أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : المزاج : كلنا من اجل مصرالتسجيل : 20/02/2010عدد المساهمات : 12007معدل النشاط : 11382التقييم : 867الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: الفشل الامريكي الرهيب الخميس 28 أبريل 2011 - 18:57
هذا الموضوع سوف اتحدث فيه معكم وارصد الفشل الامريكي الذي تكرر اخيرا بصورة مخيفة ، شككت في افضل صناعات العالم العسكرية لتعدد الاسلحة الفاشلة واختلافها ، وهنا سندرس هذا الفشل سويا :
الفشل الاول : الجافلين :
وهو منظومة محموله مضاده للدبابات والمدرعات ، استخدم في غزو العراق عام 2003 فكان ضمن تسليح الجيش الامريكي والاسترالي ، وتستخدمه القوات الامريكية في افغناستان ، ويتميز بالقدرة الكبيرة علي الاختراق ، والطريقة المتميزه في قتل الضحايا حيث يهاجم الهدف من الاعلي من منطقة البرج ، وهي اقل المناطق تدريعا متسببا في تدمير الهدف تماما .
بينما تشرح لكم هذه الفيديوهات العيب المتكرر والقاتل والذي قد يؤدي الي نتاج كارثية في ارض المعركة :
فشل من جديد : " نفس العيب " :
مرة اخري :
ومرة اخري :
وبالطبع فأن هذا العيب اقل مايوصف به بأنه قاتل فبخلاف انه سيكشف عن مكان اطلاق الصاروخ وطاقمه ، فقد يؤدي الي خسارة القاذف نفسه ، بل ومقتل طاقمه ، والمشكلة الاكبر انه لااحد يعلم كيف ومتي يقع هذا الخطأ القاتل فقد يعمل القاذف بشكل جيد للغاية ثم تجده يقوم بهذه الفعلة .
برز فشل المروحية صاحبة التصميم الاشهر الذي يتيح لها الاقلاع والهبوط كالمروحيات والتحليق كالطائرات ، في حمل 24 جندي مارينز فقط ، كأحد اهم مافشلت فيه ، لان مافشلت فيه v-22 osprey كثير للغاية .
وكانت قد برزت الحاجة لها لرغبة الجيش الامريكي في تغيير مروحياته القديمة التي تحلق منذ اوائل الستينات مثل SIKOROSKY H-3 ، وبعد انفاق 14 مليار دولار علي برنامج المروحية من اموال الضرائب الامريكية ، ليفاجئ الامريكيين بكثرة الحوادث التي تتعرض لها وانها مروحية غير امنة علي الاطلاق .
وبعد 18 : 20 سنة منذ ظهور V-22 OSPREY فان السلبيات الاساسية فيها هي :
الاتساع : كان من المفترض ان تحمل 24 جندي مارينز بكامل تسليحهم ، ولكن في النهاية ظهر انها تحمل فقط 18 جندي بامان ، بل ان مايغضب بالفعل ان حجم المكان المخصص للجنود اقل بنحو 20% من المروحيات التي في الخدمة منذ عقود .
الامان : برز الفشل الثاني في امان المرحية فهي حتي الان وعلي الرغم من عمرها القصير تسبب تصميمها ومحركها السيئين في 5 حوادث اوقعت العديد من القتلي .
وهذا الفيديو يعرض ضعف قدرة المحرك الخاص بها :
المحدودية في الارتفاع : تواجة osprey v-22 مشكلة تجمد محركاتها على ارتفاع 18000 ألف قدم ولذلك لا يجب ان ترتفع هذا الطائرة أكثر من 1000 قدم فقط للتغلب على هذة المشكلة .
التكلفة العالية : تعتبر هذه المروحية من اغلي الطائرات التي تخدم في سلاح الجو الامريكي وهو شئ ربما لايتناسب مع امكانياتها .
غير مسلحة علي الاطلاق .
في النهاية ادت كثرة مشاكل الطائرة الي ايقاف مشروعها وجاء القرار بسبب تعرض الطائرة لحادثين نتيجة عيوب فنيه وقد وجهت هيئة التحقيق بوزارة الدفاع اتهامات لجنرال وقائدسرب طائرات الاوسبرى وعدد من المسئولين بقوات المارينز تشمل سوء التصرف وتزويد سجلات الصيانه الخاصه بالطائرات لاخفاء عيوبها الفنيه وانقاذ برنامجها من الالغاء وقالت مصادر عسكريه ان الضباط المتهمين يواجهون احكاماً تبدأ من الغرامه وتنتهى بالحبس.
