أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : العمر : 33المهنة : طالب في كلية العلومالمزاج : الي العلا في سبيل المجدالتسجيل : 07/01/2012عدد المساهمات : 4369معدل النشاط : 5165التقييم : 459الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
1- المحرك : تستخدم المحرك الأقوى "Klimov RD-43" بدفع حارق لاحق أكثر من 10,000 كيلوغرام.والمحركان موجودان في فتحتان استنشاق في مؤخرة الطائرة or=blue]مما يسمح لها بالوصول الى سرعة كبيرة جدا ومن الممكن اغلاق فتحات الاستنشاق وذلك للطيران باقل سرعة وعند الهبوط وفي هذه الحالة ياخذ المحرك الهواء من شقوق تهويت تفتح تلقائيا عند اغلاق فتحات الاستنشاق [/size]
ومن المرجح اضافة المحرك الجديد VK-10M بقوة دفع 108 الى 113 الف عقدة، و هناك إمكانية إضافة خاصية الدفع المتحرك " Thrust vectoring".
2-لحل مشكلة المدى القصير ، تمتعت الـmig-29smt2 على حدب خلفي منتفخ بشكل واضح يتيح وقود أكبر . و يمكن إضافة عصا تزود بالوقود في الجو لها. نهاية الحدب لها ذني مسطح "ذيل القندس" كما هو الحال في MiG-29smt . و الذي كان بمقدوره حمل مظلة أو مظلتي هبوط على حسب ما تحتاج الطائرة بالنسبة لحمولتها.مع مصدات هواء أكبر على الظهر
3-مدى الـ mih-29smt2 من دون تزود بالوقود في الجو و من دون خزانات إضافية تستطيع المقاتلة تغطية مدى طيران يصل الى 3.100 كلم، و5.400 كلم عند استخدام نظام التزود بالوقود أثناء التحليق. كما تم تزويد الطائرة بنظام وقود رقمي جديد متطور لقياس مخزون الوقود
4-حافظت الـ MiG-29smt2 على نظام مصدات الهواء العلوية و السفلية كما في الـ Fulcrum-A مع أن مصد الهواء العلوي كان أكبر. لذا فإن الطائرة استعملت نظام الـ " chaff-flare" القديم على امتداد زعانف الذيل العامودية. مع التذكير بان مصدات الهواء على الظهر أكبر
4-الرادار : الرادار zhuk-m بنظام متعدد الأطوار. بهوائي ذو سطح مخرم "slotted planar antenna" بدلا من الصحن الهوائي الاعتيادي. ازداد مداه بحوالي 25% . السوفتوير و معالجة المعلومات تحسنت كثيراَ. بالإضافة الى عدة أطوار جديدة تضمنت طور متابعة التضاريس "terrain-following" و قدرات جو- أرض جديدة. و أمكن وضع الرادار N-010 في مقدمة أصغر و مختلفة في الشكل.
ومن المرجح جدا ان يكون الرادار المستخدم هو نفس الرادار المستخدم في ال mig-29smt2 وهو الرادار الرائع Zhuk-me المتعدد الانماط
يستطيع هذا الرادار تتبع أكثر من 24 هدف دفعة واحدة ... مع قدرة مهاجمة 8 منهم دفعة واحده بواسطة صواريخ R-77 M\PD يختارهم حاسوب الرادار حسب الأولوية .... هذه الأولوية يتم تحديدها حسب سرعة إقتراب الهدف وزاوية هذا الإقتراب عدى عن الإرتفاع ... وكالعادة يمكن للطيار إختيار الأهداف يدويا ولكن في حالة هذا الرادار الإختيار اليدوي غير مرغوب .... قوة البث القصوى لهذا الرادار تصل الى 8 كيلو واط ((وهى قوة ضخمة)) أما متوسط قوة البث فهو متغير ويصل في أقصاه الى قوة 3 كيلو واط ....... قدرات هذا الرادار في العمل خلال ظروف التشويش هي الأفضل في روسيا على الإطلاق وتنافس بقوة قدرات الرادارات الأوروبية مثل CAPTOR و RBE2 ... ومع أن الرادار Zhuk-MSF هو من نوع PESA ألا أنه أفضل وأقوى من الرادار APG-80 من نوع AESA الذى تحمله المقاتلة F-16 BLOCK 60 ......... والجميل أن للرادار Zhuk-MSF قدرات LPI ممتازة بفضل أساليب البث المبتكرة وبفضل برمجة الرادار الثورية
هذا الرادار يستطيع كشف أهداف ذات RCS منخفض جدا لأن قدراته وتقنية تصنيعه وبرمجته تأهله من ذلك ... فمثلا خلال نمط Velocity search يمكن إكتشاف مقاتلة F-22 من 50 كم !!! ((لكن يمكن زيادة هذا المدى قليلا مع زيادة قوة البث))
5- القمرة :
تتمتع ال2 MiG-29SMT بقمرة زجاجية مبنية على نفس مبدأ الـ MiG-29M لكن مع إضافة
شاشتي LCD ملونتين بمساحة 15 X 20 سنتيمتر، بدلا من شاشات الـ CRT أحادية الصبغة الموجودة في MiG-29M . يالإضافة الى شاشتي LCD أحادية اللون أيضاَ. أضيف أيضاَ نظام تحكم HOTAS متقدم. و تمتعت الـ MiG-29SMT2 بنظام " MIL STD-1553B compatible digital databus" لربط القمرة بأنظمة الملاحة. و نظام ملاحة متطور يستخدم بوصلة تحديد الموقع بالليزر و ملاقط لأنظمة التوجيه بالأقمار الصناعية ، بالإضافة الى نظام اوتوماتيكي لتشخيش و كشف الأعطال لتسهيل عملية الصيانة.
