أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : العمر : 33المهنة : اميرال قائد الاسطول المزاج : متعكرالتسجيل : 04/06/2015عدد المساهمات : 2214معدل النشاط : 2653التقييم : 47الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? السبت 11 يوليو 2015 - 22:58
سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ?
امير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الجزائري أبو مصعب عبد الودود " درودكال "
يبدو أن أمير ما يعرف تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عبد المالك درودكال، نسي الجرائم التي نفّذها بالجزائر قبل سنوات، فراح اليوم يتبرأ في بيان له وهو السفاح الذي تلطخت يداه بدماء الجزائريين، من الهجمات الإرهابية التي ينفذها تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» بتونس وليبيا ويصفها بالهمج والجرائم الوحشية التي سفكت الدم الحرام وكفّرت بغير دليل ولا حجة، فهل تاب درودكال عن سفك الدماء أم أنه خائف على عرشه ولقبه؟.
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? السبت 11 يوليو 2015 - 23:54
تنظيم القاعدة و داعش علي خلاف مع بعضهم ، وهناك حرب كلامية مستمره بين التنظيمين منذ ظهور داعش وخصوصاً في سوريا القاعدة دائماً يوجه اتهامات بالدموية و الهمجية لداعش "متناسي يده الملطخة بدماء الأبرياء"
وهذا التسجيل يوضح ان المدعو درودكال يؤكد مبايعته للظواهري ويرفض ان ينصاع لـ البغدادي وهي جوله اخري من الحرب الكلامية بين التنظيمان وربما تكون بداية انقسام في صفوف القاعدة بـ بلاد المغرب
فـ لقد حدث ذالك في مصر سابقاً عندما اكد قائد تنظيم أنصار بيت المقدس ولائه للظواهري ورفض مبايعه البغدادي، فانشق عدد منهم وقتلوا قائدهم، واعلنوا انضمامهم لداعش تحت اسم ولاية سيناء وبعد ذالك حدث قتال بين مؤيدي القاعدة (أنصار بيت المقدس) ومؤيدي داعش (ولاية سيناء) حتي انتصر بالنهاية أنصار داعش
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? السبت 11 يوليو 2015 - 23:57
يبقى باب التوبة مفتوح هناك فرق بين التوبة و بين القصاص و العقاب. إن قررت الجزائر عقابه فله توبته و عليه العقاب. بالنسبة للدم الحرام فعقاب الدنيا بيد الدولة و عقاب الآخرة أمره إلى الله. هناك من كانوا يحملون هذا الفكر التكفيري الفاسد لكن رجعوا عن غيهم بعد ذلك. لعلي وضحت وجهت نظري بما فيه الكفاية.
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? الأحد 12 يوليو 2015 - 0:00
لعل كلام الأخ أحمد هوو الأقرب إلى المنطق. نسأل الله أن يجعل بأسهم بينهم شديد و أن يضرب الظالمين بالظالمين و يخرجنا منهم سالمين غانمين آمنين
عرمرم
لـــواء
الـبلد : العمر : 33المهنة : اميرال قائد الاسطول المزاج : متعكرالتسجيل : 04/06/2015عدد المساهمات : 2214معدل النشاط : 2653التقييم : 47الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? الأحد 12 يوليو 2015 - 0:11
ahmed_mi7o كتب:
هناك حرب كلامية مستمره بين التنظيمين
تصحيح فقط : هناك حرب اعلامية تكفيرية بين خوارج القاعدة و داعش قبحهم الله واخزاهم
وهده من صفات الخوارج ( كلاب النار كما وصفهم الرسول ) ولعياذ بالله
حفظ الله المسلمين من شرهم وضلالتهم
malik.manai كتب:
يبقى باب التوبة مفتوح
كما قال لك الله ورسوله لا توبة لمن تلطخت يده بدماء المسلمين
هدا حكم الله لا جدال فيه
الإمبراطور
عريـــف
الـبلد : المهنة : حامي الأرض و البشريةالمزاج : إمبراطوري التسجيل : 10/07/2015عدد المساهمات : 51معدل النشاط : 47التقييم : 12الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? الأحد 12 يوليو 2015 - 0:29
عرمرم كتب:
تصحيح فقط : هناك حرب اعلامية تكفيرية بين خوارج القاعدة و داعش قبحهم الله واخزاهم
وهده من صفات الخوارج ( كلاب النار كما وصفهم الرسول ) ولعياذ بالله
حفظ الله المسلمين من شرهم وضلالتهم
كما قال لك الله ورسوله لا توبة لمن تلطخت يده بدماء المسلمين
هدا حكم الله لا جدال فيه
أنت تخطو خطى التكفيريين تماما ... كيف لاتوبة هل أنت تحلل و تحرّم كما يحلو لك أم رسول جديد لا نعلم عنه شيئا؟
خالد إبن الوليد ألم تتلطخ بيداه دماء المسلمين؟ و غيره الكثير؟
إتقي ربك و لا تفتي أبدا في حياتك أبدا أبدا
حتى إن كنت 1000% متأكد قل ألله أعلم
عرمرم
لـــواء
الـبلد : العمر : 33المهنة : اميرال قائد الاسطول المزاج : متعكرالتسجيل : 04/06/2015عدد المساهمات : 2214معدل النشاط : 2653التقييم : 47الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? الأحد 12 يوليو 2015 - 1:17
الإمبراطور كتب:
أنت تخطو خطى التكفيريين تماما ... كيف لاتوبة هل أنت تحلل و تحرّم كما يحلو لك أم رسول جديد لا نعلم عنه شيئا؟
خالد إبن الوليد ألم تتلطخ بيداه دماء المسلمين؟ و غيره الكثير؟
إتقي ربك و لا تفتي أبدا في حياتك أبدا أبدا
حتى إن كنت 1000% متأكد قل ألله أعلم
ما شاء الله العلم يتدفق من مساهمتك كشلالات . فعلا ومن الجهل ما قتل
اولا يا سيادة الامبراطور لو تفضلت ومررت على المساهمات لعرفت ان العبد الضعيف لم يدعي النبوة ولم افتي من كيسي كما يظن الجهال
لو سئلت طفل في شارع عن حكم الله في من يقتل مسلم متعمدا . لقال لك جهنم ولا توبة له
لا علينا تفضل وتعلم قبل ان تهاجم الناس عن جهل
قال الله تعالى
... ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ...