وهي درة تاج الصناعة الحربية الامريكية ، خصصت لتكون طائرة الجيل الخامس الامريكية ، والتي تضمن للامريكيين التفوق الجوي الكاسح علي اعدائهم ، ولكن لم تأتي الرياح بما تشتهي السفن ، فشهد برنامج الطائرة العديد من المشاكل التي ادت لايقاف انتاج الطائرة والتوقف بعددها عند حد معين اقل مما كان مقرر لها :
حيث كان احد التحقيقات الصحفية للواشنطن بوست الامريكية هو الكابوس الذي انهي حلم الرابتور الجميل الذي لايقهر، حيث نشرت نتيجة اختبارات سرية اجرتها وزارة الدفاع الامريكية علي الاف-22 " رابتور " فوجدوا انها تحتاج الي 30 ساعة صيانة في مقابل كل ساعة تحليق ، وان كلفة تحليق ساعة واحدة فقط تصل الي 44 الف دولار وأن المقاتلة تعاني عيوبا في جسمها المعدني المعد لامتصاص إشارات الرادار، مما يتطلب جهدا أكبر في الصيانة.
كانت هناك مشاكل كبيرة في المحرك منها ان وزن الطائرة ازداد بشكل كبير وهذا اثر على المحركات بانها لم تعد تقتصد بالوقود بشكل كافي بالرغم من وجود نظام الكتروني يتحكم بكمية الوقود الي يتم ضغها الى المحرك من قبل عدد من مضخات البنزين الموجودة في خزانات الوقود. ايضا سرعة الطائرة لم تصل الى السرعة المطلوبة وهي تقريبا 2 Mach , لان داخل المحرك كانت بعض القطع تتعطل بسبب السرعات العالية. ولكن بعد التعديلات الكثيرة والمصاريف الكبيرة تم تعديل المحركات واطلق عليها اسم F-119-PW-100.
وكشف التقرير النقاب عن ان اغلى طائرة مقاتلة فى التاريخ بها عيب قاتل يتمثل فى ان هذه الطائرة التى لايمكن رؤيتها او رصدها عن طريق اجهزة الرادار خلال العمليات القتالية تتحول الى طائرة عادية يكتشفها الرادار اذا تعرضت للامطار او الرطوبة او الحرارة الشديدة .
إن الـــ F-22A لم يتم تزويدها برادار لنمط الهجوم الأرضي وذلك لأن هيكلها الستلث لا يساعد على ذلك !!! " مصيبة " أي أن المقاتلة التي يتم انتاجها اليوم مختلفة عن المخططات تماماً .
بالطبع فان الامريكيين نشروا دعايتهم الكبيرة حول منظومة الدفاع الجوي الخاصة بهم من نوع " باتريوت " ولكن ماحدث في عاصفة الصحراء كان صدمة فوق رؤؤس الامريكيين ، حيث فشل الباتريوت الامريكي في مهمة التصدي لصواريخ الاسكود العراقية فشلا ذريعا .
لم تكن التعديلات التي أدخلت علي منظومة patriot كافية لكي تحقق الكفاءة المطلوبة للاشتباك بالصواريخ الباليستية ، فقد ظلت قدرة جهاز الارسال أقل مما يجب وحساسية جهاز الاستقبال دون المطلوب لالتقاط الاشارات المنعكسة من الصواريخ الهجومية من مسافات بعيدة ، كما كانت قوة دفع المحرك أقل من اللازم واستطرادا كان مداه قصيرا ، وعلاوة علي ذلك فقد ثبت أن الطريقة المستخدمة في التوجيه وهي طريقة التوجيه عبر الصاروخ لاتلاءم الصواريخ الباليستية علي الرغم من أنها مناسبة جدا للتعامل مع الطائرات وذلك لان سرعة الطائرة أثناء الهجوم تقل عن سرعة الصوت ، بينما سرعة صاروخ scud تزيد علي أربعة أمثال سرعة الصوت .
وثمة عيب اخر وهو أن سرعة صاروخ patriot لاتتجاوز 5 ماخ ، والمفروض أن تكون سرعة الصاروخ الدفاعي المعترض أكبر مرة ونصف المرة علي الاقل من سرعة الصاروخ الهجومي حتي يستطيع ملاحقته .
واضافة الي ماسبق فان صاروخ patriot يعتمد علي الشظايا الناجمة عن انفجار الرأس الحربي لتدمير الهدف المعادي ولم يكن وزن الشظية كافيا لتدمير صواريخ سكود .
وأخيرا فقد كان هناك عيوب في برامج تشغيل الحاسب الالي ( software ) أدت اضافة الي عدم خبرة أطقم القتال الي حدوث مجموعة من الاخطاء ، فمثلا كانت اتعكاسات المنشات وغيرها تظهر علي شاشات أجهزة الرادار كما لو كانت أهدافا حقيقية ومن ثم كان يتم اطلاق صواريخ patriot اليها من دون طائل والدليل علي ذلك كثرة الصواريخ التي استهلكت في العمليات ( 157 صاروخا ) مقارنة بعدد مرات الاعتراض التي تمت ( 51 عملية ) ، كما أدي هذا القصور في البرامج الي عجز بطاريات patriot عن التمييز بين الصاروخ وحطامه وكانت تتعامل مع كل جزء من الحطام علي أنه هدف قائم بذاه ولهذا كان الرأس الحربي للصاروخ scud يفلت من الاعتراض في كثير من الحالات وتتجه الي هدفها وقد تم اكتشاف هذا القصور وجري تعديل برامج الحاسب في 4 فبراير 1991 ثم أجري تعديل اخر في 26 فبراير أي قبل نهاية العمليات بيومين فقط ، زد انه لايمكن اعفاء أطقم القتال من المسؤولية عن هذا الخطأ ، فلو كان مستواهم أعلي من ذلك لكان في مقدورهم التمييز بين الاهداف الحقيقية وغيرها .
فبينما كانت الابرامز الامريكية جيدة الاداء في حرب العراق ولم تتعرض للكثير من المواقف المحرجة ، فان المدرعات الامريكية ذات قصة تصلح لان تكون مسلسل تركي ، من كثرة الصفعات التي تلقتها حتي بعد ان طور الامريكين دروعها المرة تلو المرة ، وكان الامريكيين اغبياء لايستطيعون دراسة القواذف المستخدمه ضدها لوضع تدريع مناسب لها ، واليكم بعض الصور من المجازر التي تعرضت لها مدرعات الجيش الامريكي :
يا اخ علام من الطبيعي جدا حدوث اخطاء اثناء استخدام السلاح هذه المقاطع لاتدل على فشل السلاح بل هذا شئ طبيعي ربما يكون خطأ ... او يكون في وقت التجربه قبل وضعه في الخدمه
اذا سميت هذه الاسلحه الامريكيه فشلا .... فبرأيك ماذا تسمي العرب
بالعكس امريكا اقوى دوله صناعيه في العالم من الناحيه الحربيه يكفيك اصدارها لاول مقاتلة جيل خامس في العالم وهي f-117 واخرجت بعدها f-22 وبعدها B-2_Spirit والى الان لم يخرج العالم طائره جيل خامس وجميع تلك الطائرات الصينيه والروسيه تحت التجربه
يا اخ علام من الطبيعي جدا حدوث اخطاء اثناء استخدام السلاح هذه المقاطع لاتدل على فشل السلاح بل هذا شئ طبيعي ربما يكون خطأ ... او يكون في وقت التجربه قبل وضعه في الخدمه
اذا سميت هذه الاسلحه الامريكيه فشلا .... فبرأيك ماذا تسمي العرب
بالعكس امريكا اقوى دوله صناعيه في العالم من الناحيه الحربيه يكفيك اصدارها لاول مقاتلة جيل خامس في العالم وهي f-117 واخرجت بعدها f-22 وبعدها B-2_Spirit والى الان لم يخرج العالم طائره جيل خامس وجميع تلك الطائرات الصينيه والروسيه تحت التجربه
لايجب ان تسمي اخطاء طبيعيه بفشل
انظر لهذا السلاح الفتاك العملاق
هذه السلاح الفتاك لايستخدم الا ضد دوله لاتمتلك دفاع جوي او سلاح جو بأعترافهم لن اي طائره من الجيل الثاني تستطيع اسقاطها مره ثانيه تستخدم ضد دول انتهت الحرب معها وانتهي جيشها وبدايه الاباده الجماعيه وقصف المدن شكرا
موضوع ممتاز ياعلام بس اي سلاح قابل للفشل بس مازالت الولايات المتحدجه اكبر دول العالم صناعه عسكريه اتمني ان تفشل اكثر واكثر وان يظهر العلماء المصريين من جديد
هذه السلاح الفتاك لايستخدم الا ضد دوله لاتمتلك دفاع جوي او سلاح جو بأعترافهم لن اي طائره من الجيل الثاني تستطيع اسقاطها مره ثانيه تستخدم ضد دول انتهت الحرب معها وانتهي جيشها وبدايه الاباده الجماعيه وقصف المدن شكرا
ايه بس ياعم أحمد البي تو سبيريت مصنفه مع الرابتور كطائرات لها القدره علي أختراق دفاعات جويه متعددة الطبقات وعمل ثغرات بها,,هي والرابتور درر سلاح الجو الامريكي وروسيا تطور قدراتها الدفاعيه بالذات ضد هاذين الطائرتين...
