Zeus
عريـــف
الـبلد : العمر : 34 التسجيل : 18/03/2010 عدد المساهمات : 32 معدل النشاط : 53 التقييم : 1 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: الرجاء من الاخوة الكرام اجابتي على هذا السؤال الإثنين 29 مارس 2010 - 19:30 | | | أرجو من كل من يعرف أي معلومة عن الطائرة الجديدة SU-47مسأكون شاكرا جدا له |
|
Le sage
عقـــيد
الـبلد : المزاج : Good التسجيل : 16/03/2009 عدد المساهمات : 1446 معدل النشاط : 1461 التقييم : 33 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: الرجاء من الاخوة الكرام اجابتي على هذا السؤال الإثنين 29 مارس 2010 - 19:38 | | | لدي يا أخي معلومات أتمنى أن تفيدك المهم السو 47 تم دراستها على أيدي السوفيييت لكن التطبيق كان من طرف الروس و كان ذلك سنة 1997 أول رحلة طيران لها فهي صممت من أجل أن تكون طايرة مقاتلة عصرية و كان التفكير في أن يبدأ إنتاجها ابتداء من سنة 2010 لكن لا زال المشروع تحت النقاش و لا زالت لم تحصل على ترخيص بناء كمي من طرف شركة سوخوي الروسية فهي تعتبر أكثر تفوقا من الأف 22 رابتور من حيث سرعتها نظرا لشكل أجنحتها و تمركزها أثناء القتال!!! أتمنى أن يفيدك هذا!! |
|
Zeus
عريـــف
الـبلد : العمر : 34 التسجيل : 18/03/2010 عدد المساهمات : 32 معدل النشاط : 53 التقييم : 1 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: الرجاء من الاخوة الكرام اجابتي على هذا السؤال الإثنين 29 مارس 2010 - 19:47 | | | شكرا جزيلا لك أخي ولكن ألم يصدر أي معلومات عنها بعد عن سرعتها أو تسليحها مثلا؟؟؟؟؟ |
|
tamer
رقـــيب
الـبلد : العمر : 57 التسجيل : 16/01/2008 عدد المساهمات : 253 معدل النشاط : 158 التقييم : 4 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| |
Le sage
عقـــيد
الـبلد : المزاج : Good التسجيل : 16/03/2009 عدد المساهمات : 1446 معدل النشاط : 1461 التقييم : 33 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: الرجاء من الاخوة الكرام اجابتي على هذا السؤال الثلاثاء 30 مارس 2010 - 1:42 | | | - tamer كتب:
- أعتقد انها نموذج إختبارى لتكنلوجيا الجيل الخامس الذى نتج عنه الباك فا
السرعة القصوى 2500 كم في الساعة
ارتفاع التحليق الاقصى 18000 متر
طول الطائرة 22.6 مترا
ارتفاع الطائرة 6.4 متر
مساحة الجناح 56 مترا مربعا
الوزن الاقصى لدى الاقلاع 34000 كج.
نعم صحيح!! |
|
محمد علام
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المزاج : كلنا من اجل مصر التسجيل : 20/02/2010 عدد المساهمات : 12007 معدل النشاط : 11382 التقييم : 867 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: الرجاء من الاخوة الكرام اجابتي على هذا السؤال الأربعاء 31 مارس 2010 - 12:35 | | | هذة معلومات عن ماطلبت سيدي الفاضل سوخوي إس يو - 47(Су-47 Беркут)
| سوخوي إس يو-47 الاختبارية | النوع | طائرة اختبار تقني | بلد الأصل | روسيا | الصانع | سوخوي | المصمم | سوخوي | أول طيران | 25 سبتمبر 1997 | الوضع الحالي | قيد التجارب | المستخدم الأساسي | القوات الجوية الروسية | الكمية المصنوعة | 1 | سعر الوحدة | 70 مليون دولار أمريكي | سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية( Су-47 Беркут) بالإنكليزي( Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتو " فركن",بالإنكليزي " Firkin") كذلك عرفت ب ( أس-32) و( أس-37) خلال مراحل التطوير الإبتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الاختيار التكنولوجي فقط, البعض يسمي هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن ال(سوخوي-47). التطوير قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس يو-37 وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ظوابط إيروديناميكية غير مستقرة. أنهت ال سوخوي أس يو-47 أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)( PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة. المناورة والأجنحة للسوخوي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للأعلى أو الأسفل ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك التفوق الجوي، وهذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في المناورة مع الإحتفاظ بتحكم واستقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك القريبة المدى وكذالك المتوسطة والبعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن قطاعات جوية مختلفة وعلى التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق والبدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع والسحب، كما إن لها مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر وتسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة وكذلك الهبوط على مسافات قصيرة. قمرة القيادة ومقدمة الطائرة صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد( Ejection seat) ونظام دعم الحياة( Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الألمنيوم والتيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة خصائص عامة أرقام من موقع فلاي ميغ
- الطاقم واحد
- الطول 22.6 م (72.9 قدم)
- العرض(مسافة بين الاجنحة) 16.7 م (74 فدم)
- الارتفاع 5.9 م (19.3 قدم)
- مساحة الجناح 62 ²م
- الوزن وهي فارغة 16,375 كغم
- الوزن وهي محملة 26,000 كغم
- أقصى وزن للاقلاع 34,000 كغم
الأداء
- أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة)
- مدى الطائرة 3,300 كلم
- أقصى مدى غير معلوم
- نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا
التسليح
- مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة
- صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم ومقدمة الطائرة)
- جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74
- جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500
</LI> وارجو ان اكون قد اجبتك عن ماتريد |
|
محمد علام
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المزاج : كلنا من اجل مصر التسجيل : 20/02/2010 عدد المساهمات : 12007 معدل النشاط : 11382 التقييم : 867 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: الرجاء من الاخوة الكرام اجابتي على هذا السؤال السبت 10 سبتمبر 2011 - 0:58 | | | ينقل الي قسم الاستفسارات العسكرية وشكرا للمراقب النشيط قلب المجاهد . |
|