أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 17:00
لانها طائره فاشله من ناحيه التصميم والقدره علي التسارع وده كان ليه نتائج وهي زياده الاستهلاك للوقود تنهار علي السرعات المنخفضه وخاصه علي الارتفاعات المنخفضه قدرات غير جيده علي المناوره ولا تستطيع ان تواجه اي من طائرات الجيل الرابع في دوج فيت قريب كانت تتدرب علي الاف 5 وكانت تواجه صعوبه في ضربها والكثير والكثير اخي العزيز هي تحفه فنيه لذلك مكاتنها منتحف التاريخ
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 17:48
Ahmadyaya كتب:
لانها طائره فاشله من ناحيه التصميم والقدره علي التسارع وده كان ليه نتائج وهي زياده الاستهلاك للوقود تنهار علي السرعات المنخفضه وخاصه علي الارتفاعات المنخفضه قدرات غير جيده علي المناوره ولا تستطيع ان تواجه اي من طائرات الجيل الرابع في دوج فيت قريب كانت تتدرب علي الاف 5 وكانت تواجه صعوبه في ضربها والكثير والكثير اخي العزيز هي تحفه فنيه لذلك مكاتنها منتحف التاريخ
اخي كيف هذا .....! طائرة فاشلة مرة واحدة!!! بالله عليك كيف ! التوم كات فهي أحد أعظم المقاتلات على الإطلاق التومكات و بفضل تصميمها الايروديناميكي و جناحيها المتحركين لها قدرات رائعة في المناورة رغم حجمها الكبير التوم كات كانت تمتلك أحدث و أفضل و أقوى رادار في العالم في ذلك الوقت التجهيزات الألكترونية:ال توم كات هي أكثر مقاتلات العالم حملا لمعدات الحرب الألكتروني والطيار المساعد كان يسمى ضابط الحرب الأكترونية لتسليح :تحمل الصواريخ الفينيكس ذات المدى 190 كم ولا تنسى أخي أن التوم كات كانت تحت الحظر التكنولوج الأمريكي حتى أن إسرائيل طلبنها و رفض طلبها و لم يحصل عليها إلا إيران في عهد الشاه الطائرة رائعة لكن انتهى زمنها و للمرة الالف نقول هي ليست مظلومة بل كانت تحت الحظر و الف5 طائرة رشيقة جدا معروفة بقراتها الكبيرة في المناورة لذلك فالبحرية الامركية مازالت تستعملها في التدريب لصعوبة الاغلاق عليها في احدى التدريبات الف5 تفوقت على الالف15 مرة و ايضا الاف18 و في تدريبات مشتركة مع الاسطول السادس آلامركي، استطاعت اف5 تونسية ان تقفل على اف16! فهل هذا يعني انها اقوى من كل الطائرات التي ذكرتها الاف14 مصممة للدفاع عن حاملات الطائرات..لذا تجدها رشيقة وتمتلك قدرة مناورة رائعة ومتفوقة فى القتال القريب...بالاضافة طبعا الى نقطة التفوق الالكترونى وفي قدرات القتال خلف مدى الرؤية كانت الاولى في عصرها
Defender of Islam trkaaa1
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس معمارىالمزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينهالتسجيل : 13/11/2012عدد المساهمات : 2331معدل النشاط : 2132التقييم : 242الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 18:10
حسب معلوماتى البسيطه , هذه الطائره اف 14 توم كات هى النسخه البحريه ل اف 15 مجازا , اى نفس الامكانيات و لكن مصممه لحاملات الطائرات و اعتقد فى زمان ظهورها كانت افضل بكثير من اف 18 التى عانت كثير من العيوب وقتها و لم تكن تقارن ب اف 14
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 18:35
JAD_TUNISIA كتب:
Ahmadyaya كتب:
لانها طائره فاشله من ناحيه التصميم والقدره علي التسارع وده كان ليه نتائج وهي زياده الاستهلاك للوقود تنهار علي السرعات المنخفضه وخاصه علي الارتفاعات المنخفضه قدرات غير جيده علي المناوره ولا تستطيع ان تواجه اي من طائرات الجيل الرابع في دوج فيت قريب كانت تتدرب علي الاف 5 وكانت تواجه صعوبه في ضربها والكثير والكثير اخي العزيز هي تحفه فنيه لذلك مكاتنها منتحف التاريخ
