سيتم استبدال الأنظمة الهيدروليكية الخاصة بمقاتلة الجيل الخامس Su-57 بمحركات كهربائية لتقليل البصمه وزيادة القدرة على المناورة وتبسيط اجراءات الصيانة.
من المتوقع أن تنطلق Su-57 مع انظمة سيطره جديده في عام 2022.
يعتقد الخبراء أن التحديث سيزيد من قابلية البقاء حسبما كتبت صحيفة إزفستيا اليومية.
وقالت مصادر في صناعة الدفاع إن النموذج الأولي لـ Su-57 الذي تم ترقيته يجب أن يقلع لأول مرة في منتصف عام 2022.
يقوم المهندسون بتصميم محركات كهربائية لجميع أسطح التحكم للطائرة المقاتلة. سوف تزيد من القدرة على المناورة وتوفر مزايا للصيانة.
ستستغرق التجارب على النسخه الجديده سنتين على الأقل.
سيتم اختبار خصائص الطيران والتوافق الكهرومغناطيسي للمعدات الجديدة.
يجب حماية النظام بشكل موثوق ضد الاضطرابات الداخلية والخارجية والبرق.
الانتقال إلى القياده الكهربائيه هو مهمة معقدة. وقال الخبراء إن النتيجة ستكون مذهلة في حالة النجاح.
إن غياب الأنابيب والآليات الهيدروليكية يجعل الطائرة أخف وزنا ويبسط الصيانة ، حيث أنه من الأسهل استبدال الأجزاء.
لن يكون هناك تسرب سائل وزيت سام.
المحركات الكهربائية أخف وأصغر.
يعتقد الطيار التجريبي وبطل روسيا أوليغ موتوفين أن القياده الكهربائيه ستزيد قابلية البقاء.
"تقوم مناورات الطائرات أثناء الطيران بسبب حركة ما يسمى بأسطح التحكم: الجنيحات والمثبتات والدفة وما إلى ذلك. قبل عصر الطائرات ، كان بإمكان الطيارين التحكم في الطائرة دون تعزيزات. في عصر الطائرات ، زادت الحمولة والسرعة وأصبحت قوة الطيارين غير كافية. بدأ المصممون في إدخال التعزيزات الهيدروليكية. "من الصعب أو المستحيل السيطرة على طائرة حديثة بدونها".
تم تجهيز الطائرات الحديثة بأنظمة هيدروليكية عالية الضغط متطورة وقوية. يجب تثبيت الأنابيب في الأجنحة وجسم الطائرة للسائل. إنهم يحتلون مكانًا رئيسيًا وهم ضعفاء في القتال. “الضغط يتجاوز 300 ضعف الضغط الجوي في بعض الطائرات الحديثة مما يؤدي احيانا الى تلف الانابيب وفقدان المعزز
تقوم الكابلات باستبدال الأنابيب في حالة وجود محركات كهربائية سريعة. يمكن أن تكون احتياطيه في أماكن مختلفة ولن يتلف الضرر القياده تمامًا.
لا يلزم سائل سام قابل للاشتعال .
يتم توفير وزن المضخات والأنابيب الهيدروليكية.
يقوم الطيران المدني والعسكري الأمريكي والأوروبي بتصميم ما يسمى بالطائرات الكهربائية. تحل المحركات الكهربائية محل المكونات الهيدروليكية التقليدية. إنه نهج متقدم.
تقدمت طائرة F-35 الأمريكية كثيرًا. ميزته الرئيسية هي نظام هيدروليكي كهربائي مختلط.
رفض المصممون الأمريكيون دمج الأنظمة الهيدروليكية لإدارة أسطح التحكم.
كل عنصر زعنفة سواء كان دفة أو رفرف ، لديه محيط هيدروليكي مستقل يديره سائق كهربائي.
شركة SAAB السويدية التي تنتج JAS 39 Gripen تدرس المحركات الكهربائية لمشاريعها.
مصدر