دبابة استطلاع خفيفة ذأت تطوير M551 شيريدان في عام 1959. وكان معروفا برنامجها باسم AR / AAV أو مدرعة الاستطلاع / المحمولة جوا الاعتداء المركبات. وقد تم بناء النماذج الأولى في عام 1962 وبدأ الإنتاج في عام 1966. وسميت المركبة تكريما لفيليب شيريدان جنرال في الحرب الاهلية الامريكية . وقد تم بناء 1700 دبابة M551 شيريدان حتى عام 1970، عندما توقف الإنتاج. M551 شيريدان استبدلت بدبابات M41 ومدافع ذاتية الحركة M56 في الخدمة مع الجيش الأمريكي. شريدن تم على مراحل تدريجيا, واخرجت من الخدمة عام 1978، ولكن تم الاستغناء عن المركبات الأخيرة في عام 1996. وفي الوقت الراهن الجيش الامريكي لديه أي بديل حقيقي لهذه الدبابة الخفيفة.
شيريدان يمكن اسقاطها من الجو، بما في ذلك اسقاطها من علو منخفض. ,ويمكن استخدتمها من علو منخفض باستخدام LAPES نظام الاستخراج. البليت A خاصية تمتص معظم تأثير الهبوط خلال الارتطام. هذه المناورة يسمح لتسليم المركبة في الاماكن التي لا يمكن للطائرة الهبوط فيها، والعدو لديه دفاع جوي قوي. في الواقع كان شيريدان خزان الهواء الانتشار الوحيد في الخدمة مع الجيش الأمريكي.
سبائك من الالمنيون ملحومة ببدن M551 شيريدان وملحومة بالبرج. جاء ذلك في محاولة لانقاذ الوزن. الأمامي درع يحمي ضد 20 ملم قذائف خارقة للدروع، في حين أن الحماية الشاملة هي ضد الرصاص 14.5 ملم. تم تجهيز السيارة مع نظام حماية NBC.
المصدر :http://www.military-today.com/tanks/m551_sheridan.htm