السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتى لكم جميعا وبعد
اخوانى الكرام كم مره سمعت مشايخ يقيفون على المنبر بعد حمد الله تبارك وتعالى والصلا على النبى عليه وعلى اله السلام يبداء ويحدثكم عن اخر الزمان واننا فى اخر الزمان وبصراحه لربما هنا الاختلاف الوحيد فمنهم من يقول بان كل العلمات الصرغرى انتهت ومنهم من يقول اننا فى اخرها بل ان احد هولا الائمه فى مره
وهو فى حيثه عن الامر اقسم بالله جهد ايمانه ان المهدى ولد وانه موجود بيننا !!!!! لكنه صغير او على الاقل سيولد العام القادك على الاكثر وهذا كان العام السابق اى انه فى رائ الشيخ قد ولد وانت اخى تقراءموضوعى المتواضع هذا وا لم يكن غير رائيه والله اعلام
بل وهذا الشيخ وفى معرض حديثه هذا يقول بصراحه اخوانى تعرفون ان علامات اخر الزمن الصغر انتهت ويعنى خلاص تحرير الااقصى سيكونن
بلا شك على يد المهدى المنتظر وهذا الكلام عن قرب نهاية العالم وان النصر وقتها قريب طبعا للمؤمنين و ما تعرفون من مايحدث
من نصر وملاء الارض عدل وجور بعدما ملاءت ظلم وجور لدرجة انى وانا صغير كنت اظن ان الامر على اكثره فى السنه التاليه ان لم يكن فى الشهر الثالى واعتقد حينما صادفت بعدها مشاه مؤلمه من فلسطين الغاليه كنت امنى نفسى فالنهايه قريبه جدا وسينتصر اهلننا فى فلسطين قريبا جداا ووو....ربما يقاطعنى اخ كريم يا خى اننشك فى علامات حدثنا بها النبى ؟!
اقول لا معاذ الله فطالما حدثنا بها المصطفى صلى الله عليه وسلام فلا شك انا الحق والحقيقه
اذا ما الامر الامر كله وبصراحه فى عدت نقاط هى انه
اولا يتحمس بعض المشايخ لتحديد اوقات ومواعيد ليست بهدا ولا كتاب منير انما راى خاص واجتهاد كثيرا ما يخطا اكثر مما يصيب بل ولم ارى فيه اصابه فى موضوعنا هذا فمن قال ان المهدى ولد او ان العام القادم نهاية العالم او كذا ؟ليس هناك نص يحدد تاريخ وهذخ حكمه ربانيه انما علمات الله اعلم بمدى تحقق البعض من البعض االاخر انظرومثلا من10سنين ربما ترى ان الارض قد ملاءات ظلم لكنك اليوم ترها اكثر وتترحم على حال الامه وتتمنى ان يعود الزمن وهكذا فلامر لا يمكن حسمه بتلك الطريق كما مثلا وقت الفلونزا الخنازير ظهر علينا اخوه فى الانترنت يبشرونا انه نهايه العالم وان سيدنا المسيح سينزل لقتل الخنازير وليس هناك سبب اهم من قتلهم اكثر من كونهم ينقلون المرض اذا اقترب نزول سيدنا المسيح ثم الان اختفى المرض ولم ينته العالم لان االله لم يشاء بعد وما قال اخونا الا اجتهد وللاسف البعض هنا وهو يتحدث لا يفرق بشكل واضح بين الثابت والاجتها ويقدمها لنا كماده واحده وهذه ربما ضعيف التميز ضعيف الايمان قليل العلم تضره مثل هكذا مواضيع اكثر من نفعها وليس هذا سوا اول الضرر اول الضرر نعم
فالضرر الثانى هو تثبيط الامه عن العمل وتسكيها بقرب زوال البلاء بدلا من تشجيعها وتنشيط همتها سيقول لى اخ انتبه ماذا تقول هذا دين اخى كيف تقول ذلك وهل تريد الا يعرف جزاء من الدين ؟
