أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40173
معدل النشاط : 52696
التقييم : 1981
الدبـــابة :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ B3337910
الطـــائرة :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Dab55510
المروحية :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ B97d5910

 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ 1210

 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Best11


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Empty

مُساهمةموضوع: هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟    هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Icon_m10الجمعة 1 مايو 2020 - 8:50

تستمر مسيرة التحكم الذاتي في صناعة الدفاع  مع تطوير المركبات البرية غير المأهوله للقوات المسلحة في جميع أنحاء العالم.
 يسأل هاري لي عما إذا كان هذا يمكن أن يوضح نهاية عصر الدبابة المأهولة.
سيطرت الدبابات على ساحات المعارك على مدى المائة عام الماضية منذ إدخالها في الحرب العالمية الأولى بتأثيرها المدمر.
 الآن و مع مرور العربات الغير المأهوله لموجة من التطور في الساحة العسكرية ، فإن الدبابة كما نعرفها قد تكون في طريقها لتصبح شيئًا من الماضي.
مزايا هذه المركبات الأرضية الجديدة غير المأهولة هي حجمها وقدرتها على تحمل التكاليف مع الفائدة الإضافية من قابلية البقاء وهو كوكتيل تحرص الجيوش في جميع أنحاء العالم على الحصول عليه حيث يواجهون تهديدات من أعداء غير تقليديين بشكل متزايد.
 من روسيا إلى إستونيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة  يتم استكشاف إمكانات المركبات الارضيه غير المأهوله او مايعرف اختصارا ب UGV كمساعدات للقوة وكمركبات قتالية مع مجموعة من الأنظمة المثيره للانتباه، من بينها Milrem's TheMIS UGV ، والعربه الروسية Uran-9 ، و النموذج الروبوتي ل BAE Systems معيد التكنولوجيا وعربه Textron الروبوتيه القتاليه.


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Bae-sy10


تأتي هذه المركبات بأحجام وتكوينات مختلفة ، وتؤدي مهامًا مختلفة وأدوارًا مختلفة وتشير إلى المستقبل بزيادة  تجهيزالقوات البرية بأنظمة قتاليه غير مأهولة على ما يبدو . ولكن هل سيكونون قادرين على استبدال المركبات المأهولة التي سبقتها؟


المساعي الأمريكية


إحدى الدول المهتمة بشدة بإمكانيات المركبات البرية غير المأهولة هي الولايات المتحدة  مع وجود برامج جارية لتطوير المركبات القتالية الروبوتيه (RCV ) ومركبة مأهولة بشكل اختياري لتحل محل مركبة برادلي القتالية القديمة.
في أوائل شهر يناير 2020 اتخذ أحد هذه البرامج خطوة أخرى أقرب إلى الواقع من خلال منح العقود لبناء نماذج أولية مبكرة من المركبات القتالية الروبوتية والتي تغطي نسختين في فئات وزن مختلفة.
 تم منح العقود للمركبه القتالية الروبوتية لشركة تكسترون والتي سميت ب Ripsaw M5 في مؤتمر AUSA 2019 العام الماضي 


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ 1l-ima16


 و لشركه Qinetiq لتطوير نظام مماثل لنظام Milrem TheMIS


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Qineti10


وبموجب الشروط ، سيقوم المقاولون ببناء أربع مركبات للنسخة والتي ستخضع لتجربة على مستوى الشركة في وقت قريب من عام 2021.
 وفي الإعلان عن العقود قال مدير مركز أنظمة المركبات الأرضية بالجيش الأمريكي جيفري لانغوت: "التقدم الذي أحرزه المهندسون والعلماء ومديرو المشاريع والقادة حول Team Warren ومؤسسة تحديث الجيش في نقل المركبات القتالية الروبوتيه RCV أقرب إلى الواقع هي قصة نجاح مشجعة لتحديث الجيش.
"إن قدرتنا على الوصول إلى هذا الحد بالفعل هو شهادة على تفاني الجيش وشغفه بمنح جنودنا أفضل القدرات الممكنة. هذا يوم عظيم لجيشنا حيث نخطو خطوة مهمة أخرى في تعلم كيف يمكننا استخدام المركبات القتاليه الروبوتيه في تشكيلاتنا المستقبلية. "
إن إمكانية المركبات القتاليه غير المأهوله لتغيير وجه العمليات القتالية ضخمة  مما يمنح الأفراد المزيد من القوة النارية بينما يساعد أيضًا في إبعادهم عن الأذى.
 وكما أوضح مدير عام Next Generation Combat Vehicles Cross Functional  روس كوفمان: "تمتلك الروبوتات القدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي ندير بها عمليات القتال البري. سواء كان ذلك يعطي قوة نيران متزايدة كدوريات منفصله أو خرق موقع قتال العدو أو يوفر الاستطلاع CBRNE ، فإننا نتصور هذه المركبات التي توفر للقادة المزيد من الوقت والمساحة لاتخاذ القرارات وتقليل المخاطر على الجنود ".

المساعي الاوروبيه 


كانت إستونيا وشركة الدفاع Milrem في طليعة الجهات التي تقوم بتطوير ونشرالمركبات الارضيه غير المأهوله UGV لبعض الوقت  نجم عن هذا الجهد هو مركبه TheMIS.
 تم نشر المركبة الأرضية الصغيرة TheMIS غير المأهولة والتي تشبه المركبات التي طورتها Qinetiq في المملكة المتحدة وجنرال ديناميكس في أماكن أخرى ، بالفعل في عمليات حفظ السلام في مالي وتم اختبارها باستخدام مجموعة من الذخائر.
شوهدت مركبه Milrem غير المأهوله في عدد من المنصات في حدث DSEI العام الماضي  وهي تحتوي على عدد من محطات الأسلحة المختلفة التي يتم التحم بها عن بعد و التي تحمل صواريخ Brimstone و Stingers والمدافع الرشاشة التقليدية.





 وقد ظهرت لأول مرة في أكتوبر / تشرين الأول لدعم قوات حفظ السلام الإستونية.
وفي حديثه عن مزايا نشر ودمج المركبات الارضيه غير المأهوله UGV في تشكيلات القوات البرية  قال الملازم بالجيش الإستوني ماديس بارنبو: "إن نشر مركبة غير مأهوله سيسمح للوحدات بزيادة قوتها القتالية حيث إنها تقلل من الحمل المادي على الجنود وتسمح بإدراج إمدادات إضافية هامه في العمليات مثل الأسلحة الثقيلة والمياه الإضافية والذخيرة التي لا يمكن نقلها بدون مركبه ".


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ 20190910


على الرغم من أنها ليست دبابة فإن قدرة النظام على حمل صواريخ ذات قوة نارية عالية تسمح له بالتنافس مع الأنظمة الأكبر المأهولة مع الحفاظ على بصمة صغيرة سواءا لقوة أرضية أو كدورية منفصله.
في روسيا  كانت القوات المسلحة للبلاد مهتمة منذ فترة طويلة بإدخال المركبات الارضيه غير المأهوله  UGV الى ترسانتها ، وأبرز مثال هو Uran-9 الذي بناه كلاشينكوف. وقد نشرت القوات الروسية في سوريا هذه المركبه بالفعل خلال الحرب الأهلية ، كما تم اختبار نوع آخر من المركبات الارضيه غير المأهوله ، وهو كاسحة ألغام يعرف باسم Uran-6  في سوريا.
تستخدم روسيا المعلومات التي تم جمعها خلال سوريا لتطوير كتيب لاستخدام المركبات الارضيه غير المأهوله UGV في العمليات.



 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Uran-910


عقبات للتغلب عليها


على الرغم من أن عددًا من الجيوش ومقاولي الدفاع مشغولون في تطويرها  فإن الدبابات غير المأهولة لن تكون جاهزه في أي وقت في المستقبل القريب وفقًا للمحلل في Royal United Services Institute land warfare research نيك رينولدز.


