أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 0:11
العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا رفض عالم الدين السعودي الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي، الدعوة التي أطلقها الشيخ عوض القرني وعرضه 100 ألف دولار لمن يقوم بأَسْر جندي إسرائيلي، لمبادلته بأسرى فلسطينيين على غرار "صفقة (الجندي الإسرائيلي) شاليط وحماس". وقال العبيكان في تصريح خاص إن مطالبة أي مواطن سعودي بأَسْر جنود إسرائيليين ودفع مبالغ مالية لمن يقومون بهذا العمل فيهما "نوع من التعدي على صلاحية الإمام وولاة الأمر". مؤكداً أنهما "أمر متعلق بالجهاد في سبيل الله، الذي هو منوط بولي الأمر".
وأضاف "إن مذهب أهل السنة والجماعة أكد أن الجهاد في سبيل الله منوط بولاة الأمر". وأشار العبيكان إلى أن كل ما يتعلق بالجهاد من قتل المحاربين وأَسْرهم متفرع من إقامة الجهاد في سبيل الله، والجهاد منوط بولاة الأمر. وأضاف "إني لأعجب ممن يتعدى حدوده، ويتصرف تصرفات مستهجنة وفردية، قد تدعو إلى العجب، وتدعو إلى الانتقاد الشديد، لسبب أنه يدخل في شيء لا يعنيه". وأكد العبيكان أن إطلاق هذه الدعوات من سعوديين بأَسْر جنود إسرائيليين "يُعَدّ تعدياً للحدود".
وقال "إن كل هذا الأمر لا يصح لا شرعاً ولا عقلاً ولا عُرْفاً"، محذراً من أن هذا قد يضر بالسعودية.. للأسف، هذا الأمر قد يتسبب في الإضرار بالسعودية وسمعة السعودية بل والمسلمين عموماً". ونصح بترك هذه الأمور، "ينبغي أن يُترك ذلك الأمر كله للعقلاء وللقادة، وألا يتدخل الإنسان في شيء لا يعنيه". وكان الشيخ عوض بن محمد القرني عرض تبرعاً قدره 100 ألف دولار لأي فلسطيني يقوم بأَسْر جندي إسرائيلي، يُستفاد منه في صفقة لتحرير السجناء الفلسطينيين، كما حدث في صفقة الجندي شاليط، الذي تمت مبادلته بأكثر من ألف أسير فلسطيني.
وفي حلقة برنامج "البيان التالي"، الذي بُثَّ يوم الجمعة الماضي تداخل الأمير خالد بن طلال، وعرض مبلغ 900 ألف دولار، ليكمل المبلغ إلى مليون دولار لمن يأسر جندياً إسرائيلياً واحداً مقابل تحرير ألف أسير فلسطيني آخر، وذلك كما حصل مع "شاليط". وكانت الأنباء تحدثت أن إسرائيليين عرضوا مليون دولار مقابل رأس عوض القرني.
[color=red][سؤال ؟؟ منذ بداية الثوراة العربية والمشايخ يتنافسون ويستغلون الدين للحصول على اهدافهم او اهداف اولياء امورهم المهم سؤال كيف يمكنني ان اثق في شيخ يقول حرام الخروج عن عبد الله صالح وبشار الاسد او اي تعارض اخر يعني صار اليوم الفتوى في الها تعارض مع مفتي اخر فكيف اصدق هؤلاء الشيوخ ؟ واين يمكنني ان اجد شيخ استطيع ان اثق بكلامه وليس شيخ يفتي لارضاء بشار او صالح او امريكا وبمن اثق اصلا ؟/color]
3araby
لـــواء
الـبلد : العمر : 31المهنة : عميلالمزاج : متهكم و قله مندسهالتسجيل : 12/08/2010عدد المساهمات : 2998معدل النشاط : 2149التقييم : 39الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 0:32
مشايخ الدنيا للأسف نسوا الاخره و اصبحوا يتاجرون بالدين حسبى الله و نعم الوكيل منهم كتير عندنا فى مصر فعلا المنافقين اسوء انواع البشر.
