Northrop Grumman B-2
Spiritالخفافيش السوداء B - 2A الروح هو الرصاصة الفضية لسياسة الولايات المتحدة والمخصصة لاستخدامها ضد أهداف ذات أولوية قصوى. من
طراز B - 2 هو أغلى طائرة حربية على الإطلاق (حوالي 900 مليون دولار
للنسخة الواحدة) ، ومن الصعب الحفاظ على ومعرضة للمشاكل مع الطلاء التي
توفر الكثير من التخفي والخمسين.
تم تطوير الروح B - 2 ومفجر انخفاض ملحوظ الاستراتيجي للبعثة الحرب الباردة لمهاجمة اهداف الاستراتيجية السوفياتية. وتستخدم
على نطاق واسع المركبة لتوفير بنية العسل ماصة للرادار ، والمهاجم لديه
الحد الأدنى من توقيع الأشعة تحت الحمراء ، لا النفاث واستخداماته محمية
APQ - 181 رادار للحظات فقط لتحديد الهدف قبل الهجوم. وعادة ما يتم نقل زجاج قمرة القيادة من قبل طاقم من اثنين. الطائرات لديها زائدة عن الحاجة ، quadruplex الرقمية يطير بها لسلك النظام ، وتصنيف متقدمة للغاية نظام الحرب الالكترونية.
وكانت ستة نماذج التمويل وتدحرجت أول من يوم 22 نوفمبر 1988. أخذت
رحلة B - 2 أول مكان في 17 تموز عام 1991 نفذت القوات الجوية الأمريكية
مجموعة من العلاجات لتصحيح النقص في قدرات الشبح من طراز B - 2A ل.
كانت القوات الجوية الأمريكية 132 طائرة يريد أصلا ، ولكن القيود المفروضة على التمويل شهدت الأسطول مع الانتهاء من 21 طائرة فقط. تم تسليم هذه الأخيرة من يوم 14 يوليو 2000 ، والنموذج AV - 1 ترقيتها إلى 30 بلوك القياسية. وتم تسليم أول التشغيلية B - 2A إلى الجناح 509 قنبلة في 17 ديسمبر 1993 وكامل قدرة تشغيلية أولية وجاء في ابريل 1997.
بعد
أن تقدم من خلال بلوك 10 و 20 من معايير الأنظمة ، والقدرة على التخفي
الأسلحة ، سيتم تقديم كامل B - 2A لأسطول بلوك 30 مع معيار الأسلحة
والقدرات الكاملة خلسة. أدلى
B - 2A بدايتها مكافحة حول كوسوفو في عام 1999 ، مستخدما في ذلك ذخائر
الهجوم المباشر المشترك (JDAM) وأسلحة أخرى إلى تأثير كبير. على
الرغم من أن القوات الجوية الأمريكية لتحصين B - 2 القوة في القوة وايتمان
القاعدة الجوية بولاية ميسوري ، والخدمة لديها خطط طموحة لتشغيل الطائرات
من قواعدها مؤقتا إلى الأمام مثل غوام ودييغو غارسيا.
المواصفات
Taiwan's
ambitious programme to develop an advanced fighter to replace its fleet
of F-5s and F-104s began in 1982, after the US government placed an
embargo on the sale of the Northrop F-20 and any comparable fighter. The
same restrictions were not placed on technical assistance, however, and
US aerospace companies have collaborated closely with AIDC to develop
an indigenous fighter and weapons system. Assistance has been provided
by General Dynamics (airframe), Garrett (propulsion), Westinghouse
(radar) and a Smiths Industries-led team (avionics).
The aircraft is equipped with a Golden Dragon GD-53 multi-mode
pulse-Doppler radar based on the AN/APG-67(V) developed for the F-20,
but incorporating some technology from the Westinghouse AN/APG-66 unit
used by the F-16A.
Of mostly conventional all-metal construction, the Ching Kuo is of
conventional configuration, albeit with wing/fuselage blending. The
pilot sits on a Martin-Baker Mk 12 ejection seat and the pressurized
cockpit is fitted with a sidestick controller, a wide-angle head-up
display, and three multi-function look-down displays.