اخي كيف هذا .....! طائرة فاشلة مرة واحدة!!! بالله عليك كيف ! التوم كات فهي أحد أعظم المقاتلات على الإطلاق التومكات و بفضل تصميمها الايروديناميكي و جناحيها المتحركين لها قدرات رائعة في المناورة رغم حجمها الكبير التوم كاى رادار في العالم في ذلك الوقت التجهيزات الألكترونية:ال توم كاتت كانت تمتلك أحدث و أفضل و أقو هي أكثر مقاتلات العالم حملا لمعدات الحرب الألكتروني والطيار المساعد كان يسمى ضابط الحرب الأكترونية لتسليح :تحمل الصواريخ الفينيكس ذات المدى 190 كم ولا تنسى أخي أن التوم كات كانت تحت الحظر التكنولوج الأمريكي حتى أن إسرائيل طلبنها و رفض طلبها و لم يحصل عليها إلا إيران في عهد الشاه الطائرة رائعة لكن انتهى زمنها و للمرة الالف نقول هي ليست مظلومة بل كانت تحت الحظر و الف5 طائرة رشيقة جدا معروفة بقراتها الكبيرة في المناورة لذلك فالبحرية الامركية مازالت تستعملها في التدريب لصعوبة الاغلاق عليها في احدى التدريبات الف5 تفوقت على الالف15 مرة و ايضا الاف18 و في تدريبات مشتركة مع الاسطول السادس آلامركي، استطاعت اف5 تونسية ان تقفل على اف16! فهل هذا يعني انها اقوى من كل الطائرات التي ذكرتها الاف14 مصممة للدفاع عن حاملات الطائرات..لذا تجدها رشيقة وتمتلك قدرة مناورة رائعة ومتفوقة فى القتال القريب...بالاضافة طبعا الى نقطة التفوق الالكترونى وفي قدرات القتال خلف مدى الرؤية كانت الاولى في عصرها
اخي العزيز انت اقتبست من كلامي رغم انك لم ترد علي وانما تحدثت بشكل عام بودن رد علي تعليقي
اقتباس :
اخي كيف هذا .....! طائرة فاشلة مرة واحدة!!! بالله عليك كيف ! التوم كات فهي أحد أعظم المقاتلات على الإطلاق التومكات و بفضل تصميمها الايروديناميكي و جناحيها المتحركين لها قدرات رائعة في المناورة رغم حجمها الكبير
اخي العزيز كلامك غير صحيح فهي فاشله وكل من انتج الجناح المتحرك اهمل هذا المشروع ولم يستمر فيه ولو كانت اعظم الطائرات لكنا نراها حتي اللحظه تشارك في عمليات عسكريه حقيقيه وانما تشارك دائما بعد عدده ضربات تسبقها لتمهد الطريق لعملها
اقتباس :
لها قدرات رائعة في المناورة رغم حجمها
اتعجب من هذا التعليق فاجناح المتحرك من اساسياته ضياع القدره الكبيره علي المناوره وهذا الكلام من مصمميه راجع نفسك
اقتباس :
التوم كات كانت تمتلك أحدث و أفضل و أقوى رادار في العالم في ذلك الوقت التجهيزات الألكترونية:ال توم كات هي أكثر مقاتلات العالم حملا لمعدات الحرب الألكتروني والطيار المساعد كان يسمى ضابط الحرب الأكترونية
كلام مظبوك وحقيقي ولاكن هذا الدور يأتي كدور مساعد وتم ترقيتها بهذا الامر لتساند الطائرات في ارض المعرقه وهي بعيده عن ادخول في مدي صواريخ الخصم وهي غير مخصصه لقتال قريب ولو كان كلامأ مبدأ في ذهنك لكانت هذا افضل من الرابتر
اقتباس :
لتسليح :تحمل الصواريخ الفينيكس ذات المدى 190 كم ولا تنسى أخي أن التوم كات كانت تحت الحظر التكنولوج الأمريكي حتى أن إسرائيل طلبنها و رفض طلبها و لم يحصل عليها إلا إيران في عهد الشاه الطائرة رائعة لكن انتهى زمنها
وهذا تأكيد لكلامي تسليحها الاساسي خلف مدي الرويه فهي غير مخصصه لتتلاحم لو كانت تحت الحظر كما تقول (كلام ربما يحتاج الي مصدر ) لكان السبب هي في اجهزه الحرب الالكترونيه والرادار هذا الامور يمكن وضعها في غيرها من الطائرات طالما ان لها قدرات رفع عاليه ولن تتأثر بالوزن لو كنت تعتقد ان الولايات المتحده ستفضل ايران علي اسرئايل فكر ثانيه
اقتباس :
و للمرة الالف نقول هي ليست مظلومة بل كانت تحت الحظر و الف5 طائرة رشيقة جدا معروفة بقراتها الكبيرة في المناورة لذلك فالبحرية الامركية مازالت تستعملها في التدريب لصعوبة الاغلاق عليها في احدى التدريبات الف5 تفوقت على الالف15 مرة و ايضا الاف18 و في تدريبات مشتركة مع الاسطول السادس آلامركي، استطاعت اف5 تونسية ان تقفل على اف16! فهل هذا يعني انها اقوى من كل الطائرات التي ذكرتها
وهل معني ان الاف 5 اقفلت مره علي الاف 15 او 16 تعتبر طاره قويه ذات قدره عاليه علي المناوره انت قلت اقفلت مره الاف 5 طائره خفيفه زات قدرات رفع منخفضه وسرعه غير عاليه وبالمناسبه الاف 15/16 يتدربون علي بعض وليس علي الاف 5
اقتباس :
الاف14 مصممة للدفاع عن حاملات الطائرات..لذا تجدها رشيقة وتمتلك قدرة مناورة رائعة ومتفوقة فى القتال القريب...بالاضافة طبعا الى نقطة التفوق الالكترونى وفي قدرات القتال خلف مدى الرؤية كانت الاولى في عصرها
والله يا اخي عندما رايت التعليق الاخير ابتسمت فأنا لا اتفق معه مطلقا وعن اقتناع ربما تكون مقطنع بشكل الطاره الجيد ولاكن هذا ليس مبرر واخيرا رد علي تساؤلاتي اين الطائره الان ولا تقول لي ان زمانها انتهي فهي من زمان الاف 16/15/111 اين تصميم الجناح المتحرك الذي يعطي قدرات عاليه علي المناوره كما تقول اين هو الان لماذا لا نره في التصميمات الحيثه ام ان الانسان لا يتعلم من اخطأه وهو ان الطائره الجيده المناوره تحتاج الي جناح ثابت لماذا تم ترقيه الطائره الي العمل كطائره قياده وقدات عاليه علي الرصد والكشف للأهداف بدل من الانخراط في المعارك تعمل من مدي بعيد عن الخطر لماذا لم يتم تصديرها الي الغير بعد ان اصبحت شبه قديمه او علي الاقل فهي لا تنافس الاف 15 السعوديه المتواجده الان فلو كان كلامك صحيح لتم تصديرها للعالم بناءا علي طلب الدول لها لماذا الطائره لم يتم اعتمادها الا في البحريه الامريكيه ؟ وهذا سؤال اكتفي به الان واريد رد عليه بالتحيد لأعلم مدي علمك بها شكرا لك
Defender of Islam trkaaa1
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس معمارىالمزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينهالتسجيل : 13/11/2012عدد المساهمات : 2331معدل النشاط : 2132التقييم : 242الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 19:54
Ahmadyaya كتب:
وهذا تأكيد لكلامي تسليحها الاساسي خلف مدي الرويه فهي غير مخصصه لتتلاحم لو كانت تحت الحظر كما تقول (كلام ربما يحتاج الي مصدر ) لكان السبب هي في اجهزه الحرب الالكترونيه والرادار هذا الامور يمكن وضعها في غيرها من الطائرات طالما ان لها قدرات رفع عاليه ولن تتأثر بالوزن لو كنت تعتقد ان الولايات المتحده ستفضل ايران علي اسرئايل فكر ثانيه
لست خبيرا , و لكن تصمم الطائره لاداء الدور المطلوب منها , و بالاساس هو الدفاع عن حامله الطائرات و منع تعرضها للتهديد المعادى
و قدرتها على الضرب خلف مدي الرويه بتاثير ناجح هو شيئ اساسى قبل وصول الطائرات المعاديه الى مسافه تهدد الحامله , و هذا قد يعوض بعض عيوبها الاخرى التى تذكرها كالقتال القريب
و انا لا اعتقد ان القياده يمكن ان تختار طائره غير قادره عن الدفاع و بالذات عن وحده بحريه ثمينه كحامله طائرات ( الا اذا كان هذه افضل ما عندهم بالرغم من عيوبها , و فى هذه الحاله لن يسمحوا بتصديرها طبعا ) , لا بد من معرفه نقاط قوتها ( للمهمه المطلوبه ) قبل الحكم عليها ا و ايضا ايران الشاه كانت لاتقل اهميه عن العدو الصهيونى و لها اطماع فى الخليج العربى , لكل منهما دوره , و ان كان يحيرنى سببب اختيارهم لل اف 14 بدلا من اف 15 تحياتى
عدل سابقا من قبل Defender of Islam trkaaa1 في الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 21:12 عدل 1 مرات
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 20:17
Ahmadyaya كتب:
JAD_TUNISIA كتب:
اخي كيف هذا .....! طائرة فاشلة مرة واحدة!!! بالله عليك كيف ! التوم كات فهي أحد أعظم المقاتلات على الإطلاق التومكات و بفضل تصميمها الايروديناميكي و جناحيها المتحركين لها قدرات رائعة في المناورة رغم حجمها الكبير التوم كاى رادار في العالم في ذلك الوقت التجهيزات الألكترونية:ال توم كاتت كانت تمتلك أحدث و أفضل و أقو هي أكثر مقاتلات العالم حملا لمعدات الحرب الألكتروني والطيار المساعد كان يسمى ضابط الحرب الأكترونية لتسليح :تحمل الصواريخ الفينيكس ذات المدى 190 كم ولا تنسى أخي أن التوم كات كانت تحت الحظر التكنولوج الأمريكي حتى أن إسرائيل طلبنها و رفض طلبها و لم يحصل عليها إلا إيران في عهد الشاه الطائرة رائعة لكن انتهى زمنها و للمرة الالف نقول هي ليست مظلومة بل كانت تحت الحظر و الف5 طائرة رشيقة جدا معروفة بقراتها الكبيرة في المناورة لذلك فالبحرية الامركية مازالت تستعملها في التدريب لصعوبة الاغلاق عليها في احدى التدريبات الف5 تفوقت على الالف15 مرة و ايضا الاف18 و في تدريبات مشتركة مع الاسطول السادس آلامركي، استطاعت اف5 تونسية ان تقفل على اف16! فهل هذا يعني انها اقوى من كل الطائرات التي ذكرتها الاف14 مصممة للدفاع عن حاملات الطائرات..لذا تجدها رشيقة وتمتلك قدرة مناورة رائعة ومتفوقة فى القتال القريب...بالاضافة طبعا الى نقطة التفوق الالكترونى وفي قدرات القتال خلف مدى الرؤية كانت الاولى في عصرها
اخي العزيز انت اقتبست من كلامي رغم انك لم ترد علي وانما تحدثت بشكل عام بودن رد علي تعليقي
اقتباس :
اخي كيف هذا .....! طائرة فاشلة مرة واحدة!!! بالله عليك كيف ! التوم كات فهي أحد أعظم المقاتلات على الإطلاق التومكات و بفضل تصميمها الايروديناميكي و جناحيها المتحركين لها قدرات رائعة في المناورة رغم حجمها الكبير
اخي العزيز كلامك غير صحيح فهي فاشله وكل من انتج الجناح المتحرك اهمل هذا المشروع ولم يستمر فيه ولو كانت اعظم الطائرات لكنا نراها حتي اللحظه تشارك في عمليات عسكريه حقيقيه وانما تشارك دائما بعد عدده ضربات تسبقها لتمهد الطريق لعملها
اقتباس :
لها قدرات رائعة في المناورة رغم حجمها
اتعجب من هذا التعليق فاجناح المتحرك من اساسياته ضياع القدره الكبيره علي المناوره وهذا الكلام من مصمميه راجع نفسك
كيف اخي!! الجناح المتحرك لا زال يستعمل في طائرات اليوم يوجد منها التورنيدو هي تعطي قدرة على المناورة افضل رغم حجمها الكبير و لكي لا نختلف و عندما تغلق اجنحتها كانت تمنحها قوة اختراق اقوى لكنها كان وزنها ثقيل لذلك تم التخلي عنها التصميم الفريد لأجنحتها المتحركة معروف انه يعطي قوة اكبر على المناورة
اقتباس :
التوم كات كانت تمتلك أحدث و أفضل و أقوى رادار في العالم في ذلك الوقت التجهيزات الألكترونية:ال توم كات هي أكثر مقاتلات العالم حملا لمعدات الحرب الألكتروني والطيار المساعد كان يسمى ضابط الحرب الأكترونية
كلام مظبوك وحقيقي ولاكن هذا الدور يأتي كدور مساعد وتم ترقيتها بهذا الامر لتساند الطائرات في ارض المعرقه وهي بعيده عن ادخول في مدي صواريخ الخصم وهي غير مخصصه لقتال قريب ولو كان كلامأ مبدأ في ذهنك لكانت هذا افضل من الرابتر
لا اعرف مالذي تخالفنا فيه هنا سوى الطائرة مميزة في قتال ال bvr او في القتال القريب فهي طائرة قوية
اقتباس :
لتسليح :تحمل الصواريخ الفينيكس ذات المدى 190 كم ولا تنسى أخي أن التوم كات كانت تحت الحظر التكنولوج الأمريكي حتى أن إسرائيل طلبنها و رفض طلبها و لم يحصل عليها إلا إيران في عهد الشاه الطائرة رائعة لكن انتهى زمنها
وهذا تأكيد لكلامي تسليحها الاساسي خلف مدي الرويه فهي غير مخصصه لتتلاحم لو كانت تحت الحظر كما تقول (كلام ربما يحتاج الي مصدر ) لكان السبب هي في اجهزه الحرب الالكترونيه والرادار هذا الامور يمكن وضعها في غيرها من الطائرات طالما ان لها قدرات رفع عاليه ولن تتأثر بالوزن لو كنت تعتقد ان الولايات المتحده ستفضل ايران علي اسرئايل فكر ثانيه
صحيح تسليحها الاساسي صواريخ بعيدة المدى لكن لو فكرت لعرفت ان الصاروخ فاشل و انها اغلب مواجهات استعمل السبارو او السايدواينر و هنا قامت بقتال جوي قريب مع سو 22 في خليج سرت و اسقطتها باستعمال صاروخ قصير المدى مع الرادار و غيره فهي كانت تضمن التفوق الجوي الامريكي في عهدها والله اخي غريبة!! انا قلت في زمن شاه ايران! معروف العلاقات الايرانية الامركية زمن شاه ايران علاقة قوية من افضل ما يكون و نعم امريكيا كانت تفضلها على اسرائيل اخي اقرأ عنها!!
اقتباس :
و للمرة الالف نقول هي ليست مظلومة بل كانت تحت الحظر و الف5 طائرة رشيقة جدا معروفة بقراتها الكبيرة في المناورة لذلك فالبحرية الامركية مازالت تستعملها في التدريب لصعوبة الاغلاق عليها في احدى التدريبات الف5 تفوقت على الالف15 مرة و ايضا الاف18 و في تدريبات مشتركة مع الاسطول السادس آلامركي، استطاعت اف5 تونسية ان تقفل على اف16! فهل هذا يعني انها اقوى من كل الطائرات التي ذكرتها
وهل معني ان الاف 5 اقفلت مره علي الاف 15 او 16 تعتبر طاره قويه ذات قدره عاليه علي المناوره انت قلت اقفلت مره الاف 5 طائره خفيفه زات قدرات رفع منخفضه وسرعه غير عاليه وبالمناسبه الاف 15/16 يتدربون علي بعض وليس علي الاف 5
بالمناسبة الاف5 هي طائرة تدريب في الولايات المتحدة الطائرة رشيقة و معروف انها قدراتها في المناورة جيدة جدا لذلك يتم استعمالها كهدف في التدريب لصعوبة الاقفال عليها بالمناسبة انا لم اقل ان الطائرة اف5 قوية انت قلت في كلامك ان الاف14 لم تكن قادرة على ضرب الف5 فجاوبتك ؛) بالمناسبة الاف16 و 15 يتدربون مع بعض لكن ايضا يتدربون ضد الف5 لرشاقتها و قدراتها في المناورة
اقتباس :
الاف14 مصممة للدفاع عن حاملات الطائرات..لذا تجدها رشيقة وتمتلك قدرة مناورة رائعة ومتفوقة فى القتال القريب...بالاضافة طبعا الى نقطة التفوق الالكترونى وفي قدرات القتال خلف مدى الرؤية كانت الاولى في عصرها
والله يا اخي عندما رايت التعليق الاخير ابتسمت فأنا لا اتفق معه مطلقا وعن اقتناع ربما تكون مقطنع بشكل الطاره الجيد ولاكن هذا ليس مبرر واخيرا رد علي تساؤلاتي اين الطائره الان ولا تقول لي ان زمانها انتهي فهي من زمان الاف 16/15/111 اين تصميم الجناح المتحرك الذي يعطي قدرات عاليه علي المناوره كما تقول اين هو الان لماذا لا نره في التصميمات الحيثه ام ان الانسان لا يتعلم من اخطأه وهو ان الطائره الجيده المناوره تحتاج الي جناح ثابت لماذا تم ترقيه الطائره الي العمل كطائره قياده وقدات عاليه علي الرصد والكشف للأهداف بدل من الانخراط في المعارك تعمل من مدي بعيد عن الخطر لماذا لم يتم تصديرها الي الغير بعد ان اصبحت شبه قديمه او علي الاقل فهي لا تنافس الاف 15 السعوديه المتواجده الان فلو كان كلامك صحيح لتم تصديرها للعالم بناءا علي طلب الدول لها لماذا الطائره لم يتم اعتمادها الا في البحريه الامريكيه ؟ وهذا سؤال اكتفي به الان واريد رد عليه بالتحيد لأعلم مدي علمك بها شكرا لك
اخي تتفق او لا هذا حقك و انت حر لكن لا يعني انه صحيح بل نعم زمنها انتهى فالولايات المتحدة فضلت عليها الف18 الف14 كانت كبيرة في الحجم و معقدة جدا كما كانت تكاليف طيرانها مرتفعة و تحتاج الى صيانة دورية فاختارت البحرية الامركية الف18 لصغرها و بساطتها. تصميم الجناح مازال موجود في طائرة التورنيدو كما استعمل في الميغ23 من قبل كما قتلك مكلف و معقد لكنه ليس فاشل!! انت اخي الآن انجرفت بحديثك من قدرات الطائرة الى قدراتها على المناورة فقط! انا اذهب معك في الخط هل الطائرة التي تعمل من بعيد بصواريخ بعيدة المدى و رادار مرعب و اجهزة تشويش و حرب الكترونية ضعيفة؟ بل كانت من اقواهم في العالم و كانت من اول الطائرات التي خصصت للقتال خلف مدى الرؤية قتلك اخي الطائرة كانت تحت الحظر الامركي بمعنى انها لم تصدر لاي دولة في العالم و من طلبها رفض! لم تحصل عليها الا ايران في زمن الشاه
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 22:07
Defender of Islam trkaaa1 كتب:
Ahmadyaya كتب:
وهذا تأكيد لكلامي تسليحها الاساسي خلف مدي الرويه فهي غير مخصصه لتتلاحم لو كانت تحت الحظر كما تقول (كلام ربما يحتاج الي مصدر ) لكان السبب هي في اجهزه الحرب الالكترونيه والرادار هذا الامور يمكن وضعها في غيرها من الطائرات طالما ان لها قدرات رفع عاليه ولن تتأثر بالوزن لو كنت تعتقد ان الولايات المتحده ستفضل ايران علي اسرئايل فكر ثانيه
لست خبيرا , و لكن تصمم الطائره لاداء الدور المطلوب منها , و بالاساس هو الدفاع عن حامله الطائرات و منع تعرضها للتهديد المعادى
و قدرتها على الضرب خلف مدي الرويه بتاثير ناجح هو شيئ اساسى قبل وصول الطائرات المعاديه الى مسافه تهدد الحامله , و هذا قد يعوض بعض عيوبها الاخرى التى تذكرها كالقتال القريب
و انا لا اعتقد ان القياده يمكن ان تختار طائره غير قادره عن الدفاع و بالذات عن وحده بحريه ثمينه كحامله طائرات ( الا اذا كان هذه افضل ما عندهم بالرغم من عيوبها , و فى هذه الحاله لن يسمحوا بتصديرها طبعا ) , لا بد من معرفه نقاط قوتها ( للمهمه المطلوبه ) قبل الحكم عليها ا و ايضا ايران الشاه كانت لاتقل اهميه عن العدو الصهيونى و لها اطماع فى الخليج العربى , لكل منهما دوره , و ان كان يحيرنى سببب اختيارهم لل اف 14 بدلا من اف 15 تحياتى
اخي العزيز ربما البعض يتعجب من عدم اعجابي لهذا الطائره رغم انني كنت من اشد المعجبين بها وكنت اراها مرعبه ومخيفه الا ان بحثت في تاريخها وعلم امور ضعف شديده بها كنت اعتقد انها من الجيل الاخير في الطائرات قبل ان اصدم بأنها غير مجديه وتاريخها غير مشرف وفكره ادخالها البحريه كان بسبب الاول نتكلم علي تاريخ الجناح المتحرك في القرن الماضي وفي شده ازمه العلاقات الروسيه الامريكيه كان كل من البلدين يقلدون بعضهم من اجل اثبات الزات كل من الاتحاد السوفيتي والامريكان قامو بتصميم الجناح المتحرك وظهر في الميج 23 /27 وبأعتراف الروس هم طائرات ذات قدرات تلاحميه غير جيده لدرجه انهم ازالو المدفع من الطائره لقدراتها الغير جيده علي المناوره والتلاحم حتي بعد التعديلات التي تم اضافتها الي الميج 27 لم تكن مجديه الامركيان قامو بعمل كل من الاف 14 والاف 111 الاولي كانت لتحيل علي التقاعد قبل الابدء في انتاجها ولاكن السبب الريئسي الزي ادخلها الخدمه هو 1/ البديل في هذا العصر كان الاف 4 وكان لابد من الاحلال فكانت البحريه الامريكيه بلا قوه طيران حقيقيه فمعظم اماكن النزاع وقتها كان في شرق اسيا وكانت منظومات السام تتعامل مع الاف 4 كان لابد من بديل (والشرط يستطيع ان يعمل علي حاملات الطائرات ) كان بديل العصر هو اف16/15/14 وكل من الاف15/16 لم يكونو ماهلين للعميل علي حاملات الطائرات بسدد سرعه اقلاع كل منهما فلو كانت الاف 15 يستطيع ان تقلع بسرعه منخفضه لكانت بديل البحريه الطائره لا تعمل في سلاح الجو وانما تم اعتمادها في البحرهي فقط لعدم وجود بديل الذي ظهر بسرعه عاليه جدا في اقل من 20 سنه تقريبا تم الاعتماد علي الاف 18 بدل من الاف 14 عمليه تطورها الي القتال البعيد المدي امر يأتي في صالحها بالفعل وقدرتها علي الحمل هو ما ساعدها في هذا الامر ووهو ليس عيب فيها ولاكن لو ابتعدنا عن الصوره سنجد ان البحرهي قامت بتطوريبها للقتال البعيد لأنها غير ماهله لتعمل في منطقه خطر او لتتلاحم اي ان التعديلات بالعمل بعيدا عن مناطق الخطر لم يكون اضافه وانما كان شرط واخيرا لو كانت مجديه او جيده لرأينها حتي اللحظه تقلع ويتم تطويرها وانما احيلت علي التقاعد بمجرد ظهور الدبديل لان تطويرها غير مجدي وهي خرجت من الخدمه الحقيقيه منذ مده اكبر من المده المعلنه في عصر بوش الاف 111 باعتراف الامريكان انفسهم طائره غير جده في المنوره لذلك تم اعتماده كقازفه استراتيجيه تكتيكيه بدل من غلق المشروع لا ننسي ان كل طائرات الجيل الرابع +/++ والخامس لايوجد بيها جناح متغير كل طائرات الجيل السابق التي عملت بجناح متحرك لم تحظي علي اعجاب كبير يظهر بشكل تطوير لها وانما فترات خدمتها كانت قليله اخيرا كل ما اعرفه عن التصميم المتحرك للجناح انه غير جيد ولاتنسي ان التصميم نفسه بها اخطاء
في هذا الفلم الطائره انفجرت بسبب التصميم الغير جيد واقصد التصميم الخارجي
في هذا الفلم ربما تراه في صالح الطائره الا انه يثبت فشل التصميم واتمني من يقرأ كلامي هذا ان يعقب عليه اما بالرفض او الموافقه فلا استطيع ان اقول اكثر من هذا
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 22:09
JAD_TUNISIA كتب:
Ahmadyaya كتب:
اخي العزيز انت اقتبست من كلامي رغم انك لم ترد علي وانما تحدثت بشكل عام بودن رد علي تعليقي
اخي العزيز كلامك غير صحيح فهي فاشله وكل من انتج الجناح المتحرك اهمل هذا المشروع ولم يستمر فيه ولو كانت اعظم الطائرات لكنا نراها حتي اللحظه تشارك في عمليات عسكريه حقيقيه وانما تشارك دائما بعد عدده ضربات تسبقها لتمهد الطريق لعملها
اتعجب من هذا التعليق فاجناح المتحرك من اساسياته ضياع القدره الكبيره علي المناوره وهذا الكلام من مصمميه راجع نفسك
كيف اخي!! الجناح المتحرك لا زال يستعمل في طائرات اليوم يوجد منها التورنيدو هي تعطي قدرة على المناورة افضل رغم حجمها الكبير و لكي لا نختلف و عندما تغلق اجنحتها كانت تمنحها قوة اختراق اقوى لكنها كان وزنها ثقيل لذلك تم التخلي عنها التصميم الفريد لأجنحتها المتحركة معروف انه يعطي قوة اكبر على المناورة
كلام مظبوك وحقيقي ولاكن هذا الدور يأتي كدور مساعد وتم ترقيتها بهذا الامر لتساند الطائرات في ارض المعرقه وهي بعيده عن ادخول في مدي صواريخ الخصم وهي غير مخصصه لقتال قريب ولو كان كلامأ مبدأ في ذهنك لكانت هذا افضل من الرابتر
لا اعرف مالذي تخالفنا فيه هنا سوى الطائرة مميزة في قتال ال bvr او في القتال القريب فهي طائرة قوية
وهذا تأكيد لكلامي تسليحها الاساسي خلف مدي الرويه فهي غير مخصصه لتتلاحم لو كانت تحت الحظر كما تقول (كلام ربما يحتاج الي مصدر ) لكان السبب هي في اجهزه الحرب الالكترونيه والرادار هذا الامور يمكن وضعها في غيرها من الطائرات طالما ان لها قدرات رفع عاليه ولن تتأثر بالوزن لو كنت تعتقد ان الولايات المتحده ستفضل ايران علي اسرئايل فكر ثانيه
صحيح تسليحها الاساسي صواريخ بعيدة المدى لكن لو فكرت لعرفت ان الصاروخ فاشل و انها اغلب مواجهات استعمل السبارو او السايدواينر و هنا قامت بقتال جوي قريب مع سو 22 في خليج سرت و اسقطتها باستعمال صاروخ قصير المدى مع الرادار و غيره فهي كانت تضمن التفوق الجوي الامريكي في عهدها والله اخي غريبة!! انا قلت في زمن شاه ايران! معروف العلاقات الايرانية الامركية زمن شاه ايران علاقة قوية من افضل ما يكون و نعم امريكيا كانت تفضلها على اسرائيل اخي اقرأ عنها!!