محمد علام
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المزاج : كلنا من اجل مصرالتسجيل : 20/02/2010عدد المساهمات : 12007معدل النشاط : 11382التقييم : 867الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الفشل الامريكي الرهيب الجمعة 6 مايو 2011 - 15:29
jwaillyy كتب:
اقتباس :
هذه السلاح الفتاك لايستخدم الا ضد دوله لاتمتلك دفاع جوي او سلاح جو بأعترافهم لن اي طائره من الجيل الثاني تستطيع اسقاطها مره ثانيه تستخدم ضد دول انتهت الحرب معها وانتهي جيشها وبدايه الاباده الجماعيه وقصف المدن شكرا
ايه بس ياعم أحمد البي تو سبيريت مصنفه مع الرابتور كطائرات لها القدره علي أختراق دفاعات جويه متعددة الطبقات وعمل ثغرات بها,,هي والرابتور درر سلاح الجو الامريكي وروسيا تطور قدراتها الدفاعيه بالذات ضد هاذين الطائرتين...
ولكن ياجويلي حاسوب الرابتور لايمكنه ضرب اهداف ارضية الا اذا كان مبرمج قبل الاقلاع بمكان الهدف ، غير ذلك لايمكنه ضرب اهداف ارضية غير موجوده علي حاسوبه ، وبسهولة يمكن تغيير اماكن الدفاعات الجوية دوريا لتجنب القصف الخاص بالرابتور .
موضوع: رد: الفشل الامريكي الرهيب الجمعة 6 مايو 2011 - 22:00
باشا المشرف علام بالنسبه للاوسبري انت قلقتني وخصوا زي الاخه ما قال اننا عندنا منها 2 اما الباتريوت فالكلام ده في حرب الخليج من يجي 20 سنه واكتر يعني فيه تطوير حصل وتطوير تاني وتالت ورائي في موضوع المدرعات ده عادي يعني بتحصل في احسن الجيوش المهم mbt ولا ايه ؟؟؟
AK47M60
عمـــيد
الـبلد : العمر : 32التسجيل : 29/04/2011عدد المساهمات : 1834معدل النشاط : 1253التقييم : 33الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
يا اخ علام من الطبيعي جدا حدوث اخطاء اثناء استخدام السلاح هذه المقاطع لاتدل على فشل السلاح بل هذا شئ طبيعي ربما يكون خطأ ... او يكون في وقت التجربه قبل وضعه في الخدمه
اذا سميت هذه الاسلحه الامريكيه فشلا .... فبرأيك ماذا تسمي العرب
بالعكس امريكا اقوى دوله صناعيه في العالم من الناحيه الحربيه يكفيك اصدارها لاول مقاتلة جيل خامس في العالم وهي f-117 واخرجت بعدها f-22 وبعدها B-2_Spirit والى الان لم يخرج العالم طائره جيل خامس وجميع تلك الطائرات الصينيه والروسيه تحت التجربه
لايجب ان تسمي اخطاء طبيعيه بفشل
انظر لهذا السلاح الفتاك العملاق
السلاح العملاق هذا اضافه الى صعوبة استخدامه في هجمات اوليه لم يكن ليخرج من الخدمه لو انتصرت المانيا في الحرب الثانيه الكل يعرف السبب كويس دي طائرة النازيين الاساسيه ودي اول طائره ستيلث في العالم سنه 1944 تقريبا عندما دخل الامريكان المانيا وسقوط المانيا كل الغنائم لم تقارن مقارنة بربحم من غنيمتهم من العلماء الالمان الذين اخذوهم الى امريكا وهم اساس تطور الصناعه الامريكيه الطائره تحت اسم هورتين 229 ولها اسم اخر على اسم مدينه المانيه تاريخيه اسمها جوثا
الصور اغلبها مش حقيقي لكنها محاكيه للواقع وكانت قد صممت لقصف موسكو وربما امريكا: http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/51/Horten_Ho_IX_line_drawing.svg/250px-Horten_Ho_IX_line_drawing.svg.png
هما فعلا فاشلين ولكن شوف ميزانيه الدفاع والتطوير قد ايه كتير جدا يا باشا . عشان كده بيبتكروا وشوفوا حتي انظمه التجسس ولاد اللذينه يقدروا يراقبوا الشخصيات المهمه ويشوفوهم لايف حاجه رهيبه ويخترقوا اي اتصلات اجهزتهم فيها تكنولوجيا رهيبه .
اماراتي بلوك60
رقـــيب
الـبلد : العمر : 29المهنة : طالب اول ثاونيالمزاج : تعبانالتسجيل : 20/07/2011عدد المساهمات : 223معدل النشاط : 260التقييم : -1الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :