أبو فارس
رقـــيب أول
الـبلد : التسجيل : 09/02/2012 عدد المساهمات : 326 معدل النشاط : 437 التقييم : 33 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: ماهو الحارق اللاحق السبت 16 مارس 2013 - 16:30 | | | |
|
Sergeant York
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : العمر : 38 المهنة : نسر المزاج : "Retreat, Hell" التسجيل : 18/07/2011 عدد المساهمات : 4107 معدل النشاط : 4097 التقييم : 505 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: ماهو الحارق اللاحق السبت 16 مارس 2013 - 16:39 | | | الحراق اللاحق (After Burner) في المحركات النفاثة للمقاتلات وحدة إضافية لتعزيز دفع الطائرة ويستعمل في الطائرات التي تتجاوز سرعة الصوت لكن في الطلعات القصيرة حصرا، لان الحراق اللاحق يستهلك كمية عالية من الوقود وكذلك لقلة فعاليته.بدأت الحاجة إلى الحراقات اللاحقة تقل مع بزوغ الجيل الخامس من المقاتلات لقدرتها على تحقيق سرعات فوق صوتية دون الاستعانة بها. ميزته: تعزيز دفع المحرك النفاث دون إضافة مزيد من الأوزان أو التعقيد. عيوبه: استهلاك قدر كبير من الوقود لإنتاج طاقة قليلة نسبيا ما يجعله غير فعال. تعتمد فكرة عمل الحراق اللاحق على استغلال الأكسجين المتبقي داخل تيار العادم إلى أقصى حد، فتقوم بحقن قدرا من الوقود مباشرة داخل تيار العادم لحرقه بالأكسجين المتبقي في تيار العادم. الأمر الذي سيضيف لتيار العادم مزيدا من السخونة، فيندفع التيار بقوة أكبر ما يمنح المحرك دفعا أكبر يصل إلى حدود 50٪ من دفعه الأول أو أكثر |
|
أبو فارس
رقـــيب أول
الـبلد : التسجيل : 09/02/2012 عدد المساهمات : 326 معدل النشاط : 437 التقييم : 33 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: ماهو الحارق اللاحق السبت 16 مارس 2013 - 16:58 | | | - JAD_TUNISIA كتب:
الحراق اللاحق (After Burner) في المحركات النفاثة للمقاتلات وحدة إضافية لتعزيز دفع الطائرة ويستعمل في الطائرات التي تتجاوز سرعة الصوت لكن في الطلعات القصيرة حصرا، لان الحراق اللاحق يستهلك كمية عالية من الوقود وكذلك لقلة فعاليته.بدأت الحاجة إلى الحراقات اللاحقة تقل مع بزوغ الجيل الخامس من المقاتلات لقدرتها على تحقيق سرعات فوق صوتية دون الاستعانة بها. ميزته: تعزيز دفع المحرك النفاث دون إضافة مزيد من الأوزان أو التعقيد. عيوبه: استهلاك قدر كبير من الوقود لإنتاج طاقة قليلة نسبيا ما يجعله غير فعال. تعتمد فكرة عمل الحراق اللاحق على استغلال الأكسجين المتبقي داخل تيار العادم إلى أقصى حد، فتقوم بحقن قدرا من الوقود مباشرة داخل تيار العادم لحرقه بالأكسجين المتبقي في تيار العادم. الأمر الذي سيضيف لتيار العادم مزيدا من السخونة، فيندفع التيار بقوة أكبر ما يمنح المحرك دفعا أكبر يصل إلى حدود 50٪ من دفعه الأول أو أكثر شكرا لك أخي الكريم |
|
hamota
مســـاعد
الـبلد : العمر : 27 المهنة : بدرس المزاج : مفرفرش ههههه التسجيل : 06/01/2013 عدد المساهمات : 447 معدل النشاط : 444 التقييم : 10 الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
| موضوع: رد: ماهو الحارق اللاحق السبت 16 مارس 2013 - 17:10 | | | طيب انا عندي استفسار مثلا اذا كانت الf-16 سرعتها 2.5ماخ السرعة دي بتكون مع after burn او بدونها ؟؟؟ |
|