| سوخوي سو-47 مع أروع الصور | |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ياسين الغربي
رقـــيب أول
الـبلد : العمر : 34 التسجيل : 22/10/2010 عدد المساهمات : 320 معدل النشاط : 516 التقييم : 17 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: سوخوي سو-47 مع أروع الصور السبت 6 نوفمبر 2010 - 16:57 | | | سوخوي سو-47 سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية(Су-47 Беркут) بالإنكليزي(Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتو "فركن",بالإنكليزي "Firkin") كذلك عرفت ب (أس-32) و(أس-37) خلال مراحل التطوير الإبتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الاختيار التكنولوجي فقط, البعض يسمي هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن ال(سوخوي-47).
[font=Comic Sans Ms][color=darkblue]التطوير:
قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس-37 وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ضوابط إيروديناميكية غير مستقرة. أنهت ال سوخوي أس يو-47 أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة. المناورة والأجنحة
للسوخوي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للأعلى أو الأسفل ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك التفوق الجوي، وهذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في المناورة مع الإحتفاظ بتحكم واستقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك القريبة المدى وكذالك المتوسطة والبعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن قطاعات جوية مختلفة وعلى التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق والبدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع والسحب، كما إن لها مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر وتسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة وكذلك الهبوط على مسافات قصيرة. قمرة القيادة ومقدمة الطائرة
صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد(Ejection seat) ونظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الألمنيوم والتيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة.[1]
المستخدمين:
روسيا القوات الجوية الروسية خصائص عامة
أرقام من موقع فلاي ميغ الطاقم واحد الطول 22.6 م (72.9 قدم) العرض(مسافة بين الاجنحة) 16.7 م (74 فدم) الارتفاع 5.9 م (19.3 قدم) مساحة الجناح 62 ²م [3] الوزن وهي فارغة 16,375 كغم الوزن وهي محملة 26,000 كغم أقصى وزن للاقلاع 34,000 كغم ]الأداء
أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة) مدى الطائرة 3,300 كلم أقصى مدى غير معلوم نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا التسليح
مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم ومقدمة الطائرة) جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74 جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500 أنظر أيضاً
|
|
| |
adil
رقـــيب أول
الـبلد : العمر : 34 المهنة : الصناعات الميكانيكية التسجيل : 22/09/2010 عدد المساهمات : 363 معدل النشاط : 660 التقييم : 35 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور السبت 27 نوفمبر 2010 - 13:22 | | | سوخوي سو-47
سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية(Су-47 Беркут) بالإنكليزي(Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتو "فركن",بالإنكليزي "Firkin") كذلك عرفت ب (أس-32) و (أس-37) خلال مراحل التطوير الإبتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الإختبار التكنولوجي فقط, البعض يسمي هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن ال(سوخوي-47).
التطوير
قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس يو-37 وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ظوابط إيروديناميكية غير مستقرة. أنهت ال سوخوي أس يو-47 اول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة
المناورة و الأجنحة
للسوخي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة و زاوية الهجوم بسرعة كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير الطائرة أسرع من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للاعلى أو الاسفل ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك التفوق الجوي، و هذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في المناورة مع الإحتفاظ بتحكم و استقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك القريبة المدى و كذالك المتوسطة و البعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن قطاعات جوية مختلفة و على التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق و البدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع و السحب,كما إن لها مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر و تسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة و كذلك الهبوط على مسافات قصيرة
قمرة القيادة و مقدمة الطائرة
صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد(Ejection seat) و نظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الألمنيوم و التيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة.
الأداء التسليح
مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم و مقدمة الطائرة) جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74 جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500
</LI> |
|
| |
raed1992
لـــواء
الـبلد : العمر : 32 المهنة : Junior Android Developer المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك التسجيل : 17/09/2010 عدد المساهمات : 7246 معدل النشاط : 6822 التقييم : 303 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور السبت 27 نوفمبر 2010 - 13:48 | | | طاءره اكثر من ممتازه واكثر ما يميزها هو قدرة مناورتها لكن للاسف لا توافى شروط طائرات الجيل الخامس التى تتجه اليه كل الدول حاليا لذا تم ايقافها شكرا لكم عادل و ياسين على الموضوع
|
|
| |
ياسين الغربي
رقـــيب أول
الـبلد : العمر : 34 التسجيل : 22/10/2010 عدد المساهمات : 320 معدل النشاط : 516 التقييم : 17 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| |
| |
امير المصري
لـــواء
الـبلد : المهنة : no work for dead people المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف التسجيل : 05/08/2008 عدد المساهمات : 4398 معدل النشاط : 3621 التقييم : 74 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور الخميس 6 يناير 2011 - 17:17 | | | طائرة شكلها مرعب ولو كانت ا دخلت الانتاج كانت ستصبح نقلة نوعية في الطيران وان كنت اشك في قدرتا علي التخفي الشبه الذي اتعجب منه في تل تلك الطائرة اذا كان الروس يعانو من الاهتزازات في بدنها نتيجة الاجنحة المنعكسة فلماذا لم يحاولو التعديل في البدن خصوصا اذا نظرنا الي الطائرة من الامام سنجدها متقاربة م نالسوخوي27
صراحة اعرف اني لست بالمصمم الفاهم او مهندس طيارن ولكن عندي عدة اغفكار لي تعديل بدن الطائرة فمثلما تعديل انف الطائرة ونجعله مطابق للاف22 اجنحة الكينارد تتقدم للامام قليلا وتغيير مستوا ارتفاعها لكي تكونن اعلي من مستوي الاجنحة لتتشابه في ذلك مع التايفون والسوخوي35 اول رالرافيال تغيير المحركات واستبادلها بمحرك واحد يشابه في تصميمه لي تصمييم محركات الاف22 تغيير وضع الذيل ليتشابه مع الاف22 ايضااا هي مجرد افكار لم تتعدي الخيال ولكن نتخيل لو دولة عربية اشترت تلك الطائرة وعدلتها وحاولت حل مشاكلها وانتجت منها نسختها لو استطاعوا التغلب علي مشاكلها التي لا اراها صعبة |
|
| |
Mahmoud Mohy
عقـــيد
الـبلد : العمر : 30 المزاج : متفائل التسجيل : 01/01/2011 عدد المساهمات : 1343 معدل النشاط : 1478 التقييم : 49 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور الجمعة 7 يناير 2011 - 20:29 | | | ما فائدة هذه الطائرة ؟ و هل ستدخل الخدمة فعلا ام لا؟ |
|
| |
عاصم خالد
مـــلازم أول
الـبلد : العمر : 38 المزاج : قلقان التسجيل : 22/03/2011 عدد المساهمات : 757 معدل النشاط : 786 التقييم : 12 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور الأربعاء 23 مارس 2011 - 19:12 | | | ممكن حد بس يشرحلي الجناح معمول في الطيارة ده مقلوب ليه |
|
| |
karl roman poli
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس دولة المزاج : لا يهم التسجيل : 23/12/2011 عدد المساهمات : 3506 معدل النشاط : 3792 التقييم : 231 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور الإثنين 30 يناير 2012 - 15:25 | | | تصميم اخر من تصاميم الروس الدي لا يسمن ولا يغني ن جوع بانتظار السوخوي 35 |
|
| |
| سوخوي سو-47 مع أروع الصور | |
|