وهل معني ان الاف 5 اقفلت مره علي الاف 15 او 16 تعتبر طاره قويه ذات قدره عاليه علي المناوره انت قلت اقفلت مره الاف 5 طائره خفيفه زات قدرات رفع منخفضه وسرعه غير عاليه وبالمناسبه الاف 15/16 يتدربون علي بعض وليس علي الاف 5
بالمناسبة الاف5 هي طائرة تدريب في الولايات المتحدة الطائرة رشيقة و معروف انها قدراتها في المناورة جيدة جدا لذلك يتم استعمالها كهدف في التدريب لصعوبة الاقفال عليها بالمناسبة انا لم اقل ان الطائرة اف5 قوية انت قلت في كلامك ان الاف14 لم تكن قادرة على ضرب الف5 فجاوبتك ؛) بالمناسبة الاف16 و 15 يتدربون مع بعض لكن ايضا يتدربون ضد الف5 لرشاقتها و قدراتها في المناورة
والله يا اخي عندما رايت التعليق الاخير ابتسمت فأنا لا اتفق معه مطلقا وعن اقتناع ربما تكون مقطنع بشكل الطاره الجيد ولاكن هذا ليس مبرر واخيرا رد علي تساؤلاتي اين الطائره الان ولا تقول لي ان زمانها انتهي فهي من زمان الاف 16/15/111 اين تصميم الجناح المتحرك الذي يعطي قدرات عاليه علي المناوره كما تقول اين هو الان لماذا لا نره في التصميمات الحيثه ام ان الانسان لا يتعلم من اخطأه وهو ان الطائره الجيده المناوره تحتاج الي جناح ثابت لماذا تم ترقيه الطائره الي العمل كطائره قياده وقدات عاليه علي الرصد والكشف للأهداف بدل من الانخراط في المعارك تعمل من مدي بعيد عن الخطر لماذا لم يتم تصديرها الي الغير بعد ان اصبحت شبه قديمه او علي الاقل فهي لا تنافس الاف 15 السعوديه المتواجده الان فلو كان كلامك صحيح لتم تصديرها للعالم بناءا علي طلب الدول لها لماذا الطائره لم يتم اعتمادها الا في البحريه الامريكيه ؟ وهذا سؤال اكتفي به الان واريد رد عليه بالتحيد لأعلم مدي علمك بها شكرا لك
اخي تتفق او لا هذا حقك و انت حر لكن لا يعني انه صحيح بل نعم زمنها انتهى فالولايات المتحدة فضلت عليها الف18 الف14 كانت كبيرة في الحجم و معقدة جدا كما كانت تكاليف طيرانها مرتفعة و تحتاج الى صيانة دورية فاختارت البحرية الامركية الف18 لصغرها و بساطتها. تصميم الجناح مازال موجود في طائرة التورنيدو كما استعمل في الميغ23 من قبل كما قتلك مكلف و معقد لكنه ليس فاشل!! انت اخي الآن انجرفت بحديثك من قدرات الطائرة الى قدراتها على المناورة فقط! انا اذهب معك في الخط هل الطائرة التي تعمل من بعيد بصواريخ بعيدة المدى و رادار مرعب و اجهزة تشويش و حرب الكترونية ضعيفة؟ بل كانت من اقواهم في العالم و كانت من اول الطائرات التي خصصت للقتال خلف مدى الرؤية قتلك اخي الطائرة كانت تحت الحظر الامركي بمعنى انها لم تصدر لاي دولة في العالم و من طلبها رفض! لم تحصل عليها الا ايران في زمن الشاه
و اخيرا شكرا لك انت
رايي ضفته في المشارقه السابقه اعلي هذا الرد لو لك تعقيب عليه
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 22:16
اتمني لو تطلعو علي هذا الرابط المخيف والصادم فهذا هو نهايه التصميم المتحرك اما المتحف او الدفن رغم قدره الطائره علي العمل http://www.couriermail.com.au/questnews/ipswich/raaf-base-amberley-f-111-fighter-jets-end-up-on-swanbank-landfill-site-near-ipswich/story-fn8m0yo2-1226204896564
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 22:23
kill them all كتب:
هناك مشروع لاحياء f14 تومكات هدا المشروع بين الامريكان و الروس لجعل اف 14 على شاكلة سو 27
فلانكر كات
اخي التصميم ليس متداخل وانما هو تصميم السو 30 بشعار USAF ليس اكثر
Defender of Islam trkaaa1
لـــواء
الـبلد : المهنة : مهندس معمارىالمزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينهالتسجيل : 13/11/2012عدد المساهمات : 2331معدل النشاط : 2132التقييم : 242الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: لماذا الاف 14 الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 23:07
الاخ الكريم , شكرا على الخلفيه التاريخيه و السياسيه لظهورها , و اتفهم هذه العقليه فى التفكير , فكثيرا ما يحدث هذا الاجرام
و اعتقد تماما لو انها كانت مجديه او جيده لرأينها حتي اللحظه تقلع ويتم تطويرهاكما يحدث ل اف 15 , و قد كنت اتصور قبل قراءه موضوعك انها تمتلك نفس كفاءه اف 15 ( حيث من المفترض فيها ان تكون مماثله ل اف 15 ولكن للعمل على الحاملات ) و لكن الواضح اننى كنت مخطئ
و بناءا على ماوضحته انت من عيوب , اعتقد انك تستطيع ان تضيف الفساد و سطوه متخذى القرار , حيث بالطبع انفق عليها الكثير للتطوير و هناك من وافق على ادائها و اقر بصلاحيتها قبل ان تنضم للاسطول
و احب ان اضيف ان معلوماتى ( و هى قديمه جدا جدا ) , وقت بدايه ظهور اف 18 هورنيت كانت منتقده بشده و كانت تعانى من تشققات فى البدن على ما اتذكر ( ثلاثين عاما ) , فهل ايضا اف 18 عليها علامه استفهام ؟ ام انها الان طائره جيده , برأيى الشخصى ان التصميم الناجح يكون من اول يوم و الفاشل يظل فاشلا مهما حاولت ترقيعه