The first prototype made its maiden flight on 28 May 1989, and on 10
February 1994, the Republic of China Air Force's No7 Squadron publicly
unveiled its aircraft, which included two production single-seaters
(designated F-CK-1A) and two production two-seater conversion trainers
(F-CK-1B). In March 1993, the country's legislature announced that
procurement would be limited to only 130 aircraft, to equip two, instead
of the planned four, wings. The final two aircraft were delivered in
2000. AIDC seeks government approval to offer a downgraded version of
the two-seater Ching Kuo for export as a lead-in/advanced fighter
trainer. This would not retain radar, internal gun or electronic counter
measures systems.
دخلت الخدمة 1993
طاقم 2-3 الرجال
الأبعاد والوزن
طول 21،03 م
الجناح 52.43 متر تمتد
ارتفاع 5.18 متر
الوزن (فارغة) 69.7 طن
الوزن (الحد الأقصى تقلع) 152.6 طن
المحركات والأداء
محركات جنرال الكتريك 4 × F118 - GE - 100 توربوفانس
الجر 4 × 84.52 كيلو نيوتن
السرعة القصوى 764 كلم / ساعة
العبارة نطاق 12 كم 223
مكافحة التحمل أكثر من 36 ساعة
تسلح
صواريخ AGM - 16 × 129 ، JASSM صواريخ كروز
قنابل B61 أو 16 × 16 × B83 حرارية خالية من سقوط القنابل.
يمكن أن تحمل أيضا BLU - 109 / A المخترقون، GBU - 32، 84 حركة اتشيه الحرة وحركة اتشيه الحرة - 113 GPS القنابل الموجهة. AGM - 154C JSOW الأسلحة الموجهة
المواصفات:
Taiwan's
ambitious programme to develop an advanced fighter to replace its fleet
of F-5s and F-104s began in 1982, after the US government placed an
embargo on the sale of the Northrop F-20 and any comparable fighter. The
same restrictions were not placed on technical assistance, however, and
US aerospace companies have collaborated closely with AIDC to develop
an indigenous fighter and weapons system. Assistance has been provided
by General Dynamics (airframe), Garrett (propulsion), Westinghouse
(radar) and a Smiths Industries-led team (avionics).
The aircraft is equipped with a Golden Dragon GD-53 multi-mode
pulse-Doppler radar based on the AN/APG-67(V) developed for the F-20,
but incorporating some technology from the Westinghouse AN/APG-66 unit
used by the F-16A.
Of mostly conventional all-metal construction, the Ching Kuo is of
conventional configuration, albeit with wing/fuselage blending. The
pilot sits on a Martin-Baker Mk 12 ejection seat and the pressurized
cockpit is fitted with a sidestick controller, a wide-angle head-up
display, and three multi-function look-down displays.
The first prototype made its maiden flight on 28 May 1989, and on 10
February 1994, the Republic of China Air Force's No7 Squadron publicly
unveiled its aircraft, which included two production single-seaters
(designated F-CK-1A) and two production two-seater conversion trainers
(F-CK-1B). In March 1993, the country's legislature announced that
procurement would be limited to only 130 aircraft, to equip two, instead
of the planned four, wings. The final two aircraft were delivered in
2000. AIDC seeks government approval to offer a downgraded version of
the two-seater Ching Kuo for export as a lead-in/advanced fighter
trainer. This would not retain radar, internal gun or electronic counter
measures systems.
دخلت الخدمة 1993
طاقم 2-3 الرجال
الأبعاد والوزن
طول 21،03 م
الجناح 52.43 متر تمتد
ارتفاع 5.18 متر
الوزن (فارغة) 69.7 طن
الوزن (الحد الأقصى تقلع) 152.6 طن
المحركات والأداء
محركات جنرال الكتريك 4 × F118 - GE - 100 توربوفانس
الجر 4 × 84.52 كيلو نيوتن
السرعة القصوى 764 كلم / ساعة
العبارة نطاق 12 كم 223
مكافحة التحمل أكثر من 36 ساعة
تسلح
صواريخ AGM - 16 × 129 ، JASSM صواريخ كروز
قنابل B61 أو 16 × 16 × B83 حرارية خالية من سقوط القنابل.
يمكن أن تحمل أيضا BLU - 109 / A المخترقون، GBU - 32، 84 حركة اتشيه الحرة وحركة اتشيه الحرة - 113 GPS القنابل الموجهة. AGM - 154C JSOW الأسلحة الموجهة
المصدر؛
http://www.military-today.com/aircraft/b2_spirit.htm