أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: توازن الطائرات الثلاثاء 30 أبريل - 5:00
Rafale M كتب:
السلام عليكم ورحمة الله
هل الطائرة عند إطلاق الصواريخ لابد أن تطلق صاروخ من كل جناح(بمجموع صاروخين أو قنبلتين) لتحفظ التوازن ؟؟ وماذا عن الرافال في هذا الموضوع ؟؟
مشكلة التوازن في المقاتلات الحربيه لم اسمع عنها بصراحه قبلا انها مشكلة في اي مقاتله على عكس الاوربيتين ( الرافال والتايفون ) التايفون كانت تعاني من اهتزازات مما يخل بسرعتها ومناوراتها وايضا كيفية اطلاقها للحموله وبالتالي تكون مظطرا مثلا لأطلاق صاروخين في آن واحد لتخفيض الوزن وتكون قد خسرت صاروخ دون اي فائده مرجوه ولكن حسب علمي استطاع البريطانيين حلها بنسبه كبيره في الترانش 2 والترانش 3 اما فيما يخص الرافال فلم اسمع اي جديد واعتقد انها لاتزال مشكله كبيره في الرافال
موضوع: رد: توازن الطائرات الثلاثاء 30 أبريل - 5:19
عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
Rafale M كتب:
السلام عليكم ورحمة الله
هل الطائرة عند إطلاق الصواريخ لابد أن تطلق صاروخ من كل جناح(بمجموع صاروخين أو قنبلتين) لتحفظ التوازن ؟؟ وماذا عن الرافال في هذا الموضوع ؟؟
مشكلة التوازن في المقاتلات الحربيه لم اسمع عنها بصراحه قبلا انها مشكلة في اي مقاتله على عكس الاوربيتين ( الرافال والتايفون ) التايفون كانت تعاني من اهتزازات مما يخل بسرعتها ومناوراتها وايضا كيفية اطلاقها للحموله وبالتالي تكون مظطرا مثلا لأطلاق صاروخين في آن واحد لتخفيض الوزن وتكون قد خسرت صاروخ دون اي فائده مرجوه ولكن حسب علمي استطاع البريطانيين حلها بنسبه كبيره في الترانش 2 والترانش 3 اما فيما يخص الرافال فلم اسمع اي جديد واعتقد انها لاتزال مشكله كبيره في الرافال
طيب إزاي مصنعي الرافال هيسيبوا الموضوع عادي كده ومفيش كلام عن تصحيح للموضوع ده ؟؟
موضوع: رد: توازن الطائرات الثلاثاء 30 أبريل - 12:16
Rafale M كتب:
عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
مشكلة التوازن في المقاتلات الحربيه لم اسمع عنها بصراحه قبلا انها مشكلة في اي مقاتله على عكس الاوربيتين ( الرافال والتايفون ) التايفون كانت تعاني من اهتزازات مما يخل بسرعتها ومناوراتها وايضا كيفية اطلاقها للحموله وبالتالي تكون مظطرا مثلا لأطلاق صاروخين في آن واحد لتخفيض الوزن وتكون قد خسرت صاروخ دون اي فائده مرجوه ولكن حسب علمي استطاع البريطانيين حلها بنسبه كبيره في الترانش 2 والترانش 3 اما فيما يخص الرافال فلم اسمع اي جديد واعتقد انها لاتزال مشكله كبيره في الرافال
طيب إزاي مصنعي الرافال هيسيبوا الموضوع عادي كده ومفيش كلام عن تصحيح للموضوع ده ؟؟
فرنسا اخي تطور الرافال كثيرا ووصلت الان الى النسخه المطوره f4 ولكن المشكله ان الاهتزازات هاذه صادره عن جنيحات الكانكارد وبالتالي عملية حلها مشكلة هيكليه صعبه تحتاج تعديلات في الهيكل والتطويرات التي جرت على الرافال لم تشمل الهيكل بل الرادار والمحرك والالكترونيات ونقاط التعليق
موضوع: رد: توازن الطائرات الثلاثاء 30 أبريل - 12:44
عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
Rafale M كتب:
طيب إزاي مصنعي الرافال هيسيبوا الموضوع عادي كده ومفيش كلام عن تصحيح للموضوع ده ؟؟
فرنسا اخي تطور الرافال كثيرا ووصلت الان الى النسخه المطوره f4 ولكن المشكله ان الاهتزازات هاذه صادره عن جنيحات الكانكارد وبالتالي عملية حلها مشكلة هيكليه صعبه تحتاج تعديلات في الهيكل والتطويرات التي جرت على الرافال لم تشمل الهيكل بل الرادار والمحرك والالكترونيات ونقاط التعليق
منا عارف إنها بسبب الكانارد بس مستحيل مصنعي الرافال يسيبوا التايفون تصلح مشاكلها بدون ميصلحوا المشكلة دي أنا أعتقد لو في حد عنده صورة لرافال بتضرب صاروخ واحد بس يبقى حل الأزمة بنسبة كبيرة
موضوع: رد: توازن الطائرات الثلاثاء 30 أبريل - 12:52
Rafale M كتب:
عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
فرنسا اخي تطور الرافال كثيرا ووصلت الان الى النسخه المطوره f4 ولكن المشكله ان الاهتزازات هاذه صادره عن جنيحات الكانكارد وبالتالي عملية حلها مشكلة هيكليه صعبه تحتاج تعديلات في الهيكل والتطويرات التي جرت على الرافال لم تشمل الهيكل بل الرادار والمحرك والالكترونيات ونقاط التعليق
منا عارف إنها بسبب الكانارد بس مستحيل مصنعي الرافال يسيبوا التايفون تصلح مشاكلها بدون ميصلحوا المشكلة دي أنا أعتقد لو في حد عنده صورة لرافال بتضرب صاروخ واحد بس يبقى حل الأزمة بنسبة كبيرة
امكانية اطلاق الصواريخ ممكنه وبكفأه ممتازه المشكله تظهر اثناء قتال دوج فايت طبعا اخي هم لن يجعلوا التايفون تتفوق على الرافال ولكن يجب ان يبدأو بتصميم جديد فمثلا التايفون كانت لها بلوكات تطويريه لاتختص بالهيكل وانما على المحركات والرادارت وغيرها ولها ترنشات التطويرات فيها جوهريه شامله الهيكل وغيره
موضوع: رد: توازن الطائرات الثلاثاء 30 أبريل - 12:59
عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
Rafale M كتب:
منا عارف إنها بسبب الكانارد بس مستحيل مصنعي الرافال يسيبوا التايفون تصلح مشاكلها بدون ميصلحوا المشكلة دي أنا أعتقد لو في حد عنده صورة لرافال بتضرب صاروخ واحد بس يبقى حل الأزمة بنسبة كبيرة
امكانية اطلاق الصواريخ ممكنه وبكفأه ممتازه المشكله تظهر اثناء قتال دوج فايت طبعا اخي هم لن يجعلوا التايفون تتفوق على الرافال ولكن يجب ان يبدأو بتصميم جديد فمثلا التايفون كانت لها بلوكات تطويريه لاتختص بالهيكل وانما على المحركات والرادارت وغيرها ولها ترنشات التطويرات فيها جوهريه شامله الهيكل وغيره
أنا أقصد إن الرافال تطلق صاروخ واحد فقط أو تسقط قنبلة واحدة فقط من أحد الجناحين وكما إن التايفون عدلت الهيكل لعلاج المشكلة دي يبقى الرافال هتعدل أو إن المشكلة دي مش موجودة أساسًا في الرافال
تسلم على الهدية لكن في احتمالات أخرى مثلا يكون هذا الكروز معلق أساسًا تحت البدن وليس تحت الجناح وبالتالي لن يسبب مشكلة والاحتمال الآخر أن الطائرة قد تكون قد أطلقت الكروز الآخر بعد التقاط الصورة
هذا لان الرافال ما فيهاش Fly-by-wire فهذا النظام من يمنح الطائرة التوازن مما يجعل الطيار يركز على مهمات اخرى + ps النسخة الجديدة تم تزويدها بالنظام وتم حل المشكلة
هذا لان الرافال ما فيهاش Fly-by-wire فهذا النظام من يمنح الطائرة التوازن مما يجعل الطيار يركز على مهمات اخرى + ps النسخة الجديدة تم تزويدها بالنظام وتم حل المشكلة
Fly-by-wire (FBW) is a system that replaces the conventional manual flight controls of an aircraft with an electronic interface. The movements of flight controls are converted to electronic signals transmitted by wires (hence the fly-by-wire term), and flight control computers determine how to move the actuators at each control surface to provide the ordered response. The fly-by-wire system also allows automatic signals sent by the aircraft's computers to perform functions without the pilot's input, as in systems that automatically help stabilize the aircraft
Fly-by-wire (FBW) is a system that replaces the conventional manual flight controls of an aircraft with an electronic interface. The movements of flight controls are converted to electronic signals transmitted by wires (hence the fly-by-wire term), and flight control computers determine how to move the actuators at each control surface to provide the ordered response. The fly-by-wire system also allows automatic signals sent by the aircraft's computers to perform functions without the pilot's input, as in systems that automatically help stabilize the aircraft