أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: افضل عشرقاذفات في التاريخ الأحد 19 أغسطس 2012 - 21:56
الموضوع حصري لمنتدي الجيش العربي ولا يسمح بنقلة لاي منتدي اخر
التصنيف جاء بعد استطلاع راي الخبراء والجمهور ووضع مصفوفة من عدة نقاط
الترتيب الافضل ثم الافضل ثم الافضل من رقم عشرة الي رقم واحد
من الحرب العالمية الثانية الي العصر الحديث هيمنت القاذفات علي ساحة المعركة وقادة الطريق الي النصر
هذه هي افضل من افضل عشرة قاذفات في العالم
رقم 10. بوينغ B-17 الطائر القلعة
في عام 1937م شركة بوينج الامريكية بنيت اول طائرة امريكية كلها من المعدن ولها اربع محركات ثقيلة للاسطورة B-17 الطائر القلعة معذبة الرجال 13 مدفع عيار 0.5 ومع تحميل 6.000 رطل من القنابل المتوسطة اطلع عليها سلاح الجو الالماني
كانت تحلق في تشكيلات تصل الي 1.000 قاذفة في وضح النهار هاجمت B-17s الاهداف الاكثر تحصينا في اوروبا المحتلة عانت خسائر غير مسبوقة لكنها مكنت الشباب الامريكي من تحويل مجري الحرب من خلال تدمير الة الحرب النازية
رقم 9. الصفحة هاندلي 0/100
كانت تكنولوجيا الطائرات عبر عليها عشرة سنوات فقط من الحرب العالمية الاولي ولكن في غضون بضعة سنوات انتشرت بشكل غير عادي بريطانيا العظمي هي اول من امتلك قاذفة ثقيلة دخلت الهاندلي الصفحة 0/100 الخدمة سنة 1916م كوسيلة لمهاجمة القواعد الالمانية في زيبلين والتي سببت ضررا كبيرا لبريطانيا
مدعومة بمحركين طراز رولز رويس مع سرعة 79 ميلا في الساعة وكانت جناحات هذه الطائرة مائة قدم قادرة علي حمل 2000 رطل من القنابل بدقة بالغة وبعد الحرب تم تحويل هاندلي واصبحت الاساس الذي بني عليه الطيران المدني في اوروبا
رقم 8: جو يونكرز-88
يعتقد العديد من المراقبين انها اهم
قاذفة المانية في الحرب العالمية الثانية كان جو-88 في الخدمة في الخطوط الأمامية طوال فترة الصراع 1939-1945 صممت لاستخدامها كقاذفة وقاذفة انقضاض وقاذفة ناسفة ومقاتلة ثقيلة ومقاتلة ليلية
علي الرغم من انها اثقل من هنكل 111 ودورنير 17 الا انها كانت اسرع قاذفة نازية وكانت مسلحة بسبع مدافع رشاشة عيار 303 وحمولة مايقرب من 8.000 رطل وكانت خلال خدمتها خصما هائلا
رقم 7: Tupelov تو-95
هذا السوفيتي الضخم طويل المدي الملقب بالدب صمم لحمل اربعة قنابل نووية الي اراضي الولايات المتحدة من قواعدها في روسيا انطلق في المعرض الجوي الدولي في موسكو 1955م ادي وجودها الي اعتقاد المخططون في الولايات المتحدة ان هناك فجوة بين القاذفات السوفيتية والامريكية في الواقع كان الدب اقصي تكنولوجيا سوفيتية و لكن لايزال لديها حزمة كبيرة من اللكمات وعلي مدي ثلاثة عقود كانت تشكل تهديدا رئيسيا للقوات الغربية
رقم 6: بوينغ B-47 Stratojet
اول طلوع لها في السماء عام 1947م وكانت قلة من الناس في سلاح الجو او حتي شركة بوينج متحمس للتصميم
استخدمت B-47 تكنولوجية swept-wing التي تم الحصول عليها من المانيا النازية وثلاث عجلات غير اعيادية في الهيكل السقلي مما ادي للاعتقاد الكثييرين انها لن تكون اكثر من طائرة بحوث لكن في منتصف عام 1948م اصبح من الواضح لسلاح الجو والمديريين التنفذيين في شركة بوينج انها تخطت كل المعاصرين لها مع اجنحة التوالي تم ارسال طيار تجريبي تشاك ييغر للتحقق من سرعة B-47
قال هذا الطيار في الراديو(لا استطيع الاستمرار) في اليوم التالي تم ارسالها عبر البلاد وحققت سرعة قياسية جديدة بلغت 609.8 ميلا في الساعة في غضون بضع سنوات فقط اسبحت الطارة الاولي عند القيادة الجوية الاستراتيجية في النهاية تم بناء اكثر من 2.000 B-47s
علي الرغم من انها تاتي خلف خليفتها B-52 الا ان B-52 و B-47 كانوا قاذفات الرادع النووي في السنوات الاولي من الحرب الباردة
رقم5: أفرو لانكاستر
كانت القاذفة البريطانية لانكستر هي الاكثر ثقلا في الحرب العالمية الثانية قادرة علي حمل حمولة اكثر من 22.000 رطل من القنابل بالاضافة الي الطيران ليلا قصفت المصانع والمدن الالمانية
كانت من اكثر القاذفات المفضلة تم استخدام لانكستر في العديد من العمليات المتخصصة مثل ضرب السد في عام 1943م واغراق البارجة Tirpitz ولكن جاء نجاح لانكستر بسعر مرتفع اكثر من 55.000 من افراد الطواقم فقدوا اثناء الحرب
رقم 4: دي هافيلاند البعوض
الملقبة ب(المعجزة الخشبية) ربما كانت البعوضة الاكثر رؤية للاحداث في الحرب العالمية الثانية علاوة علي انها قاذفة كانت ايضا سريعة
مصنوعة من الخشب وكان لا يمكن الكشف عنها تقريبا من الرادارات بالاضافة الي ذلك وبسبب سرعتها لم يكن لها اسلحة دفاعية لانها يمكن ان تتجاوز الاعداء مع حمولة 2.000 رطل (رقيت في وقت سابق الي 40000)
والقدرة على الطيران من 10 أقدام إلى 31،000 قدم
كانت بحق تاخذ الحرب الي باب العدو بحلول نهاية الحرب العالمية كان هناك اكثر من اربعين نوع من هذه الطائرة الرائعة في العمل
رقم 3: بوينغ B-29 سوبرفورترس
B-29 مداها اكثر من 3.500 ميلا مع سقف تشغيلي يصل الي 31850قدم مع سرعة قصوي 358ميلا في الساعة
يمكنها ان تحمل حمولة ضخمة من القنابل 20.000 رطل ومسلحة 12 مدفع رشاش عيار 50 ملم ومدفع عيار20ملم
وكان تصميم الطائرة متقدم جدا وايروديناميكية جسم الطائرة متميز جدا وكانت مقصورة الطاقم مضغوطه ومزودة بزجاج مضاد للرصاص وكانت تستخدم علي نطاق واسع في الغارات علي اليابانيين وكانت افضل اختيار لاسقاط القنبلة الذرية علي هيروشيما وناغازاكي وبالتالي انهاء الحرب العالمية
رقم2: B-2 الشبح شركة نورثروب غرومان
وقد قدم الطيران الجناحي في عالم
تكنولوجيا الشبح مع نور ثروب مع القاذفة B-2
المغلفة علي سطحها بمركب خاص وطلاء سري جعلها غير مرئية تقريبا بالنسبة للرادارت والاكثر من ذلك
B-2 تستطيع ان تحدد الاجسام الغريبة اكثر من اي طائرة اخري مقرها في الولايات المتحدة وعن طريق التزود بالوقود تستطيع ضرب اي جزء من العالم تكلفتها رهيبة نحو 2.2 مليار دولار لكل طائرة
لكن هذه هي الطائرة
رقم 1: بوينغ B-52 Stratofortress
مع سرعة قصوي تبلغ 650 ميلا في الساعة ومدي اكثر من 8.000 ميل والقدرة علي اسقاط 70.000 الف رطل من القنابل B-52 هي القاذفة الاكثر فتكا في العالم يمكنها ايضا ان تحمل اسلحة نووية وصواريخ كروز وقنابل شديدة التوجيه
بالاضافة الي دور الردع الذي قدمته في الحرب العالمية الثانية كما استخدمت لقصف شمال فيتنام وعصفت بالعدو في كل من افغانستان والعراق هدف مع لكمة ثقيلة وعلي الرغم من انه تم بناءها مع تكنولوجيا 1950م الا ان B-52 ستظل في الخدمة حتي عام 2045م
موضوع: رد: افضل عشرقاذفات في التاريخ الأحد 19 أغسطس 2012 - 22:17
أفضل قاذفتين بالتاريخ برأي هم رقم 1 و 2 و لكن اكثر قاذفة تأثيرا بالتاريخ هي رقم 3 اي B-29 Superfortress لأنها هي من اطلقت القنبلة النووية على اليابان و دورها بالحرب كان حاسم و تاريخي و على ما اعتقد هي اكثر طائرة سببت ضحاية اكثر من اي طائرة اخرى فلذك صوتي سيذهب لها
موضوع: رد: افضل عشرقاذفات في التاريخ الأحد 19 أغسطس 2012 - 23:13
Dr Isa كتب:
أفضل قاذفتين بالتاريخ برأي هم رقم 1 و 2 و لكن اكثر قاذفة تأثيرا بالتاريخ هي رقم 3 اي B-29 Superfortress لأنها هي من اطلقت القنبلة النووية على اليابان و دورها بالحرب كان حاسم و تاريخي و على ما اعتقد هي اكثر طائرة سببت ضحاية اكثر من اي طائرة اخرى فلذك صوتي سيذهب لها
تحياتي
انا اتفق معك ايضا خصوصا رقم 2 اسمها فقط يثير الرعب
المحارب المغربي
لـــواء
الـبلد : العمر : 29المهنة : طالب جامعي المزاج : مغترب التسجيل : 20/08/2008عدد المساهمات : 3109معدل النشاط : 3041التقييم : 347الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: افضل عشرقاذفات في التاريخ الأحد 19 أغسطس 2012 - 23:18
رقم 1 و 2
و كما قال الدكتور عسى B-29 هي الثالثة
يمكن اخي انت نسيت من التصنيف F-117 ؟ لانها كان لها دور فعال في حرب تحرير الكويت
موضوع: رد: افضل عشرقاذفات في التاريخ الإثنين 20 أغسطس 2012 - 0:29
ترتيب منطقي وكنت سأعترض لو إحتلت القمة أي قاذفة غير البي 52 هل تعلم أن ال B52 مرشحة لتكون أول طائرة في التاريخ تكمل 100 سنة في الخدمة ؟؟
طبعا تقييم ++
الف شكر يا استاذ ابوجو علي التقييم انا ايضا استغربت عندما علمت انها ستخدم حتي 2045
هنا يبرز سؤال وجيه هل يمكن تطوير سلاح ليظل في الخدمة اعوام طويلة وهل سنري هذا في المستقبل ام ان التطوير التكنولوجي السريع الحالي يجعل هذا اصعب في المستقبل وليس اسهل؟