صناعات العربات العسكرية وتتواجد فى عدد من خطوط الانتاج مثل خط انتاج العربات اشوكش ناقلة الدبابات فى مصنع 200 الحربى وخط انتاج عربات mtt التى تتواجد بنفس المصنع
وخطوط انتاج عربات النقل العسكرى الاوكرانى ماز التى تنتج عربات تصل حمولاتها الى 70 طنا فى مصنع صقر
وخط انتاج العربات النقل المتوسط اورال الروسية فى مصر فى مصنع صقر ايضا
بخلاف الخطوط المدنية التى تقوم باناتج احيانا عربات لخدمة الجيش المصرى مثل انتاج ايفيكو دايلى فى النصر للسيارات وعربات النقل مرسيدس يونموج فى مصنع mcv
اما عن صناعات العربات الجيب العسكرى فهى تتواجد منذ الستينات فبدات مصر فى النصر للسيارات انتاج الجيب الحربى الايطالى فى بداية الستينات ليخدم فى الجيش المصرى بجانب الجيبات السوفيتية فى ذلك الوقت وعام 1979 تم البدء فى انتاج الجيب الامريكى رانجلر و ام 720 والتى انتج اكثر من 33000 جيب حتى عام 2005 منذ ذلك الوقت اما المصنع الاخر فهو مصنع قادر الذى ينتج جيب g-320 مرسيدس الذى انتج اكثر من 5000 جيب لتخدم فى الجيش المصرى منذ نهاية الثمانينات حتى الان
العربات المدرعة مصر بالفعل
انتجت العدبد من العربات وولكن الاهم الانتاج الاقتصادى والجودى الاقتصاديو ليس الاتيان بشاسية لاندكروزر وانتاج 200 عربة يعتبر صناعة
فمثلا صناعة العربة وليد تم انتاج منها 2000 عربة منذ نهاية الستينات الى غلق خط الانتاج فى بداية الثمانينات
وانتاج الفهد تجاوز 3000 عربة خدم منها 2000 بالجيش المصرى و 1000 تصدير للعديد من الدول العربية اعلن عن جزء منها
انتاج العربة نمر منذ عام 2000 تم انتاج 1000 من هذة العربة المدرعة الخفيفة
اى اننا نطلب لكى يوجد صناعة عسكرية انتاج معدات بحجم اقتصادى وبالطبع معظم الدول العربية لا يتواجد لديها اصلا 1/10 من هذا الحجم من الانتاج اذا كل ما نراة دعاية لا اكثر وانتاج لاجدوى منه اصلا