أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: هل الجزائر تملك مروحية الشينوك؟؟؟؟ الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 22:04
هذه مناورة جزائرية-ليبية شينوك و صاروخ فروق -سكود للجيش الليبي
best fighter
مقـــدم
الـبلد : العمر : 64المهنة : أبتغي من فضل اللهالمزاج : الحمد للهالتسجيل : 13/04/2014عدد المساهمات : 1166معدل النشاط : 1420التقييم : 59الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: هل الجزائر تملك مروحية الشينوك؟؟؟؟ الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 22:09
لا تمتلك الجزائر هذه الحوامة لكن لا أعلم لماذا ظهرت في الفيديو هذا التمرين تم سنة 2009 على ما أذكر بليبيا و شارك فيه قوات من البلدين
بالعودة للحوامة كانت هناك مفاوضات سنة 2009 لاقتناء 30 شينوك لكن بعد ضعوطات صهيونية داخل أمريكا تمت محاولة فرض شروط غير مقبولة على الجزائر فقررت إلغاءها كليا سنة 2011 .
Sovietsky
عمـــيد
الـبلد : المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية التسجيل : 19/01/2013عدد المساهمات : 1984معدل النشاط : 2760التقييم : 290الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: هل الجزائر تملك مروحية الشينوك؟؟؟؟ السبت 26 سبتمبر 2015 - 3:04
موضوع: رد: هل الجزائر تملك مروحية الشينوك؟؟؟؟ الأحد 27 سبتمبر 2015 - 8:25
Sovietsky كتب:
الشينوك ليست سوى تقليد و سرقة لمشروع روسي سوفيتي قديم
الياك 24
اكتمل مشروعها و طارت قبل الشينوك ب 10 سنوات
قالك شينوك قال
مرة أخرى معلوماتك خاطئة، هل تعرف ما هذه؟ ومتى صنعت؟
وشيئ أخر، هل لأن الإثنين مروحيات نقل يعني ان نقارن الحابل بالنابل؟ مثل ان نقارن طائرة الـ C-5 Galaxy بطائرات الـ CASA C-295 او C-130 ونقول الأولي تغني عن الثانية؟
هل أحتاج ان أخبرك عن نقاط ضعف المي 26 الكثيرة التي تجعلها غير مناسبة للنقل التكتيكي مثل الشينوك؟ ام انك تعرف بالفعل؟ مما يجعل الشينوك أكثر كفاءة في مهمات النقل؟ لذلك قياسك بأن من يمتلك المي 26 لا يحتاج الشينوك قياس خاطئ!
يمكنك ان تقارن بين الشينوك والمي 26 من ناحية الـ Payload فقط من ناحية العمل مثل حمار نقل، غير ذلك مثل ان تقارن بينهم بشكل عام فقياسك خاطئ! فالمي 26 تعتبر مشابهة أكثر لطائرات النقل الإستراتيجي ثابتة الجناح مثل السي 5 ، المي 26 تعتبر خارج الحد بالنسبة لمهمات النقل التكتيكي التي عادة ما تستخدم من قبل الجيوش! فهي مصممة للإحتياجات السوفييتية واستخدامها محدود في جيوش العالم وروسيا نفسها!
بالإضافة الى ان الشينوك يمكنها ان تحمل 3 حمولات بالأسفل على مناطق مختلفة بفضل الـ Twin Rotor بعكس المي 26 التي عادة لا تحمل أكثر من واحدة بسبب التأثير على مركز الجاذبية.
هل تراه انت منطقي ان يعتمد جيش على المي 26؟ نريد نقل قوات خاصة هيا نأخد المي 26 ، نريد نقل عربة مدرعة، هيا نأخذ المي 26 حتى لو كانت فاعليتها محدودة وتعتبر قوة مفرطة في عملية نقل تكتيكي مثل تلك! كأنك تأخذ سيارة نقل كبير تنقل عليها جهاز كمبيوتر واحد وزنه 5 كيلوغرام؟ وهذا يسمي نقل تكتيكي (الذي يستخدمه الجيوش دائماً) تريده ان يتم بعربة نقل استراتيجي! المي 26 حسب احتياجات السوفييت مصممة للعمل كمروحية نقل استراتيجي وليس نقل تكتيكي، وهي غير مناسبة للنقل التكتيكي وفي مسرح عمليات !!
Sovietsky
عمـــيد
الـبلد : المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية التسجيل : 19/01/2013عدد المساهمات : 1984معدل النشاط : 2760التقييم : 290الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: هل الجزائر تملك مروحية الشينوك؟؟؟؟ الأحد 27 سبتمبر 2015 - 8:41
Red Arrow كتب:
مرة أخرى معلوماتك خاطئة، هل تعرف ما هذه؟ ومتى صنعت؟
وشيئ أخر، هل لأن الإثنين مروحيات نقل يعني ان نقارن الحابل بالنابل؟ مثل ان نقارن طائرة الـ C-5 Galaxy بطائرات الـ CASA C-295 او C-130 ونقول الأولي تغني عن الثانية؟
هل أحتاج ان أخبرك عن نقاط ضعف المي 26 الكثيرة التي تجعلها غير مناسبة للنقل التكتيكي مثل الشينوك؟ ام انك تعرف بالفعل؟ مما يجعل الشينوك أكثر كفاءة في مهمات النقل؟ لذلك قياسك بأن من يمتلك المي 26 لا يحتاج الشينوك قياس خاطئ!
يمكنك ان تقارن بين الشينوك والمي 26 من ناحية الـ Payload فقط من ناحية العمل مثل حمار نقل، غير ذلك مثل ان تقارن بينهم بشكل عام فقياسك خاطئ! فالمي 26 تعتبر مشابهة أكثر لطائرات النقل الإستراتيجي ثابتة الجناح مثل السي 5 ، المي 26 تعتبر خارج الحد بالنسبة لمهمات النقل التكتيكي التي عادة ما تستخدم من قبل الجيوش! فهي مصممة للإحتياجات السوفييتية واستخدامها محدود في جيوش العالم وروسيا نفسها!
بالإضافة الى ان الشينوك يمكنها ان تحمل 3 حمولات بالأسفل على مناطق مختلفة بفضل الـ Twin Rotor بعكس المي 26 التي عادة لا تحمل أكثر من واحدة بسبب التأثير على مركز الجاذبية.
هل تراه انت منطقي ان يعتمد جيش على المي 26؟ نريد نقل قوات خاصة هيا نأخد المي 26 ، نريد نقل عربة مدرعة، هيا نأخذ المي 26 حتى لو كانت فاعليتها محدودة وتعتبر قوة مفرطة في عملية نقل تكتيكي مثل تلك! كأنك تأخذ سيارة نقل كبير تنقل عليها جهاز كمبيوتر واحد وزنه 5 كيلوغرام؟ وهذا يسمي نقل تكتيكي (الذي يستخدمه الجيوش دائماً) تريده ان يتم بعربة نقل استراتيجي! المي 26 حسب احتياجات السوفييت مصممة للعمل كمروحية نقل استراتيجي وليس نقل تكتيكي، وهي غير مناسبة للنقل التكتيكي وفي مسرح عمليات !!
كلامي كان واضحا جدا
كلاهم للنقل الثقيل لذالك المقارنة تجوز
+
المي 26 تعمل لدى حوالي 15 دولة و فاعليتها كبيرة و الصين اتفقت مع روسيا على نسخة أخرى على اساس المي 26
و المي يمكنها العمل كنقل تكتيكي او استراتيجي بحكم ضخامة حمولتها
+
و على حد كلامك لماذا اذا تعاقدت الجزائر على 14 مي و هي تمتلك اسطولا ضخم للنقل العسكري
موضوع: رد: هل الجزائر تملك مروحية الشينوك؟؟؟؟ الأحد 27 سبتمبر 2015 - 9:53
Sovietsky كتب:
كلامي كان واضحا جدا
كلاهم للنقل الثقيل لذالك المقارنة تجوز
+
المي 26 تعمل لدى حوالي 15 دولة و فاعليتها كبيرة و الصين اتفقت مع روسيا على نسخة أخرى على اساس المي 26
و المي يمكنها العمل كنقل تكتيكي او استراتيجي بحكم ضخامة حمولتها
+
و على حد كلامك لماذا اذا تعاقدت الجزائر على 14 مي و هي تمتلك اسطولا ضخم للنقل العسكري
Mi-26
الدول المستخدمة : 14
CH-47
الدول المستخدمة : 24
يبدو لي أنه هناك فرق شاسع بين المروحيتين لا من حيث الاستعمال ولا من حيث الهندسة, المقارنة بينهما كالمقارنة بين قادفة قنابل و مقاتلة اعتراضية, الاثنين طائرتين و يمكنهما حمل نفس الصواريخ. ولكن لا يمكن المقارنة
Sovietsky
عمـــيد
الـبلد : المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية التسجيل : 19/01/2013عدد المساهمات : 1984معدل النشاط : 2760التقييم : 290الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: هل الجزائر تملك مروحية الشينوك؟؟؟؟ الأحد 27 سبتمبر 2015 - 11:52
Himmler كتب:
Mi-26
الدول المستخدمة : 14
CH-47
الدول المستخدمة : 24
يبدو لي أنه هناك فرق شاسع بين المروحيتين لا من حيث الاستعمال ولا من حيث الهندسة, المقارنة بينهما كالمقارنة بين قادفة قنابل و مقاتلة اعتراضية, الاثنين طائرتين و يمكنهما حمل نفس الصواريخ. ولكن لا يمكن المقارنة
في الاستعمال تتشارك المروحيتين في نقاط كبيرة اهما نقل اكبر عدد ممكن من القوات
+
بتلك الطريقة حول عدد المشغلين سأقول لك ان مي 17 ايضا للنقل التكتيكي و تمتلكها حوالي 80 دولة