تم تطوير طائرات ميراج 4000 بمحركين من قبل شركة داسو ، ويفترض أن تستخدم في مزيج عالية / منخفضة مع ميراج 2000. كان عمليا والارتقاء ميراج 2000. وأظهرت القوة الجوية الفرنسية لا مصلحة لها في هذا دلتا canarded. أي إنتاج.
اكتب : ميراج 4000
البلد : فرنسا
الوظيفة : مقاتلة
السنة : 1979
الطاقم : 1
المحركات : 2 * 8500kg سنيكما M53 - 2
الجناح سبان : 12.0 م
مدة العرض : 18.70 م
الطول : 5.80 م
منطقة الجناح : 73.00 M2
فارغة الوزن : 13000 كجم
Max.Weight :
السرعة : 2445 كم / ساعة
السقف : 20000 م
المدى : كم +2000
التسليح : 2 * g30mm كيلوجراما 8000
-------------------------------------------------- ------------------------------
تنمية
في أيلول 1975 ، أعلن مارسيل داسو M - بريجيت داسو التي من شأنها تطوير واحد الثالثة والارتقاء المزدوج المروحي إصدار مدعوم من طائرات ميراج 2000 على نفقتهم الخاصة. كان يسمى في الأصل ميراج سوبر الدلتا ثم السوبر ميراج 4000 ، لاستخدامها أساسا للاعتراض والاختراق المنخفضة الارتفاع. ازيح الستار عن النموذج الأولي ، رقم 01/F-ZWRM في ديسمبر كانون الاول عام 1977.
في أول رحلة لها ، في 9 مارس 1979 في ايستر ، وصلت الى 1.2 ماخ ، يقودها جان ماري ساجيت. وصلت إلى 1.6 ماخ في رحلتها الثانية ، وعلى الرحلة السادسة (في 11 نيسان) ، وصلت إلى 2.04 ماخ ، وحلقت في زوايا الهجوم لمدة تصل إلى 25 درجة خلال تحليل زيادة ونقصان. أن يؤديها يونيو في معرض باريس. في نهاية عام 1980 ، كانت الطائرة حوالي 100 ساعة طيران. أضيفت M53 - 5 محركات بحلول عام 1981 ، لتحل محل P2s. في عام 1982 سافر في تكوينات اعتراضية والهجوم في فارنبورو.
التكوين
أدلى ميراج 4000 استخدام الحاسوب الديناميكا الهوائية المشتقة منها ، مع نظام الطيران بواسطة أسلاك التحكم النشط وCG المؤخرة. تم تصميمه ليكون من السهل الحفاظ على المطارات إلى الأمام. انها أيضا foreplanes sweptback متغيرة وقوع مظلة قمرة القيادة نفطة من نوع 360 درجة مع FOV. تم استخدام ألياف الكربون والبورون على نطاق واسع في الدفة ، زعنفة ، elevons ، لوحات وصول الطائرة ، foreplanes ، وأجزاء أخرى. كانت أجنحة fairings الجذر واسعة القطر. لقد التقطت الحافة بأكملها زائدة من كل جناح من قبل اثنين القسم elevons. وقدمت احدودب المتغير التلقائي اللوحات الرائدة كاملة تمتد. وكان جسم الطائرة الخلفي أقصر ، الأمر الذي جعل fairings كرمان لا لزوم لها. وقد دفعتها الدفة ، elevons ، واللوحات من قبل نظام مراقبة الطيران بواسطة السلك. قدم الزعنفة الرأسية من الدبابات وقود الكربون المركبة والواردة ، والتي ساعدت على إعطاء 4000 نحو ثلاثة أضعاف الوقود الداخلية بقدر من طراز ميراج 2000 (خزانات الوقود الأخرى كانت في الأجنحة وجسم الطائرة). وكان جسم الطائرة هيكل شبه مونوكوكي التقليدية. ويقع الباب في كل نوع airbrakes الجذع كمية أعلاه حواف الأجنحة "الرائدة. وقد صمم جهاز الهبوط دراجة ثلاثية العجلات التي ميسييه بوجاتي - الإسباني وكان التوأم عجلات الأنف وعجلة واحدة على كل وحدة رئيسية. وكان كل ما يتناوله المنقولة نصف مخروط centerbody. قدمت M53s نسبة اثنين في التوجه إلى وزن فوق 1:1 -- إذا كان قد دخل الخدمة ، وأنه كان يعادل 15 - F أو سو 27.
تم تكييفها عندما يكون ذلك ممكنا ، ونظم والكترونيات الطيران من طراز ميراج 2000. وقد جعل النظام الهيدروليكي ، ميسييه بوجاتي الإسباني ، وكان الضغط إلى 280 بار (4،000 رطل / مربع في). وكان مدعوم من قبل أربع مضخات متطورة وتستخدم أنابيب التيتانيوم خفيف الوزن. وميراج 4000 أيضا استخدام اثنين Auxilec المولدات الكهربائية. في حجرة وراء الطيار كان Palouste شركة توبوميكا توربين الغاز APU (لبدء تشغيل المحركات). استخدام النموذج نفسه RDM رادار دوبلر متعدد النمط كما ميراج 2000 ، ولكن رادار كبير مثل 80 سم (31.5 في) في قطر يمكن أن يصلح في radome الأنف كبيرة جدا. وشملت الكترونيات الطيران غيرها من الطيار الآلي الرقمية ، ويعرض الوضع متعددة ، وهي Uliss INS SAGEM 52 ، 80 نوع Crouzet الكمبيوتر البيانات الهواء ، وطومسون VE - 130 - CSF هود ، وإيصال الأسلحة الرقمية النظام الآلي.
مبيعات
بحلول الوقت الذي تم عرض نموذج بالحجم الطبيعي وكانت السعودية قد تم تمويل التنمية ، وبحلول عام 1980 ، وزير الدفاع الامير سلطان عبد العزيز UBN قالوا إنهم يفكرون في الحصول عليها. قضت لجنة الدفاع في فرنسا التي ينبغي الحصول عليها 50 4000s ميراج لتحل محل طائرات ميراج الرابع. ومع ذلك ، لم تتحقق أوامر ، وذلك أساسا بسبب تكلفتها العالية (ولأن ميراج 2000 كان أفضل قيمة). في عام 1986 ، داسو إعادة تنشيط ميراج 4000 (وتسميته "ميراج 4000 ،' من 'سوبر ميراج 4000") ، وإعادة رسمها مع تمويه الصحراء على السطوح العليا. كما انه كان يستخدم طائرة مطاردة والمرحلة التجريبية لبرنامج رافال (البحث في سلوك تكوين إشاعة الاضطراب في دلتا). يبدو في باريس في عام 1987. في عام 1995 تم نقله إلى باريس مرة أخرى لإقامة معرض دائم خارج متحف L' الجوية وآخرون دي اسباس L' دي.
في نهاية عام 2005 القوة الجوية الهندية (IAF) أظهرت زعم مصلحة في هذه الطائرة الجديدة والتفوق الجوي المقاتلة. على الرغم من أنه راض الهند مع ترسانتها من طراز ميج 29 وسوخوي 30 ، انها لا تريد بديلا لروسيا نموا الطائرات في حالة وجود مشاكل في الحصول على الأجهزة الغيار.
داسو ميراج 4000 - بريكو مواصفات
نوع الطائرات المقاتلة متعددة المهام
المحرك اثنان من 22046 رطل التوجه سنيكما M53 توربوفانس afterburning
الطيار سكن فقط ، على F10R مارتن بيكر صفر صفر قذف مقعد ، تحت مظلة يمنى فتح شفافة (نسخة مقعدين كانت تحت الدراسة)
اثنان من التسلح مدفع 30 ملم DEFA في مآخذ الهواء السفلية بالإضافة إلى twelve hardpoints (ستة تحت جسم الطائرة ، وستة underwing ، ومحور واحد) مما يتيح نقل ما يصل إلى 8000 كيلوغرام (17620 £) من المحلات التجارية بما فيها AAMS والقنابل وASMS مثل Magics وصواريخ اكسوسيت وقرون الصواريخ ، أو جراب التزود بالوقود الصديق. ويمكن أن يكون موجودا الدبابات L 2550 قطرة (550 العفريت غال) تحت كل جناح ، وعلى محور. حمل خزانات الوقود two 4000 ، واثنين من القرون Sycamor التشويش ، وهما AAMS ماجيك ، وهي التسمية ليزر ، وهما AS30Ls ، وهما LGBs 1000kg ، ونظام رادار Antilope قرني خلال معرض فارنبورو الجوي الدولي 1928
أداء
سرعة قصوى 2.3 ماخ (2333 كم / ح / 1260 عقدة / 1450 ميلا في الساعة) على علو
سقف الخدمة 20000 متر (65600 قدم)
دائرة نصف قطرها ث / وقود الدبابات واستطلاع تابعة لجراب 1850 كلم (100 ميل nm/1150)
الأولي سعر تسلق 18300 م / دقيقة (60024 قدم / دقيقة)
الأوزان
، بالوقود فارغة 6500 كلغ (£ 14320)
أقصى حمولة 3500 كلغ (7710 £)
الهبوط 10400 كجم (£ 22910)
MTOW 12500 كجم (£ 27590)
أبعاد
جناحيها 12 مترا (39 قدما (4.5) في)
طول 18.7 متر (61 قدما 4.25 في)
ارتفاع 5.8 متر (19 قدم)
قاعدة العجلات 6.9 متر (22 قدم 7.5 في)
عجلة المسار 4.36 متر (14 قدم 3.5 في)
منطقة الجناح 73 مترا مربعا (786sq قدم)
http://www.fighter-planes.com/