أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ردا على افتراءات الشيعه "من هو المهدى"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 ردا على افتراءات الشيعه "من هو المهدى"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيطان الليل

مقـــدم
مقـــدم
شيطان الليل



الـبلد : ردا على  افتراءات الشيعه "من هو المهدى" 01210
المهنة : اغتيال الصهاينة
المزاج : مترقب
التسجيل : 08/03/2011
عدد المساهمات : 1183
معدل النشاط : 870
التقييم : 0
الدبـــابة : ردا على  افتراءات الشيعه "من هو المهدى" Unknow11
الطـــائرة : ردا على  افتراءات الشيعه "من هو المهدى" Unknow11
المروحية : ردا على  افتراءات الشيعه "من هو المهدى" Unknow11

ردا على  افتراءات الشيعه "من هو المهدى" Empty10

ردا على  افتراءات الشيعه "من هو المهدى" Empty

مُساهمةموضوع: ردا على افتراءات الشيعه "من هو المهدى"   ردا على  افتراءات الشيعه "من هو المهدى" Icon_m10الخميس 2 يونيو 2011 - 23:00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
"من هو المهدى من القران والسنة
اسمه وصفته

وهذا الرجل اسمه كاسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
واسم أبيه كاسم أبي النبي صلى الله عليه وسلم ، فيكون اسمه محمد – أو أحمد
– بن عبدالله ، وهو من ذرية فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم من
ولد الحسن بن علي رضي الله عنهم

قال ابن كثير رحمه الله في المهدي (وهو محمد بن عبدالله العلوي الفاطمي الحسني رضي الله عنه )ه

وصفته الوارده أنه أجلى الجبهة أقنى الأنف

وذكر العلامة محمد السفاريني في كتابه المسيح الدجال واسرار الساعة: ورأيتني قد وصفته في كتابي البحار الزاخرة بأنه:ه

آدم : اي أسمر

ضرب من الرجال: أي نحيف

ممشوق مستدق ربعه : اي لا بالطويل ولا بالقصير

أجلى الجبهة: أي خفيف شعر النزعتين عن الصدغين وهو الذي انحسر الشعر عن جبهته

أقنى الأنف: أي طويل الأنف مع دقة أرنبته

أشم : أي رفيع العرنين

أزج : اي حاجبه فيه تقويس مع طول في طرفه أو امتداده

أبلج
أعين أكحل العينين واسع العين براق الثنايا أفرقها أي ليست متلاصقة، أزبل
الفخذين أي منفرج الفخذين متباعدهما وفي رواية : في لسانه ثقل ، وإذا أبطأ
عليه ضرب فخذه الأيسر بيده اليمنى ابن أربعين وفي رواية ما بين ثلاثين إلى
أربعين



مكان خروجه

يكون ظهور المهدي من قبل
المشرق ، فقد جاء في الحديث عن ثوبان رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير
إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم
يقتله قوم ...... ( ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : ) فإذا رأيتموه فبايعوه
ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي)رواه ابن ماجه والحاكم في
المستدرك وقال صحيح على شرط الشيخين

قال ابن كثير رحمه الله (
والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة ، يقتتل عنده ليأخذوه
ثلاثة من أولاد الخلفاء ، حتى يكون آخر الزمان ، فيخرج المهدي ، ويكون
ظهوره من بلاد المشرق ، لا من سرداب سامراء ، كما يزعمه جهلة الرافضة من
أنه موجود فيه الآن ، وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان ، فإن هذا نوع من
الهذيان ، وقسط كبير من الخذلان ، شديد من الشيطان ، إذ لا دليل على ذلك
ولا برهان ، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان )ه

وقال
أيضا يؤيد بناس من أهل المشرق ينصرونه ، ويقيمون سلطانه ، ويشيدون أركانه
، وتكون راياتهم سود أيضا ، وهو زي عليه الوقار لأن راية رسول الله صلى
الله عليه وسلم كانت سوداء يقال لها العقاب )ه

إلى أن قال (
والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهور
وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت ، كما دل على ذلك بعض
الأحاديث )ه



الأدلة من السنة على حقيقة المهدي

عن
الإمام علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المهدي
منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة) رواه ابن ماجه وأحمد وصحيح الجامع
للألباني

