General Dynamics F-111
AardvarkF - 111 نشأت في الدراسات عن بديل للقيادة الجوية التكتيكية F - 100 سوبر السيوف وF - 105 Thunderchiefs في دور الإضراب التكتيكية. أرادت القيادة الجوية التكتيكية طائرة التي يمكن أن تعمل من مدارج قصيرة. أنها تتطلب أيضا مجموعة تعد العبارة كما نشر في الخارج عن طريق F - 100S كانت محدودة في كثير من الأحيان من مشاكل التزود بالوقود. وكذلك الطائرات يكون الأمثل لاختراق مستوى منخفض جدا ، بما في ذلك شرطة النهائي 370 كلم في 1،2 ماخ. سيكون من طائرة متعددة الأدوار ، وقادرة على 2.5 ماخ على مستوى عال في دور اعتراضية. جعل هذا لا بد أن التصميم الناجح سيكون له الهندسة المتغيرة ، الجناح البديل.
Glueing عن دور المقاتل والطلب على قدرة 2.5 ماخ أدلى فورا F - 111 وظيفة للمصممين أكثر صعوبة. مهمتهم ، ولكن ، سيكون قريبا تعقيدا بما لا يقاس من الأمين واردة من وزير الدفاع روبرت مكنمارا. أدار
أن القوات الجوية الأمريكية (الذي كان لا يزال الشرط الأساسي لمطاردات ذات
المستوى المنخفض) ، والبحرية الأميركية (الذين يحتاجون إلى carrierborne
اعتراضية طويلة المدى) ينبغي الحصول على الطائرات المشتركة. هذا أصبح معروفا من قبل TFX اختصار.
كل
من الخدمات ورحب في البداية مقاتلة مشتركة للزوجين ، حتى أنه أصبح واضحا
أنه لا يوجد هيكل الطائرة واحد يمكن أن تلبي جميع المتطلبات المختلفة. بحلول ذلك الوقت ، ومع ذلك ، كان قليلا بين الأسنان ماكنمارا ، وقاد هذا البرنامج الى الامام. تنافس بوينغ وجنرال دايناميكس للحصول على العقد TFX المربحة ، والتي منحت للشركة الأخيرة (الجيش يفضل تقديم بوينغ) في نوفمبر 1962. تم
تصميم أكثر من جنرال ديناميكس حلا وسطا ، والبحرية الأميركية والقوات
الجوية الأمريكية والإصدارات المتغيرات من هيكل الطائرة المشتركة. طائرة
بوينغ ، ومع ذلك ، كان مصممة على نحو أوثق مع متطلبات القوات الجوية
الأمريكية ، في حين أن النسخة البحرية المشتركة قد بوينغ ضئيل نسبيا مع
المتغير USAF. واتهم في وقت لاحق من ماكنمارا بعد أن اشتروا الطائرة الثانية في أفضل سعر أعلى.
تتميز بعض الصعوبات الفنية ، التي تسيطر بالكاد النمو الهائل الوزن وتصاعد التكاليف المتبقية من تطور في TFX. خلال اختبار نفق الرياح والسحب واجهت مشاكل خطيرة. تخفيض
برامج تخفيف الوزن على إصدار البحرية المشتركة إلى 28 في المائة فقط أو
نحو ذلك ، وقبل 111B - F تماما ، والاستعاضة عن ذلك القط F - 14.
أدلى أول من طراز F - 111A بأول رحلة لها في 21 ديسمبر 1964 ، وركض بسرعة إلى مزيد من المشاكل ، ليس أقلها الذي كان المحرك TF30. وهذا حل وسط في وقت لاحق بشدة برنامج F - 14 كذلك!
بدأت جنرال ديناميكس F - 111 مرة الطائرة دخلت الخدمة مع القوات الجوية الأمريكية وحدة التقييم ولكسب الاصدقاء. تحطمت أطقم الطائرات بعيدا عن طريق أداء الطائرات والتضاريس في أعقاب القدرة التلقائية. وأعجب من قبل مهندسي الصيانة وموثوقيتها.
وحتى قبل لجنة مناهضة التعذيب 1 اختبار اكتمل في مارس 1968 ، نشر ست طائرات لفيتنام لمكافحة تقييم لانسر. هذه سرعان ما أثبتت فعاليتها القتالية. لكن الأمور سرعان خاطئ بعد فشل ثلاث طائرات للعودة من البعثات الروتينية. كان لديهم جميع تحطمت بسبب فشل التعب الهيكلي. هذا أدى في نهاية المطاف إلى أسس الأسطول على نطاق وسلسلة مكلفة cripplingly من التعديلات والتصحيحات.
