أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : المهنة : طالب علوم حاسب السنة الأخيرة أدعوليالمزاج : بفضل الله بخيرالتسجيل : 30/08/2009عدد المساهمات : 47معدل النشاط : 32التقييم : 3الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: أول قفزة لقوات المظلات المصرية الأربعاء 2 سبتمبر 2009 - 23:49
موضوع: رد: أول قفزة لقوات المظلات المصرية الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 15:44
هذا عادي جدا وتصرف يكون متعود علية من قبل المظليين فليس المطلوب من قوة المظلات أن يكون 100 % من أفرادها شجعان فمن الممكن أن يصاب أحدهم بالخوف من القفز فجأة مع أنه قام بأكثر من قفزة ولهذا يكون موجود شخص وراء الباب ليتتدخل مثلما قام الضابط المهم أن يصل الفرد إلي الأرض سليم وأن يؤدي دوره بعدها بنجاح وشجاعة
سوف أرفق فيديو يحكي سيرة أحد أعضاء قوات المظلات الأمريكية خاف ولم يتم عملية الأنزال بل وصل به الأمر للبكاء وتم معاقبتة مع العلم أن هذا الفرد بعدها ب 4 سنوات أصبع أحد أعضاء فريق للأكروبات الجوية
sharp sniper
عريـــف
الـبلد : المهنة : مواطن مصرى مناضل شريفالمزاج : زعلان علاشان لان مفيش حد بيسمعنىالتسجيل : 11/03/2009عدد المساهمات : 63معدل النشاط : 61التقييم : 0الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: أول قفزة لقوات المظلات المصرية الثلاثاء 29 سبتمبر 2009 - 1:39
واضح انكم جميعا غير عسكريين او لم تقوموا بهذة القفزة و هناك نوع واحد من العسكريين لا يفعلونها وهم سلاح المهندسين هذا ليس خوف يا اخوة انما هو شده الهواء الداخل الى الطائرة انتو لا تتخيلو شده الهواء خارج الطائرة فهى التى تجعلهم يقعون على الباب المفتوح خارج الطائرة تخيل نفسك خارج الطائرة وهى تطير فى الجو بسرعة كبيرة اذا لم تصدقونى اليكم الدليل عندما تسير السيارة بسرعة عالية انظر الى قوة الهواء الداخل فما بالك بالطائرة
موضوع: رد: أول قفزة لقوات المظلات المصرية السبت 6 فبراير 2010 - 22:09
sharp sniper كتب:
واضح انكم جميعا غير عسكريين او لم تقوموا بهذة القفزة و هناك نوع واحد من العسكريين لا يفعلونها وهم سلاح المهندسين هذا ليس خوف يا اخوة انما هو شده الهواء الداخل الى الطائرة انتو لا تتخيلو شده الهواء خارج الطائرة فهى التى تجعلهم يقعون على الباب المفتوح خارج الطائرة تخيل نفسك خارج الطائرة وهى تطير فى الجو بسرعة كبيرة اذا لم تصدقونى اليكم الدليل عندما تسير السيارة بسرعة عالية انظر الى قوة الهواء الداخل فما بالك بالطائرة
اصبت صراحه مش شايف فى الفيديو شىء يذكر او يضحك مع احترامى لصاحب الموضوع
موضوع: رد: أول قفزة لقوات المظلات المصرية الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:30
معلومه صغيره اعلى ضغط لانسان حى هو لقافز على ياب الطائره و اللى مش مصدق يجرب و الخوف ده اشئ طبيعى فى اول قفزه لاننا كلنا بشر و القافزين اللى فى الفيلم باين عليهم انهم مستجدين .[size=24][/size]
موضوع: رد: أول قفزة لقوات المظلات المصرية الجمعة 26 فبراير 2010 - 12:01
ههههههههههههه
أبوربيعة الغامدي
عمـــيد
الـبلد : المهنة : صيدليالمزاج : راض بما قسم الله ليالتسجيل : 17/02/2010عدد المساهمات : 1907معدل النشاط : 1823التقييم : 55الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: أول قفزة لقوات المظلات المصرية الجمعة 26 فبراير 2010 - 12:53
السلام عليكم أخي عبيدة يشهد الله أنى احب المصريين حبا جما واكن لهم الحب والاحترام والدعاء كيف لا والنبي صلى الله علية وسلم أوصي بهم خيرا اريد أن أشكرك على موضوعك وابي اسالك سوالين الاول محركات الطائرة أليس من الممكن أن تسحب الجندى باتجهها الثاني أنا شفت القائد الا يرمى الجنود مو لابس حبل أصفر مثل الجنود ويقترب من الباب كثير أليس في ذلك خطر وأخيرا تقبل تحياتي وأعذرني على جهلي
موضوع: رد: أول قفزة لقوات المظلات المصرية السبت 27 فبراير 2010 - 12:37
أبوربيعة الغامدي كتب:
السلام عليكم أخي عبيدة يشهد الله أنى احب المصريين حبا جما واكن لهم الحب والاحترام والدعاء كيف لا والنبي صلى الله علية وسلم أوصي بهم خيرا اريد أن أشكرك على موضوعك وابي اسالك سوالين الاول محركات الطائرة أليس من الممكن أن تسحب الجندى باتجهها الثاني أنا شفت القائد الا يرمى الجنود مو لابس حبل أصفر مثل الجنود ويقترب من الباب كثير أليس في ذلك خطر وأخيرا تقبل تحياتي وأعذرني على جهلي
هنا أرد على لأخ ابو ربيعة الغامدي وأوضح لك ما خفي عليك بالنسبة لمحرك الطائرة في المقدمة وأبواب الإنزال المظلي في الخلف وبعيدة عن المظليين . أما بالنسبة لقائد القفز فليس شرطاً أن يكون مرتدي حبال أصفر شبية بالحبال الذي يتضح على كيس المظلة كما هو اضح في الصورة قائد القفز يرتدي هرنس شبيه بهرنس القافز ولكنه لايحمل في ظهره مظلة ولكنه مربوط بأحد الإستيكات الخاصة بالطائرة وله مسافة معينة بحيث لايتجاوز الخروج من باب الطائرة حتى لا يتعرض لمخاطر لاسمح الله وهو مسئول عن إستطلاع منطقة الإنزال ومن مهامه دفع القافز المتردد على باب الطائرة كما شاهدت وعلى فكرة ليس شخص واحد كل باب يسار ويمين قد يكون هناك أكثر من قائد قفز .
أما ما ظهر في الصورة من تردد من قبل بعض القافزين فهذا أمر يتوقع حدوثه ولكن بعدد قليل أما ماظهر في الصورة فهو أمر غير عادي وقد يكون للتدريب دور لأن من مراحل التدريب الأرضي إجتياز مراحل الخوف على البرج وهو مصمم على أعلى درجة خوف وعند إجتياز هذه المرحلة يكون القافز قد إجتاز مرحلة من مهمة وكما يبدو في الصورة أنه لم يكن هناك قافز (دليل) وهو أول قافز ويشاهده بعض زملائه وهو يؤدي القفزة بكل شجاعة وإقدام وهذا يزرع في نفوس البقية شئ من الجرأة. أما الخوف فهناك قاعدة تقول (من لايخاف فإن قلبه ميت) هناك خوف كبير ولكن دافع الشجاعة والجرأة يقضي على هذه الظاهرة . وهنا لابد أن نشيد بالأخوة المصريين فهم أول من أسس سلاح المظلات على المستوى العربي وهذا التردد المشاهد لايعني شئ أن هناك خوف عام من قبل القافزين