بســم الله الرحمن الرحيــم
-------------------
هذا الموضوع مشــترك مع العضـو " Cpt.Pilot.Shiko " و هو معرفه قديـمه
و من شجعـنا على انشــاء هذا الموضوع هو اللواء " ســمير عزيز " افضــل طيـار ميج 21 خارج الاتحاد السوفيـتى
صوره من المقـابله فى دار القوات الجويه
و ستــكون المقارنه بين الميج 21 و الفانتوم لنوضح مجــهود الطيارين سواء المصريين او السوريين فى مواجهه الفانتوم
و ستــكون الميج 21 من نصــيبى و ستــكون الفانتــوم من نصيـب صديقى " Cpt.Pilot.Shiko "
و باذن الله سوف يتم وضع الفيديوهات الخاصه بالمقابله ان امــكن
------------------
المــيج 21 " هذا التقرير مجمع و ليس من لسـان اللواء سميـر عزيز "
صُممت (MIG-21) أصلاً كمقاتلة جوية متفوقة تعمل على ارتفاع منخفض وقد أضيفت لها التعديلات الأحدث لإعطائها القدرة على الهجوم السريع.
وهي بلا ريب أكثر المقاتلات استخداماً في السبعينات، وتوقفت شهرة هذه الطائرة الصغيرة المثلثة على فعالية تكلفتها. كما جمعت في نماذجها الأخيرة مزيداً من التأثير في نطاق تعدد مهامها.
وصُممت هذه الطائرة في الأشهر الثمانية عشر التي تلت الحرب الكورية بينما كان سوخوي يطور مقاتلات كبيرة أسرع من الصوت لمزاحمة المقاتلات الأمريكية (ف ـ 100).
وكان مكتب ميكويان ـ جوريفيتش الذي كان يديره الجنرال ميكويان في ذلك الوقت (الذي فارق الحياة في عام 1970)، يركز اهتمامه على تصميم مقاتلة معترضة نهارية ذات أعلى أداء ممكن. وصنعت النماذج الأولية بأجنحة مرتدة إلى الخلف وأخرى بأجنحة مثلثة، وجميعها كانت بأسطح ذيل مسطحة الجوانب مقواة، وقد تم انتقاء الجناح المثلث للإنتاج، قبل أن تبدأ الخدمة الفعلية، وحلقت 30 طائرة تقريباً على سبيل التجربة .
وقد صممت (MIG-21) أصلاً كمقاتلة جوية متفوقة تعمل على ارتفاع منخفض وكانت الجهود المبذولة لتطويرها هائلة للغاية. وتوافرت الخصائص المهمة في (الميج ـ 21) الأولى بغزارة.
نتــظروا المزيــد اليــوم