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Nick_r10


"أنا متشكك في أن الدبابة المستقبلية ستكون غير مأهوله في أي وقت قريب". "قد يتم التحكم في المركبات الارضيه غير المأهوله UGV عن بُعد أو قد تكون مستقلة. إذا تم التحكم فيها عن بُعد فإنها تعتمد على روابط البيانات  والتي تحدد محور الهجوم - قد يتم اختراقها أو قد تتعطل الإشارة. بدلاً من ذلك ، قد تكون المركبات الارضيه غير المأهوله UGV مستقلة ، لكن هذا يمثل مشاكلها الخاصة - يجب أن تكون التكنولوجيا ناضجة بما يكفي لتكون المركبه مفيدة. "
أوضح رينولدز أيضًا أن تنوع دبابة القتال الرئيسية الحديثة (MBT) هو شيء ستكافح المركبات الارضيه غير المأهوله UGV للتنافس معه.
 يمكن لـدبابة القتال الرئيسية الحديثة أن تعمل بشكل مستقل لفترة طويلة من الزمن ومع الطاقم المناسب يمكن أن تتبادل بين عدد من الأدوار من الاستطلاع إلى التمسك بالأرض أو مهاجمة موقع محمي بشدة. وفقًا لـرينولدز يعد هذا هدف بعيد المنال للمركبات الارضيه غير المأهوله UGV .
وقال: "لا يزال البشر أفضل بكثير من نظرائهم الروبوتيين في أداء حتى الوظائف الأساسية مثل التنقل حول العقبات وتحديد الطرق المناسبة على الطرق الوعرة عبر التضاريس الوعرة وتفسير البيئة المحيطة". "معظم مركبات UGV المخصصة للأدوار القتالية لا تزال بعيدة تمامًا عن أن تكون عملية".
وتعليقًا على المشاريع المذكورة سابقًا أوضح رينولدز أنه على الرغم من كونها مثيرة للإعجاب إلا أنها بعيدة جدًا عن تحقيق مستوى الأتمتة اللازمة : أنها مفيدة ، ولكن ليست هناك حتى الآن.
 وبحسب تقديره فإن التكنولوجيا اللازمة لتحقيق أي شيء يتجاوز المستوى الحالي من الأتمته تحت الاشراف سيكون على بعد عقد من السنين من الان على الأقل.
مع استمرار التكنولوجيا في الوقت الحالي  يبدو أكثر احتمالًا أننا سنرى فريقًا من الأنظمة المأهولة وغير المأهولة  بدلاً من ان تكون المركبات الارضيه غير المأهوله UGV بديلا لدبابات القتال الرئيسيه  في ساحة المعركة.
 تستخدم العديد من الدبابات الآن أنظمة أسلحة يسيطر عليها طاقم بشري من داخل البدن.
 يمكن تعديل هذا الإعداد للتحكم في مركبة ارضيه غير مأهوله UGV عن بعد من داخل مركبة مأهولة.
يقول رينولدز إن اختبار روسيا لمركبات ارضيه غير مأهوله UGV في سوريا  قد يعني أنها متقدمه بخطوة فوق البقية في تنميتها
ويضيف : "على الرغم من المشكلات والقيود التقنية التي تم الإبلاغ عنها والتي تشير إلى أن التكنولوجيا الروسية لم تنضج بعد ، فإن هذا يمنحها ميزة في فهم كيفية توظيف المركبات الارضيه غير المأهوله UGV بشكل فعال من خلال اكتساب مجموعة كبيرة من الأدلة والخبرة العملية على مدى عدة سنوات".

 "لذا ربما تعمل روسيا على تطوير فهم أفضل من الدول الأخرى للأدوار والقدرات التي يمكن تحقيقها على أكمل وجه بالنظر إلى نقاط القوة والضعف في المركبات الارضيه غير المأهوله UGV".
في الوقت الحالي  يبدو من الآمن الافتراض أنه بينما يشهد تطوير المركبات الارضيه غير المأهوله UGV اهتمامًا متزايدًا فإن هذه المركبات لا تزال بعيدة جدًا عن ان تكون بديلا للدبابه .


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Hqdefa10





مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40173
معدل النشاط : 52696
التقييم : 1981
الدبـــابة :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ B3337910
الطـــائرة :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Dab55510
المروحية :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ B97d5910

 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ 1210

 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Best11


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟    هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Icon_m10الأربعاء 13 مايو 2020 - 8:05


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40173
معدل النشاط : 52696
التقييم : 1981
الدبـــابة :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ B3337910
الطـــائرة :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Dab55510
المروحية :  هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ B97d5910

 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ 1210

 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Best11


 هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟    هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟ Icon_m10الخميس 20 مايو 2021 - 20:58


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل ستحل المركبات الأرضية غير المأهوله محل الدبابات؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: العربات البرية غير المأهولة UGV-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019