الإستخبارات السعودية
عقـــيد
الـبلد : المهنة : مقاتل تحت راية الاسلام في عاصفه الحزمالمزاج : معاركالتسجيل : 20/10/2011عدد المساهمات : 1377معدل النشاط : 1133التقييم : 29الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 1:08
هم اعلم مننا
مايجوز نشكك في ذمه المشايخ
لا يجوز ان تخطي على اي من كان كان يهودي او مسلم او نصراني
لكن ماقدر احط بذمتي شئ
الحرس الجمهوري
مـــلازم
الـبلد : العمر : 29المهنة : طالب المزاج : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيمالتسجيل : 15/07/2009عدد المساهمات : 624معدل النشاط : 417التقييم : 8الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 2:11
كلامه صحيح
و ايضا قتل المجاهد في العراق او افغانستان او فلسطين حلال و يؤكده الشرع!!!!!!!!!!!
لانهم ارهابيين و خارجين عن طاعة ولي الامر
لا حول و لا قوة الا بالله
الله يحشرك مع من تواليهم و تدافع عنهم انت و اسيادك
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 3:42
[/size]
الإستخبارات السعودية كتب:
هم اعلم مننا
مايجوز نشكك في ذمه المشايخ
لا يجوز ان تخطي على اي من كان كان يهودي او مسلم او نصراني
لكن ماقدر احط بذمتي شئ
مايجوز نشكك في ذمة المشايخ؟ صحيح ولكن علينا أن لانكون أمعات بل نسأل غيرهم من أهل العلم فكما يوجد مشايخ كذا يوجد مشايخ كذا وكذا لايجوز أن نخطي على اليهود أو مسلم أو نصراني ؟ المسلم هو من يعتدى عليه في خارج بلده وداخل بلده ( في الخارج معروف أما داخل بلده ترى عجب العجآآآآآآآب ) صحيح كلامك إن كان اليهودي والنصراني معاهد أو من أهل البلد لايحق لنا الإعتداء عليهم بل أُمرنا بالإحسان إليهم أما من يأتينا من اليهود والنصارى ليحتل أرضنا ويسفك دمنا ويهتك عرضنا أيش نعمل فيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كلنا لسنا أهلاً لرد عليه ولكن ننتظر أهل العلم يردوا عليه وسأكتفي بالقول الــعــبـيــكآآآآآآآآآآآآآآآن لآآآآآآآآآآآآآآآتــعــلـــييييييييييييييق
ابطال الحرمين
لـــواء
الـبلد : العمر : 38المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية التسجيل : 24/07/2011عدد المساهمات : 3185معدل النشاط : 4639التقييم : 867الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 4:06
اخي الكريم مواضعيك دائما فيها جدل الله يصلحك العبيكان من راي الشخصي ضعيف و الكل انكر عليه في امور كثير
وليس من هيئة كبار العلماء المصرح لها بالافتاء في السعودية على اية حال بالنسبة لسؤالك ؟ التصديق يؤخذ من اجماع العلماء على مسالة او امر معين وليس بالافتاء من شخص واحد احتمال يصيب و احتمال يخيب لا نريد ان نطعن في احد لانعلم ربما يكون افضل مننا عند الله
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 9:33
ابطال الحرمين كتب:
اخي الكريم مواضعيك دائما فيها جدل الله يصلحك العبيكان من راي الشخصي ضعيف و الكل انكر عليه في امور كثير
وليس من هيئة كبار العلماء المصرح لها بالافتاء في السعودية على اية حال بالنسبة لسؤالك ؟ التصديق يؤخذ من اجماع العلماء على مسالة او امر معين وليس بالافتاء من شخص واحد احتمال يصيب و احتمال يخيب لا نريد ان نطعن في احد لانعلم ربما يكون افضل مننا عند الله
اخي الكريم الجدل دائما قائم والانسان يحب ان يعرف كل شيئ يعني بصراحة انسان بسيط مثلي لا يفهم شيئ بالدين يجب عليه ان يعرف من يصدق
يعني سؤال رحت عند واحد ميكانيكي سيارات وقلك فلتر الزيت خربان ورحت عند واحد تاني قلك فلتر المي خربان وفلتر الزيت مليح مين تصدق ...... وصدقني هذا الموضوع اهم بكثير معرفته من فلتر زيت او ماء !! الجدل قائم وسوف يكون الى الابد قائم ... على كل حال احد الاخوة في الردود ساعدني على فهم الشيوخ اليوم والان استطيع ان اقرر من الصادق ومن الكاذب !!
