أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : العمر : 57المهنة : طبيبالمزاج : زهقان و طفشان التسجيل : 16/10/2008عدد المساهمات : 513معدل النشاط : 413التقييم : -15الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 10:17
falcon2011 كتب:
اعدام ميت كتب:
لا تبدأ بطلب عدم شخصنة الموضوع
فأنت كمن يقول ارجوكم لا تقولوا لى حقيقتى !
انت تقول بأنك فلسطينى وليس لك مساهمة واحدة بقسم فلسطين !
وتقول بأنك عروبى الهوى وكل مدحك لأيران !
ولا تريد الافصاح عن عقيدتك بينما انت تكيل السباب لأهل السلف !
النتيجة 3 / صفر
الهدف الاول / لست فلسطينى
الهدف الثانى / ولست عربى
الهدف الثالث / من الزواحف الذين يضربوا انفسهم بالجنازير والسيوف
اقتراح / ما تجربوا تضربوا نفسكوا بالجزم !
ههههههههههههههههههههههههههههههه
يسلم فمك ياشيخ كنت ناوي اقولها وسبقتني +++ احلى تقييم كنت ناوي اقيم بالموجب جات على السالب بس ان شاء الله راح اعوضها لك فعلا لماذا يتهرب الرافضه من اصولهم ويندسون اتوقع لا يحبون النور يعشقون البقاء في الظلام والتخفي عكس صاحب الحق الذي يكون في مقدمة الصف دائما سبحان الله العظيم كيف هم راضون بحالهم وعندي اعتقاد جازهم انهم غير مقتنعون بما يفعلون انما هي من باب الحقد على السنه مثل ما قال ابو جهل عندما بعث النبي صلى الله عليه وسلم
( تنازعنا نحن وبنو عبد مناف الشرف: أطعموا فأطعمنا، وحملوا فحملنا، وأعطوا فأعطينا، حتى إذا تحاذينا على الركب، وكنا كفرسي رهان قالوا: منا نبيٌّ يأتيه الوحي من السماء، فمتى ندرك مثل هذه! والله لا نؤمن به أبداً، ولا نصدقه! )
[size=24] ههههههههههههههههههه
رابطة مشجعى السلف ! كانك جبت الديب من ديله !
عموما اجتمع المتعوس مع خايب الرجا فى التقييم و التشجيع
امثالى - بحمد الله - لا ينتظرون تشجيعا و تقييما -وانا اريد ان اضيف للحقيقة شيئا ..و يشرفنى التققيم السلبى لانى اوجعتهم وكلما زاد الوجع .. زاد الهبل و الغضب عند البعض
عموما نحن من وراء النت ..ولا اعرفك شخصيا و لا تعرفنى لكنى بالفعل هذه شخصيتى و لا اثق انا بشخصك طبعا ربما انت اعرابى نجدى مختبىء من وراء اسم مصرى او عميل من المخابرات السعودية المنتشرين بالنت او مصرى من التلف ...المتطرف
عموما .. اهدى لكم صورة لخادم الحرمين ولى امركم ..
مع قلادة الصلبيب وهو مبسوط !!
خادم الحرمين ...الشريفين
قرقعة كؤوس ؟؟؟ من خادم الحرمين مللك ....الوهابية الصامتين
سيدهم بوش يرقص بالسيف فى جزيرة محمد بن عبدالله -ص-
بيريز وليفني يفضحان النظام السعودي: علاقتنا بالملك عبدالله قديمة
أكد رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز ووزيرة خارجيته تسيبي ليفني ، أنه كان لهما اتصال مباشر ، في عدة مرات سابقة، مع ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز ، مقللين من أهمية اجتماعهما معه في نفس القاعه ، أو جلوسهما معه على نفس المائدة ، خلال حضورهما لجلسات ولقاءات مؤتمر الحوار بين الأديان ، الذي عقد مؤخرا في الأمم المتحدة بدعوة وتمويل من ملك السعودية ، والجديد هو قبول الملك السعودي وأركان نظامه اللقاء العلني مع النظام الغاصب لفلسطين وقدسها ، والإستماع إلى خطاب رئيس الكيان الصهيوني الذي أفرط في الثناء على خادم الحرمين الشريفين !!! ، ولم يلتزم بيريز بالنص المكتوب ، بل ارتجل كلمات ثناء وجهها مباشرة لابن سعود قائلا (يا جلالة الملك لقد كنت أستمع إلى خطابك ، وأتمنى أن يسود صوتك في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ، وينتشر بين كل شعوبها ، لأنه الصوت الواعد والرسالة الصحيحة ..) . وأفصح بيريز عن معلومة تاريخية لافتة كثيرا ما نفتها وسائل الإعلام السعودية عندما قال في مؤتمره الصحفي ؛ (( لقد فُتحت نافذة بعد الحرب العالمية الأولى وفّرت مناخا جديدا في حينه على يد الأمير فيصل بن عبد العزيز (الذي أصبح ملكا بعدها) والرئيس حاييم وايزمان (أول رئيس للكيان الصهيوني بعد قيامه) ، وقد التقيا قبل 89 عاما في شهر نوفمبر عام 1919 في لندن ، وأصدرا وعدا مشتركا للتفاهم بين شعبيهما ، على ضوء القرابة العرقية التي تجمع بينهما ، , والتزاما بميثاق قديم للعمل من أجل الطموح القومي المشترك الذي يمكن أن يتحقق في ظل التعاون العربي اليهودي !!!!!!) . الغريب أنني كنت أنتظر تكذيبا أو تعليقا من أي جهة سعودية حتى بشكل غير رسمي ، وهذا لم يحدث بالرغم من مرور حوالي أسبوع على هذه التصريحات المحددة والخطيرة !!!!. بل ووجهت بتعتيم إعلامي متعمد ، ولم تتناولها وسائل الإعلام إلا فيما ندر وفي أضيق الحدود . الأمر الذي يوحي بأن ما ذكر كان بالون إختبار لرصد ردود الفعل الرسمي والشعبي في المنطقة التي تستعد لمبادرات خطيرة تستهدف مستقبلها الثقافي ودورها الحضاري وثرواتها ونهضة شعوبها ، وكل هذا لا شك أنه يرمي لتعزيز هيمنة الكيان الصهيوني ، والتطبيع الكامل معه ، وتمكينه من الإحتفاظ بكل ما تحصل عليه دون حق ، بل وتوسيع دائرة المناطق التي ستكون تحت هيمنته المباشرة (من الفرات إلى النيل) والخوف بات على المدينة المنورة أكثر من مبرر . خاصة إذا تمت قراءة ما بين السطور بانتباه وموضوعية في قول بيريز وليفني خلال مؤتمرهما الصحفي أنهما شعرا بمناخ جديد واعد وقادر على التغيير ، وقالت ليفني السعوديون بعثوا برسالة إيجابية مهمة وحاسمة ، وصرحت علنا كأنها توجه أوامر ((إن إسرائيل ترغب في رؤية تغييرات على المستويين (الديني) دور العبادة و(التعليمي) المدارس حيث لا تزال مشاعر العداء لإسرائيل مرتفعة)) . إن أهم ما يميز تحركات هذه الأيام أنها أطرافها تتحرك على المكشوف ، بعد أن كانت الأدوار تتم في الخفاء منذ عام 1919 . بدأت باجتياح الحجاز وتمكين آل سعود من الحرمين الشريفين ، تمهيدا لتمكين بني إسرائيل من فلسطين ، ثم ثالث الحرمين وأول القبلتين ، والدور الآن يكمن في التحالف العلني لضرب مراكز المقاومة العربية الإسلامية ، لذلك سيتم التحالف الصهيوني السعودي ضد كل من يجاهر بعداء (إسرائيل) . حماس وحزب الله ، وسوريا ، وإيران . ثم القضاء على كل ما هو عربي ومسلم . لا أدري إن كان يصح أن أتساءل عن صوت مشايخ السلفية المسالمة والجهادية الذي نراه وقد أصيب بالخرس ، ما رأيكم فيما يحدث ، صحيح أننا لاحظنا عدم حضوركم للمؤتمر الذي من المفروض أنكم من الأطراف الأساسية فيه ، وصحيح أنكم لم تؤيدوا ، وتباركوا كعادتكم ، ولكن هذا لا يكفي فالساكت في مثل هذه الضروف شيطان أخرس ، ولم يعد أمام أمة الإسلام ، إلا التحرك للدفاع عن دينها ومقدساتها ، والخطوة الأولى هي فك أسر الحرمين الشريفين ، ليكون الطريق ممهدا أمام تحرير أول القبلتين ، وإذا لم تفعاوا ولن تفعلوا ، فالله الذي تعهد بحفظ دينه سيأتي بغيركم ولن يكونوا أمثالكم .