تطوير أدوات وأنظمة كابينة القيادة من خلال استخدام مفهوم HOTAS وبنية معلوماتية رقمية تدعم المعايير القياسية العسكرية لوحدة المعلومات MIL-STD-1553B، وهو ما يعني إمكانية مكاملتها مع المعدات والأجهزة الاختيارية روسية الصنع أو الأجنبية والأسلحة المحمولة جواً، وذلك حسب متطلبات العملاء وقدرتهم المالية.
يحتوي أيضاَ على شاشات CRT كبيرة لعرض كاميرات التلفزيون أو الأشعة تحت الحمراء الآتية من الأجهزة المثبة خارج جسم الطائرة.
6- تم تحسين أنظمة الـ "IFF" و "active jammer". و أضيف نظام تحكم الكتروني FBW "Fly-By-Wire". نظام الـ FBW كان مبنيا على النظام الاعتيادي "analog" ربما لأن النظام الإلكتروني الكامل كان أعقد بعض الشيء من القدرات السوفيتية في ذلك الوقت. لكن شركة الـ MiG تبنت مبدأ البساطة و الكفاءة و مقاومة التدخل الكهرومغناطيسي لنظام الـ"analog". أتاح نظام الـ FBW ثلاث مراحل للإلتفاف و الدوران "roll and yaw". و أربعة مراحل للحركة العامودية "pitch" مع السماح للطيار بتخطي الحد الأحمر للطائرة إن لزم الأمر.
3- Kh-29Te بالتوجيه التلفزيوني، و الـ Kh-29L بالتوجيه الليزري. كلا السلاحين حمل نفس اسم الناتو "AS-14 Kedge" نظرا لأنهما نفس السلاح ولكن برؤوس توجيه مختلفة.
4- بالتوجيه التلفزيوني، و الـ KAB-500L بالتوجيه الليزري، قنابل اسقاط عيار 500 كيلوغرام.
7- الصواريخ:
عليها 8 نقاط تعليق صواريخ وقادرة على حمل 5.500 kg ذخيرة
مصر حتي الان لم تخطوا الي الطائرات الروسية الجديدة كلها مجرد ضغط علي الحكومة الامريكية للحصول علي تكنولوجيا اكتر
لا الروس بالهبل دا ولا الامريكان بالقلة الاتزان ده يعنى لو مصر دخلت فى مفاوضات مع روسيا بتكون مفاوضات أذا قدمت امريكا حل افضل ممكن تتجه لعرضها يعنى أفرض مصر بتتفاوض على السو 30 الروسى علشان تضغط على امريكا وتدينا الأف 15 وامريكا ما وافقتش والروس أملوا شروطهم لأتمام الصفقة هنسيبهم ونقلهم معلش ما كنش عندنا النيه أصلا الضغط ما بيكونش بالطريقة البيسطة دى كل طرف منهم ليه شروطه وهما الاتنين اوسخ من بعض
اعدام ميت
لـــواء
الـبلد : المزاج : ربى الله .... وليس امريكا التسجيل : 05/03/2011عدد المساهمات : 3727معدل النشاط : 3221التقييم : 167الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
صورة الميج 29 فى احد المناورات المصرية وياريت محدش يتكلم تانى ويقول انها مش موجودة موجودة بنسبة 100% وانا متأكد انها موجودة لانى شفتها فى التلفزيون 500 مرة واللى مش عايز يصدق يعمل كده
صقر البيده
عمـــيد
الـبلد : العمر : 51المهنة : طيارالمزاج : لااله الا اللهالتسجيل : 12/09/2010عدد المساهمات : 1682معدل النشاط : 1629التقييم : 44الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :