مطارات ومدرجات طويلة للإقلاع زيادة على محدوديتها التقنية في المناورة، وعدم جاهزيتها للقيام بمهام الرصد والاستشعار عن بعد والاستطلاع، وهي المواصفات التي لا تتوفر حاليا سوى في طائرات ”غريفون” السويدية الصنع التي تنتجها مصانع ”صاب” الحربية السويدية. مع كامل احترامي لا اجد تعليق علي المظلل بالاحمر الا انه مثير للسخريه !! يبدو ان الامور السياسيه والعداء المعروف بين فرنسا والجزائر هو وراء تفضيل الجريبن علي الرافال وليست بناءا علي مقاييس تقنية محددة كما قيل !! اي عاقل يفهم القليل في الامور العسكريه يعلم ان الرافال افضل بفارق كبير من الجريبين في كل شئ حتي المناوره ومهام الرصد والاستشعار التي تعتبر ميزه كبيره جداا للرافال فجأه اصبحت نقطة ضعف والجريبن افضل منها هههههه اخيرا ... سأتركك مع تلك الصور لتقييم خبراء سلاح الجو السويسري
موضوع: رد: الجزائر والرفال الأحد 1 مارس 2015 - 1:22
@ أنت تقول أن سبب فشل تلك الصفقات هو شئ وحيد وهو سعر الطائره المرتفع جدا وتعنت فرنسا في تقليل ثمنها وبعض التسهيلات التكنولوجيه,فماذا عن مصر؟أخذت من الرافال إلا الإسم حسب كلامك الموجهة للتصدير؟ gripen شغالة في عدة دول ليست فأر للتجارب على الأقل تكلفتها نصف الرافال٠ أما المشاركة في ليبيا ليس بالنموذج الحقيقي مع العلم أن gripen شاركت هي الأخرى في ليبيا٠ لعلمك لست أرافع لل gripen أو محامي لشركة SAAB قارن بال gripen ng ليس بل jas39
موضوع: رد: الجزائر والرفال الأحد 1 مارس 2015 - 1:46
whu كتب:
@ أنت تقول أن سبب فشل تلك الصفقات هو شئ وحيد وهو سعر الطائره المرتفع جدا وتعنت فرنسا في تقليل ثمنها وبعض التسهيلات التكنولوجيه,فماذا عن مصر؟أخذت من الرافال إلا الإسم حسب كلامك الموجهة للتصدير؟ gripen شغالة في عدة دول ليست فأر للتجارب على الأقل تكلفتها نصف الرافال٠ أما المشاركة في ليبيا ليس بالنموذج الحقيقي مع العلم أن gripen شاركت هي الأخرى في ليبيا٠ لعلمك لست أرافع لل gripen أو محامي لشركة SAAB قارن بال gripen ng ليس بل jas39
اخي ما دخل مصر في موضوعنا !! مصر لها ظروف خاصه فهي تحتاج الرفال وبسرعه لمواجهة تهديدات مقبله لذلك كانت مستعده للموافقه علي طلبات فرنسا الماليه المرتفعه وهي 5.2 مليار دولار لـ 24 مقاتله !! بالاضافه ان الصفقه 50 % منها ستمول بقرض من بنوك فرنسا ابحث انت عن اسباب فشل صفقات الرافال الاخري ستجدها فقط اما بسبب سعرها المرتفع او رفض فرنسا بعض التسهيلات في نقل التكنولوجيا كما يحدث مع الصفقه الهنديه حاليا !! السويد صنعت الجريبين لتكون مقاتله جيل رابع بتكلفه قليله وتنافس الاف 16 اما الرافل فهي مقاتلة جيل رابع ++ تقارن فقط مع ابناء جيلها السو 35 والتايفون بالنسبه لكثرة عدد مشغليين الجريبين فهذا لا يدل علي قوتها اطلاقا فمعظم من اشتروها دول صغيره عسكريا لا تواجه تهديدات كبيره مثل البرازيل - التشيك - جنوب افريقيا - تيلاند - المجر ملحوظه اخيره بريطانيا تعتبر من مشغلي الجربين ولكن تستخدم الطائرة منذ عام 1999 كطائرة تدريب نفاثة متطورة !!!!!!!!!!!!!!! اخي راجاءا لا تقارنها مع الرافل فالمقارنه ستكون ظالمه لها شكرا
موضوع: رد: الجزائر والرفال الأحد 1 مارس 2015 - 2:06
أخي لم أقارن بين الطائرتين علما لتفوق الرافال في جميع النواحي.تحدثت عن ال gripin لإحتمال الجزائر التعاقد عليها لعدم وجود البديل عند الروس حاليا ٠ تحياتي
Su-30ms
رقـــيب
الـبلد : العمر : 29المهنة : طالب ثانويالمزاج : جزائري وافتخرالتسجيل : 19/07/2014عدد المساهمات : 220معدل النشاط : 243التقييم : 5الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر والرفال الأحد 1 مارس 2015 - 5:32
يا falcon24 هل عندما يعجب رئيس الدله بمقاتله يعني ذلك انه سيتم الدخول في مفاوضات عليها وشرائها؟؟ لا انت تتكلم على الجزائر يا اخي
بوتفليقه عندما اراد ان يناقش مسالة الرافال واستدعى الرئيس الفرنسي للجزائر فهو اراد ان يسمع كلمات الرفض المطلقه من قيادات الجيش في وجهه وعلى المباشر
وكانت تلك اخر مرة تعرض فيها فرنسا الرافال على الجزائر هههههه
موضوع: رد: الجزائر والرفال الأحد 1 مارس 2015 - 8:55
falcon24 كتب:
اخي مجرد اعتماد فرنسا علي الرفال كـ مقاتله رئيسيه لحماية بلادها هذا يعتبر شهادة اعتماد كبيره لتلك الطائره فالجميع حاول خطف تلك الجوهره ولائحة الدول التي طلبتها طويله لكن سبب فشل تلك الصفقات هو شئ وحيد وهو سعر الطائره المرتفع جدا وتعنت فرنسا في تقليل ثمنها وبعض التسهيلات التكنولوجيه وبالمناسبه الرافال شاركت في ضربات علي ليبيا وكانت تشارك في عمل مناطق حظر طيران "اي مجربه في حرب حقيقيه" عكس الجربين التي تعتبر هي فأر التجارب الحقيقي .... شكرا
اضن اخي ان الكلام الملون بالاخمر خطا اخي سمعت خبير عسكري يتحدث عن الرفال فى ليبيا و افغنستان فقال الرفال هناك لم تواجه اي خطر حقيقي فلم تكن هناك مظادات جوية تستطيع ردها او اي طائرات تعتضها فلذالك كانها كانت فى مهمات تدريبية لا اكثر فلذالم لا نستطيع الحكم انها جربت