تمّت قراءة هذه المقالة 13640 مرّة
http://www.defencesyria.com/ShowNews.php?id=123
حال حكام عربان الخليج وهم يستنجدون بامريكا
[/size]
تاريخ الوهابية وحكامهم من ايام ابن عبدالوهاب و علاقته بالانجليز " بمستر همفر "
و حرب المصريين و العثمانيين له ... بعدما قام القتئد المصرى ابراهيم باشا بضربهم و هزيمتهم
و نذكركم تلقى الملك عبد العزيز ال سعود " راتب شهرى " من بريطانيا باعتراف الكثيرين ومنهم " الامير طلال بن عبدالعزيز
و علاقتهم بامريكا التى " يشن الوهابيين " و يلعنها و يتهم الاخرين بالتعامل معها
بينما حكومتهم غارقين فى العمالة لها ؟؟؟ حيث جعلوا من ارض الجزيرة والحرمين قاعدة للاجانب
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 12:18
ما فيش فايده انت طلبت اني ابقى على موضوع الوهابيه وانا سألتك سؤال في ردي السابق
اقتباس :
وعشان يكون الموضوع حسب رغبتك او كما تقول بعدياً عن التهرب والتشويش واننا نتكلم عن الوهابيه ونجد ( ياليت توضح لي ما الذي خالف فيه الوهابيه نهج الرساله المحمديه )
قاعد تحط صور لاشخاص مالهم علاقه في موضوعنا لاهم قاعدين يفتون ولا قاعدين يحرفون في القرآن خليك في الموضوع ورد على سؤالي اللي فوق ولا الشخصنه وسيله للهروب ولا صور فضاعات الشيعه وتحريفهم للدين جات في مقتل قمت تخبص هنا وهناك وبوش وليفي وصطفى ودعبس انا اقول مذهب ودين وانت تقول اشخاص ؟
ثم ان من سأل عن شخصيتك مستغرب كيف فلسطيني ومذهبه شيعي لانه الى الان ما سمعنا حد في فلسطين تشيع الا اذا كنت عميل تعمل لحساب ايران من اجل رفع اسهمها في المنتدى هذا شي ثاني عموماً ما علينا جاوب على السؤال .
ArabForces
عريـــف
الـبلد : المهنة : طالب لغاتالمزاج : متقلب و مليش امان بقلب في لحظهالتسجيل : 18/03/2011عدد المساهمات : 93معدل النشاط : 53التقييم : 3الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 12:46
اوبزيرفر كتب:
falcon2011 كتب:
ههههههههههههههههههههههههههههههه
يسلم فمك ياشيخ كنت ناوي اقولها وسبقتني +++ احلى تقييم كنت ناوي اقيم بالموجب جات على السالب بس ان شاء الله راح اعوضها لك فعلا لماذا يتهرب الرافضه من اصولهم ويندسون اتوقع لا يحبون النور يعشقون البقاء في الظلام والتخفي عكس صاحب الحق الذي يكون في مقدمة الصف دائما سبحان الله العظيم كيف هم راضون بحالهم وعندي اعتقاد جازهم انهم غير مقتنعون بما يفعلون انما هي من باب الحقد على السنه مثل ما قال ابو جهل عندما بعث النبي صلى الله عليه وسلم
( تنازعنا نحن وبنو عبد مناف الشرف: أطعموا فأطعمنا، وحملوا فحملنا، وأعطوا فأعطينا، حتى إذا تحاذينا على الركب، وكنا كفرسي رهان قالوا: منا نبيٌّ يأتيه الوحي من السماء، فمتى ندرك مثل هذه! والله لا نؤمن به أبداً، ولا نصدقه! )
[size=24] ههههههههههههههههههه
رابطة مشجعى السلف ! كانك جبت الديب من ديله !
عموما اجتمع المتعوس مع خايب الرجا فى التقييم و التشجيع
امثالى - بحمد الله - لا ينتظرون تشجيعا و تقييما -وانا اريد ان اضيف للحقيقة شيئا ..و يشرفنى التققيم السلبى لانى اوجعتهم وكلما زاد الوجع .. زاد الهبل و الغضب عند البعض
عموما نحن من وراء النت ..ولا اعرفك شخصيا و لا تعرفنى لكنى بالفعل هذه شخصيتى و لا اثق انا بشخصك طبعا ربما انت اعرابى نجدى مختبىء من وراء اسم مصرى او عميل من المخابرات السعودية المنتشرين بالنت او مصرى من التلف ...المتطرف
عموما .. اهدى لكم صورة لخادم الحرمين ولى امركم ..
مع قلادة الصلبيب وهو مبسوط !!
خادم الحرمين ...الشريفين
قرقعة كؤوس ؟؟؟ من خادم الحرمين مللك ....الوهابية الصامتين
سيدهم بوش يرقص بالسيف فى جزيرة محمد بن عبدالله -ص-
بيريز وليفني يفضحان النظام السعودي: علاقتنا بالملك عبدالله قديمة
أكد رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز ووزيرة خارجيته تسيبي ليفني ، أنه كان لهما اتصال مباشر ، في عدة مرات سابقة، مع ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز ، مقللين من أهمية اجتماعهما معه في نفس القاعه ، أو جلوسهما معه على نفس المائدة ، خلال حضورهما لجلسات ولقاءات مؤتمر الحوار بين الأديان ، الذي عقد مؤخرا في الأمم المتحدة بدعوة وتمويل من ملك السعودية ، والجديد هو قبول الملك السعودي وأركان نظامه اللقاء العلني مع النظام الغاصب لفلسطين وقدسها ، والإستماع إلى خطاب رئيس الكيان الصهيوني الذي أفرط في الثناء على خادم الحرمين الشريفين !!! ، ولم يلتزم بيريز بالنص المكتوب ، بل ارتجل كلمات ثناء وجهها مباشرة لابن سعود قائلا (يا جلالة الملك لقد كنت أستمع إلى خطابك ، وأتمنى أن يسود صوتك في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ، وينتشر بين كل شعوبها ، لأنه الصوت الواعد والرسالة الصحيحة ..) . وأفصح بيريز عن معلومة تاريخية لافتة كثيرا ما نفتها وسائل الإعلام السعودية عندما قال في مؤتمره الصحفي ؛ (( لقد فُتحت نافذة بعد الحرب العالمية الأولى وفّرت مناخا جديدا في حينه على يد الأمير فيصل بن عبد العزيز (الذي أصبح ملكا بعدها) والرئيس حاييم وايزمان (أول رئيس للكيان الصهيوني بعد قيامه) ، وقد التقيا قبل 89 عاما في شهر نوفمبر عام 1919 في لندن ، وأصدرا وعدا مشتركا للتفاهم بين شعبيهما ، على ضوء القرابة العرقية التي تجمع بينهما ، , والتزاما بميثاق قديم للعمل من أجل الطموح القومي المشترك الذي يمكن أن يتحقق في ظل التعاون العربي اليهودي !!!!!!) . الغريب أنني كنت أنتظر تكذيبا أو تعليقا من أي جهة سعودية حتى بشكل غير رسمي ، وهذا لم يحدث بالرغم من مرور حوالي أسبوع على هذه التصريحات المحددة والخطيرة !!!!. بل ووجهت بتعتيم إعلامي متعمد ، ولم تتناولها وسائل الإعلام إلا فيما ندر وفي أضيق الحدود . الأمر الذي يوحي بأن ما ذكر كان بالون إختبار لرصد ردود الفعل الرسمي والشعبي في المنطقة التي تستعد لمبادرات خطيرة تستهدف مستقبلها الثقافي ودورها الحضاري وثرواتها ونهضة شعوبها ، وكل هذا لا شك أنه يرمي لتعزيز هيمنة الكيان الصهيوني ، والتطبيع الكامل معه ، وتمكينه من الإحتفاظ بكل ما تحصل عليه دون حق ، بل وتوسيع دائرة المناطق التي ستكون تحت هيمنته المباشرة (من الفرات إلى النيل) والخوف بات على المدينة المنورة أكثر من مبرر . خاصة إذا تمت قراءة ما بين السطور بانتباه وموضوعية في قول بيريز وليفني خلال مؤتمرهما الصحفي أنهما شعرا بمناخ جديد واعد وقادر على التغيير ، وقالت ليفني السعوديون بعثوا برسالة إيجابية مهمة وحاسمة ، وصرحت علنا كأنها توجه أوامر ((إن إسرائيل ترغب في رؤية تغييرات على المستويين (الديني) دور العبادة و(التعليمي) المدارس حيث لا تزال مشاعر العداء لإسرائيل مرتفعة)) . إن أهم ما يميز تحركات هذه الأيام أنها أطرافها تتحرك على المكشوف ، بعد أن كانت الأدوار تتم في الخفاء منذ عام 1919 . بدأت باجتياح الحجاز وتمكين آل سعود من الحرمين الشريفين ، تمهيدا لتمكين بني إسرائيل من فلسطين ، ثم ثالث الحرمين وأول القبلتين ، والدور الآن يكمن في التحالف العلني لضرب مراكز المقاومة العربية الإسلامية ، لذلك سيتم التحالف الصهيوني السعودي ضد كل من يجاهر بعداء (إسرائيل) . حماس وحزب الله ، وسوريا ، وإيران . ثم القضاء على كل ما هو عربي ومسلم . لا أدري إن كان يصح أن أتساءل عن صوت مشايخ السلفية المسالمة والجهادية الذي نراه وقد أصيب بالخرس ، ما رأيكم فيما يحدث ، صحيح أننا لاحظنا عدم حضوركم للمؤتمر الذي من المفروض أنكم من الأطراف الأساسية فيه ، وصحيح أنكم لم تؤيدوا ، وتباركوا كعادتكم ، ولكن هذا لا يكفي فالساكت في مثل هذه الضروف شيطان أخرس ، ولم يعد أمام أمة الإسلام ، إلا التحرك للدفاع عن دينها ومقدساتها ، والخطوة الأولى هي فك أسر الحرمين الشريفين ، ليكون الطريق ممهدا أمام تحرير أول القبلتين ، وإذا لم تفعاوا ولن تفعلوا ، فالله الذي تعهد بحفظ دينه سيأتي بغيركم ولن يكونوا أمثالكم .
تمّت قراءة هذه المقالة 13640 مرّة
http://www.defencesyria.com/ShowNews.php?id=123
حال حكام عربان الخليج وهم يستنجدون بامريكا
[/size]
تاريخ الوهابية وحكامهم من ايام ابن عبدالوهاب و علاقته بالانجليز " بمستر همفر "
و حرب المصريين و العثمانيين له ... بعدما قام القتئد المصرى ابراهيم باشا بضربهم و هزيمتهم
و نذكركم تلقى الملك عبد العزيز ال سعود " راتب شهرى " من بريطانيا باعتراف الكثيرين ومنهم " الامير طلال بن عبدالعزيز
و علاقتهم بامريكا التى " يشن الوهابيين " و يلعنها و يتهم الاخرين بالتعامل معها
بينما حكومتهم غارقين فى العمالة لها ؟؟؟ حيث جعلوا من ارض الجزيرة والحرمين قاعدة للاجانب
لاحول ولاقوة الا بالله
وايش ادرانا اني الكلام ده صحيح يا استاذ فتنه يا حبيب الروافض هوا في حد بيفضح نفسه ايه الكدب والتلفيق ده و كل هذه الصور شغل فوتوشوب وتركيب وبعد كده حتي لو كان الكلام ده صحيح كل واحد يتحمل وذر نفسه وايه دخل ده في الروافض ؟وبعد كده انتا بتدافع عنهم بأماره ايه الا لو كنت واحد منهم دول يا راجل مصر مكانش فيها شيعه وصلو مصر ايام حرب العراق وعاملين مشاكل في 6 اكتوبر واطفالهم بتضرب الطلبه يعني من الاخر دول اوسخ من اليهود اي مكان يكونو فيه تصير فيه قلائل غير تحريفهم للدين ودي مصيبه يجب ان نحاربهم عليهاا لانهم خطر علي الدين مش علي دوله ولا حاجه هينه ولو هنحاربهم نحاربهم هما الاول عشان نردهم للحق ونردك معاهم يا رافضي الله يخسف بيكم الارض ويخلصنا منكم
اوبزيرفر
مســـاعد أول
الـبلد : العمر : 57المهنة : طبيبالمزاج : زهقان و طفشان التسجيل : 16/10/2008عدد المساهمات : 513معدل النشاط : 413التقييم : -15الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 12:54
من عادتى ان لا ارد على المشاركات ختى لا اضيع وقتى فى مهترات
لكن المشاركة اعلاها ..؟؟ يدل على ان القوم لا يقرؤون ايضا ؟
ردى على السؤال :
اقتباس :
وعشان يكون الموضوع حسب رغبتك او كما تقول بعدياً عن التهرب والتشويش واننا نتكلم عن الوهابيه ونجد ( ياليت توضح لي ما الذي خالف فيه الوهابيه نهج الرساله المحمديه )
كبف خالف الوهابيون ومن رد عليهم هم علماء الامة واهل السنة بالذات ؟
- لقد تصدى الكثير من علماء المذاهب الإسلامية المختلفة للبدعة الوهابية ، فصنفوا كتبا ورسائل عديدة في الرد عليهم وتفنيد حججهم وبيان بطلان عقائدهم ومخالفتها للكتاب والسنة والمعروف من عقائد السلف وأئمة الإجتهاد ، نذكر هنا طائفة من هذه الكتب هداية وتيسيراً للقارئ :
1 - الأصول الأربعة في ترديد الوهابية : الخواجة السرهندي.
2 - إظهار العقوق ممن منع التوسل بالنبي والولي الصدوق : الشيخ المشرفي المالكي الجزائري.
3 - الأقوال المرضية في الرد على الوهابية : محمد عطا الله.