قال ابن كثير: ( أي : يتوب عليه ، ويلهمه ، ويرشده ، بعد أن لم يكن كذلك )ه

عن
أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(
المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت
ظلما وجورا ويملك سبع سنين) رواه أبو داود وقال الألباني اسناده حسن

عن
أم سلمة رضي الله عنه قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (
المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) رواه أبو داود والحاكم في المستدرك

عن
عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (
لن تهلك أمة أنا أولها وعيسى بن مريم في آخرها والمهدي في وسطها) أخرجه
أحمد

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم( لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا ، قال : ثم
يخرج رجل من عترتي أو من أهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما
وعدوانا ) رواه أحمد وابن حبان والحاكم

عن ابن مسعود رضي الله
عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم
لطول الله ذلك اليو م حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهلي يواطئ اسمه اسمي
واسم ابيه اسم أبي) رواه أبو داود والترمذي

عن أبي هريرة رضي
الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون في أمتي المهدي إن قصر
فسبع وإلا فثمان وإلا فتسع تنعم أمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها ترسل
السماء عليهم مدرارا ولا تدخر الأرض شيئا من النبات والمال كدوس يقوم
الرجل يقول: يا مهدي أعطني ، فيقول : خذ ) رواه الطبراني في الأوسط ورجاله
ثقات

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم ، وإمامكم منكم ) رواه
البخاري ومسلم

وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على
الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) قال : ( فينزل عيسى بن مريم عليه السلام
فيقول أميرهم : تعال صل لنا . فيقول : لا ، إن بعضكم على بعض إمراء، تكرمة
الله لهذه الأمة ) رواه مسلم

المهدي المنتظر رجل شاب من المسلمين من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم،
من ولد الحسن بن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمه محمد بن عبد
الله أي اسمه على اسم النبي صلى الله عليه وسلم. واسم أبيه على اسم أبي
النبي صلى الله عليه وسلم.
إن ظهور المهدي ليس أمراً كسبيا يكون
باجتهاد من المهدي محمد بن عبد الله وطلب منه لهذا الأمر، كلا .. بل إنه
لا يعلم بذلك أصلاً حتى يصلحه الله تعالى في ليلة ويهيئ له قوماً ليس لهم
عدد ولا عدة ولا منعة فيبايعونه عند الكعبة وهو كاره لهذه البيعة.
فمجئ
المهدي آخر الزمان أمر قدري، قد قدره الله وكتبه عنده في أم الكتاب فهو
كائن لا محالة شأنه في ذلك شأن ظهور المسيح الدجال ونزول عيس ابن مريم
عليه السلام وخروج يأجوج ومأجوج وباقي علامات الساعة.
ولذلك نقول: إن
الإيمان بالمهدي واجب شرعي وعقيدة لازمة للمؤمن لأن الأحاديث التي وردت
بشأنه متواترة ، والمتواتر يفيد – عند جمهور العلماء- العلم القطعي،
فالعلم بها واجب والعمل بها فرض لازم وقد يدخل في دائرة الكفر من جحد أو
أنكر حديثاً متواتراً.
صفته : عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني – أي من نسلي – ، أجلى
الجبهة – أي منحسر الشعر من مقدمة رأسه ، أو واسع الجبهة - ، أقنى الأنف –
أي طويل الأنف و دقة أرنبته مع حدب في وسطه - ، يملأ الأرض قسطاً و عدلاً
، كما ملئت ظلماً و جوراً ، و يملك سبع سنين ) . رواه أبو داود ( برقم
2485) و إسناده حسن .

وقد جاءت الأحاديث الصحيحة الدالة على ظهور
المهدي ، و هذه الأحاديث منها ما جاء فيه النص على المهدي ، و منها ما جاء
فيه ذكر صفته فقط :
1 – عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله
صلى الله عليه وسلم قال ( يخرج في آخر أمتي المهدي ؛ يسقيه الله الغيث ،
تخرج الأرض نباتها و يعطى المال صحاحاً وتكثر الماشية وتعظم الأمة يعيش
سبعاً أو ثمانياً ) – يعني : حججاً - . مستدرك الحاكم (4/557-558) و قال
هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه و وافقه الذهبي .

