fire storm
لـــواء
الـبلد : المهنة : مخرج المزاج : متعصب عنيد قوى التسجيل : 24/11/2010 عدد المساهمات : 2487 معدل النشاط : 2420 التقييم : 75 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: su 47 الأحد 6 مارس 2011 - 9:48 | | | سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية(Су-47 Беркут) بالإنكليزي(Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتوفركن",بالإنكليزي "Firkin") كذلك عرفت ب (أس-32) و(أس-37) خلال مراحل التطوير الإبتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الاختيار التكنولوجي فقط, البعض يسمي هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن ال(سوخوي-47)
"التطوير
قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس-37 وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ضوابط إيروديناميكية غير مستقرة. أنهت ال سوخوي أس يو-47 أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة. المناورة والأجنحة
للسوخوي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للأعلى أو الأسفل ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك التفوق الجوي، وهذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في المناورة مع الإحتفاظ بتحكم واستقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك القريبة المدى وكذالك المتوسطة والبعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن قطاعات جوية مختلفة وعلى التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق والبدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع والسحب، كما إن لها مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر وتسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة وكذلك الهبوط على مسافات قصيرة. قمرة القيادة ومقدمة الطائرة
صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد(Ejection seat) ونظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الالمنيوم والتيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة. المستخدمين
روسيا
خصائص عامة
أرقام من موقع فلاي ميغ
* الطاقم واحد * الطول 22.6 م (72.9 قدم) * العرض(مسافة بين الاجنحة) 16.7 م (74 فدم) * الارتفاع 5.9 م (19.3 قدم) * مساحة الجناح 62 ²م * الوزن وهي فارغة 16,375 كغم * الوزن وهي محملة 26,000 كغم * أقصى وزن للاقلاع 34,000 كغم
الأداء
* أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة) * مدى الطائرة 3.300 كم * أقصى مدى غير معلوم * نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا
التسليح
* مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة * صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم ومقدمة الطائرة) o جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74 o جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500بعض الصور لها |
|
abdaka
عقـــيد
الـبلد : العمر : 32 المهنة : طالب المزاج : حسب الحالة التسجيل : 02/12/2009 عدد المساهمات : 1281 معدل النشاط : 1234 التقييم : 18 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 الأحد 6 مارس 2011 - 12:14 | | | طا ئرة رائعة لها قدرة رهيبة على المناورة |
|
algerien mig
عمـــيد
الـبلد : المهنة : طالب المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة التسجيل : 31/03/2010 عدد المساهمات : 1585 معدل النشاط : 1513 التقييم : -8 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 الأحد 6 مارس 2011 - 13:40 | | | طائرة رائعة جدا خاصة شكلها الرهيب |
|
nileking
جــندي
الـبلد : التسجيل : 10/03/2011 عدد المساهمات : 11 معدل النشاط : 11 التقييم : 2 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 الخميس 10 مارس 2011 - 15:56 | | | SU 47 الوريث الشرعي للارث الحربي الروسي تتمتع هذه الطائرة بقدرة عالية علي المناورة وذلك لاستخدام الاجنحة المعكوفة كما تتمتع هذه الطائرة بانظمة الكترونية متقدمة علي خلاف تكنلوجيا الطائرات الروسية فتم التركيز علي استخدام تقنيات جديدة في التهديف والتخفي والتشويش الالكتروني المضاد...وتسمي طائرة ضاربة في العمق زز ولكن للاسف لم ينتج منها الا مجموعة تجريبية قليل ولم تعتمد رسميا حتي الان في سلاح الجو الروسي ولا اي سلاح جو اخر للتكلفة العالية لانتاجها. |
|
maiser
لـــواء
الـبلد : التسجيل : 23/01/2010 عدد المساهمات : 2765 معدل النشاط : 2828 التقييم : 154 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 الجمعة 11 مارس 2011 - 0:43 | | | تصميم الجناحين بهذا الشكل يزيد من مقاومة الهواء....فربما تكون غير جيدة فى التحليق بسرعات عالية . |
|
bo-7meed
مـــلازم أول
الـبلد : العمر : 30 المزاج : لا اله الا الله .... محمد رسول الله التسجيل : 26/09/2009 عدد المساهمات : 736 معدل النشاط : 476 التقييم : 17 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 الجمعة 11 مارس 2011 - 6:28 | | | |
|
ahmedsaad
عريـــف
الـبلد : المهنة : خادم للوطن المزاج : بحب مصر التسجيل : 30/03/2011 عدد المساهمات : 66 معدل النشاط : 131 التقييم : 1 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 الأربعاء 13 أبريل 2011 - 18:58 | | | الطائرة الروسية من اخطر الطائرة في العالم |
|
مقاتل ثائر
جــندي
الـبلد : المهنة : Surveyor المزاج : واعتصموا بحبل الله جميعأ التسجيل : 24/06/2011 عدد المساهمات : 12 معدل النشاط : 13 التقييم : 1 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 السبت 25 يونيو 2011 - 17:06 | | | لم يصمم رادار خاص لهذه المقاتلة ولكني أعتقد أنه كان من الممكن أن يكون نفسه n011m أما التسليح فلا يختلف في النوعية عن تسليح su-37 , ثم أن بعد الإختبارات المعمقة إكتشف الروس فشل فكرة الأجنحة هذه لما ينتج من ضغط هائل على جذر الجناح خصوصا في السرعات العالية وقد تم التخلي عن فكر الأجنحة هذه نهائيا (مع أنها تقدم للمقاتلة قدرات مناورة خرافية بدون vtc وعلى السرعات المتدنية |
|
hefny_m
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس التسجيل : 13/12/2010 عدد المساهمات : 2312 معدل النشاط : 2199 التقييم : 16 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 السبت 25 يونيو 2011 - 17:16 | | | |
|
Almosheer
عمـــيد
الـبلد : العمر : 47 المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى المزاج : الحمد لله التسجيل : 18/05/2011 عدد المساهمات : 1708 معدل النشاط : 2139 التقييم : 400 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 السبت 25 يونيو 2011 - 20:39 | | | هى طائرة دعائية استعراضية لن ترى النور..ولن تنتج على نطاق للقوات الجوية.. واعتقد ان النموذج التجريبى الوحيد سيظل يتيما للابد مثلها مثل الميج 1.44..على عكس الاشاعات والاجتهادات الجهنمية حولها لو بحثتم عن التقارير الغربية حول هاتين الطائرتين وما يقال عنهما ستتاكدان ان روسيا لن تنتجهما ابدا..ولو حتى فى مشروع مشترك..عكس ما يدعونه هم املا فى ان احد الدول تشترى احد المشروعين..والذى تدوران حول عيوبهما التصميمية الكثير من الاقاويل والاشاعات الغربية
|
|
Mouath14
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا التسجيل : 05/09/2009 عدد المساهمات : 4848 معدل النشاط : 5005 التقييم : 661 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: su 47 الأحد 3 يوليو 2011 - 15:31 | | | مشروع هذه المقاتلة ملغى منذ مدة تقريبا نفس مشاكل الرابتور، اخطاء بالجملة في هيكلها وعدم قدرتها على المناورة الفعالة، الآن تركيز الروس على الباك-فا
|
|