أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
المروحية شرف-2 هي انتاج مشروع مشترك بين كل من ايران وجنوب افريقيا واوكرانيا فى عام2002 بدأت الدول الثلاث بمشروع لصنع مروحية هجومية جديدة تتلائم والظروف المناخية التي تتفاوت بين البرودة والحرارة الشديدتيين في دول المنشأ الثلاث وتستخلص الدروس من التجارب العملية لمروحيات الكوبرا والميل مي 24 هيند وتجارب ايران وجنوب افريقيا السابقة في تصنيع وتصميم المروحيات الهجومية, وقد روعي في تصميم الطائرة ان تكون كلفة الطائرة منخفضة وان تكون سهلة الصيانة . ونتيجة للتجارب المختلفة للدول والمصنعة واختلاف الظروف بين مسارح العمليات التي من الممكن ان تعمل فيها المروحية فهناك اختلافات بين المروحية المصنعة لصالح الجيش الايراني عن تلك المخصصة للجيش الجنوب افريقي ,فالنسخة الخاصة بأيران ستكون مزودة بمدفع من عيار 30 ملم وصواريخ موجهة بالليزر من نوع Vikhr والشهيرة بأسم AT-9 كما انها ستكون مزودة بصواريخ ايرانية الصنع من نوع طوفان وبالنسخة المخصصة للمروحيات من صاروخ ستار .
اما النسخة الجنوب افريقية فستكون مزودة بصواريخ جنوب افريقية من نوع موكوبا وبمدفع من عيار 20 ملم . وكما في مروحية رويفالك فالطيار في هذه المروحية يجلس في الكرسي الخلفي ورامي السلاح في المقدمة دون ان يؤثر ذلك على الطيار لأن كرسيه مرتفع ,والمروحية شرف-2 تحوي افضل الانظمة في العالم منها رادار حديث متعدد الاغراض انظمة اتصال رقمية وانظمة تسديد ليزرية متقدمة , كما ان هذه المروحية قادرة على العمل في جميع الاحوال الجوية وقادرة على تنفيذ مهامها ليلا ونهارا.
عدل سابقا من قبل egyption sniper في الأحد 18 مايو 2008 - 15:58 عدل 1 مرات
boboo_fighter
مســـاعد
الـبلد : العمر : 36التسجيل : 05/04/2008عدد المساهمات : 430معدل النشاط : 12التقييم : 1الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
الطائرة هى طائرة ANSAT 2R الروسية مشتقه من الطائرة الخفيفه انسات التى قام بتصميمها مصنع عائلة طائرت المى الروسية وليس لجنوب افريقيا اى علاقه بها ولا حتى ايران ربما تقوم ايران بانتاجها بترخيص والطائرة مزودة بمحركات قدرة 700 حصان وقدراتها محدودة للغايه نظرا لضعف قوة المحركات مما ادى التأثير على سرعاتها ومناورتها وحمولتها من انظمه التسلح وللاسف السوبر كوبرا الجديدة اقوى منها بكثير لان قوة المحرك الواحد من محركات AH1Z اكثر من ضعف قدرة محركين من الطائرة ANSAT2R وليس من الحكمة المبالغة فى قدرة تلك الطائرة التى لا يوجد اقل منها قدرة فى الطائرات الهجومية باستثناء الجازيل التى بدء انتاجها عام 1967 ولا يوجد اى ارتباط لجنوب افريقيا بتلك الطائرة التى هى انتاج خاص لشركة ميل الروسية وفرعها فى كازخستان ولم يصدر اى ترخيص لها بالتصدير لايران بعد او حتى ترخيص بانتاجها محليا فى اى دولة وفى حالة تزويد تلك الطائرة بمحركات قويه وبمعدات طيران متطورة مشتقه من الطائرة منجوستا مثلا تصبح تللك الطائرة طائرة جيدة ومشابهها لقدرات الطائرة منجوستا الايطالية ورخيصه الثمن مقابل فاعليه مؤثرة نوعا ما
الـبلد : العمر : 38المهنة : طالب جامعيالمزاج : متاقلمالتسجيل : 06/02/2009عدد المساهمات : 134معدل النشاط : -2التقييم : -1الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: المروحية الهجومية الايرانية (شرف-2 / Sharaf-2) الجمعة 6 فبراير 2009 - 19:00
هذه المروحية هي مروحية ANSAT روسية الصنع وهي ليست ايرانية لا تنتج ايران هذه المروحية اطلاقا ...صممتها شركة كازان كمزوحية تجارية لكنها طورت لتصبح ذات اغراض عسكرية وهنا نعرض اهم الانواع لهذه المروحية كما نشرها RED-STARS.ORG
Les versions "militarisées" de l’ANSAT sont les suivantes :
ANSAT : version de base pour 9 passagers et 1 pilote ou une charge de 1 t en cabine ou 1,3 t sous élingue.
ANSAT-U : version d’entraînement avec double commandes et train d’aterissage tricycle.
ANSAT-2R : hélicoptère de reconnaissance dont une maquette avait été présentée lors du salon MAKS-2001 (désignation : "Ansat Nablyudatel" i.e. "ANSAT observation") avec une boule optronique GOES 521 dans le nez.
ANSAT-2RT : hélicoptère de reconnaissance et d’attaque développé à partir de l’ANSAT et équipé d’une boule optronique GOES 521 dans le nez, d’un canon de 12,7mm monté sur le côté droit du fuselage et de 4 points d’emport pour armements (paniers lance-roquettes de 80mm ou pods canon ou missiles air-air 9M39 Igla) sous des ailettes de chaque côté du fuselage. L’ANSAT-2RT dispose de lance leurres pour son autoprotection. Premier vol en 2005.
ANSAT-3 : version (civile) à cabine agrandie pour 14 passagers ou 2 tonnes de charge وهذه المروحية تستعمل في عمليا ت الاستطلاع و المرافقة الجوية لمروحيات MI28وMI24 لتحديد الاهداف و نقلها للاسراب و مراكز القيادة الارضية وهي تقارن هنا بمروحية KIOWAالامريكية المصممة لنفس الاغراض
موضوع: رد: المروحية الهجومية الايرانية (شرف-2 / Sharaf-2) الجمعة 6 فبراير 2009 - 20:30
ونحن العرب صنعنا إيه إن شاء الله
SS-Brigaderfuhrer
مســـاعد
الـبلد : العمر : 37المهنة : طالب كلية الهندسة المعمارية -في اي مكان يحتاجني فيه الاسلامالمزاج : جييييييد ومسيطرين على الوضعالتسجيل : 02/02/2009عدد المساهمات : 426معدل النشاط : 95التقييم : 11الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: المروحية الهجومية الايرانية (شرف-2 / Sharaf-2) الجمعة 27 فبراير 2009 - 11:14
ايران دولة اصبحت شهيرة بالدعاية الكاذبة فقط
القيصر الروماني
عقـــيد
الـبلد : العمر : 38المهنة : طالب جامعي-ماجيسترالتسجيل : 16/02/2009عدد المساهمات : 1405معدل النشاط : 552التقييم : 39الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: المروحية الهجومية الايرانية (شرف-2 / Sharaf-2) الجمعة 27 فبراير 2009 - 11:16
SS-Brigaderfuhrer كتب:
ايران دولة اصبحت شهيرة بالدعاية الكاذبة فقط
لواء محمدي
رقـــيب
الـبلد : العمر : 39المهنة : القيادة الوسطىالمزاج : مزاج جزائريالتسجيل : 06/10/2009عدد المساهمات : 230معدل النشاط : 262التقييم : -7الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :