أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ارجوا الدخول

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 ارجوا الدخول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Diaboo

لـــواء
لـــواء
Diaboo



الـبلد : ارجوا الدخول  Egypt110
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3073
التقييم : 114
الدبـــابة : ارجوا الدخول  B3337910
الطـــائرة : ارجوا الدخول  Dab55510
المروحية : ارجوا الدخول  5e10ef10

ارجوا الدخول  111


ارجوا الدخول  Empty

مُساهمةموضوع: ارجوا الدخول    ارجوا الدخول  Icon_m10الإثنين 12 مارس 2012 - 18:38

ما فائدة طول و ارتفاع و مساحة الأجنحة فى الطائرة لأنى ارى دائما عندما تقارن الطائرات ارى هذه الأشياء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء
الجينرال



الـبلد : ارجوا الدخول  61010
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة : ارجوا الدخول  Nb9tg10
الطـــائرة : ارجوا الدخول  Bd272d10
المروحية : ارجوا الدخول  3e793410

ارجوا الدخول  43577210


ارجوا الدخول  Empty

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا الدخول    ارجوا الدخول  Icon_m10الإثنين 12 مارس 2012 - 18:50

اخي الطائرة تطير بقوة الرياح يعني المحرك يدفعها للامام والرياح ودافعة ارخميدس تقوم برفع الطائرة لهدا هناك حسابات جد دقيقة في طول الجناح و مساحته وشكله اما بالنسبة لشكله فهدا بسبب قوة الاحتكاك ودافعة ارخميدس التي تكلمت عنها سابقا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء
Nbn-123



الـبلد : ارجوا الدخول  01210
العمر : 39
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2859
معدل النشاط : 2682
التقييم : 170
الدبـــابة : ارجوا الدخول  Unknow11
الطـــائرة : ارجوا الدخول  Unknow11
المروحية : ارجوا الدخول  Unknow11

ارجوا الدخول  111


ارجوا الدخول  Empty

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا الدخول    ارجوا الدخول  Icon_m10الإثنين 12 مارس 2012 - 18:52

طول وارتفاع الاجنحة يساعدان على جعل الطائرة سريعة و القدرة على المناورة والانسياب لتجنب الاحتكاك...

والرجاء تغيير عنوان الموضوع ليتناسب مع مضمونه ....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
Colonel Abidine



الـبلد : ارجوا الدخول  61010
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3640
معدل النشاط : 3590
التقييم : 342
الدبـــابة : ارجوا الدخول  Nb9tg10
الطـــائرة : ارجوا الدخول  8e7f1b10
المروحية : ارجوا الدخول  7a42e010

ارجوا الدخول  310


ارجوا الدخول  Empty

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا الدخول    ارجوا الدخول  Icon_m10الإثنين 12 مارس 2012 - 18:54

بالاضافة لما قاله الاخ الجينيرال فهي لديها تاثير على

1_ المناورة
2_البصمة الرادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد
صقر البيده



الـبلد : ارجوا الدخول  Qmdowc10
العمر : 50
المهنة : طيار
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1682
معدل النشاط : 1629
التقييم : 44
الدبـــابة : ارجوا الدخول  Unknow11
الطـــائرة : ارجوا الدخول  Bd272d10
المروحية : ارجوا الدخول  Unknow11

ارجوا الدخول  Empty10

ارجوا الدخول  Empty

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا الدخول    ارجوا الدخول  Icon_m10الإثنين 12 مارس 2012 - 20:56

الأجنحة المتراجعة (SWEEP BACK )
تراجع الحافات الامامية
يستعمل هذا النوع من التراجع في الطائرات الاسرع من الصوت ذات الاجنحة المتراجعة او المثلثة . يولد هذا النوع من الاجنحة كبحا قليلا في السرع العالية الا ان أدائها يكون ردئيا في السرع الواطئة
الاجنحة المثلثة العديمة الذيل (TAILLESS DELTA)
. تتم السيطرة على زاوية الهجوم في الطائرات التي تستخدم هذا النوع من الاجنحة عن طريق تحريك الحافة الخلفية للجناح ، وعند المقارنة بطائرة مشابهة فيها جناح ذيل منفصل يفيد في السيطرة على زاوية الهجوم , تكون الطائرة العديمة الذيل ذات
أ . قيمة أقل لمعامل الرفع الاعظم
الأجنحة المتحركة (المتعددة الواجبات)
. للحصول على خواص جيدة في كل من السرع الواطئة والسرع العالية نحتاج الى أجنحة متغير الشكل حيث تكون متراجعة في طيران السرع العالية ومستقيمة في طيران السرع الواطئة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء
Diaboo



الـبلد : ارجوا الدخول  Egypt110
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3073
التقييم : 114
الدبـــابة : ارجوا الدخول  B3337910
الطـــائرة : ارجوا الدخول  Dab55510
المروحية : ارجوا الدخول  5e10ef10

ارجوا الدخول  111


ارجوا الدخول  Empty

مُساهمةموضوع: رد: ارجوا الدخول    ارجوا الدخول  Icon_m10الثلاثاء 13 مارس 2012 - 3:11

الجينرال كتب:
اخي الطائرة تطير بقوة الرياح يعني المحرك يدفعها للامام والرياح ودافعة ارخميدس تقوم برفع الطائرة لهدا هناك حسابات جد دقيقة في طول الجناح و مساحته وشكله اما بالنسبة لشكله فهدا بسبب قوة الاحتكاك ودافعة ارخميدس التي تكلمت عنها سابقا.

عفوا اخى ما هى ارخميدس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ارجوا الدخول

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ارجوا رد
» كيف لنا أن نتأكد؟ارجوا الدخول للأهمية
» ارجوا من الجميع ان يسامحني .. ارجو الدخول للجميع
» سؤال عن عربات الدعم فى الجيش المصرى ارجوا الدخول و قراءة السؤال
» الرمز الثالث المشرف من رموز المرأة السعودية خاصة والعربية عامة..!!هام ارجوا من الجميع الدخول ..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Military Questions-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019