أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟ السبت 20 أبريل 2013 - 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟
ـ عندما أمر الله سبحانه وتعالى بتوقيع حد الزنا بدأ الآية بالأنثى فقال تعالى: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحدٍ منهما مئة جلدة ) [النور: 2].
ـ وعندما أمر الله سبحانه وتعالى بتوقيع حد السرقة بدأ بالذكر فقال تعالى: ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءاً بما كسبا نكالاً من الله ) [المائدة: 38].
ـ لقد بدأ الله حد الزنى بالأنثى (المرأة)، وذلك لأنها التي تعطي الضوء الأخضر للذكر (الرجل) ولو امتنعت منه ما استمر في تحرشه بها حتى تقع في مصائدة، فالمرأة هي التي تفتنه بملابسها غير الشرعية الفاضحة، ونظراتها غير السوية المغرضة، وحركاتها غير الأخلاقية المثيرة.
ـ فالأنثى هي البادئة بالفتنة والإثارة، ولهذا حملها الله المسؤولية الأولى في الزنى، ولكنه ساوى بينها وبين الذكر في العقوبة.
ولذلك: أمر الله سبحانه وتعالى المرأة المسلمة بالعديد من أوامر سد الذرائع أو الأوامر الاحترازية الحامية لها من مثل هذا السلوك المشين والمهين. منها:
1ـ أن لا تخضع بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض فيها. قال تعالى: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) [الأحزاب: 32].
2ـ أمرهن الله سبحانه وتعالى بالتستر ولبس اللباس الساتر، والدال على حشمتهن وهويتهن وأنهن مؤمنات عفيفات لا يقبلن المخادعة والمصادقة للرجال، أو إثارة الفتنة فقال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً )[الأحزاب: 59]. فهذا اللباس الساتر يحميهن من مرضى القلوب والتهم الباطلة.
3ـ أمر الله المرأة المسلمة أن لا تبدي صوت زينتها الخفية كالأساور والخلخال وغيرها تجنباً للعديد من المشكلات المترتبة على ذلك. فقال تعالى: ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) [النور: 31].
4ـ كما أمر الله سبحانه وتعالى المرأة المسلمة بعدم إبداء زينتها للأجانب من الرجال فقال تعالى: ( ولا يبيدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) [الآية: 31] من النور.
5- أمر الله المرأة المسلمة بغض البصر وحفظ الفرج. فقال تعالى: ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ) [النور: 31]. لهذا بدأ الله سبحانه وتعالى في حد الزنا بالأنثى.
ـ أما في السرقة فـ بدأ الله بالذكر في الحد مع مساواته لهم بالنساء في العقوبة. والإحصائيات العالمية تظهر ضلوع الرجال في جريمة السرقة لذلك..
ـ هذا دين الله، وتلك حدود الله، فأين من يخاف الله ويطبق حدوده؟ فانتبهوا يا أولي الألباب لعلكم ترحمون!
منقول
الإستخبارات السعودية
عقـــيد
الـبلد : المهنة : مقاتل تحت راية الاسلام في عاصفه الحزمالمزاج : معاركالتسجيل : 20/10/2011عدد المساهمات : 1377معدل النشاط : 1133التقييم : 29الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟ السبت 20 أبريل 2013 - 18:57
سبحان ملك الملوك في حكمة
hani4d
عمـــيد
الـبلد : العمر : 44المهنة : Art Director المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراءالتسجيل : 10/08/2012عدد المساهمات : 1704معدل النشاط : 1919التقييم : 131الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟ الأحد 21 أبريل 2013 - 4:36
موضوع: رد: لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟ الأحد 21 أبريل 2013 - 7:39
جزئية ان المرأة هي المسؤولة هو كلام غريب ككل مرة أقرأه ! التحرش المسؤول الاول عليه هو الرجل ! اصحاب النفوس الضعيفة و عباد شهواتهم !
نراهم كل يوم في الطرق للاسف ! الانسان الخلوق تمر عليه الف امرئة " عارية كليا حتى" و لن يتحرش بها او حتى يقول لها كلمة واحدة ! اما آخرون فهم يتحرشون بعشرات الفتيات يوميا ! من المحجبات ، من اللواتي يلبسن لباس حديث عادي و اللواتي يلبسن العاري دون تفريق !
الضعف موجود في قلب هؤلاء الحيوانات ، و ان تلبس فتاة لباس عادي ليس مبررا ابدا بالتحرش بها !
موضوع: رد: لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟ الأحد 21 أبريل 2013 - 8:26
wahrani كتب:
جزئية ان المرأة هي المسؤولة هو كلام غريب ككل مرة أقرأه ! التحرش المسؤول الاول عليه هو الرجل ! اصحاب النفوس الضعيفة و عباد شهواتهم !