4 - الإنتصار للأولياء الأبرار : الشيخ طاهر سنبل الحنفي.
5 - الأوراق البغدادية في الحوادث النجدية : الشيخ إبراهيم الراوي.
6 - البراهين الساطعة : الشيخ سلامة العزامي.
7 - البصائر لمنكري التوسل : الشيخ حمد الله الداجوي.
8 - تاريخ آل سعود : ناصر السعيد.
9 - تجريد سيف الجهاد لمدعي الإجتهاد : الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف الشافعي.
10 - تحريض الأغبياء على الإستغاثة بالأنبياء والأولياء : الشيخ عبد الله بن إبراهيم ميرغيني.
11 - تهكم المقلدين بمن إدعى تحديد الدين : الشيخ المحقق محمد بن عبد الرحمن الحنبلي.
12 - التوسل بالنبي وبالصالحين : أبو حامد بن مرزوق.
13 - جلال الحق في كشف أحوال شرار الخلق : الشيخ إبراهيم حلمي.
14 - الحقائقالإسلامية في الرد على المزاعم الوهابية بأدلة الكتاب والسنة النبوية : مالك داود.
15 - خلاصة الكلام في أمراء البلد الحرام : السيد أحمد بن زيني دحلان مفتي مكة.
16 - الدرر السنية في الرد على الوهابية : السيد أحمد بن زيني دحلان.
17 - رد على محمد بن عبد الوهاب : الشيخ إسماعيل التميمي المالكي التونسي.
18 - الرد على الوهابية : الشيخ إبراهيم بن عبد القادر الرياحي التونسي المالكي.
19 - رسائل في الرد على الوهابية : وهي رسائل كثيرة يصعب إحصاؤها ، وفي طليعتها رسائل المعاصرين لمحمد بن عبد الوهاب وبالخصوص
ما كتب فقهاء الحنابلة في الرد علية ، وقد ورد الكثير من هذه الرسائل في كتاب : ( التوسل بالنبي والصالحين ) لأبي حامد مرزوق ،
وكتاب ( الدرر السنية في الرد على الوهابية ) لأحمد بن زيني دحلان ، وكتاب ( علماء المسلمين والوهابيون ) للأستاذ حسين حلمي
إيشيق.
20 - سعادة الدارين. في الرد على الفرقتين الوهابية ومقلدة الظاهرية : الشيخ إبراهيم بن عثمان السمنودي المصري.
21 - السيف الباتر لعنق المنكر على الأكابر : أبو حامد مرزوق.
22 - سيف الجبار المسلول على أعداء الأبرار : شاه فضل رسول القادري.
23 - صلح الإخوان في الرد على من قال : بالشرك والكفران : الشيخ داود بن سليمان البغدادي.
24 - الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية : الشيخ سليمان بن عبد الوهاب شقيق محمد بن عبد الوهاب.
25 - فتنة الوهابية : أحمد بن زيني دحلان.
26 - الفجر الصادق : الشيخ جميل صدقي الزهاوي.
27 - فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب : الشيخ سليمان بن عبد الوهاب شقيق محمد بن عبد الوهاب
فانا فلسطينى من الخليل .. لست وهابيا و اتمنى عودة الخلافة على هدى النبوة و ليس على هدى السلفيين الذين اشعلوا الامة خلافا و فتنة
اما عن هذا المنتدى فاغلب من فيه حديثى السن و المشاركات فبها ضعيفة لذلك لايهمنى راي الناس
اوبزيرفر
مســـاعد أول
الـبلد : العمر : 57المهنة : طبيبالمزاج : زهقان و طفشان التسجيل : 16/10/2008عدد المساهمات : 513معدل النشاط : 413التقييم : -15الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 12:58
اولا بمن شكك فى الصور هى من موقع مشهور للمعارض السعودى المنشق سعود السبعانى و فيها صور اوضح و هى معروفة - تعريف الوهابية السلفية زكيف اختلفوا مع اهل السنة و الجماعة :
السلفية (الوهابية) بتعريف ويكيبيديا
الوهابية مصطلح أطلق على حركة إسلامية سياسية [1] قامت في منطقة نجد وسط شبه الجزيرة العربية في أواخر القرن الثاني عشر الهجري، الموافق للثامن عشر الميلادي على يد محمد بن عبد الوهاب (1703 - 1792) ومحمد بن سعود حيث تحالفا لنشر الدعوة السلفية. وقد كانت بدايتهما في الدرعية إذ أعلن محمد بن عبد الوهاب "الجهاد"[2] فشن سلسلة من الحروب (وكانوا يسمونها بالغزوات[3]) صادروا فيها أموال خصومهم (وكانوا يسمونها بالغنائم[4]) وخسر العديد من المسلمين أرواحهم نتيجة هذه الحروب، واعتبرتهم مصادر عديدة أنهم بذلك خرجوا على الخلافة الإسلامية التي كانت تحت حكم العثمانيين. بينما اعتبرها الوهابية إقامةً لدولة التوحيد والعقيدة الصحيحة وتطهيرًا لأمة الإسلام من الشرك، الأمر الذي جعل العديد من العلماء السنة يرى في اتهام محمد عبد الوهاب ومريديه للآخرين بالشرك مواصلةً لطريقة الخوارج في الاستناد لنصوص الكتاب والسنة التي نزلت في حق الكفار والمشركين وتطبيقها على المسلمين [5]، بينما يرى الوهابية أنهم هم أهل السنة الحقيقيون وهم الفرقة الناجية الوحيدة من النار، أما من خالفهم فإمّا كافر أو مبتدع ضال أو لديه أخطاء في العقيدة، ونتج عن هذه الحروب قيام الدولة السعودية الأولى، فاستطاعت أن تصل إلى دمشق شمالاً وعمان جنوباً. وفي عام 1818 حاصرت القوات المصرية بقيادة إبراهيم باشا بن محمد علي باشا الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى ودمرتها، إلا أن الدولة السعودية تأسست من جديد في أوائل القرن العشرين تحت قيادة عبد العزيز بن سعود (1902 - 1953) مؤسس المملكة العربية السعودية [6]. جاءت الدعوة الوهابية بالمنهج السلفي بهدف ما تعتبره تنقية لعقائد المسلمين والتخلص من العادات والممارسات التعبدية التي انتشرت في بلاد الإسلام وتراها الوهابية مخالفة لجوهر الإسلام التوحيدي مثل التوسل، والتبرك بالقبور وبالأولياء، والبدع بكافة أشكالها. ويصفها أتباعها بأنها دعوة إلى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والرجوع إلى الإسلام الصافي وهو طريقة السلف الصالح في اتباع القرآن والسنة [7] أي عمليا عدم الاعتماد الكلي على المذاهب الفقهية السنية الأربعة والاعتماد المباشر على النص من القرآن والسنة وأقوال السلف الصالح وإجماع العلماء مدللين على ذلك بأقوال للأئمة الأربعة. [b]مصطلح وهابية