بريداوي
رقـــيب أول
الـبلد : المهنة : طالبالمزاج : الحمدالله على كل حالالتسجيل : 12/08/2011عدد المساهمات : 357معدل النشاط : 394التقييم : 7الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 10:48
اخي الكريم
العبيكان لا يعتبر شيخ عند المشايخ المعتبرين في السعودية ولا حتى طلاب العلم
اما الشعب فراح تجد اختلاف في امره لأن الشعب السعودي طيب
العبيكان له مواقف كثيره جدا حتى منع من الاعلام ثم سمح له بالخروج للاعلام (( بقرار ملكي ))
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 12:32
قال الامام مالك (كل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر) واشار إلى قبر النبي
اقتباس :
الامام مالك
هو مالك بن أنس بن مالك بن عامر الأصبحى، وكنيته أبو عبد الله وقد لقب بامام دار الهجرة، ولد بالمدينة سنة 93 هجريا وكان مالك طويلا عظيم الهامة أشقر ،أزرق العينين ، عظيم اللحية،وكان متصفا بحسن الخلق والرزانة وسرعة الحفظ والفهم منذ صباه وهو أحد الأئمة الأربعة أصحاب المذاهب المتبعة .
وقد عاش مالك حياته كلها بالمدينة المنورة مهبط الوحى ومقر التشريع وموطن جمهرةالصحابة ومحط رجال العلماء والفقهاء ولم يرحل من المدينة الا الى مكة حاجا، وقد تلقى مالك علومه على يد علماء المدينة وظل يأخذ وينهل من العلم حتى سن السابعةعشرةوقام بالتدريس بعدأن شهد له شيوخه بالحديث والفقه وقد قال مالك: ما جلست للفتوى حتى شهد لى سبعون شيخا أنى أهل لذلك .
ويعتبر الامام مالك امام أهل الحجاز فى عصره واليه ينتهى فقه المدينة وقد أجمع العلماء على أمانته ودينه وورعه،قال الشافعى"مالك حجة الله على خلقه" وقال عبد الرحمن بن مهدى " ما رأيت أحدا أتم عقلا ولا أشد تقوى من مالك " .
وقد شهد له جميع الأئمةبالفضل حتى قالوا"لا يفتى ومالك فىالمدينة وقد قصده العلماء وطلاب العلم من كل قطر ليأخذوا عنه "، لذا انتشر مذهبه فى كثير من الأقطار على أيدى تلاميذه الذين أخذوا عنه،وللامام مالك كتاب ( الموطأ ) من أكبرآثار الامام مالك التى نقلت عنه،وقد طبع بروايتين احدهما رواية ( محمد بن الحسن الشيبانى) وهو من أصحاب أبى حنيفة والثانيةرواية ( يحيى بن يحيى الليثى الأندلسى ) ، وبجانب ( الموطأ ) فللامام مالك كتاب ( المدونة ) وقد احتوى على جميع آراء الامام مالك المخرجة على أصوله وهو من أهم الكتب التى حفظت مذهبه .