صدق الله العظيم
وقال الرسول في احاديث صحيحة
عن ابن عمر قال: قال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم
(لا يزال العبد في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما )
وقال ايضا
( لزوال الدنيا أهون عند الله من دم امرىء مسلم )
وقال ايضا
( لأن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم )
...الخ من الاحاديث الصحيحة
حرمة المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة ، بل من الدنيا أجمع . وفي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا )) وادا اردت المزيد انا في الخدمة
وقال ابن جرير الطبري رحمه الله : " وأما قوله : ( فجزاؤه جهنم خالدًا فيها ) فإن أهل التأويل اختلفوا في معناه : 1- فقال بعضهم معناه : فجزاؤه جهنم ، إن جازاه . وممن قال ذلك أبو مجلز لاحق بن حميد ، وأبو صالح . 2- وقال آخرون: عُنِي بذلك رجل بعينه ، كان أسلم فارتدّ عن إسلامه، وقتل رجلا مؤمنًا، قالوا: فمعنى الآية: ومن يقتل مؤمنًا متعمدًا مستحلا قتلَه ، فجزاؤه جهنم خالدًا فيها. حكاه عكرمة مولى ابن عباس . 3- وقال آخرون : معنى ذلك : إلا من تاب . وممن قاله مجاهد بن جبر . 4- وقال آخرون : ذلك إيجاب من الله الوعيدَ لقاتل المؤمن متعمّدًا، كائنًا من كان القاتل ، على ما وصفه في كتابه ، ولم يجعل له توبة من فعله ، قالوا: فكل قاتل مؤمن عمدًا، فله ما أوعده الله من العذاب والخلود في النار، ولا توبة له ، وقالوا: نزلت هذه الآية بعد التي في"سورة الفرقان". وممن روي عنه ذلك ابن مسعود وابن عباس وزيد بن ثابت والضحاك بن مزاحم . قال ابن جرير : " وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: معناه: ومن يقتل مؤمنًا متعمدًا، فجزاؤه إن جزاه جهنم خالدًا فيها، ولكنه يعفو ويتفضَّل على أهل الإيمان به وبرسوله، فلا يجازيهم بالخلود فيها، ولكنه عز ذكره إما أن يعفو بفضله فلا يدخله النار، وإما أن يدخله إيّاها ثم يخرجه منها بفضل رحمته ، لما سلف من وعده عباده المؤمنين بقوله :( يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ) الزمر/ 53 " . انتهى باختصار من "تفسير الطبري" (9 /61-69) .
وقال ابن كثير رحمه الله : " والذي عليه الجمهور من سلف الأمة وخلفها: أن القاتل له توبة فيما بينه وبين ربه عز وجل، فإن تاب وأناب وخشع وخضع ، وعمل عملا صالحا ، بدل الله سيئاته حسنات ، وعوض المقتول من ظلامته وأرضاه عن طلابته " انتهى من "تفسير ابن كثير" (2 /380) . وانظر : "مدارج السالكين" (1/392-399) ، "تفسير ابن كثير" (6/124-130) .
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " فإن قلت : ماذا تقول فيما صح عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن القاتل ليس له توبة ؟! فالجواب : من أحد الوجهين: إما أن ابن عباس رضي الله عنهما استبعد أن يكون للقاتل عمدا توبة ، ورأى أنه لا يوفق للتوبة، وإذا لم يوفق للتوبة ، فإنه لا يسقط عنه الإثم، بل يؤاخذ به. وإما أن يقال: إن مراد ابن عباس : أن لا توبة له فيما يتعلق بحق المقتول " . انتهى من "مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين" (8 /222).
وقد صح عن ابن عباس ـ أيضا ـ أن له توبة ؛ فروى الطبري (9/67) عنه قال : " ليس لقاتل توبة، إلا أن يستغفر الله " . قال الشيخ الألباني رحمه الله : " أخرجه ابن جرير بسند جيد ، ولعله يعني أنه لا يغفر له ، على قوله الأول ، ثم استدرك على نفسه فقال : " إلا أن يستغفر الله " انتهى من "السلسلة الصحيحة" (6 /298) .
الإمبراطور
عريـــف
الـبلد : المهنة : حامي الأرض و البشريةالمزاج : إمبراطوري التسجيل : 10/07/2015عدد المساهمات : 51معدل النشاط : 47التقييم : 12الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? الأحد 12 يوليو 2015 - 2:25
وقال ابن جرير الطبري رحمه الله : " وأما قوله : ( فجزاؤه جهنم خالدًا فيها ) فإن أهل التأويل اختلفوا في معناه : 1- فقال بعضهم معناه : فجزاؤه جهنم ، إن جازاه . وممن قال ذلك أبو مجلز لاحق بن حميد ، وأبو صالح . 2- وقال آخرون: عُنِي بذلك رجل بعينه ، كان أسلم فارتدّ عن إسلامه، وقتل رجلا مؤمنًا، قالوا: فمعنى الآية: ومن يقتل مؤمنًا متعمدًا مستحلا قتلَه ، فجزاؤه جهنم خالدًا فيها. حكاه عكرمة مولى ابن عباس . 3- وقال آخرون : معنى ذلك : إلا من تاب . وممن قاله مجاهد بن جبر . 4- وقال آخرون : ذلك إيجاب من الله الوعيدَ لقاتل المؤمن متعمّدًا، كائنًا من كان القاتل ، على ما وصفه في كتابه ، ولم يجعل له توبة من فعله ، قالوا: فكل قاتل مؤمن عمدًا، فله ما أوعده الله من العذاب والخلود في النار، ولا توبة له ، وقالوا: نزلت هذه الآية بعد التي في"سورة الفرقان". وممن روي عنه ذلك ابن مسعود وابن عباس وزيد بن ثابت والضحاك بن مزاحم . قال ابن جرير : " وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: معناه: ومن يقتل مؤمنًا متعمدًا، فجزاؤه إن جزاه جهنم خالدًا فيها، ولكنه يعفو ويتفضَّل على أهل الإيمان به وبرسوله، فلا يجازيهم بالخلود فيها، ولكنه عز ذكره إما أن يعفو بفضله فلا يدخله النار، وإما أن يدخله إيّاها ثم يخرجه منها بفضل رحمته ، لما سلف من وعده عباده المؤمنين بقوله :( يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ) الزمر/ 53 " . انتهى باختصار من "تفسير الطبري" (9 /61-69) .
وقال ابن كثير رحمه الله : " والذي عليه الجمهور من سلف الأمة وخلفها: أن القاتل له توبة فيما بينه وبين ربه عز وجل، فإن تاب وأناب وخشع وخضع ، وعمل عملا صالحا ، بدل الله سيئاته حسنات ، وعوض المقتول من ظلامته وأرضاه عن طلابته " انتهى من "تفسير ابن كثير" (2 /380) . وانظر : "مدارج السالكين" (1/392-399) ، "تفسير ابن كثير" (6/124-130) .
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " فإن قلت : ماذا تقول فيما صح عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن القاتل ليس له توبة ؟! فالجواب : من أحد الوجهين: إما أن ابن عباس رضي الله عنهما استبعد أن يكون للقاتل عمدا توبة ، ورأى أنه لا يوفق للتوبة، وإذا لم يوفق للتوبة ، فإنه لا يسقط عنه الإثم، بل يؤاخذ به. وإما أن يقال: إن مراد ابن عباس : أن لا توبة له فيما يتعلق بحق المقتول " . انتهى من "مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين" (8 /222).
وقد صح عن ابن عباس ـ أيضا ـ أن له توبة ؛ فروى الطبري (9/67) عنه قال : " ليس لقاتل توبة، إلا أن يستغفر الله " . قال الشيخ الألباني رحمه الله : " أخرجه ابن جرير بسند جيد ، ولعله يعني أنه لا يغفر له ، على قوله الأول ، ثم استدرك على نفسه فقال : " إلا أن يستغفر الله " انتهى من "السلسلة الصحيحة" (6 /298) .
هذا الشخص ''عرمر" يفكر تماما كالدواعش و هذا واضح للعيان.
شكرا على الرد الجيد و الكافي و الشافي سيد Malek.الذي يفند فتوى شيخنا "عرمر" حفظه الله
سأحاجك بما تقول أمام الله يا هذا
سلام على أهل السلام
عرمرم
لـــواء
الـبلد : العمر : 33المهنة : اميرال قائد الاسطول المزاج : متعكرالتسجيل : 04/06/2015عدد المساهمات : 2214معدل النشاط : 2653التقييم : 47الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: سفاح الجزائر... توبة ام خوف على العرش ? الأحد 12 يوليو 2015 - 2:38
ارجو الاستماع . في هدا الفيديو يظهر العلامة النابلسي حفظه الله حكم قتل مسلم متعمدا