أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : العمر : 57المهنة : طبيب عسكرىالمزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجودالتسجيل : 28/03/2010عدد المساهمات : 1261معدل النشاط : 2375التقييم : 68الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: الوحش الطائر (الراجمه b2 ) الجمعة 2 أبريل 2010 - 20:34
د هذا الطائرة من القاذفات بعيدة المدى، وتتميز بشكلها الغريب الذي يشبه مثلثاً ذا قاعدة مسننة. ويساعدها هذا التصميم على تضليل نظم الرادار المعادية، إضافة لما تحتوي عليه من معدات إلكترونية تصعب مهمة رصدها. وفي الماضي كان يتم تدريب أطقم قيادة القاذفات على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية لتفادي الظهور على شاشات الرادار. لكن هذه القاذفة ذات المحركات النفاثة الأربعة تستطيع تنفيذ مهامها من ارتفاعات شاهقة. وبفضل قدرتها على التحليق على ارتفاعات عالية دون رصدها، فإن قاذفة القنابل بي تو تتمتع بقدرة فائقة على الوصول إلى أهداف أبعد وعلى العثور على أهدافها وتدميرها. وتبلغ تكلفة تصنيع الطائرة الواحدة من هذا الطراز 1،3 مليار دولار. ولم يصنع الجيش الأمريكي سوى اثنتين وعشرين طائرة بي تو، دخلت ست عشرة منها الخدمة في القوات الجوية الأمريكية. ومن عيوب هذه الطائرة أن سطحها الخارجي المصمم لإخفائها عن أشعة الرادار يحتاج لإصلاحه بعد كل طلعة، لكن خبراء القوات الجوية الأمريكية يصرون على أن تلك المشكلة بسيطة ويمكن معالجتها عن طريق أعمال صيانة سهلة. وقد شاركت ست طائرات "بي تو" في الأيام الثلاثة الأولى من الحرب في أفغانستان. وأقلعت تلك الطائرات من قاعدة وايتمان في ولاية ميسوري الأمريكية، وتزودت بالوقود عدة مرات أثناء الذهاب والعودة. ونظراً لأن السرعة القصوى لطائرات "بي تو" أقل من سرعة الصوت، فقد استغرقت مهام قصف الأهداف الأفغانية أكثر من أربعين ساعة. ووصل زمن إحدى تلك المهام إلى 44 ساعة مما جعلها أطول غارة في تاريخ العمليات الجوية العسكرية. وخلال تلك المهام الطويلة يكون على متن الطائرة طياران يتبادلان القيادة للحصول على قسط من النوم والراحة. وقد بدأت تلك الغارات من قاعدة وايتمان وإلى أفغانستان حيث تم قصف الأهداف، ثم واصلت قاذفات "بي تو" الطيران حتى قاعدة دييجو جارسيا في المحيط الهندي، حيث هبطت للتزود بالوقود وتغيير طاقمها، وعادت بعد ذلك إلى قاعدتها في رحلة استغرقت ثلاثين ساعة. ويفتخر الأمريكيون بأن محركات الطائرة "بي تو" ظلت في عدة مناسبات تعمل لمدد فاقت سبعين ساعة دون توقف، الأمر الذي يؤكد قوة تحملها وكفاءتها. لكن المهام الطويلة تؤدي إلى إصابة أطقم القاذفة بالإرهاق الشديد. وتستطيع قاذفات "بي تو" حمل أكثر من 18 طنا من القنابل التقليدية أو النووية. وقد استخدمت "البي تو" في حرب كوسوفو لتدشين الصواريخ الموجهة بالأقمار الاصطناعية المعروفة باسم "جيدام.
لواء طبيب
عقـــيد
الـبلد : العمر : 57المهنة : طبيب عسكرىالمزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجودالتسجيل : 28/03/2010عدد المساهمات : 1261معدل النشاط : 2375التقييم : 68الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الوحش الطائر (الراجمه b2 ) الجمعة 2 أبريل 2010 - 20:36
موضوع: رد: الوحش الطائر (الراجمه b2 ) الجمعة 2 أبريل 2010 - 21:29
الأمريكان يعتمدون على الدعاية كعنصر اساسي في الحرب ويرهبون الناس منهم وكما استفادوا
من اليهود في هذا المجال وخاصة ضد العرب
d7o0ome_04
عريـــف
الـبلد : المهنة : طالبالمزاج : رايق ومتكي في جبل طارقالتسجيل : 13/12/2009عدد المساهمات : 66معدل النشاط : 81التقييم : 6الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الوحش الطائر (الراجمه b2 ) الجمعة 2 أبريل 2010 - 22:39
اخ لواء هناك اخطاء كثيرة استغرب وجودها ومنها سعر القاذفة فسعر القاذفة الواحدة هي 1مليار وليس 13 وذلك بحد ذاته افسد الموضوع وايضاً ياريت يا طبيبنا لو تتكرم وتضيف المصدر(الجاهل)اتكلم عن المصدر وليس انت يا استاذنا لواء وايضاً هناك خطا ربما خطا وهو عدد المحركات انا ارى بعيني المجردة اثنتين فاين البقية؟؟ وايضاً خطا اخر وكبير واحتاج المصدر بشدة بشأن مشاركة القاذفة في افغانستان لانه لا داعي لذلك بتاتاً ماذا لدى المقاتلين في افغانستان سوى ستينغر؟؟؟ والستينغر مخصص لتدمير الطائرات التي تحلق على مستوى منخفض وقد ولى ذلك الزمن كم ذكر في الموضوع اذا لا حاجة لذلك بعد الان واعتقد ان المصدر يقصد مشاركة القاذفة في حرب العراق وقد شاركت فعلاً
أشكر الأخ كاتب الموضوع وللاخ الذي قال ان كاتب الموضوع قال ان سعرها 13 مليار دولار فاقول له انه قال ان سعرها 1.3 مليار دولار وليس 13 وبالنسبة لمن يقول انها شاركت في حرب افغانستان اقول له وما الجديد في كذب الامريكان فهم كلاب اليهود
تشكر اخي على الطرح الرائع.(والخنائه دي ملهاش لزمه)احنا أخوان
adil
رقـــيب أول
الـبلد : العمر : 34المهنة : الصناعات الميكانيكيةالتسجيل : 22/09/2010عدد المساهمات : 363معدل النشاط : 660التقييم : 35الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: اقوى انواع الطائرات الحربيه في العالم الأربعاء 27 أكتوبر 2010 - 16:47
أحب ان ابدأ بنقل بعض الصور لطائرات حربيه (مقاتلات حربيه) ومعلومات عنه
هذا التصميم التخطيطي :
اسمها بي تو - سبيريت و هذا مخطط للهيكل
تعد هذا الطائرة من القاذفات بعيدة المدى، وتتميز بشكلها الغريب الذي يشبه مثلثاً ذا قاعدة مسننة. ويساعدها هذا التصميم على تضليل نظم الرادار المعادية، إضافة لما تحتوي عليه من معدات إلكترونية تصعب مهمة رصدها.
وفي الماضي كان يتم تدريب أطقم قيادة القاذفات على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية لتفادي الظهور على شاشات الرادار. لكن هذه القاذفة ذات المحركات النفاثة الأربعة تستطيع تنفيذ مهامها من ارتفاعات شاهقة.
وبفضل قدرتها على التحليق على ارتفاعات عالية دون رصدها، فإن قاذفة القنابل بي تو تتمتع بقدرة فائقة على الوصول إلى أهداف أبعد وعلى العثور على أهدافها وتدميرها.
وتبلغ تكلفة تصنيع الطائرة الواحدة من هذا الطراز 1،3 مليار دولار. ولم يصنع الجيش الأمريكي سوى اثنتين وعشرين طائرة بي تو، دخلت ست عشرة منها الخدمة في القوات الجوية الأمريكية.
ومن عيوب هذه الطائرة أن سطحها الخارجي المصمم لإخفائها عن أشعة الرادار يحتاج لإصلاحه بعد كل طلعة، لكن خبراء القوات الجوية الأمريكية يصرون على أن تلك المشكلة بسيطة ويمكن معالجتها عن طريق أعمال صيانة سهلة.
وقد شاركت ست طائرات "بي تو" في الأيام الثلاثة الأولى من الحرب في أفغانستان. وأقلعت تلك الطائرات من قاعدة وايتمان في ولاية ميسوري الأمريكية، وتزودت بالوقود عدة مرات أثناء الذهاب والعودة.
ونظراً لأن السرعة القصوى لطائرات "بي تو" أقل من سرعة الصوت، فقد استغرقت مهام قصف الأهداف الأفغانية أكثر من أربعين ساعة. ووصل زمن إحدى تلك المهام إلى 44 ساعة مما جعلها أطول غارة في تاريخ العمليات الجوية العسكرية. وخلال تلك المهام الطويلة يكون على متن الطائرة طياران يتبادلان القيادة للحصول على قسط من النوم والراحة.
وقد بدأت تلك الغارات من قاعدة وايتمان وإلى أفغانستان حيث تم قصف الأهداف، ثم واصلت قاذفات "بي تو" الطيران حتى قاعدة دييجو جارسيا في المحيط الهندي، حيث هبطت للتزود بالوقود وتغيير طاقمها، وعادت بعد ذلك إلى قاعدتها في رحلة استغرقت ثلاثين ساعة.
ويفتخر الأمريكيون بأن محركات الطائرة "بي تو" ظلت في عدة مناسبات تعمل لمدد فاقت سبعين ساعة دون توقف، الأمر الذي يؤكد قوة تحملها وكفاءتها.
لكن المهام الطويلة تؤدي إلى إصابة أطقم القاذفة بالإرهاق الشديد.
وتستطيع قاذفات "بي تو" حمل أكثر من 18 طنا من القنابل التقليدية أو النووية. وقد استخدمت "البي تو" في حرب كوسوفو لتدشين الصواريخ الموجهة بالأقمار الاصطناعية المعروفة باسم "جيدام".
و يتم نقل الموضوع الي القوات الجوية بدلا من المقاتلات _________________________ اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون
بالمناسبه هذه الطائره لم تشترك فى الحرب العراقيه الامريكيه 2003نهائيا ولكنها شاركت فى حرب الخليج الاولى واقلعت من السعوديه وقد اقتصرت حرب الخليج الاخيره على c130 كومبات و B 52 و فى حماية الطائرات المقاتله اما السعر 1.3 مليار دولار فهو سعر البى52 وهذا ما اوكده
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7246معدل النشاط : 6822التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
اولا وعلى ما قراته فسعرها كان 2.2 مليار دولار بالاضاف الى انها كانت مشروعا نازيا سرقه المريكان مع ما سرق منذ هزيمة النازيين وهذه صوره لها طبعا صوره تخيليليه للطائره النازيه