أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: طائرة ركاب روسية جديدة تكمل أولى رحلاتها الأحد 28 مايو 2017 - 17:23
(رويترز) - أكملت طائرة الركاب الروسية الجديدة (إم.إس-21) أولى رحلاتها الجوية يوم الأحد وهي أول طائرة تجارية تنتجها روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي. وتحاول روسيا، التي تقع تحت ضغط العقوبات الغربية بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية، تحديث إنتاجها الصناعي المحلي في محاولة لتقليل الاعتماد على الشركات الأجنبية. وقالت موسكو في السابق إن الطائرة الجديدة تتفوق على نظيراتها الغربية في كثير من النواحي وسوف تباع لشركات طيران روسية وأجنبية على حد سواء. وفي إعلان مفاجئ، قالت شركة (إيركوت) وشركتها الأم التي تديرها الدولة (الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات) في بيان إن طائرة من طراز (إم.إس-21) أكملت بنجاح رحلة جوية مدتها 30 دقيقة وحلقت على ارتفاع ألف متر وبسرعة 300 كيلومتر في الساعة. ونقل عن أوليج كونونينكو طيار الاختبار التجريبي قوله "لقد اكتملت مهمة الرحلة. كانت الرحلة جيدة، ولم تكن هناك أي ملاحظات تحول دون مزيد من التجارب". سعت روسيا جاهدة لتحسين سمعتها الناتجة عن امتلاك طائرات متهالكة يقودها طيارون بلا خبرة. وحصلت شركة الطيران الوطنية (أيروفلوت) العام الماضي على نجمتها الرابعة من موقع التصنيفات المستقل (سكاي تراكس)، وهو ما وضعها على نفس الدرجة مع منافسين رئيسيين في أوروبا والشرق الأوسط، وجعلها تتفوق على شركات طيران أمريكية كبرى مثل دلتا ويونايتد. واستدعى الرئيس فلاديمير بوتين المدير العام لشركة إيركوت اوليج ديمتشينكو لتهنئته وموظفيه على ما وصفه الكرملين "بالحدث الهام". وستصنع الطائرة ذات المحركين بطرازين هما: إم.إس-21-300 التي سيتراوح عدد مقاعدها من 160 إلى 211، وإم.إس-21-200 التي سيتراوح عدد مقاعدها من 130 إلى 165. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج خلال العامين القادمين. وذكرت وسائل إعلام رسمية انه تم الاتفاق على العديد من العقود مع شركات الطيران المحلية والأجنبية. وقالت شركة أيركوت إن لديها حتى الآن "طلبات شراء مؤكدة" لعدد 175 طائرة، وجميعها مدفوعة مسبقا. وقالت مجموعة روستيك الروسية للدفاع، التي يترأسها حليف بوتين المقرب سيرجي تشيميزوف، إنها اتفقت على شراء 85 طائرة وسيتم تأجير 50 منها إلى أيروفلوت. وقال يوري سليوسار رئيس (الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات) إن تقديره للطلب العالمي على الطائرة إم.إس-21 يبلغ نحو 15 ألف طائرة على مدى السنوات العشرين المقبلة. وقال "إنني واثق من أن شركات الطيران ستقدر طائراتنا الجديدة".
1
عدل سابقا من قبل sukhoi flanker في الأحد 28 مايو 2017 - 17:33 عدل 2 مرات
موضوع: رد: طائرة ركاب روسية جديدة تكمل أولى رحلاتها الجمعة 2 يونيو 2017 - 21:09
idiot negger كتب:
اذا كانت المحركات بنفس كفاءة تلك المركبة على اليوشين فهي ستكون ممتازة
أخي المحرك الذي أستخدم في تجربة الطائرة هو Pratt & Whitney PW1000G و هو من إنتاج أميركي و لكن المحرك المخطط لإستخدامه بشكل أساسي على الطائرة (بجانب الأميركي Pratt & Whitney PW1000G) هو المحرك الروسي Aviadvigatel PD-14 (و هو أفضل من محرك الأليوشن Aviadvigatel PS-90)
موضوع: رد: طائرة ركاب روسية جديدة تكمل أولى رحلاتها الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 1:42
محرك "إم إس-21" الروسية ينجح في أصعب الاختبارات أعلنت شركة "روستيخ" الروسية أن المحركات محلية الصنع، المخصصة لطائرات "إم إس-21" الحديثة، نجحت في اختبارات تحمل جديدة لأصعب الظروف المناخية.
وذكر موقع "Aviaport" أن المسؤولين عن تصميم المحركات المتطورة لطائرات "إم إس-21" الروسية، أخضعوا محركات "PD-21R" لاختبارات تحمل ظروف البرودة الشديدة، واجتازت المحركات تلك الاختبارات بكفاءة عالية، وأظهرت قدراتها الممتازة على تحمل مختلف الظروف وطور معمل "بريمورسك" محركات "PD-21R" التي صممت خصيصا لتعمل على طائرات "إم إس-21" المدنية الروسية الحديثة، وعدد من الطائرات كـ "TU-214" و"IL-96-300".
أما طائرات "إم إس-21" التي تطورها روسيا حاليا، فتعتبر من أكثر طائرات النقل المدني تطورا في العالم، وينتظر أن تبدأ روسيا بتوريدها لعدد من شركات الطيران حول العالم مع حلول 2010 1
موضوع: رد: طائرة ركاب روسية جديدة تكمل أولى رحلاتها الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 1:46
يحصل محرك "بي دي-14" على ترخيص الاستخدام من الإدارة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، في أكتوبر المقبل، بصفته أول محرك جوي روسي صنع للطائرات المدنية خلال 30 عامًا.
وسيصبح هذا المحرك بعد حصوله على ترخيص الاستخدام في الطائرات المدنية، محركًا أساسيًا في طائرة "إم إس-21" المدنية الروسية متوسطة المدى.
وينتهي المحرك حاليًا من المرحلة الثالثة والأخيرة لاختباراته الجوية داخل المختبر الطائر الروسي "إل-76 إل إل"، وستمنحه الإدارة الفيدرالية الروسية للنقل الجوى، بعد انتهاء الاختبارات الجوية، شهادة الترخيص باستخدامه في الطائرات المدنية، الأمر الذي سيسمح بنصبه في طائرة "إم إس-21-300" متوسطة المدى، التي يخطط للانتهاء من اختبارها الجوي بحلول عام 2019.
ويعتزم صناع طائرة "إم إس-21-300" أن يحصلوا على ترخيص الوكالة الأوروبية للأمن الجوي عام 2019، ما يمنحهم الحق باستخدام الطائرة في أوروبا، ومن المقرر أن يشكل محرك "بي دي-14" الجوي أساسًا لمحرك "بي دي-35" الذي سينصب في طائرة "CR929" الروسية الصينية المستقبلية بعيدة المدى. 1
موضوع: رد: طائرة ركاب روسية جديدة تكمل أولى رحلاتها الخميس 27 سبتمبر 2018 - 11:30
Mirage F1EQ كتب:
سبقتها sukhoi superjet 100 لكن لا اعرف مصيرها
To resist the Airbus-Boeing duopoly pressure on regional jets through the Embraer E-Jet E2 and the Airbus A220, Sukhoi upgrades the SSJ100 as the SSJ100B and the "Russianised" SSJ100R. The SSJ100B would feature more powerful SaM146-1S18 engines, improved avionics software, enhanced high-lift devices controls and retrofit-able "sabrelets" blended wingtip devices. Its navigation system would be tested in the North Pole. The SSJ100R western components are replaced by Russian ones for governments and Western-sanctioned countries.[64]
Western content accounts for 55-60% of an SSJ100 cost but sanctions against Russia are tightening. Replacing US parts like INS, APU, and cabin by Russian or European substitutes will allow deliveries to Iran Air Tours and Iran Aseman which signed letters of intent for 40 in 2017, but European partners will not risk US retaliation. After 2021 the SSJ100R will be produced without Western components: the Thales avionics would be replaced by KRET ones and the SaM.146 engines by a PD-9 scaled down Aviadvigatel PD-14, reducing fuel burn by 5-8% with a new composite wing.
موضوع: رد: طائرة ركاب روسية جديدة تكمل أولى رحلاتها السبت 29 سبتمبر 2018 - 10:13
fulcrum77 كتب:
To resist the Airbus-Boeing duopoly pressure on regional jets through the Embraer E-Jet E2 and the Airbus A220, Sukhoi upgrades the SSJ100 as the SSJ100B and the "Russianised" SSJ100R. The SSJ100B would feature more powerful SaM146-1S18 engines, improved avionics software, enhanced high-lift devices controls and retrofit-able "sabrelets" blended wingtip devices. Its navigation system would be tested in the North Pole. The SSJ100R western components are replaced by Russian ones for governments and Western-sanctioned countries.[64]
Western content accounts for 55-60% of an SSJ100 cost but sanctions against Russia are tightening. Replacing US parts like INS, APU, and cabin by Russian or European substitutes will allow deliveries to Iran Air Tours and Iran Aseman which signed letters of intent for 40 in 2017, but European partners will not risk US retaliation. After 2021 the SSJ100R will be produced without Western components: the Thales avionics would be replaced by KRET ones and the SaM.146 engines by a PD-9 scaled down Aviadvigatel PD-14, reducing fuel burn by 5-8% with a new composite wing.