نراهم كل يوم في الطرق للاسف ! الانسان الخلوق تمر عليه الف امرئة " عارية كليا حتى" و لن يتحرش بها او حتى يقول لها كلمة واحدة ! اما آخرون فهم يتحرشون بعشرات الفتيات يوميا ! من المحجبات ، من اللواتي يلبسن لباس حديث عادي و اللواتي يلبسن العاري دون تفريق !
الضعف موجود في قلب هؤلاء الحيوانات ، و ان تلبس فتاة لباس عادي ليس مبررا ابدا بالتحرش بها !
كلام خاطئ100% اقرأ وتمعن
عابد من عباد بني إسرائيل ، معتكف في صومعته ، قد أعتزل الدنيا ، راهب لا يتزوج النساء ، حياته كلها صلاة وذكر وعبادة لله بالليل والنهار. وكان هناك ثلاثة أخوة ولهم أخت وحيدة ويتيمة ليس لها أحد غيرهم فبدى لهم أن يذهبوا ويسافروا لحاجة لهم ، فقالوا أين نضع أختنا ومن الذي نأمن عليه ، فقال لهم الشيطان ، لا أحد غير العابد ، فهو أتقى الناس ، وأما باقي الناس فقد أنتشرت عندهم الفاحشة والزنا ولا تأمنون على أختكم.
فذهبوا للعابد ، وطلبوا منه أن يضعوا أختهم عنه ، فكانت ردت فعله أن قال أعوذ بالله أضع إمرأة أجنبية عندي لا لا ورفض ، وما إن تولوا عنه حتى جائه الشيطان ، فقال له : ألست تبحث عن الأجر ، لماذا لا تحفظ لهم أمانتهم وأطلب منهم أن يصنعوا لها غرفة بجانب صومعتك ، لا تراها ولا تراك( أنتبه أول خطوة) وافق العابد فذهب لأخوة الفتاة وأخبرهم أنه موافق بالشرط ، فنفذوا له طلبه ، وبنوا حجرة لأختهم وتركوها وسافروا فكان العابد يأتي لها بالطعام والشراب فيضعه أمام الباب ثم يذهب ويتركه فإذا وصل إلى صومعته رمى بحجر على الباب فتسمعه فتفتح وتأخذ الطعام.
ومرت على ذلك سنوات ، فجائه إبليس ، في هيئة الناصح ، قال له هذه الفتاة أمانة عندك وأنت حين تضع الطعام خارج الغرفة فتخرج هي له يراها الرجال ، لماذا لا تضعه داخل الغرفة وتنصرف ( أنتبه الخطوة الثانية)
فوافق وأصبح يأتي ويفتح الباب وربما لفت منها نظرة ، وبدأ الشيطان يجملها له ، وهو يتعوذ ، ويستغفر ويحاول أن ينسى ، حتى جائه إبليس بعد مدة
فقال له مسكينة هذه اليتيمة لا أنيس لها ، لماذا لا تجلس خارج الباب وبينك وبينها حجاب وتكلمها فتستأنس بك ( أنتبه الخطوة الثالثة) فوافق ، ثم مرت السنوات وهو يحدثها ويمزح معها حتى بدأ بينهم الحب والتعلق ببعض . ثم جائه مرة أخرى ، قال له لم لا تفتح الباب وتجعلها تنظر إليك وأنت لا تنظر لها فإن ذلك له تأثير أكبر عليها وإيناس أكثر( الخطوة الرابعة ) فوافق ، فزاد تعلها به وأصبح المزاح يكثر ، والضحكات ، وربما لفت منها نضرة
ثم جائه وقال ، أنت الآن تثير الشبهات حولك جالس مع هذه الفتاة وأيضا الناس تراك وتراها ، لم لا تدخل وأترك الباب مفتوح عن الخلوة(أنتبه الخطوة الخامسة) فوافق ودخل وبدأ ت العلاقة تزيد وأشتعلت الغريزة بينهما ، ولم يتركه قال له بعد فترة ، أغلق الباب حتى لا يراك الناس ويظنوا بك ظن سوء ( الخطوة السادسة ) فوافق ، وبعد أن أغلق الباب ، ماذا تنتظر خطوات بعد خطوات حتى وقعا في الزنا وحملت الفتاة وبعد أن حملت جائه الشيطان وقال له أين ستذهب من إخوتها سيقتلونك ، فقال كيف المفر ، قال له أقتلها فظل مترددا فترة حتى أنجبت الولد ثم وافق ( الخطوة السابعة )فقتلها ودفنها في نفس الغرفة.
ثم ذهب وصنع لها قبرا وهميا ، وعندما عاد إخوتها ،إستقبلهم وهو يتباكى ، ويذكر لهم إختهم وأنها كانت أمرأة صالحة وعلى خير ولكنها مرضت فماتت ، وجاء بهم إلى القبر الوهمي ، فبكوا ودعوا لها وذهبوا ، ونسي هذا المسكين أن الله يراه ، وأنه لن يفلت منه
في الليل وفي المنام جاء الشيطان للأخوة واحد واحدا ويقول لهم إن العابد قد قتل أختكم بعد أن زنى بها ويريهم مكانه في الغرفة. ( له هدف بعيد ستعرفون بعد قليل)
أستيقظ الأخوة من المنام ، وإذ بكل واحد يخبر أخاه عن الرؤيا ، فقالوا هيا نتأكد، فذهبوا وحفروا في نفس المكان الذي وصف لهم في المنام ، ووجدوا أختهم مقتولة وعها الجنين.
جن جنونهم ، فدخلوا على العابد فمسكوه وهم يسبونه ويشتمونه ويضربونه ، وسحبوه إلى الحاكم ، فكان الحكم ما هو يا ترى ( الإعدام )
وعندما وضعوه على الخشبة وقبل أن ينفذوا الحد ، مر به شيخ كبير فقال له ألا تعرفني ، قال لا من أنت ، قال له : أنا الذي أوصلتك إلى هذا ، وبإمكاني أن أخلصك ، قال له وكيف وكان في حالة من الخوف والهلع ويظن أنه من أهل النار مخلدا فيها ، لأنه زنى وقتل . وهذا من الجهل
قال له طلب واحد وأخلصك ، قال فما هو ، قال تسجد لي ( الخطوة الأخيرة وقاصمة الظهر) فوافق لأنه وافق على كل الخطوات الماضية .
فسجد له فخرج من الدين وكفر بالله العظيم ، وقطع رأسه ، ورحل إلى جهنم خالدا مخلدا فيها ، وفرح إبليس لأنه أنتصر عليه
قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم
موضوع: رد: لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟ الثلاثاء 23 أبريل 2013 - 6:49
wahrani كتب:
قصتك جميلة أخي maxmum ( تبين كذلك ان كلامي صحيح , الراهب هو المسؤول على تتبع شهواته و الشيطان ) لكنها قصة خيالية و نحن نتكلم عن الحقيقة و واقعنا
تحياتي
أخي الكريم الموضوع يتكلم عن الزانية والزاني وليش المتحرشين لأن معنى كلمة زانية أي أنها تركت نفسها للفاحشة وإذا لم تترك نفسها وزنى بها أحد فهذا يسمى إغتصاب وفي هذه الحالة تكون العقوبة على الزاني فقط أما بالنسبة للتحرش فالأسباب متفاوتة بين الرجل والمرأة فالمرأة تتزين حتى تثير الرجل والرجل ذو النفس الضعيفة ينجر وراء هذه الفتن.
موضوع: رد: لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟ الثلاثاء 23 أبريل 2013 - 8:38
wahrani كتب:
جزئية ان المرأة هي المسؤولة هو كلام غريب ككل مرة أقرأه ! التحرش المسؤول الاول عليه هو الرجل ! اصحاب النفوس الضعيفة و عباد شهواتهم !
نراهم كل يوم في الطرق للاسف ! الانسان الخلوق تمر عليه الف امرئة " عارية كليا حتى" و لن يتحرش بها او حتى يقول لها كلمة واحدة ! اما آخرون فهم يتحرشون بعشرات الفتيات يوميا ! من المحجبات ، من اللواتي يلبسن لباس حديث عادي و اللواتي يلبسن العاري دون تفريق !
الضعف موجود في قلب هؤلاء الحيوانات ، و ان تلبس فتاة لباس عادي ليس مبررا ابدا بالتحرش بها !
الغريب هو ما تقوله أنت
أنت بكلامك أخي تخالف ما جاء به القرأن ، و تريد مناقشة أحكام و عبر ذكرت في القرأن
هل تعلم أول شيء يفتن الرجل و يتير شهوته ، إنها المرأة ، و هذا ليس كلامي ، و إن كلام الله عز و جل
قال الله تعالى {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ}
الأية بدأت مرة أخرى بالمرأة ، لأنها أساس الفتنة بجمالها و شعرها و جسدها و كلامها ، لهذا أمرها الله بلبس الحجاب و السترة و عدم رفع صوتها
لو كانت كل النساء محتشمات و متحجبات سوف تتغير أمور كثيرة
و لكن لا ننسى أيضا أن الله أمرنا بغض البصر و أن لا ننظر لعورات الناس
لماذا ذكر سبحانه وتعالى الزانيه قبل الزاني؟ ولماذا ذكر سبحانه وتعالى السارق قبل السارقه؟