<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" align=left border=0 imageTableTakeCare> <tr><td></TD></TR> <tr><td id=tdCaptionTable style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">محللون يرون أن صفقة غوغل ستجعلها تسيطر على سوق تبادل الفيديو عبر الإنترنت (الفرنسية)</TD></TR></TABLE>أعلنت شركة غوغل العملاقة لخدمات الإنترنت التوصل إلى اتفاق لشراء شركة يو تيوب لفيديو الإنترنت في صفقة بلغت قيمتها 1.65 مليار دولار. وقفزت شركة يو تيوب التي تأسست قبل عامين في وادي السيليكون إلى موقع رائد في سوق تبادل ملفات الفيديو عبر الإنترنت باستخدام تقنيات تسمح لكل شخص يدخل على الشبكة العالمية بوضع أو مشاركة أو مشاهدة أفلام وملفات فيديو. وأوضحت غوغل أن يو تيوب ستواصل العمل بشكل مستقل مع تركيز الشركتين على توفير خبرة أشمل وأفضل للمستخدمين، وتوفير فرص جديدة للمحترفين لتوزيع أعمالهم بهدف الوصول إلى جمهور جديد كبير. وكانت هذه الصفقة متوقعة على نطاق واسع عقب رواج شائعات الأسبوع الماضي عن تقدم في المفاوضات المتعلقة بهذا الشأن. وجاء إعلان الصفقة بعد توقيع اتفاقات منفصلة مع شركات مثل يونيفرسال ميوزيك غروب وسوني بي إم جي وشبكة سي بي إس التلفزيونية الأميركية لغايات تخزين أشرطتها الموسيقية والأشرطة الأخرى على موقعيهما مقابل حصة من عائدات الإعلان. ويرى المحللون أن هذه الصفقة قد تؤدي إلى سيطرة غوغل على سوق ملفات الفيديو من خلال الإنترنت وهي سوق يتوقع الكثير من المحللين منافستها بقوة للقنوات التلفزيونية التقليدية كوسيلة عرض للأعمال المرئية.
|