جاءت تسمية الحركة بـ "الوهابية" نسبة إلى مؤسسها محمد بن عبد الوهاب، والتسمية بحدّ ذاتها يرفضها الوهابيون لاعتقادهم بأنها دعوة دينية وليست حركة سياسية [8] وأن ابن عبد الوهاب لم يبتدع مذهباً جديداً لكنه كان يدعو إلى ما كان عليه الصحابة والأئمة الأربعة من اتباع كتاب القرآن وسنة رسول الله في الإسلام على حد اعتقادهم؛ لذا فإنهم يفضلون تسميتهم بالدعوة "السلفية" نسبة للسلف الصالح، أو اسم "أهل السنة والجماعة" باعتبارهم الممثل الوحيد لأهل السنة بوجهة نظرهم، لكن مصطلح أهل السنة والجماعة كمصطلح تاريخي له أهميته تتمسك به الصوفية وأصحاب المذاهب السنية [9]، وتجده حتى في أدبيات الفرق الكلامية من أشاعرة وماتريدية مما يجعله مصطلحاً خلافياً [10]، لكن مصطلح وهابية يبقى مستخدما بشكل كبير من قبل معارضيهم الذين يرفضون نسبتهم إلى "السلف" وبالتالي يجدون في نسبتهم لابن عبد الوهاب الطريقة الأفضل لتمييزهم في وسائل الإعلام والكثير من المؤلفين يستخدمون المصطلح أيضا للتعبير عن الفكر أو المدرسة الإسلامية السلفية التوجه المنتشرة في شبه الجزيرة العربية والخليج العربي. يستخدم مصطلح وهابية كذلك للإشارة إلى النظام السلفي الحاكم بالشريعة الإسلامية أو النموذج السلفي للدولة الدينية في السعودية [11][12]. تذكر بعض المصادر أن مصطلح الوهابية أطلق سابقا على فرقة خارجية أباضية ظهرت في القرن الثاني الهجري والتي قامت في المغرب على يد عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم الخارجي الإباضي [13]. تاريخ الحركة الوهابية
حال المسلمين قبل ظهور الوهابية
يرى أتباع الحركة الوهابية أنه في زمن محمد بن عبد الوهاب انتشر الشرك في البلاد الإسلامية، حتى أصبح الناس مشركين كمشركي الجاهلية، حيث يقول عبد الرحمن بن عبد اللطيف آل الشيخ: (وأهل نجد كانوا قبل هذه الدعوة - الدعوة الوهابية - قد بعدوا كل البعد عن تعاليم الدين والإسلام وتردوا في هاوية سحيقة من الشرك والضلال فعادوا إلى ما كان عليه مشركو الجاهلية الأولى قبل البعثة من التعلق على غير الله من الأولياء والصالحين وغيرهم من الأوثان والأصنام... وبهذا يعلم أنما كان عليه أهل نجد قبل ظهور دعوة الشيخ - ابن عبد الوهاب - من عبادة الأوثان دين شرك باطل)[14]. بداية ظهور محمد بن عبد الوهاب
أول ما بدأت هذه الحركة في العيينة حيث منشأ محمد بن عبد الوهاب، فبدأ بالإنكار على ما رآه سائداً في زمانه كالتبرك بالقبور والأشجار والتعلق بالتمائم، باعتبارها أعمالاً تنافي التوحيد لله. كما عمد محمد بن عبد الوهاب على التحذير من تلك الأعمال وتدمير الأضرحة والمشاهد المبنية على القبور، حتى أنه كان مستعداً للقتال من أجل ذلك، وساعده في ذلك عثمان بن معمر أمير العيينة، يقول المؤرخ ابن بشر: (إن الشيخ - ابن عبد الوهاب - أراد أن يهدم قبة زيد بن الخطاب، فأتى عند بلد الجبيلة...وسار معه عثمان بنحو ستمائة رجل، فأراد أهل الجبيلة أن يمنعوهم من هدمها، فلما رأوا عثمان وأنه قد عزم على حربهم إن لم يتركوه يهدمها كفوا وخلوا بينهم وبينها، فهدم فيها الشيخ - ابن عبد الوهاب - بيده لما تهيب هدمها الذين معه)[15]. وبدأ محمد بن عبد الوهاب بتطبيق الحدود الشرعية، كحد الزنا، حيث يقول المؤرخ ابن بشر: (أتت امرأة واعترفت عنده بالزنا بعدما ثبت عنده أنها محصنة..فأقرت واعترفت بما يوجب الرجم، فأمر بها فرجمت)[16]. تحالف محمد بن عبد الوهاب مع محمد بن سعود
في عام 1157 هـ في بلدة الدرعية، تعاون محمد بن عبد الوهاب مع أمير نجدي اسمه محمد بن سعود (مؤسس الدولة السعودية الأولى) على شبه حلف ديني سياسي، فبايع محمد بن عبد الوهاب الأمير محمد بن سعود على السمع والطاعة، وبايعه الأمير محمد على نشر دعوته إذا استتب الأمر له. واشترط محمد بن سعود في مبايعته للشيخ أن لا يتعرضه فيما يأخذه من أهل الدرعية مثل الذي كان يأخذه رؤساء البلدان المختلفة على رعاياهم، فأجابه محمد بن عبد الوهاب على ذلك رجاء أن يخلف الله عليه من الغنيمة أكثر من ذلك[17]. وصارت الدرعية حينئذ مأوى أتباع محمد بن عبد الوهاب، حتى جعلوها "دار هجرة لمن شرح الله صدره لذلك"[18]. فكثر المهاجرون عند محمد بن عبد الوهاب حتى ضاق عليهم العيش، وجعل محمد بن عبد الوهاب ينشر فكره هناك بين الناس. بداية معاركهم
بعد أن استقر الأمر لمحمد بن عبد الوهاب بالدرعية أمر أتباعه بما سماه "الجهاد"[19] فحض الناس على قتال المسلمين، فامتثلوا، فأغاروا أول ما أغاروا على بعض العرب فسلبوا أموالهم ورجعوا[20]. وبدأت بعدها سلسلة طويلة من الغارات على السكان المسلمين في شتى المناطق بدعوى أنهم مشركين كمشركي الجاهلية، فكانت المصادمات العسكرية العنيفة بين هذه الجماعة وقبائل المنطقة من حولها. وكان ذلك كله بتوجيه من محمد بن عبد الوهاب، يقول ابن غنام: وقد بقي الشيخ – ابن عبد الوهاب – بيده الحل والعقد والأخذ والإعطاء، والتقديم والتأخير، ولا يركب جيش ولا يصدر رأي إلا عن قوله ورأيه[21]. إلى أن استولى الوهابية على أغلب الجزيرة العربية وأصبحت تحت سيطرتهم. من معاركهم
في عام 1212 هـ، غزو عرب الشام، يقول المؤرخ ابن بشر: وفيها غزا حجيلان بن حمد أمير ناحية القصيم بجيش من أهل القصيم وغيرهم، وقصدوا أرض الشام، وأغاروا على عربان الشرارات فانهزموا فقتل منهم نحو مائة وعشرون رجلا. وأخذوا جميع محلتهم وأمتاعهم وأزوادهم وأخذوا من الإبل خمسة آلاف بعير وأغناما كثيرة. وعزلت الأخماس فأخذها عمال عبد العزيز وقسم حجيلان باقيها على الجيش غنيمة[22].
في عام 1216 هـ غزو كربلاء، يقول المؤرخ ابن بشر: وفيها - سنة 1216 هـ - سار سعود بالجيوش المنصورة والخيل العتاق المشهورة من جميع حاضر نجد وباديها والجنوب والحجاز وتهامة وقصدوا أرض كربلاء ونازل أهل بلد الحسين، فحشد عليها المسلمون وتسوروا جدرانها ودخلوها عنوة، وقتلوا غالب أهلها في الأسواق والبيوت، وهدموا القبة الموضوعة بزعم من اعتقد فيها على قبر الحسين، وأخذوا ما في القبة وما حولها، وأخذوا النصيبة التي وضعوها على القبر، وكانت مرصوفة بالزمرد والياقوت والجواهر، وأخذوا جميع ما وجدوا في البلد من الأموال والسلاح واللباس والفرش والذهب والفضة والمصاحف الثمينة[23].