وعن أبى هريرة رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( يوشك أن يضرب الناس أكباد الابل يطلبون العلم فلا يجدون أحدا أعلم من عالم المدينة ) وقد روىعن أبى عيينةأن سئل من عالم المدينة؟ فقال:أنه مالك بن أنس رواه الامام الترمذى فى سننه ،وكان هارون الرشيد قد بعث الى الامام مالك ليأتيه فيحدثه بعلمه فقال الامام (العلم يؤتى) فقصد هارون الرشيد منزله واستندالىالجدار فقال مالك : ياأمير المؤمنين من اجلال رسول الله اجلال العلم فجلس بين يديه فحدثه . وقد تعرض الامام مالك لبعض المحن نتيجة بعض الفتاوى التى تغضب الحكام حيث أفتى بعدم لزوم طلاق المكره،وكانوايكرهون الناس علىالحلف بالطلاق عندالبيعة فرأى الخليفة والحكام أن الفتوى تنقض البيعة التى يبايعها من حلف بالطلاق ،وبسبب ذلك ضرب بالسياط وانفكت ذراعه بسبب الضرب الذى أوقعه عليه ( جعفر بن سليمان) والى المدينةوقدبنى مالك مذهبه على أصول هى كتاب الله وسنة رسول الله صلىالله عليه وسلم والاجماع والقياس وقول الصحابى والمصلحةالمرسلةوالعرف وسد الذرائع والاستحسان والاستصحاب .
وكان اذامارأى المصلحة فى أحداهما قدمه علىالأخر ويلاحظ أن استعمال المصلحة قدسيطرعلى كثير من المسائل حتى اقترنت المصلحة بالمذهب فكثيرا من المسائل المستنده الى الرأى جاءت على أساس المصلحة بل وكانت المصلحة أحيانا تقدم على القياس ، ويعتبر الامام مالك صاحب مذهب فردى مستقل جاء نتيجة اجتهاده هوبنفسه وليس لأصحابه الا القليل من الأحكام التى استنبطوها بناءا على أصول أمامهم .
وقد ذاع صيت مذهب الامام مالك فى جميع الأقطار فرحل الناس اليه من كل مكان وظل يعلم ويفتىقرابةسبعين عامافكثر تلاميذه فىالحجازواليمن وخراسان والشام ومصر والمغرب والأندلس ،وقد توفى مالك – رحمه الله – بالمدينة سنه179 هجريا.
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 19:40
اخواني لاتشككو في ذمته وتنظنوا السوء انا عندما قرأت الخبر في صحيفة سبق الالكترونيه توضح لي ان ليس قصده ان الجندي الاسرائيلي حرام أسره بل قصده ان قيام الامراء باعطاء المال لكل من يأسر اسرائيلي هو تعدي على صلاحيات ولي الامر لان ولي الامر لم يأمر بهذا والمعروف في الاسلام ان طاعة ولي الامر واجبه
ولمن يقول ان الشيخ العبيكان برعاية united states marines اقول لك انت لاتعرف هذا الشيخ ولو كنت حالفا لقت انك لم ترى شكله اساسا هذا شيخ كبير ومعروف وقبل ان تتهمه بشئ اعرف نواياه واعرف ما بقلبه فكل شخص يرى الناس بعين طبعه
الحرس الجمهوري
مـــلازم
الـبلد : العمر : 29المهنة : طالب المزاج : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيمالتسجيل : 15/07/2009عدد المساهمات : 624معدل النشاط : 417التقييم : 8الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: من اصدق؟؟ هذا الشيخ ام ذلك الشيخ ..العبيكان: دعوة السعوديين بأسر جندي اسرائيلي لا تصح شرعا الخميس 3 نوفمبر 2011 - 20:18
قلب المجاهد كتب:
اخواني لاتشككو في ذمته وتنظنوا السوء انا عندما قرأت الخبر في صحيفة سبق الالكترونيه توضح لي ان ليس قصده ان الجندي الاسرائيلي حرام أسره بل قصده ان قيام الامراء باعطاء المال لكل من يأسر اسرائيلي هو تعدي على صلاحيات ولي الامر لان ولي الامر لم يأمر بهذا والمعروف في الاسلام ان طاعة ولي الامر واجبه
ولمن يقول ان الشيخ العبيكان برعاية united states marines اقول لك انت لاتعرف هذا الشيخ ولو كنت حالفا لقت انك لم ترى شكله اساسا هذا شيخ كبير ومعروف وقبل ان تتهمه بشئ اعرف نواياه واعرف ما بقلبه فكل شخص يرى الناس بعين طبعه