2 - وعنه رضي
الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أبشركم بالمهدي ؛
يبعث على اختلاف من الناس و زلازل فيملأ الأرض قسطاً و عدلاً ، كما ملئت
جوراً و ظلماً ، يرضى عنه سكن السماء وساكن الأرض ، يقسم المال صحاحاً ،
فقال له رجلاً : ما صحاحاً ؟ قال : بالسوية بين الناس ) قال : ( و يملأ
الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم عدله ، حتى يأمر منادياً فينادي
فيقول : من له في مال حاجة ؟ فما يقوم من الناس إلا رجل فيقول : ائت
السدّان – يعني الخازن – فقل له : إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً ،
فيقول له : احث ، حتى إذا حجزه و أبرزه ؛ ندم فيقول : كنت أجشع أمة محمد
نفساً أو عجز عني ما وسعهم ؟! قال : فيرده فلا يقبل منه ، فيقال له : إنا
لا نأخذ شيئاً أعطيناه ، فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ،
ثم لا خير في العيش بعده ) أو قال : ثم لا خير في الحياة بعده ) . المسند
(3/37) و رجاله ثقات ، و أنظر مجمع الزوائد ( 7/313-314) .

3 -
عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي
منا أهل البيت ، يصلحه الله في ليلة ) . المسند (2/58) بسند صحيح.
و
قوله : ( يصلحه الله في ليلة ): فلعل المراد بذلك أن الله يصلحه للخلافة
أي يهيئه لها، و يوفقه و يلهمه و يرشده ، بعد أن لم يكن كذلك. و قال
القاري في المرقاة (5/180) : ( يصلحه الله في ليلة ) : أي يصلح أمره و يفع
قدره في ليلة واحدة ، أو في ساعة واحدة من الليل ، حيث يتفق على خلافته
أهل الحل والعقد فيها. و هذا معناه قطعاً أن المهدي لن يعرف نفسه أنه
المهدي حتى يبايعه الناس. و ليس قطعاً بطالب للخلافة و لا ظان لأهليته
لها، و لذلك يبايعه الناس و هو كاره.

4 - عن أم سلمة رضي الله عنها
، قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( المهدي من عترتي ،
من ولد فاطمة ) .سنن أبي داود (11/373) بسند صحيح .

5 - عن جابر
رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ينزل عيسى بن مريم
فيقول أميرهم المهدي : تعال صل بنا ، فيقول : لا إن بعضهم أمير بعض ؛
تكرمة الله هذه الأمة . المنار المنيف لابن القيم (ص 147-148) بسند جيد و
له شواهد من الصحيح.

6 - عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( منا الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه ).
ذكره المناوي في فيض القدير (6/17) بسنده صحيح.

7 - عن ابن مسعود
رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لَوْ لَمْ يَبْقَ
مِنَ الدُّنْيَا إِلا يَوْمٌ– قال الشعراني : يعني من أيام الرب سبحانه
المشار إليه بقوله تعالى :{ وإن يوماً عند ربك كألف سنة مما تعدون} .
اليواقيت ( ص 142) . –لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ حَتَّى يَبْعَثَ
فِيهِ رَجُلًا مِنِّي أَوْ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي
وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي– فيكون اسمه : محمد بن عبد الله ، و فيه رد
على الشيعة الذين يقولون : إنه محمد بن الحسن العسكري ، و معنى يبعث :أي
يظهر - ، زاد في حديث فطر : ( يَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا
مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ) . و في رواية للترمذي : «لا تذهب– أو :لا
تنقضي –الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي». أبو داود
( برقم 4282) و هو حديث حسن صحيح و تحفة الأحوذي (6/486).
و قوله صلى
الله عليه وسلم : ( حتى يملك العرب ) : قال القاري : أي ومن تبعهم من أهل
الإسلام ، فإن من أسلم فهو عربي. و قال الطيبي رحمه الله : لم يذكر العجم
، و هو مراد أيضاً ، لأنه إذا ملك العرب ، و اتفقت كلمتهم و كانوا يداً
واحدة ، قهروا سائر الأمم . و يمكن أن يقال : ذكر العرب لغلبتهم في زمنه ،
أو لكونهم أشرف أو هو من باب الاكتفاء ، ومراده : العرب والعجم ، كقوله
تعالى{سرابيل تقيكم الحر} أي : والبرد ، والأظهر أنه اقتصر على ذكر العرب
لأنهم كلهم يطيعونه بخلاف العجم بمعنى ضد العرب ، فإنه قد يقع منهم خلاف
في طاعته والله تعالى أعلم . مرقاة المفاتيح (5/179).