اقول له نعم هذا دين وهل عارضة لكن احب ان انبه لامرين اولهم انه وانت تتحدث فى الامر ليس من االدين ان تتفضل وتضع مواعيد او ماشابه دون وقول من النبي او نص قراننى صريح ثانيا والاهم لا يجب ان يكون للتسكين والتهدئه وتثبيط الهمم للامه التى للاسف يعانى اغلابها كسلا وجمود لكن تكون تحزير وليس تخدير الناس عن همهم والذى به لن ننتحرك قيد انمله ولكن كيف ؟ بعد ان نزرع فى امتنا ان العمل عبادة وان النبى صلى الله عليه وسلم قال الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه وقول النبى صلى الله عليه وسلم
{إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها} وان يغرس الشيخ فى الناس التوكل لا التواكل وهذا ايضا من الدين اليس كذالك ثم هل تعتقدون ان النبي ابلغنا عن علامات اخر الزمان لنتراخا و نرضى انفسنا بقدر كتب علينا بسبب ما فينا من تقصير وتكالسل وعدم الاخذ بلاسباب بالقطع لا طبعا وكيف وهو صلى الله عليه وسلم قال
لاَ يَغْرِسُ مُسْلِمٌ غَرْسًا وَلاَ يَزْرَعُ زَرْعًا فَيَأْكُلَ مِنْهُ إِنْسَانٌ وَلاَ دَابَّةٌ وَلاَ شَىْءٌ إِلاَّ كَانَتْ لَهُ صَدَقَةٌوابضا صافح رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم رجلاً فوجد يد الرجل خشنة من آثار العمل اليدوي فقال عليه السلام:
"هذه يد يحبها الله ورسوله". فهل يعقل ان يحفزنا الله على العمل وليس له اهميه معاز الله انما هى قلوبا وعقولا احبت االتوكل على التواكل بلا حق او صدق فلله الامر من قبل ومن بعد
ثم ناتى للنقطه الثانيه عن تحرير الاقصى وفلسطين من قال ان القدس يجب ان تكون فى يد الصهاينه من الان الى اخر الزمان ؟! حتى اذا كانت سوف تكون فى ايديهم فى اخر االزمان ما يمنع تحريرها الان يعنى ؟ اعرف ستقول لى ترى الحاله العربيه وكذا يا اخى انت لا تخالفنى انا لا اتحدث عن مدى امكانية تحرير القدس الان اتحدث لماذا يفرض علينا الشيوخ ان الامر انتهى وان القدس يجب ان بقى فى يد الصهاينه بلا استرداد لها ولو عدد سنين ؟!فكما تعرفون بعد الفتح الاسلامى احتلات على يد الصلبين وحررها صلاح الدين لكن للاسف ليس مشتهرا ان الملك الكامل سلم القدس للصليبين دون قتال ثم استردها الصالح نجم الدين ايوب 1244
فتخيلوا لو فكر صلاح الدين بفكر علماائننا ما كانت تحررت او لو فعل هذا الصالح نفس الحال بل وسيدنا عمر لو راى اننا لن نحررها الا فى اخر افلزمان لربما ما فتحها
للاسف الشديد ان بعض علمائنا يشرعوا لنا لسيان فلسطين والقعود عن نصرتها وايضا بشرعونوا لنا اننا لا امل لنا ولا تقدم فق انتهت الدنيا ولا حل الا ان ننتظر قليلا حسب زعمهم ليتحقق لنا المرد ونقود الامم وليس هناك امام تتقدم بتوكل انما بالتوةاكل واخذ الاسباب
وهذا حتى اذا اعترضت اخى عن امكانية استرداد الاقصى الان فانا معك لان ينقصنى كثير من الامور لكن لا يمكن ان نغلق الباب وبسم الدين كذبا وزورا اما عن ان نقف فى مكانا ولا نسعى بالعلم والعمل ان يكن لنا مكان تحت شمس التقدم فلا ارانى اوافق ابدا ولا ارى احد يوافق تقديم التواكل على التوكل ولهذا اقل كل علم يسعى الى تثبيط همم الناس بسم الدين وتحريضهم على القود عن العمل والاعداد للاعداء يمكن ان تسكت اخى ؟!
والسلام ختام والله المستعان