Global Combat Ship Type 26
ستكون
The Global Combat Ship Type 26 سفينة حربية متعددة المهام ذات القدرة العالية والتنوع مصممة لدعم الحرب ضد الغواصات والدفاع الجوي وعمليات الأغراض العامة للمهام الانسانية في أي مكان على محيطات العالم.
من خلال التصميم والتطوير اللذين تدعمهما خبرات المعركة للسفن الحربية التابعة للبحرية الملكية ، ستكون اللفرقاطة قادرة على الاضطلاع بمجموعة واسعة من الأدوار بدءًا من مناطق الحرب إلى المساعدة الإنسانية. ستكون قادرة على العمل بشكل مستقل أو كأصل أساسي داخل مجموعة الاسطول.
عملية البناء و الصناعة:تم إنشاؤهها بالاساس من قبل وزارة الدفاع في المملكة المتحدة لتحل محل تدريجيا فرقاطات من
Type 23 التابعة للبحرية البريطانية واغراض التصدير .بدأ البرنامج في عام 1998 ، في ظل ما كان يعرف آنذاك باسم
Future Surface Combatant (FSC). ومع ذلك ، بحلول مارس 2010 ، تطور برنامج هذا ليصبح السفينة العالمية للقتال ، بعد الإعلان عن عقد تصميم مدته أربع سنوات بقيمة 127 مليون جنيه إسترليني تم منحه لشركة
BAE Systems Maritime - Naval Ships. . مر التصميم بالخطوة الرئيسية الاولى في أوائل عام 2015 ، وبدأت مرحلة العرض التوضيحي في 1 أبريل 2015. في أغسطس 2015 ، مباشرة تم طلب أول نموذج للفرقاطة رسميا ،على أن يبدأ التصنيع في عام 2016 وأول فرقاطة يتم تسليمها في 2023. سيتم بناؤها في ساحات جوفان وسكستون في
BAE Systems على نهر كلايد في غلاسكو. احتفالية قطع اول شريحة صلب في فئة ،
HMS Glasgow كان في 20 يوليو 2017 بحضور وزير الدولة للدفاع ، السير مايكل فالون.
التصميم:تم تصميم
Global Combat Ship مع مراعاة المرونة لتعزيز قدرتها في مجموعة كاملة من العمليات ، بما في ذلك الأمن البحري ، ومكافحة القرصنة ، ومكافحة الإرهاب والإغاثة الإنسانية وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث. ، مما يضمن سهولة إجراء الترقيات مع تطور التكنولوجيا.
BAE Systems إلى إزاحة قدرها 6900 طن ، بطول 149.9 مترًا وعرض يبلغ 20.8 مترًا وسرعة قصوى تتجاوز 26 عقدة (48 كم / ساعة). سيكون لدى
Type 26 طاقم أساسي مكون من 118 شخصًا مع مساحة تتسع لما مجموعه 208. تصل مدة عملها إلى 60 يومًا ويصل مداها إلى حوالي 7000 ميل بحري (13000 كم). توجد في مؤخرة السفينة مرافق تسمح بنشر قوارب نفخ صلبة ، أو مركبات سطحية غير مأهولة ، أو سونار مربوط . في الخلف يوجد كذلك مستودع حظيرة الطيران ، يتيحان استقبال مروحية من نوع بوينغ شينوك او استيعاب مروحيتان
AgustaWestland AW159 Wildcat أو
AgustaWestland Merlin و حظيرة لديها أيضا مساحة لاستيعاب المركبات الجوية غير المأهولة.
التسليح و اجهزة التحكم في المعارك:يشار إلى ان النسخة البريطانية ستحمل رادار بحث نوع
997 Artisan ثلاثي الأبعاد وصواريخ الدفاع الجوي
Sea Ceptor (CAMM) التي تم إطلاقها عبر 48 حاوية إطلاق رأسي
(VLS). 24 خلية
Mark 41 إلى الأمام من الجسر القادر على إطلاق صواريخ مثل توماهوك كروز للهجوم الأرضي أو الصواريخ المضادة للغواصات أو صاروخ مضاد للسفن في المستقبل أو رباعي العبوات صواريخ
Sea Ceptor . سفينة القتال العالمية سوف تتمتع ببدن شبحي حديث للغاية هادئ صوتيًا للحرب المضادة للغواصات ومزودة بتقنية
Ultra Electronics Type 2150 للجيل القادم من السونار ومجموعة قوية من
Sonar 2087 يتم سحبه. كما سيتم تزويد السفينة القتالية العالمية بمدافع رشاشة من عيارات مختلفة. سيتم تزويد الفرقاطة بمدفع اطلاق متتالي بحري من طراز
BAE Mark 45 5-inch عيار ١٢٧ ملم . تشتمل الأسلحة الصغيرة على مدفعين من طراز
Phalanx CIWS ، واثنين من رشاشات
DS30M Mark 2 الآلية ذات العيار الصغير وعدد من الأسلحة الصغيرة ومدافع رشاشة للأغراض المختلفة .
سيحتوي نظام الدفع على محرك توربيني مباشر يعمل بالغاز وأربعة مولدات ديزل عالية السرعة تعمل على تشغيل محركين كهربائيين في تكوين مشترك بين الديزل والكهرباء
(CODLOG).
ايضا بتجميع MT30 المستخدمة في حاملات طائرات من فئة إليزابيث بحيث تتناسب مع السفن الصغيرة. اقترحت شركة BAE Systems أن يقوم بعض العملاء بتثبيت محركات التوربينات الغازية بينما يفضل البعض الآخر التضحية بعقدتين إلى ثلاثة سرعة من خلال اختيار محركات الديزل الأرخص. مع استخدام الدفع الكهربائي المتكامل (IEP) في المستقبل.
الأسلحة الرئيسية وأجهزة الاستشعار
- Artisan 3D radar
- Sonar 2087
- Sea Ceptor anti-air missiles
- MBDA CAMM missile (VLS)
- مدفع اطلاق متلاحق بحري BAE Mark 45 عيار 127 ملم
- مدفعان Phalanx CIWS
دفع
المحركات الكهربائية 2 ×
4 مولدات الديزل عالية السرعة
التوربينات الغازية سرعة قصوى 26+ عقدة
مدى يتجاوز 7000 ميل بحري في محرك كهربائي (EM)
https://www.baesystems.com/en/product/global-combat-ship
https://en.wikipedia.org/wiki/Type_26_frigate