8 - روى
الأمام أحمد عن زر بن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال : ( لا تقوم الساعة حتى يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ) .
المسند (1/376) بسند صحيح.

9 - روى الإمام أحمد عن علي رضي الله
عنه بلفظ : ( لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلاً من أهل بيتي
يملؤها عدلاً ، كما ملئت جوراً ) ، و في لفظ : ( لو لم يلق من الدنيا إلا
يوم لبعث الله عز وجل رجلاً منا يملؤها عدلاً كما ملئت جوراً ). المسند
(1/99) بسند صحيح

العلامات التى تحدث لتدل بشدة عن قرب ظهور المهدى
وهذه الأحداث كما ترونها في عصر الظهور ، اختلافٌ بين عُلماء المسلمين
وتفرقهم حتى فشلوا وذهبت ريحهم كما هو حالكم الآن ، أذلة وعدوكم في عزة
وشقاق .. ولكن محمد رسول الله لم يقل اسم المهدي المنتظر محمد بل قال عليه
الصلاة والسلام (( لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ
اسمه اسمي )) صدق عليه الصلاة والسلام

وقال صلى الله عليه وآله وسلم (( لا تقوم الساعة حتى يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ((

وقال
صلى الله عليه وآله وسلم (( لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلاً
من أهل بيتي يملؤها عدلاً ، كما ملئت جوراً )) صدق عليه الصلاة والسلام

ولكن
محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يقل اسم المهدي محمد بل قال
عليه الصلاة والسلام يواطئ اسمه اسمي بمعنى أنه لا بُد أن يأتي الاسم محمد
مواطئا" في اسم المهدي والحكمة من ذلك لكي يحمل الاسم الخبر وراية الأمر
نظرا" لأن المهدي لم يجعله الله نبيا" ولا رسولا" ناصرا" لما جاء به محمد
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولن تتحقق الحكمة البالغة من التواطئ
حتى يكون اسم المهدي ( ناصر محمد) وجعل الله التواطئ للاسم محمد في اسمي
في اسم أبي لكي تتحقق الحكمة من التواطئ (ناصر محمد) ولو قال عليه الصلاة
والسلام اسم المهدي المنتظر محمد لما قالت الطائفة التي تعتقد بأن أحمد هو
اسم المهدي المنتظر !! و ذلك بسبب عدم فهمهم لحديث الحكمة الحق (يواطئ
اسمه اسمي ) ويوجد هُناك فرق بين اسمه هو اسمي ، و بين يواطئ اسمه اسمي ،
فلو قال اسمه اسمي لصار اسمه محمد ولما قال عليه الصلاة والسلام يواطئ
اسمه اسمي و التواطؤ هو التوافق وقد وافق اسم محمد عليه الصلاة والسلام في
اسمي في اسم أبي ( نا صر محمد) ولا ينبغي أن يكون اسم المهدي الذي يُسميه
به أبيه بقدر مقدور في الكتاب المسطور بغير اسم ناصر محمد و أما قوله عليه
الصلاة والسلام ( من سماه فقد كفر) بمعنى أن الذين يسمون المهدي المنتظر
بغير اسم الصفة (المهدي المنتظر ) فسوف يكونون أول كافرٍ بشأنه ولا يقصد
كفرا" بالدين بل يقصد عليه الصلاة والسلام بأن أصحاب التسمية بغير الحق
سوف يكونون أول كافرٍ بشأن المهدي المنتظر الحق في عصر الدعوة للحوار
فيقولون إن اسمك يخالف المُعتقد بل أنت كذاب أشر وليست المهدي المنتظر
فهؤلاء يكونون أول من يكفر بالمهدي المنتظر .. وأما نزول المسيح عيسى من
السماء إنما يقصد روح المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام تتنزل إلى
الجسد ليبعثه الله حيا" فيُكلمكم كهلا" ذلك لأن روح المسيح رفعه الله إليه
وطُهر الجسد فوُضع في تابوت السكينة وأضيف رقم آخر إلى رقم أصحاب الكهف
وقال الله تعالى (( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ
وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا)) صدق الله
العظيم

