prince.fares
جــندي
الـبلد : التسجيل : 30/11/2009 عدد المساهمات : 4 معدل النشاط : 12 التقييم : 1 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: مسألتان: 1- لفظ (( الله )) كيف دخل لغة البشر ؟ 2 – لفظ الكفر يدل على الأيمان . الإثنين 30 نوفمبر 2009 - 6:36 | | |
مسألتان: 1- لفظ (( الله )) كيف دخل لغة البشر ؟ 2 – لفظ الكفر مؤمن ، بل و دليل على الإيمان .
بسم الله و الحمد لله و اللهم صل علي سيدنا محمد و آله و صحبه :
معادلات فرضية ، تفرض نفسها على العقل ، فيحاول أن ينفيها فلا يستطيع بقدراته المحدودة و العاجزة ، هل سمعتم بمخلوق من البشر من قبل سمي نفسه ( الله ) .؟
عجبا لأننا لم نسمع بذلك من قبل ، حتى المعادين للدين و الملحدين لم يسموا أنفسهم بهذا الاسم ، و هنا تتجلى قدرة الله عز وجل ، حينما يتحدى كل من توهم أنه يستطيع أن يتحدى ، و قال جل و علا : رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا . 65 / مريم .
-هنا سؤال يحتاج إلى جواب - هل تعلم له سميا ؟؟
- هناك من الملحدين الماديين من يحنق و يأكل لسانه و يختنق ، و يريد أن يقول أجل أعلم ، و لكنه سيطالب بالدليل ، و لأنه لا يملك دليل فيصمت مخرسا رغم عنه .
-الله عز وجل لا يتحداهم لأنهم ليسوا أهلاً للتحدي ، بل أراد برحمته أن يترك لهم الدلائل ليتفكروا بما خلق لهم من عقول ، ليعوا بها و يفهموا و يتفكروا ، و يتذكروا عهدهم الذي أخذه عليهم من قبل : قال الله جل علاه : وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آَدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ (172) / الأعراف .
-لفظ (( الله )) كيف دخل لغة البشر ؟
-إن كان الله غير موجود وهو عدميا على قول الملاحدة الماديين ، فمن الأصل أن لا يكون له أسم أصلا ، لأنه لا يوجد أسماء للعدميات .
-و لكن على العكس تماما فأن لفظ الله موجود في اللغة العربية و ليس فقط العربية بل تجد له نظير في جميع اللغات الأخرى ، و لا مفر أن يكون الإنسان الأول قد علم الله ، و عرف هذا الاسم حتى ولو بنظير آخر من لغة أخرى ألا أن المحتم و اللازم تسلسلا أن يكون قد تعلمه من أبيه أدم وهو أول أنسي ،و تناقله من أبيه آدم إلى ابنه و إلى أولاده و إلى .. الخ ، حتى بدأ جحد هذا الاسم و بدأ يظهر الكفر لصاحب هذا الاسم .
-و لذلك يترتب علي وجود الاسم أن يتحتم أن يكون له صاحب ، غير أن الاسم له نظير في كل اللغات الأخرى ، فيدل على وجود الله و انه ليس بعدم ، بل هو موجود .
2 – لفظ الكفر مؤمن ، بل و دليل على الأيمان .
-كيف هذا ؟ و لماذا يكون الكفر دليل على الأيمان ؟
-هي معادلة أخرى بسيطة ، فمعنى كلمة كفر في اللغة : ستر ، و هذا دليل على أن الكفر طرأ على شيء موجود بالفعل ليستره ،و كأن كلمة كفر بنفسها تدل على نقيضتها ألا وهي الأيمان ، و كأن الأيمان هو الأصل ، و الكفر هو الطارئ الذي طرأ عليه ليستره ، فيكون الأيمان هو الأصل المشهدي المذكور في العهد ، قال الله عز وجل : وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آَدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ (172) / الأعراف . و هذا هو الأيمان ، أما ما طرأ على البشر من ظهور الكفر و ستر الأيمان ، الذي هو متأصل في بني آدم من قبل .
- و لذلك حتى في ولادة أي طفل يكون ما زال على هذا العهد و الفطرة و يكون مسلما ، لقول رسول الله صلى الله علي و سلم : مَا مِنْ مَوْلُودٍ إِلاَّ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ، فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ .
و لذلك كانتا لفظة الكفر و الأيمان يدلان على وجود الله .
-و أيضا كيف يكون لفظ الكفر مؤمن ؟
-لأنه يدل على الأيمان
- أذن و كيف يدل على الأيمان ؟
-لأن كلمة كفر نفسها تدل على انه ( لا اله ) ، فتكون دليلا على أنها سترت ألهاً ، أذن يبقى اللفظ التوحيدي ( لا اله ألا الله ) يدل على الأيمان ،و نقيضه يدل على الأيمان أيضا .
قال الله عز وجل : اللَّهُ الَّذِي سَخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (12) وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (13) / الجاثية
|
|