تم تصميم محرك مآخذ ، وجرى تحسين الكترونيات الطيران ، مما أدى إلى سلسلة من المتغيرات الفرعية. في نهائي F - 111D دخلت أخيرا الخدمة في أكتوبر 1971. F - 111F للمزيد من التحسين (مع محركات أكثر قوة ، والكترونيات الطيران وتحسن القرون المسمار مهد ليزر تسمية) ، ثم في أوائل 1972. الاستراتيجية الجوية الأمر حتى اكتسبت جناحين من FB - 111s. وخصصت هذه الطائرات الاستراتيجية ضربة نووية ، ويحمل كل زوج من SRAMs. تم تحويل هذه الطائرات في نهاية المطاف إلى F - 111G المعايير وأعيدت إلى الدور التكتيكية.
يجب أن يكون rued الاستراليين اختيارهم للجنرال ديناميكس F - 111 على TSR2 BAC خلال سنوات طويلة من التأخير وخيبة الأمل. 24 طائرة ، والذي ينبغي أن يكون لها تكلفة وكان من المفترض أن 112 مليون دولار ، قد تم تسليمها من عام 1973 ، والتكلفة تقريبا ضعفي! لم سلاح الجو الملكي البريطاني لا نملك فرصة للأسف مشاركتها في برنامج F - 111 ، حيث تم تسليم أي وقت مضى لا شيء. وكانت بريطانيا قد الغت في 50 طائرة أجل ذلك أساسا لأن الولايات المتحدة لا يمكن أن تعطي سعر ثابت!
خلال السنوات الأخيرة من مسيرته USAF ، وخنزير الأرض عاش في النهاية تاريخها المبكر المؤسف. كان ، ومع ذلك ، أبدا قادرة على هذا النوع من قطاع غزة ، عمليات التقشف STOL المتوخاة مرة واحدة لذلك. وكان F - 111 مرتبطة مدارج ملموسة طالما كانت سابقاتها. أثبتت F - 111 مرة ، ومرة أخرى ، لا تقدر بثمن في هجمات ضد اهداف حيوية الدقة. بعد مهاجمة أهداف في ليبيا في عام 1986 ، لعبت من طراز F - 111F دورا حيويا في حرب الخليج. وادعى
البعض بأن المسنين خنزير الأرض هو في الواقع الذخائر والسلاح الجوي
الأميركي في الدقة الأكثر فعالية ودقة موجهة بالليزر وقنابل منصة تسليم
الموجهة. للأسف ، رغم ذلك ، أثبتت عملية عاصفة الصحراء لتكون نوعا من swansong النهائي للجنرال ديناميكس F - 111.
مع
الضغط لمرحلة ما بعد الحرب الباردة الاقتصادات الدفاع تزداد صعوبة مقاومة ،
وأخيرا انسحبت القوات الجوية الأمريكية من طراز F - 111 الأخير المفجرين
في تموز 1996. تلت الحرب EF - 111A الدفاعية والإلكترونية قمع الطائرات خلال عام 1998. هذا ما سمح للقوات الجوية الامريكية لوقف دعم نوع الطائرة بأكملها ، مع تحقيق وفورات في التكاليف المناظرة الدعم اللوجستي.
ويبقى F - 111 في الخدمة مع الأعراف ، الذين يستخدمون الطائرات في الهجوم والاستطلاع الأدوار. وقد طائرة الأعراف وترقية شاملة وحديثة مع الكترونيات الطيران الرقمية ، وقادرون على استخدام أحدث الذخائر الموجهة بدقة. استراليا الدفعة الأصلي من طراز F - 24 111Cs (أربعة منهم تحويلها محليا إلى RF - 111C المعايير). ثم
زيدت هذه الطائرات من قبل أربعة بدائل من طراز F - 111A الاستنزاف تسليمها
في عام 1982 ، وبنسبة 15 السابقين USAF F - 111Gs تسليمها في عام 1993. وسوف تسمح هذه الاسترالي F - 111 إلى أسطول المحافظة في الخدمة حتى عام 2020.
الموصفات :
دخلت الخدمة 1971
الطاقم 2
الأبعاد والوزن
طول 22.4 متر
الدوار الرئيسي انتشار قطرها 19.2 متر، 9.74 متر اجتاحت
ارتفاع 5،22 م
الوزن (فارغة) 21.5 طن
الوزن (الحد الأقصى تقلع) 44.8 طن
المحركات والأداء
2 × محركات برات آند ويتني TF30 - P - 100
الجر (الجاف / مع afterburning) 2 ×؟ / 112 كيلو نيوتن
السرعة القصوى 655 كم 2 / ح
خدمة سقف 17.2 كم
العبارة بين 5 190 كيلومترا
مكافحة نصف قطرها 140 كم 2
تسلح
مدفع 1 × 20 ملم مدفع الدوارة
صواريخ AGM - 130 من الجو إلى الأرض الصواريخ
قنابل تصل إلى 14.3 طن من القنابل، بما في ذلك التقليدية الموجهة بالليزر، والنووية
القرون الصواريخ الأخرى
المصدر:
http://www.military-today.com/aircraft/f_111