SB> 1 DEFIANT هي طائرة رفع عمودية حديثة ومتكاملة تمامًا يتم تطويرها من قبل فريق Sikorsky التابع لشركة Boeing و Lockheed Martin من أجل العرض التكنولوجي المشترك متعدد الأدوار (JMR) لبرنامج (Future Vertical Lift (FVL.
تهدف الطائرة إلى تلبية الاحتياجات الهجومية للجيش الأمريكي ، إلى جانب احتياجات النقل بعيد المدى والتسلل وإعادة الإمداد لسلاح مشاة البحرية الأمريكية.
SB> 1 DEFIANT قادرة على أداء تشكيلات هجومية ضيقة وهبوط قريب وتحليق فريد ورحلات عالية السرعة ومنخفضة السرعة بسبب معدلات الزوايا الكبيرة وقدرات التحكم الدقيق في الارتفاع.
كشف شركاء المشروع عن طائرة هليكوبتر SB> 1 DEFIANT التي تم تطويرها لبرنامج العرض التوضيحي التكنولوجي متعدد الأدوار المشترك (JMR-TD) ، وهو جزء من برنامج FVL ، في ديسمبر 2018.
قامت المروحية بأول رحلة لها في مارس 2019 ، تليها رحلة عامة لأول مرة في فبراير 2020.
ستساعد البيانات من هذه المروحية الجيش الأمريكي على تطوير طائرات هليكوبتر جديدة والتي من المتوقع أن يتم تشغيلها في أوائل 2030
ستلبي طائرات الجيل التالي المتطلبات المستقبلية للجيش ، وتقدم مزيجًا مثاليًا من السرعة والرفع والمدى ، مع رشاقة أفضل وقدرة أكبر على المناورة.
يتكون جسم الطائرة DEFIANT من مواد مركبة لتحقيق قوة فائقة وتخفيضات في الوزن. إنها تدمج معدات هبوط من النوع القابل للسحب لتقليل الجر أثناء الطيران.
تم تجهيز SB> 1 DEFIANT بتقنية نظام دوار متحد المحور صلب X2 ، والذي تم اختباره على متن طائرات X2 و S-97 Raider. يدور كل دوار من نظام الدوار الثنائي المحوري في الاتجاه المعاكس ويقلل من صافي عزم الدوران للعضو الدوار الآخر في الوقت الفعلي.
إن شفراتها الدوارة مصنوعة من مواد مركبة ، مما يقلل الاهتزازات ويقلل من تآكل المكونات ، مع توفير عمر أطول وتكاليف صيانة أقل.
تم تجهيز الطائرة أيضًا بتقنية التحكم في الهزاز النشط لتخفيف الاهتزازات من الدوارات وتوفير رفع سلس وقدرة على المناورة.
يدمج جسم الطائرة الخلفي دافعًا مع القابض ، مما يتيح للطائرة الوصول إلى ضعف سرعة الطائرة العمودية التقليدية تقريبًا.
يسمح تكوين الدافع أيضًا للطائرة بتغطية مسافات أطول أثناء المهمات طويلة المدى ، بينما يضمن نظام القيادة المتقدم بالحد الأدنى من خسائر الإرسال.
قلل الشفرات القابلة للطي يدويًا من متطلبات المساحة أثناء الوقوف والنقل. تتناسب الطائرة مع حجم AH-1 المطوية عند طيها للتخزين.
تتميز SB> 1 DEFIANT بأنها مزودة بنظام fly-by-wire ، والذي يمكنه التحكم في الدوارات ، وأنظمة الدفع ، والدفات ، والروافع.
يتم توصيل كل مشغل شفرة دوار بتقنية fly-by-wire لتجنب أي خسائر ميكانيكية محتملة.
يمكن لعناصر التحكم النشطة في الدفة والروافع تغيير مسار رحلة الطائرة بمزيد من الرشاقة والسهولة.
تمتلك الطائرة أيضًا خيارات لاستخدام الأسلحة أثناء جميع أوضاع الطيران.
يمكن أن تستوعب المروحية 12 من القوات القتالية المجهزة بالكامل وأربعة من أفراد الطاقم. كما أنها توفر مساحة كافية لعمليات الإخلاء الطبي.
SB> 1 DEFIANT مدعوم بزوج من محركات Honeywell T55 ، والتي توفر الوقود وتمتاز بالموثوقية وقابلية الصيانة.
الطائرة قادرة على الطيران بسرعة قصوى تبلغ 250 عقدة (463 كم / ساعة) وتحوم بعيدًا عن التأثير الأرضي (HOGE) على ارتفاع 6000 قدم.
وتتمتع بمدى أكبر وقدرة على التحمل وقادرة على حمل حمولات أثقل مقارنة بالجيل الحالي من الطائرات العمودية.
إن الدفع الأمامي الذي يوفره الدافع يمكّن الطائرة من إزاحة نفسها بسرعة من مسار الرحلة في البيئات شديدة الخطورة.
مصدر