فانظروا وتدبروا في هذه الآية فتجدون التوفي والرفع إلى
السماء ، وهذا يخص توفي ورفع الروح للمسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة
والسلام ، وقد أخبرنا الله في كتابه العزيز أنه أنقذ جسد المسيح عيسى ابن
مريم من الذين كفروا فلم يصلبوه ولم يقتلوه بل أيده الله بالملائكة والروح
القدس وقاموا بتطهير الجسد فلم يلمسه الذين كفروا بسوء ووضعوه في تابوت
السكينة ولذلك قال الله تعالى (( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي
مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ
كَفَرُوا)) صدق الله العظيم

ومعنى قوله تعالى( إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ) أي روح المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام

وأما
قوله تعالى( وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا) ويقصد الجسد بأنه لم
يلمسه الذين كفروا بسوء بل طهروه الملائكة وأنقذوه من الذين كفروا لم
يمسوه بسوء ووضعوه في تابوت السكينة فجعلوه رقما" مضافا" إلى أصحاب الكهف
وذلك هو الرقيم المضاف لرقم أصحاب الكهف ومن أراد أن يُعصم من فتنة المسيح
الكذاب فعليه أن يفهم العشر الآيات من سورة الكهف وفيهما جاء ذكر المسيح
عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام ودلت على مكانه وأنه الرقيم المضاف إلى
أصحاب الكهف وما للنصارى من علم ولا لآبائهم وظنوا بأن الله لم ينقذ جسده
من الذين كفروا وقال الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم ((الْحَمْدُ
لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ
عِوَجَا 1 قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ
وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ
لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا 2 مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا 3 وَيُنذِرَ الَّذِينَ
قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا 4 مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا
لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن
يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا 5 فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى
آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا 6 إِنَّا
جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ
أَحْسَنُ عَمَلًا 7 وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا
8 أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ
آيَاتِنَا عَجَبًا 9 إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا
رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا
رَشَدًا 10 )) صدق الله العظيم

فهذه هي العشر الآيات الأولى من
سورة الكهف وبما أن المسيح الكذاب سوف يقول أنه هو المسيح عيسى ابن مريم
ويقول أنه الله وما كان لاين مريم أن يقول ذلك بل هو كذاب لذلك يُسمى
المسيح الكذاب ولذلك دلكم الله فأخبركم أين يكون المسيح عيسى بن مريم
بالحق والذي لا يدعي الربوبية بأنه أضافه إلى أصحاب الكهف وجاء ذكره في
هذه العشر الآيات الأولى من سورة الكهف ذلك لأن النصارى ظنوا بأن الله لم
يُنقذ جسد المسيح عيسى بن مريم وأن اليهود مثلوا به وما لهم من علم ولا
لأبائهم الأولون عن حقيقة الأمر ، وأن الله قد رفع روحه إليه وطهر جسده من
الذين كفروا و جعله رقما" يُضاف إلى أصحاب الكهف وذلك هو الرقيم المعطوف
في القصة في الآية رقم (9) في قول الله تعالى((أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ
أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (9) ))
صدق الله العظيم
ولذلك قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من الدجال ))صدق عليه الصلاة والسلام

فقد
أخبركم لكي تعلموا أن المسيح الكذاب سوف يقول أنه المسيح عيسى ابن مريم
ولذلك أمركم بحفظ هذه الآيات حتى إذا جاء بيانها تكون أمة محمد قد حفظوها
فيعلمون حقيقة الحكمة من حفظها فيعلمون المسيح الحق من المسيح الكذاب ..
و
أما أسماء المهدي المنتظر فله في الكتاب ثلاثة أسماء وجميعهن لهن حقيقة
ذاتية و هن : 1- ( ناصر محمد) وهذا يحمل صفة النصرة لمحمد رسول الله صلى
الله عليه وآله وسلم فيكون اسم على مُسمى
2- ( المهدي المنتظر) ويحمل
علم الهُدى إلى الصراط المستقيم فيهدي الله به الناس أجمعين إلا من أبى
رحمة الله من شياطين الجن والإنس ويهدي الله به ما دون ذلك ولذلك يُسمى
المهدي المنتظر
3- (عبد النعيم الأعظم ) وهذا الاسم يحمل صفة العبودية
للمهدي المنتظر لأنه عبد الله كما ينبغي أن يُعبد وحقق الحكمة من الخلق
ذلك لأن المهدي المنتظر يعبد رضوان نفس الله تعالى ، وكيف يكون الله راضي
في نفسه ما لم يدخُل كل شيء في رحمته ، ولن يدخل الناس في رحمته حتى
يجعلهم أمة واحدة تحت راية علم الهدى المهدي المنتظر