في عام 1217هـ، غزو الطائف، يقول المؤرخ ابن بشر: فساروا -الوهابية- إلى الطائف وفيها غالب الشريف وقد تحصن فيها، وتأهب واستعد لحربهم. فنازلته تلك الجموع فيها فألقى الله في قلبه الرعب وانهزم إلى مكة، وترك الطائف فدخله عثمان ومن معه من الجموع -الوهابية - وفتحه الله لهم عنوة بغير قتال، وقتلوا من أهله في الأسواق والبيوت، فقتل منهم عدة مائتين. وأخذوا من البلد من الأموال الأثمان والأمتاع والسلاح والقماش والجواهر والسلع الثمينة ما لا يحيط به الحصر ولا يدركه العد[24].
في عام 1217 هـ، غزو مكة المكرمة، يقول المؤرخ ابن بشر: ودخل سعود مكة واستولى عليها وأعطى أهلها الأمان وبذل فيها من الصدقات والعطاء لأهلها الكثير، فلما خرج سعود والمسلمون من الطواف والسعي، فرّق أهل النواحي يهدمون القباب التي بنيت على القبور والمشاهد الشركية، وكان في مكة من هذا النوع شيء كثير في أسفلها وأعلاها ووسطها وبيوتها. فأقام فيها أكثر من عشرين يوما. ولبث المسلمون في تلك القباب بضعة عشر يوما يهدمون، يباكرون إلى هدمها كل يوم[25].
في عام 1220 هـ غزو المدينة المنورة، يقول المؤرخ ابن بشر: وفي أول هذه السنة قبل مبايعة غالب، بايع أهل المدينة المنورة سعود على دين الله ورسوله السمع والطاعة، وهدمت جميع القباب التي وضعت على القبور والمشاهد وذلك أن آل مضيان رؤساء حرب وهما بادي وبداي ابني بدوي بن مضيان ومن تبعهم من عربانهم أحبوا المسلمين ووفدوا على عبد العزيز وبايعوه، وأرسل معهم عثمان بن عبد المحسن أبا حسين يعلمهم فرائض الدين وقرر لهم التوحيد. فأجمعوا على حرب المدينة ونزلوا عواليها، ثم أمر عبد العزيز ببناء قصر فيها فبنوه وأحكموه واستوطنوه، وتبعهم أهل قباء ومن حولهم وضيقوا على أهل المدينة وقطعوا عنهم السوابل وأقاموا على ذلك سنين[26].
في عام 1220 هـ غزو بلدة المشهد العراقية، يقول المؤرخ ابن بشر: وفيها سار سعود بالجيوش..ونازل بلد المشهد المعروف في العراق..فلم يقدروا على الوصول إليه، وجرى بينهم مناوشة رمي من السور والبروج..ثم رحل عنه سعود وأغار على الرملات من عربان غزية، فأخذ مواشيهم[27].
في عام 1222 هـ، غزو البصرة، يقول المؤرخ ابن بشر: ثم سار إلى البصرة ونزل عندها وسار المسلمون على جنوبها ونهبوا فيه وقتلوا قتلا[28].
في عام 1225 هـ، غزو عمان، يقول المؤرخ ابن بشر: فسارت تلك الجنود إلى عمان فنازلوا أهل بلد مطرح المعروف على الساحل وأخذوه عنوة، وقتلوا من أهله قتلى كثيرة، وغنموا منه أموالا عظيمة
استعادة الجزيرة العربية منهم
بعد أن دارت معارك واسعه من قبل الوهابيين مع العثمانيين، وتم توحيد الجزيرة العربية تقريباً تحت سيطرتهم، تم استعادتها من خلال الجيوش المصرية التي أرسلها محمد علي باشا بأمر من السلطنة العثمانية وبقيادة أبنه إبراهيم باشا، وظل الجزء المسيطر عليه من الجزيرة تحت القيادة المصرية حتى تراجعت مصر عن كل ما سيطرت عليه في أواخر عهد محمد علي بعد الحرب بينه وبين العثمانيين والتي أنتهت بهزيمته رغم اقترابه من الأستانة، بسبب التدخل الأوروبي لصالح الأستانة. عودة الوهابية
سرعان ما تمكنت الوهابية من تنظيم نفسها وترتيب صفوفها. حققت الوهابية انتشارا واسعا بعد أن تبناها محمد بن سعود كمذهب لحركته التي سرعان ما سيطرت على معظم شبه الجزيرة العربية بسبب الدعم المالي الكبير مما أدى إلى انتشار دعوتهم في الجزيرة العربية، إلى أن انتقلت أفكارها إلى بلدان أخرى، حيث تأثر بها بعض علماء مصر والشام والعراق وغيرها من البلدان القريبة. [url=http://islamwattan.com/index.php?option=com_content&view=article&id=2241:2011-06-27-15-08-32&catid=78:business-tech&Itemid=421]
[size=29]منهج الوهابية في العقيدة
يرى أتباع محمد بن عبد الوهاب أن منهجهم هو المنهج الصحيح لأهل السنة والجماعة حيث اعتمدت أفكار ابن عبد الوهاب بشكل عام على إحياء فكر ابن تيمية وابن قيم الجوزية في نبذ العادات التي رآها الشيخان ملتبسة بالشرك والتي كانت منتشرة في الأوساط المسلمة وتنقية العقيدة الإسلامية المبنية على التوحيد الكامل لله، أما في مجال الفقه فقد اتبعوا منهج ابن تيمية الذي سلك بشكل عام مذهب الإمام أحمد بن حنبل في الفقه [30][7]، وخالفه في بعض المسائل منها ما يتعلّق بباب الطلاق ومسألة التوسل. الوهابية كنظام للحكم
يتبنى أتباع الوهابية فكرة الدولة الدينية ويرون أن الدولة لابد أن تُحكم بالشريعة الإسلامية ويطبقون ذلك من خلال بعض الآليات منها:
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: حيث تأسست هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية، أتباعها هم طائفة من الموظفين المدنيين يجوبون الشوارع ويفرضون ما يعتبر في باقي البلدان الإسلامية بأنه خيار شخصي. وإن كانت قد تفاوتت درجة فرضهم للعبادات والاخلاق حسب الحقبة، حيث بالرياض قديما إذا مر أحد المطوعين بجانب منزل وشم رائحة تبغ كان لا يتورع عن اقتحام المنزل وضرب المدخن لانتشار الجهل آنذاك. اما الآن فقد اقتصر عملهم على حدود أضيق مثل اغلاق المحلات أوقات الصلوات.[31] ويعتبر السلفيون نظام الهيئة الحالي هو التطبيق الأمثل لنظام الحسبة المستوحى من الآية: ﴿كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ﴾، والذي كان متبعا بالعصور الإسلامية [32]. وكلمة المحتسب أو المطوع مشتقه من الاحتساب لوجه الله (المحتسب) أو التطوع لوجه الله (المطوع)
انتقادات
أحمد زيني دحلان مفتي الشافعية في مكة انتقد في كتابيه "فتنة الوهابية" و"الدرر السنية في الرد على الوهابية"، وابن عابدين الحنفي[33]، والصاوي المالكي صاحب الحاشية على تفسير الجلالين[34]، ويوسف الرفاعي في كتبه "نصيحة لإخواننا علماء نجد" والبوطي في كتابه "السلفية مرحلة زمنية مباركة لا مذهب إسلامي"، ومحمود سعيد ممدوح في مقدمة كتابه "كشف الستور عما أشكل من أحكام القبور"، وكذا الصنعاني، وأبو الهدى الصيادي، ومصطفى صبري، ومحمد زاهد الكوثري، بالإضافة إلى علماء آخرين من الأزهر والزيتونة والقرويين، وفيما يلي مختصر هذه الانتقادات في عدة نقاط: البقيع قبل الهدم من قبل الوهابية عام 1220 هـ، وتظهر فيها القباب على قبور آل البيت وبعض الصحابة
نقل مسائل الفروع إلى الأصول، مثل مسائل البناء على القبور، والتوسل بالأنبياء والأولياء.
الإفراط في تكفير وتضليل كل من هو على اختلاف معهم[35][36]، وتكفير أئمة الشيعة الإمامية وأكثر الصوفية[37].
تعرضهم لأئمة السنة بالتخطئة في العقيدة والتبديع في بعض الأحيان والإخراج من دائرة السنة في أحيان أخر [38]، مثل ما قالوا عن: الشوكاني[39]، وابن حجر الهيتمي [40]، والشاطبي [41]، وابن حجر العسقلاني [42]، والنووي [43][44].، والسيوطي [45]، وتاج الدين السبكي [46]، وتقي الدين السبكي [47]، وابن بطال [42]، وأبو جمرة [42]، وابن التين [42]، وابن الجوزي [48]، والرازي [49]، وأبو حامد الغزالي [50]، والباقلاني [51]، والذهبي [52]. ومن المتأخرين: الشعراوي [53]، ومحمد علوي المالكي [54]، ومحمد علي الصابوني [55]، ومحمد الغزالي [56].
تزوير التراث، وذلك بحذف وتغيير ما كان يخالف منهجهم من كتب التراث الإسلامي التي لا يستطيعون منع دخولهم للسعودية لأن عامة المسلمين يحتاجون إليها، مثل ما فعلوا في كتاب الأذكار للنووي، وحاشية ابن عابدين الحنفي، وحاشية الصاوي على تفسير الجلالين، وحذف الجزء العاشر في بعض النسخ من الفتاوى لابن تيمية وهو الخاص بالتصوف [57].
قتال من يقولون عنهم أنهم "معادون لأهل التوحيد"[58] وأخذ أموالهم وأمتعتهم[59][60] بدعوى أنهم مشركون[61]. حيث يقول المؤرخ ابن بشر: وكان قد أقام هذا الحرب نحو سبع وعشرين سنة. وذكر أن القتلى بينهم في هذه المدة نحو أربعة آلاف رجل[62]. وهذا القتل وأخذ الأموال قد امتلأت به كتب التاريخ لابن غنام وابن بشر المؤرخ السعودي النجدي الحنبلي[63].[من صاحب هذا الرأي؟]
الخروج على الخلافة الإسلامية العثمانية، حيث سعى محمد بن عبد الوهاب لإقامة مذهبه بالقوة والسيف، فاستولى على قسم كبيرمن الجزيرة العربية، وهاجم الكويت وساحل عمان ودمشق وكربلاء والنجف.[من صاحب هذا الرأي؟]
هدم الشواهد والآثار النبوية المتبقية مثل ما فعلوا بمكان ولادة النبي محمد بن عبد الله، ومكان عيشه في مكة، وبستان الصحابي سلمان الفارسي حيث كانت هناك نخلة غرسها النبي محمد بن عبد الله، وبيت الصحابي أبو أيوب الأنصاري، وردم بئر العين الزرقاء، وبئر أريس (بئر الخاتم)، وبئر حاء، وغيرها [64]. وكذا هدم الأضرحة والقباب وقبور الصحابة وآل البيت [65]. التي يقام عليهم نوع من أنواع العبادة لانها حسب اعتقادهم والتي تعتبر من وسائل الشرك والغلو في الأنبياء والصالحين, مستندين إلى حديث أخرجه مسلم في صحيحه يقول بنهى النبي محمد عن تجصيص القبور والقعود عليها والبناء عليها. رغم أنها قد تحمل قيمة تاريخية أو أثرية أو فنية أو حتى دينية لغيرهم من المسلمين أو غير المسلمين. وتمثل ذلك في هدم العديد من الشواهد في السعودية [66]. وكذلك هدم مرقد الزبير بن العوام في البصرة.[67][68][69][70][71]
تحريمهم الاحتفال بالاعياد والمناسبات من ذكرى مولد ونحوه باعتبار ذلك عبادة لمن يحتفل بمناسبته وتعظيم له.[72]
^ The Many Faces of Political Islam, Mohammed Ayoob, p.43-44
^ انظر كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد، تأليف: ابن بشر، ص45-46: (ثم أمر الشيخ - ابن عبد الوهاب - بالجهاد لمن عادى أهل التوحيد وسبه وسب أهله، فأول جيش غزا سبع ركاكيب.. فأغاروا على بعض الأعراب فغنموا ورجعوا).
^ انظر كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد، تأليف: ابن بشر، ص53: (حوادث سنة 1160 هـ الوقائع والغزوات).
^ انظر كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد، تأليف: ابن بشر، ص46: (ذكر لي أنه حين فتح الرياض وفي ذمته أربعون ألف محمدية، فقضاها من غنايمها، وكان لا يمسك على درهم ولا دينار وما أتى إليه من الأخماس).
^ نصيحة لأخواننا علماء نجد، تأليف: يوسف الرفاعي، ص17.
^ السلفية الوهابية.. السر في العفوية إسلام أونلاين
ArabForces
عريـــف
الـبلد : المهنة : طالب لغاتالمزاج : متقلب و مليش امان بقلب في لحظهالتسجيل : 18/03/2011عدد المساهمات : 93معدل النشاط : 53التقييم : 3الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 13:19
اذا كان صاحب ويبيكديا واحد يهودي عايزه يمدح في السلفيه غريبه دي اذا كانت السلفيين هما اكثرر ناس عداء للشيغه واليهود لذلك امثالك لازم يكرهوهم ما انتا يأما شيعي يأما متصهين يأما حاقد حاجه من التلاته دول انا مش مصدق ولا هصدق الكدب والتلفيق والنفاق بتاعك يا شيعي يا رافضي كل الشيعه معروفين بالكذب والنفاق وانتا هتطلع فلته يعني ما انتا كذاب زيهم وبعد كده السلفيه اشرف منك ومن اي حد يطعن فيهم مش عاجبينك عشان بيضحضو الروافض امثالك بالحجه والبرهان .
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 16:08
لي عودة للموضوع لاكن برد الان على عجل
سنويا يدخل الدين الاسلامي عدد كبير من الكفار اليهود والمسيحيين وجميع الديانات الاخرى
وسنويا يسلك الطريق الصيح حوالي1000شيعي من ايران وكل مكان وهذي احصائيه مؤكده من كثير من الدعاة ..وفي الشهرين الاخيرين جاء لمكه والمدينه اكثر من نصف مليون ايراني تسنن منهم أكثر من 50ايراني ولله الحمد
واحب اقولك الاسلام نوعين سنه وشيعه فقط لاغير ولايهمك الي كل شوي مطلع طائفه مثل علويه وسلفيه وهابيه جعفريه ..كل هالطوائف ذي يخترعها المتشددون والمنافقين لادخال الشك في قلوب المؤمنين
اعدام ميت
لـــواء
الـبلد : المزاج : ربى الله .... وليس امريكا التسجيل : 05/03/2011عدد المساهمات : 3727معدل النشاط : 3221التقييم : 167الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 18:39
اوبزرفر / لقد تم فضح هويتك الحقيقية وانتهى الامر
اما عن السلفية فهى رأس الحربة فى الدعوة الاسلامية وصاحبة اعلى معدلات الدخول
فى الاسلام من غير المسلمين .
