أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ريد حل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 ريد حل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mootaz khelifi

جــندي
mootaz khelifi



الـبلد : ريد حل 01210
العمر : 31
المزاج : اكره الإشتراكية و النازية و الشيوعية
التسجيل : 31/07/2010
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 17
التقييم : 2
الدبـــابة : ريد حل Unknow11
الطـــائرة : ريد حل Unknow11
المروحية : ريد حل Unknow11

ريد حل Empty10

ريد حل Empty

مُساهمةموضوع: ريد حل   ريد حل Icon_m10الخميس 2 سبتمبر 2010 - 18:34

أريد حل
أريد أن أدخل جيش تونس و لكني لا يمكنن ان اترك صلاتي لأن جيش لا يقبل من يصلي في الثكنة ( كزرنة ) اريد حل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : ريد حل Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11382
التقييم : 867
الدبـــابة : ريد حل Nb9tg10
الطـــائرة : ريد حل 78d54a10
المروحية : ريد حل 5e10ef10

ريد حل 810


ريد حل Empty

مُساهمةموضوع: رد: ريد حل   ريد حل Icon_m10الخميس 2 سبتمبر 2010 - 18:52

من وجهة نظري
لاتنضم لهم ومن ترك شيئا لله يبدلة خيرا منة فلن ينصرهم الله ابدا وهم لايصلون ابدا .

من احدي فتاوي الشيخ يوسف القرضاوي عن ترك الصلاة ولقد حرصت علي ان اتي لك بفتوي واحدا من اشهر العلماء :

أجمع العلماء على كفر من ترك الصلاة جحودا لها أو استخفافا واستهزءا بشأنها، واختلفوا فيمن تركها تكاسلا فجمهور الفقهاء على فسقه وأن يوكل أمره إلى الله، والإمام أحمد وعدد من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم على كفره.

وواجب المجتمع نحو تارك الصلاة هو الدعوة بالحسنى أولا فإن لم تنفع معه الموعظة والدعوة فعلى المجتمع مقاطعته حتى يعود إلى رشده ويئوب إلى وعيه، فلا يزوج ولا يوظف عند أحد من المسلمين، وليقاطع حتى يعرف خطورة ما هو عليه من تركه لفرض من فرائض الإسلام المعلومة من الدين بالضرورة .

( فما بالك والمجتمع ايضا لايقبل من يصلي ) .

موقف أئمة الإسلام في المسلم الذي ترك العبادات عمدًا وبخاصة الصلوات المفروضة اليومية.



فيرى بعضهم أن الوظيفة الأولى للمسلم، بل للإنسان في الحياة، هي عبادة الله وحده، وتركها يعد إخلالاً بعمل المسلم الجوهري، فلهذا لا يستحق هذا اسم الإسلام، ولا الانضواء تحت لوائه . ويؤيد هذا الرأي ما جاء في الحديث الصحيح " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة ". (رواه مسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجة وأحمد). "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ". (رواه أحمد وأصحاب السنن).


وجوب الصلاة ومنزلتها في الإسلام معلوم من هذا الدين بالضرورة، فكل منكر لها، أو مستخف بها يكون مكذبًا لله ولرسوله، وليس في قلبه من الإيمان حبة خردل . وهو مثل الكفار الذين وصفهم الله بقوله : (وإذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هُزُوًا ولعبًا ذلك بأنهم قوم لا يعقلون). (المائدة: 58).


فالإمام أبو حنيفة يقول: هذا فاسق بترك الصلاة، ويجب أن يؤدب ويعزر بأن يضرب ضربًا شديدًا حتى يسيل منه الدم، ويحبس حتى يصلي . ومثله تارك صوم رمضان.



وقال الإمامان مالك والشافعي: هو فاسق وليس بكافر، ولكن لا يكفي جلده وحبسه وإنما عقوبته قتله إذا أصر على ترك الصلاة. وقال الإمام أحمد - في أشهر الروايات عنه -: هذا التارك للصلاة كافر مارق من الدين ، وليس له عقوبة إلا القتل فيجب أن يطلب منه التوبة إلى الله والرجوع إلى الإسلام بأداء الصلاة فإن أجاب فيها وإلا ضربت عنقه.