و من ثم تأتي
الفتنة بالمسيح الدجال بعد أن يهدي الله بالمهدي الناس جميعاً فيجعلهم أمة
واحدة تصديقا" تصديقا" لقول الله تعالى (( الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن
يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2)) صدق الله
العظيم

فأما الرمز (الم) فذلك ثلاثة أحرف من اسم (المهدي ) وهن
الثلاثة الأحرف الأولى (الم) الذي يهدي الله به الناس جميعاً" ومن ثم تأتي
فتنة المسيح الكذاب ولذلك لم يقل الله أحسب الذين آمنوا وذلك للتبعيض من
الناس ولكنه في هذه الآية قد جعل الناس أمة واحدة قُبيل فتنة المسيح
الدجال ولذلك قال (( الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن
يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2)) صدق الله العظيم

ومعنى
قوله (وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ) وتلك هي الفتنة بالمسيح الدجال من بعد أن
جعل الله الناس أمة واحدة بهدي المهدي المنتظر الحق الذي فيه تمترون بغير
الحق ، وأما اسم الله الأعظم فقد بينته من القرآن العظيم وأنه ليس لله اسم
أعظم من اسم سبحانه ، ومثل اسمه الأعظم كمثل أي اسم من أسماء الله الحسنى
بلا فرق شيئا" ولكن لماذا يُسمى بالأعظم وذلك لأنه نعيم أعظم من جنة
النعيم وذلك الاسم جعله الله حقيقة لرضوان نفس الرب على قلب العبد فيشعر
من رضي الله عنه بنعيم نفسي عظيم وذلك هو نعيم الريحان النفسي وهو أعظم من
نعيم الجنة المادي وقال الله تعالى (( فأما إن كان من المقربين ‏.‏ فروح
وريحان وجنة نعيم ‏))صدق الله العظيم

فأما روح الريحان النفسي فهو
نعيم روحي انعكاسا" لرضوان الله على عبده وأما قوله وجنة نعيم فهو نعيم
الجنة المادي ولكن نعيم الروح والريحان النفسي هو أعظم نعيمٍ من جنة
النعيم تصديقا" لقول الله تعالى (( وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ
وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ
فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِنَ
اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )) صدق الله العظيم

فكيف
تنكر بأن رضوان الله نعيم أعظم من الجنة ؟! بل ذلك حقيقة للاسم الأعظم
(النعيم الأعظم) أي أنه نعيم أعظم من الجنة وليس أعظم من أسماء الله
الأخرى سبحانه وتعالى علوا" كبيرا" بل النعيم الأعظم من الجنة كما بين لكم
الله ذلك في القرآن العظيم بأن حقيقة رضوان نفسه عليكم نعيم أعظم من نعيم
الجنة تصديقا"ًلقول الله تعالى (( وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ
وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ
فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِنَ
اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)) صدق الله العظيم

وأما
الحسرة في نفس الله على عباده فالسبب يا أيها السائل لأن الله أرحم
الراحمين وليس هين عليه أن يكفر به عباده فيجبرونه أن يُعذبهم عذابا"
نكرا"، بل لقد علمتُ بما في نفس ربي ولذلك حرمت على نفسي الجنة حتى يتحقق
نعيمي الأعظم وهو أن يكون الله راضي في نفسه وليس متحسرا" على أحد من
عباده ، فكيف تنكر تحسر أرحم الراحمين على عباده في قول الله تعالى ((
وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِنْ بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِنْ
السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ (28) إِنْ كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً
وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ (29) يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ
مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون (30)
أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ
إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ (31)وَإِنْ كُلٌّ لَمَّا جَمِيعٌ لَدَيْنَا
مُحْضَرُونَ )) صدق الله العظيم