اما عن كلامك الوضيع عن التشكيك فى مصريتى اود ان اقلك انى من مصرى من
منطقة شعبية مصرية لا تعرف ان تدخلها وانتا مفصح عن هويتك الزاحفة ( امبابة )
وابحث عن تاريخ هذة المنطقة حتى تعرف انها احد اعظم سيوف السنة فى القاهرة .
ملاحظة / محاولتك الوضيعة التشكيك فى مصريتى المراد منها ان تقول بطريقة
غير مباشرة ان المصريون ليسوا ضدكم . صح النوم .
كل المصريون يريدون العمل فى كربلاء والنجف بجانبكم ولكن فى وظيفة واحدة
وهى تجنيبكم عناء ومشقة ضرب انفسكم وترك المهمة لنا .
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 19:28
ايران تبقى دولة مسلمة لكن اخطر من اسرائيل التشيع منتشر بكثرة في العالم العربي وبكل الوسائل يعني لو ايران حابة يساندها العرب لزم تنزع النواية السئة والمكر وكره السنة
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 21:09
اوبزير فر
رافضي قطيفاوي او ايراني وينسب نفسه الى جنسيه اخرى مثله مثل جميع الرافضه في كل المنتديات .. ولاحظت جميع ردوده دائما يهرب من الموضوع ويحط حرته بتاج راسه وقاهرين الروافض ال سعود اللي أدبوهم بالبحرين امام انظار معمميهم ونجاد وبقية الجبناء ..
أقسم بالله أني اتمنى لو تقوم الحرب بيننا وبين ايران واتباعهم لانهم جبناء ونحن قادرين على ابادتهم من الوجود لانهم اصحاب اقوال وافعالهم ضعيفه ..
اللي ابي اقوله لكل رافضي ان السعوديين اصدقاء لأمريكا للمصالح العامه الكثيره وصداقتنا معهم واضحه للجميع .. اما ايران والحكومات الرافضيه فعلاقاتهم مع امريكا خفيه ولعينه ولاتوجد بينهم اية مشاكل وعلاقاتهم باسرائيل قويه جدا وشارون امتدحهم وظابط اسرائيلي يقول لاتوجد بيننا اي عداء مع حزب الله والحرب التي جرت بيننا لايوجد فيها خسائر بشريه >>كب عشاهم ههههههههههه
ولو تلاحظون ان المشاكل اللي صايره الان بايران بين نجادي وأحد الوزراء اللي قال انه لاتوجد بيننا عداوات مع اسرائيل المشكله بينه وبين نجاد بسبب انه فضحهم
وزير الشباب والرياضه الايراني اللذي قال اتطلع الى لعب مباراة وديه بين ايران واسرائيل الان نجادي يقاتل من اجل اقالته لاكن رفضت الاقاله لانه لايريد اي اعفائات بالوقت الحالي لان الوقت مايسمحلهم >عندهم خطط ومشاكل داخليه وخارجيه والوزراء فضحوهم هههههههه
مستحيل تلقى شيعي يعترف ويقول انا رافضي ايراني او سعودي لازم كل ابناء المتعه ينسب نفسه لجنسيه اخرى ...
المهم انا ردي ان كل كلامك أنشائي وعاري من الصحه ودائما تغير منحنى الموضوع ..ومعلومات حسب اهوائك وصور فيتشوب واعتقد ان ال سعود مطيرين شرفكم لان كل ردودك متشنجه وتدخل فيها ال سعود هههههههههه..
اللي ابي اقوله ان الخميني قبل 6 سنوات لطم مع الهمج وهذا اللي خلا اكثر الشيعه يشكون بمذهبهم .. كيف مرجعهم يلطم ويتوسل بعلي >> ياعلي ياحسين اللهم لك الحمد والشكر ع العقل..
أبي اقولك ان بعد ماانكشف دين الشيعه وانه قائم على التمتع وهتك اعراض النساء من المعهممين لكي يتباركو ويلطمو ويتوسلو بعلي رض ..وبعد ماانكشفت مسرحية حزب الله واسرائيل وعلاقة الشيعه باليهود ..الروافض قالو مالنا الا نخترع بهالطوائف وندخل الشك بقلوب المسلمين ..ونزرع الفتن ونشعل الطائفيه بدول الخليج وهذا ماجعل الصحافه الاسرائيليه تشيد بايران كثير وتطالب بتحسين العلاقات مع ايران اكثر من السابق ..
الشيعه يمثلون 10%من المسلمين بالكثير ..ايران ونسب قليله في دول الخليج وبعض الدول المجاوره الاخرى ..
امريكا الان تدعم الحكومات الشيعيه وتريد ان ينتشر التشيع لانها تعلم ان السنه هو الدين الحقيقي ..والدليل تنفيذها مطالب ايران بحكومه شيعيه في افغانستان مع ان افغانستان 98%مسلمين سنه ولايوجد افغان شيعه اصلا لاكن نقول 2%!!!
امريكا الان تساعد الشيعه في العراق على قتل السنه وحتى الان قتل أكثر من30الف عراقي مهم مابين ظابط ومسؤول وعالم سني ..
واخير أحب اقولك سالفه شهيره صارت بين مصري سني ولبناني شيعي في ساحة مكه المكرمه ..
المصري يقول للشيعي وهو يعرفه من زمان بعد نقاش حار بينهم بخصوص السنه والشيعه ..
المصري قال اذا جبت لي يوم من عهد محمد ص حتى الان صلى شيعي بالمسلمين في مكه اوالمدينه او المسجد الاقصى فأستشيع حالا وهذا وعد مني ..وبعده بأسبوع اتصل اللبناني ومعه البشاره الكبيره بأنه تسنن هو وعائلته بعد مابحث بكل صغيره وكبير عن السنه والشيعه !!الله اكبر :)
وأنا الان اقول لكل رافضي اذا جبتو لي انه في احد الايام أئم (صلى) بالمسلمين في احد هذه المساجد المباركه شيعي أو في الاذان قالو أشهد ان عليا ولي الله فهذا قسم ووعد مني أني سأتشيع ...
(هل يعقل ياشباب ان اطهر البقاع في الارض مكه والمدينه والاقصى منذ ان خلقت وحتى الان لدين غير صحيح )
اسئلو الالاف من محامين الشيعه اللي تسننو مثل المرتضى علي وغيرهم الكثير عن خزعبلاتهم وتشوفون الهوايل من مذهبهم الغبي
عدل سابقا من قبل الخبير العسكري في الإثنين 4 يوليو 2011 - 21:17 عدل 1 مرات
موضوع: رد: عشنا مع اليهود.. جربوا ان تعيشوا مع ايران .. وكيفية كسب ايران لصفنا الإثنين 4 يوليو 2011 - 22:53
^^^^^^^^^^
عفوا ع الرد الثالث ..بس احب اوضح انه شي عادي انه الملك عبدالله يصور مع اوباما والامريكان ..المصالح كثيره ..الجامعات الامريكيه مليئه بالسعوديين والسعوديات ونحن اصدقائهم حتى نحقق جميع مصالحنا .. وياليت اللي ينزل صور للملك عبدالله يعترف لنا مين رئيسه الحقيقي وراح اجيب له عيوب رئيسه ..وياليت يجيب لي من افضل رئيس بالعالم وراح اطلع فيه العيوب والبلاوي .. حيلة العاجز انه يتكلم بالشخص
اهم شي في الرئيس انه يفيد شعبه ..ويفيد الامه العربيه والاسلاميه بما يستطيع