والواقع أن ظواهر النصوص من الكتاب والسنة تؤيد هذا المذهب الذي قال به إمام السنة أحمد بن حنبل، وإسحاق بن راهويه

غيرهما.


فالقرآن يجعل ترك الصلاة من خصائص الكفار (وإذا قيل لهم اركعوا لا يركعون) (المرسلات: 48) وقال في وصفهم يوم القيامة : (يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون، خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة وقد كانوا يدعون إلى السجود وهم سالمون). (القلم: 43). ولا يستحق عصمة الدم وأخوة المسلمين في نظر القرآن إلا من تاب من الشرك وأقام الصلاة، وآتي الزكاة، قال تعالى في شأن المشركين المقاتلين: (فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلّوا سبيلهم) (التوبة: 5) وقال بعد ذلك: (فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين). (التوبة: 11).



ويحدثنا القرآن عن صورة من صور الآخرة . حيث الكفرة المجرمون في نار سقر، والمؤمنون من أصحاب اليمين يسألونهم: (ما سلككم في سقر؟) أي ما الذي أدخلكم هذه النار ؟.

(قالوا لم نك من المصلين، ولم نك نطعم المسكين، وكنا نخوض مع الخائضين وكنا نكذب بيوم الدين). (المدثر: 42).

فكان أول مظهر من مظاهر كفرهم وإجرامهم أنهم لم يكونوا من المصلين.


وإذا رجعنا إلى السنة وجدنا الأحاديث النبوية تؤكد كفر تارك الصلاة.

فعن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة " رواه مسلم وعن بريدة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " رواه الخمسة وصححه النسائي والحافظ العراقي.

وجاء عن معاذ بن جبل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: " لا تترك الصلاة متعمدًا فإن من ترك الصلاة متعمدًا فقد برئت منه ذمة الله " رواه الطبراني في الأوسط بإسناد، قال المنذري: لا بأس بع في المتابعات.


وعن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر الصلاة يومًا فقال: من حافظ عليها كانت له نورًا وبرهانًا ونجاة يوم القيامة، ومن لا يحافظ عليها لم تكن له نورًا ولا برهانًا ولا نجاة، وكان يوم القيامة مع قارون وفرعون وهامان وأُبَيِّ بن خلف " رواه أحمد قال الهيثمي: ورجاله ثقات.


يقول ابن القيم رحمة الله: " من شغله عن الصلاة ملكه حشر مع فرعون، ومن شغله عنها ماله حشر مع قارون، ومن شغله عن الصلاة جاهه حشر مع هامان، ومن شغله عنها تجارته حشر مع أبي بن خلف ".

فإذا كان من لم يحافظ على الصلاة يحشر مع هؤلاء الكفرة العتاة - وهم أشد أهل النار عذابًا فما بالكم بمن تركها كليًا وعاش عمره لم يركع لله ركعة ولا سجد له سجدة ؟.

وقال صلى الله عليه وسلم: " من ترك صلاة العصر حبط عمله ". (رواه أحمد والبخاري والنسائي عن بريدة).







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahss

رقـــيب
رقـــيب
mahss



الـبلد : ريد حل 01210
التسجيل : 25/07/2010
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 230
التقييم : 4
الدبـــابة : ريد حل Unknow11
الطـــائرة : ريد حل Unknow11
المروحية : ريد حل Unknow11

ريد حل Empty10

ريد حل Empty

مُساهمةموضوع: رد: ريد حل   ريد حل Icon_m10الخميس 2 سبتمبر 2010 - 20:08

محمد علام كتب:
من وجهة نظري
لاتنضم لهم ومن ترك شيئا لله يبدلة خيرا منة فلن ينصرهم الله ابدا وهم لايصلون ابدا .

من احدي فتاوي الشيخ يوسف القرضاوي عن ترك الصلاة ولقد حرصت علي ان اتي لك بفتوي واحدا من اشهر العلماء :

أجمع العلماء على كفر من ترك الصلاة جحودا لها أو استخفافا واستهزءا بشأنها، واختلفوا فيمن تركها تكاسلا فجمهور الفقهاء على فسقه وأن يوكل أمره إلى الله، والإمام أحمد وعدد من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم على كفره.

وواجب المجتمع نحو تارك الصلاة هو الدعوة بالحسنى أولا فإن لم تنفع معه الموعظة والدعوة فعلى المجتمع مقاطعته حتى يعود إلى رشده ويئوب إلى وعيه، فلا يزوج ولا يوظف عند أحد من المسلمين، وليقاطع حتى يعرف خطورة ما هو عليه من تركه لفرض من فرائض الإسلام المعلومة من الدين بالضرورة .

( فما بالك والمجتمع ايضا لايقبل من يصلي ) .

موقف أئمة الإسلام في المسلم الذي ترك العبادات عمدًا وبخاصة الصلوات المفروضة اليومية.



فيرى بعضهم أن الوظيفة الأولى للمسلم، بل للإنسان في الحياة، هي عبادة الله وحده، وتركها يعد إخلالاً بعمل المسلم الجوهري، فلهذا لا يستحق هذا اسم الإسلام، ولا الانضواء تحت لوائه . ويؤيد هذا الرأي ما جاء في الحديث الصحيح " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة ". (رواه مسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجة وأحمد). "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ". (رواه أحمد وأصحاب السنن).


وجوب الصلاة ومنزلتها في الإسلام معلوم من هذا الدين بالضرورة، فكل منكر لها، أو مستخف بها يكون مكذبًا لله ولرسوله، وليس في قلبه من الإيمان حبة خردل . وهو مثل الكفار الذين وصفهم الله بقوله : (وإذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هُزُوًا ولعبًا ذلك بأنهم قوم لا يعقلون). (المائدة: 58).


فالإمام أبو حنيفة يقول: هذا فاسق بترك الصلاة، ويجب أن يؤدب ويعزر بأن يضرب ضربًا شديدًا حتى يسيل منه الدم، ويحبس حتى يصلي . ومثله تارك صوم رمضان.



وقال الإمامان مالك والشافعي: هو فاسق وليس بكافر، ولكن لا يكفي جلده وحبسه وإنما عقوبته قتله إذا أصر على ترك الصلاة. وقال الإمام أحمد - في أشهر الروايات عنه -: هذا التارك للصلاة كافر مارق من الدين ، وليس له عقوبة إلا القتل فيجب أن يطلب منه التوبة إلى الله والرجوع إلى الإسلام بأداء الصلاة فإن أجاب فيها وإلا ضربت عنقه.

والواقع أن ظواهر النصوص من الكتاب والسنة تؤيد هذا المذهب الذي قال به إمام السنة أحمد بن حنبل، وإسحاق بن راهويه

غيرهما.


فالقرآن يجعل ترك الصلاة من خصائص الكفار (وإذا قيل لهم اركعوا لا يركعون) (المرسلات: 48) وقال في وصفهم يوم القيامة : (يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون، خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة وقد كانوا يدعون إلى السجود وهم سالمون). (القلم: 43). ولا يستحق عصمة الدم وأخوة المسلمين في نظر القرآن إلا من تاب من الشرك وأقام الصلاة، وآتي الزكاة، قال تعالى في شأن المشركين المقاتلين: (فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلّوا سبيلهم) (التوبة: 5) وقال بعد ذلك: (فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين). (التوبة: 11).



ويحدثنا القرآن عن صورة من صور الآخرة . حيث الكفرة المجرمون في نار سقر، والمؤمنون من أصحاب اليمين يسألونهم: (ما سلككم في سقر؟) أي ما الذي أدخلكم هذه النار ؟.

(قالوا لم نك من المصلين، ولم نك نطعم المسكين، وكنا نخوض مع الخائضين وكنا نكذب بيوم الدين). (المدثر: 42).

فكان أول مظهر من مظاهر كفرهم وإجرامهم أنهم لم يكونوا من المصلين.


وإذا رجعنا إلى السنة وجدنا الأحاديث النبوية تؤكد كفر تارك الصلاة.

فعن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة " رواه مسلم وعن بريدة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " رواه الخمسة وصححه النسائي والحافظ العراقي.

وجاء عن معاذ بن جبل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: " لا تترك الصلاة متعمدًا فإن من ترك الصلاة متعمدًا فقد برئت منه ذمة الله " رواه الطبراني في الأوسط بإسناد، قال المنذري: لا بأس بع في المتابعات.


وعن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر الصلاة يومًا فقال: من حافظ عليها كانت له نورًا وبرهانًا ونجاة يوم القيامة، ومن لا يحافظ عليها لم تكن له نورًا ولا برهانًا ولا نجاة، وكان يوم القيامة مع قارون وفرعون وهامان وأُبَيِّ بن خلف " رواه أحمد قال الهيثمي: ورجاله ثقات.


يقول ابن القيم رحمة الله: " من شغله عن الصلاة ملكه حشر مع فرعون، ومن شغله عنها ماله حشر مع قارون، ومن شغله عن الصلاة جاهه حشر مع هامان، ومن شغله عنها تجارته حشر مع أبي بن خلف ".

فإذا كان من لم يحافظ على الصلاة يحشر مع هؤلاء الكفرة العتاة - وهم أشد أهل النار عذابًا فما بالكم بمن تركها كليًا وعاش عمره لم يركع لله ركعة ولا سجد له سجدة ؟.

وقال صلى الله عليه وسلم: " من ترك صلاة العصر حبط عمله ". (رواه أحمد والبخاري والنسائي عن بريدة).


اتفق معك 100 ب100 ولا يمكنني ان اقول مكان كهذا لا يشرفك ان تكون فيه وهو شئ لا يشرف تونس كدوله ايضا انه للاسف خزي وعار وسوف يوفقك الله في طريق اخر باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mootaz khelifi

جــندي
mootaz khelifi



الـبلد : ريد حل 01210
العمر : 31
المزاج : اكره الإشتراكية و النازية و الشيوعية
التسجيل : 31/07/2010
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 17
التقييم : 2
الدبـــابة : ريد حل Unknow11
الطـــائرة : ريد حل Unknow11
المروحية : ريد حل Unknow11

ريد حل Empty10

ريد حل Empty

مُساهمةموضوع: رد: ريد حل   ريد حل Icon_m10الجمعة 3 سبتمبر 2010 - 9:11

إن المعلومة غير مأكدة هو احد اصديقائي قال لي هذا و لم أسأل جندي خوفا على نفسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : ريد حل Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11382
التقييم : 867
الدبـــابة : ريد حل Nb9tg10
الطـــائرة : ريد حل 78d54a10
المروحية : ريد حل 5e10ef10

ريد حل 810


ريد حل Empty

مُساهمةموضوع: رد: ريد حل   ريد حل Icon_m10الجمعة 3 سبتمبر 2010 - 12:55

صديقك هذا مادرجة ثقتك فية ؟

وهل تعرف اناس ثقة في الجيش من الممكن ان تستفهم منهم حتي بطريقة غير مباشرة فمثلا تقول : ولكن هل لو انا في نوبة حراسة هل من الممكن ان تفوتني الصلاة ؟

سؤال كهذا لن يلفت الانظار وستعلم من خلالة الحقيقة ؟

تحياتي ونحن معك للنهاية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد
zionists killer



الـبلد : ريد حل Egypt110
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة : ريد حل Unknow11
الطـــائرة : ريد حل Unknow11
المروحية : ريد حل Unknow11

ريد حل Empty10

ريد حل Empty

مُساهمةموضوع: رد: ريد حل   ريد حل Icon_m10الجمعة 3 سبتمبر 2010 - 20:49

لا اظن ان هذا هو الواقع, اعتقد ان المعلومة خطأ او ليس هذا فى جميع الاحوال فإن كان فى نوبة حراسة حدود او ما شابه يكون يدافع عن بلده و ليس عليه حرج بل هذا يعتبر جهاد فى سبيل الله و وطنه و ان لم يكن فى نوبة حراسة او اى شئ من الاشياء التى تتطلب اليقظة التامه فحينها يستطيع الصلاه و لكن ان كان الجيش لا يسمح بالصلاه بدون مبرر فى جميع الاوقات فلا تنتسب له و لكنى استبعد ان تكون هذه حقيقة لانه حتى فى الجيش الامريكى هناك بعض المسلمين من اصول امريكية و يسمح لهم بالصلاه, يجب ان تتأكد من هذه المعلومة و لا تخف لان ليس هناك خوف من سؤال كهذا لأنك لا تسأل عن اسرار عسكرية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ريد حل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019