فكيف لا يتحسر على عباده وهو أرحم
الراحمين ولكنهم ظلموا أنفسهم وليس ذلك هين في نفس أرحم الراحمين ولو لم
يظلمهم شيئا"، وأما حسرتهم على أنفسهم فهذا شيء آخر هو حسرة العبد على
نفسه وندمه لعصيان ربه لعدم اتباع رسله ، ولكنك تريد تحريف كلام الله عن
مواضعه لكي ييأس الناس من رحمة ربهم وأنه غليظ ولذلك يئس من رحمته شياطين
البشر كما يئس الكفار من أصحاب القبور ولكني أفتي الناس أن الله هو أرحم
الراحمين وأن يستغفروه فيتوبوا إليه فيجدوا بأن الله وسع كل شيء رحمة
وعلما" ولكن أكثر الناس لا يعلمون ، وأنت تقول أن الآية معناها يا حسرتنا
على أنفسنا في قول الله تعالى (( وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِنْ
بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِنْ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ (28) إِنْ
كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ (29) يَا
حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ كَانُوا
بِهِ يَسْتَهْزِئُون (30) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ
مِنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ (31)وَإِنْ كُلٌّ
لَمَّا جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ )) صدق الله العظيم

وأتحداك
وجميع أهل اللغة أن يحرفوا هذه الآية عن موضعها وهل تظن حين يهلك الله
الكفار أنه يكون مسرورا" بذلك ؟ بل هو حزين على عباده الذين ظلموا أنفسهم
، فتحسر عليهم في نفسه سبحانه ، لأنه أرحم الراحمين ولذلك قال تعالى ((
وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِنْ بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِنْ
السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ (28) إِنْ كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً
وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ (29) يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ
مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون (30)
أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ
إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ (31)وَإِنْ كُلٌّ لَمَّا جَمِيعٌ لَدَيْنَا
مُحْضَرُونَ )) صدق الله العظيم

فهل يوجد في الآيات ذكر تحسر العباد على أنفسهم فقد أهلكهم الله ومن بعد هلاكهم ولم يظلمهم شيئا"
قال
تعالى (( إِنْ كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ
(29) يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ
كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون (30) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا
قَبْلَهُمْ مِنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ
(31)وَإِنْ كُلٌّ لَمَّا جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ )) صدق الله العظيم

وأما
سبب تحسره على عباده لأنه أرحم الراحمين أرأيت لو عصاك أولادك زمنا"
طويلا" ومن ثم قدرت عليهم فجمعتهم وأوقدت نارا" كبرى فألقيت بهم جميعا" في
نار جهنم بالله عليك تخيل مدى حسرتك على أولادك حين ذلك ، فما بالك بتحسر
من هو أرحم بهم من أمهم وأبيهم !! فهل فهمت أيها الكاشف يا من تصفني بأني
ألف وأدور ، أقول لك : هل تبين لك الحق ؟ وإن قلت كلا و استمررت في
الإعراض فعند ذلك سوف أعلم علم اليقين من تكون فإن حاولت أن تصد عن الحق
بعد هذا الرد من المهدي المنتظر الحق من ربك فأنت من الذين سوف أدعوه
للمُباهلة لإن أنكرت الحق ، وأقسم بالله إذا دعوتك للمباهلة فلأني أعلم
علم اليقين أنه تبين لك الحق وإني المهدي المنتظر الحق من ربك ولكنك للحق
لمن الكارهين لأن أعرضت عن هذا الرد ووصفتني بغير الحق فعند ذلك سوف أعلم
من تكون ولن أرد عليك أيها الكاشف بعد هذا الرد الحق الواضح والبين ولكني
سوف أدعوك مُباشرة للمباهلة وسوف يحكم الله بيننا بالحق عاجلا" من بعد
المُباهلة ليجعلك عبرة للآخرين وسلاما" على المُرسلين والحمدُ لله رب
العالمين
اشهد عليا يا جبار انى من اتباع اهل السنة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ردا على افتراءات الشيعه "من هو المهدى"

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» المهدى المنتظر يظهر
» ظهور المهدى (ما يجب أن نتعلمه لأنه خطير)
» نجاد للأمم المتحدة: المهدى المنتظر سيضع حدا للطغاة
» الشيعه وصلو مصر فبماذا رد المصريون
» عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد ???

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019