بسم الله الرحمن الرحيم
طائرة تدريب شبحية المانية ماكو
المصادر تتحدث عن ان الامارات تتمتلكها وقد تكون تصنعها
التسليح :
روسي:
ЛТХ:Боевая нагрузка - 4500 ru на 7 узлах подвески:
4 УР воздух-воздух AIM-9 Sidewinder, IRIS-T или ASRAAM
4 УР воздух-воздух AMRAAM, FMRAAM или Mica
5 УР воздух-земля AGM-65 Maverick,
2 ракеты типа Taurus, 2 ПКР,
Бомбы с лазерным наведением: 4 GBU-16 или GNU-24
Обычные бомбы: 12 Mk.82 или 8 Mk.83
4 ПУ 70-мм НУР
1 контейнер с разведывательным оборудованием
عربي :
1-AIM -9 جو جو
2-ميكا
3-امرام
4- AGM- 65 جو أرض
5- قنابل موجهة بالليزر GBU -16 أو GNU - 24
6-القنابل التقليدية Mk.82 أو Mk.83 8
7-PU 70 mm NUR
انجليزي:
LTH : Combat load - 4500 ru 7 hardpoints :
4 SD air -to-air AIM- 9 Sidewinder, IRIS-T or ASRAAM
4 SD air -to-air AMRAAM, FMRAAM or Mica
5 UR air -to-ground AGM- 65 Maverick,
2 rockets Taurus, 2 RCC
Laser-guided bombs 4 GBU- 16 or GNU- 24
Conventional bombs 12 Mk.82 or Mk.83 8
4 PU 70 mm NUR
1 container with intelligence equipment
------------------------------------
يوجد كثير من المقالات عن هذه الجميله
لكن هذه قصتها بالترجمه
بين المعروضات في معرض دبي للطيران 2001
وقفت انيقه صغيرة بين الاف-16 و الاف 15
وصلت للتو وشكلها كأنهُ وهمي
هذه الطائرة "ماكو" قد عرضت على سلاح الجو الإماراتي وسط قلق أوربي .
في تاريخ 1989 جائت المبادرة الإيطالية للعمل جنبا الى جنب مع الشركة الإلمانية
داسا صممت الطائرة على ان تكون طائرة تدريب متقدمة من حيث السرعة والتقنية
عرضت الطائرة على أنها مثال للتعاون الفني بين بلدان أوربا
لكن في عام 1994فشل المشروع فرفضت الشركة الإيطالية الإكمال
بسب التكلفة وذهبت لتكمل مشروع مع روسيا ياك 130
في ظل هذه الظروف شركة داسا لم تتلق الدعم ولكنها ترغب في
الإستمرار فبدأت تبحث عن بلدان اخرى حتى وصلت الى كوريا الجنوبية
ولكن حدثت بعض الاشياء وتوقف المشروع
لكن الألمان العنيدين ف استمر العمل بالمشروع بالتزامن مع البحث عن شركاء
اخرينوفى عام 1996 تم التوقيع على ردار منخفض
وتجدر الإشارة إلى أن الشركات المصنعة للطائرات الألمانية - ليست
جديدة في مجال التكنولوجيا،لكن الألمان اصروا على ان تكون شبحية
وقد تم تصميم الطائرة لاعتراض القاذفات والمقاتلات القاذفة مع غطاء مقاتلة قوية
وكان انخفاض الرؤية ل الرادار للتأكد من أنه أخفى و أقرب إلى العدو
وقد تتابعت الإختبارات (وبطبيعة الحال، ليس من دون ضغط من الولايات المتحدة،
الذين لا يريدون ظهور منافس جديد في وجه صناعة الطائرات الألمانية)
وفي نهاية الاختبارات وصلت الطائرة الى هذه المزايا
توقيع الرادار منخفض (ESR من حوالي 1 M2)، ويرجع ذلك إلى التصغير من
الطائرة فضلا عن مجموعة معقدة
من تدابير خاصة للحد من ESR (السطوح زعنفة من هيكل الطائرة
تطبيق طلاء الراديوية radiorasseivayuschih والمواد وغيرها).
وكان المطلوب هو مقاتلة تدريب خفيفة و مدمجه مع احدث تقنيات الحرب الألكترونية
وزيادة في سعة خزانات الوقود
وهدف الالمان اثنين طائرة تدريب و مقاتلة وكانوا يأملون ان يكون هناك نوع غير مأهول
الطائرة تستطيع التزود بالوقود جوا ولديها ثلاث خزانات وقود خارجية
ويقدر إجمالي تكلفة البرنامج بنحو 1.3 مليار دولار، وتكلفة واحدة 15 مليون دولار
وعرضت على الامارات عام 2001 ولكن تم تأجيل العرض بسب الأوضاع السياسية
فالمنطقة .
المصدر :http://www.airwar.ru/enc/attack/mako.html
مصدر اخر يتحدث بنفس التفاصيل
ترجمت المقال
طائرات الشبح مصممة بشكل رئيسي في
ألمانيا،و العديد من التقنيات، سواء المتقدمة أو صممت فقط لFTT وTDEFS،
قد وجدت طريقها إلى مشروع متقدم مدرب / ضوء الطائرات المقاتلة EADS ماكو.
أصولها، ومع ذلك، يعود تاريخها إلى عام 1989، عندما كانت في شراكة مع شركات
Aermacchi وأجريت الدراسة داسا المحتملين طائرة تدريب متقدمة في ذلك الوقت،
قدمت تحت اسم AT-2000. الشركة Aermacchi، ومع ذلك، قررت عدم المضي
قدما في تطوير ودخلت في اتفاق تعاون مع الجهاز ياكوفليف ياك 130 |. مواصلة العمل
لذلك أجرت حصرا تحت العصا من داسا.
وكان أول من قدم مشروع علنا في أكتوبر 1996 مع حقيقة أن بناء النموذج الأولي
يمكن إطلاق في وقت لاحق في السنة، وكان من المقرر في وقت ما أول رحلة في عام 2000.
أولا، ومع ذلك، كان من الضروري لتأمين تمويل التنمية. في أوائل عام 1998، انتقل المشروع إلى-
2000 مزيد بشكل كبير، من خلال نفق الرياح واسعة، والهندسة وضع اللمسات الأخيرة
على مفهوم واختبار انعكاسية الرادار، التي وفرت نتائج واعدة جدا في قيمة 1 M2 في 45 كم
المسافة. كان في الواقع بناء الطائرات وفقا للتكنولوجيات الكشف منخفض من
قبل الدفاعات الجوية للعدو، الذي جاء من البرامج Lampyridae، FTT وTDEFS.
في أكتوبر، اندمجت داسا مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية لتقديم الجهاز AT-2000
العطاء الكورية الجنوبية عن مدرب جديد أسرع من الصوت والطائرات المقاتلة الخفيفة.
والمشكلة هي أن هذا الفريق كان يفضل باستمرار آلة سامسونج
KTX-2 (T-50 النسر الذهبي)، الذي تعاونت على شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.
وثمة خيار آخر جنوب أفريقيا مع متطلبات مشابهة جدا. في بداية عام 1998،
التي بناها دينيل منتجات الترفيه في عام 2000 الحجم الفعلي، الذي قدم
لأول مرة في معرض للطيران أفريقيا. في نوفمبر، ومع ذلك، أفيد القرار لإدخال نوع
JAS-39 جريبن في الخدمة التشغيلية، مما قلل من فرصة
لشراء آلات AT-2000 إلى أدنى حد ممكن. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المشروع أكثر تعقيدا
المقررة (وألغيت في وقت لاحق) الاندماج بين الشركات بي إيه إي وداسا.
BAE لا على الإطلاق متحمسة لفكرة تطوير طائرة التي من شأنها أن تتنافس مع نوع من
جريبن السويدية وهوك، الذي شارك بي إيه إي. كانت الطائرة
في منتصف عام 1998 سميت ماكو.
ومن الناحية الهيكلية أنها أحادي أو 2-1 بطول 13.75 متر وسط، على ارتفاع 4.5
متر و8.25 متر تمتد. منطقة الجناح هو بالضبط نصف هذا من نوع يوروفايتر تايفون
و25 M2. تجسيد المعركة، ارتفع الحد الأقصى للوزن اقلاعها إلى 13 000 كجم، والذي يتألف
من 6200 كغم فارغة طائرات الوقود 3300 كجم و 4500 كجم حمولة من الأسلحة.
التدريب هو البديل من المعرفة أسهل مع الحد الأقصى لوزن الإقلاع في 8300 كجم.
المعركة النسخة ينبغي أن تكون ل27 ملم مدفع وسبعة هاردبوينتس
(اثنان في نهاية الأجنحة، أربعة تحت جناح واحد تحت جسم الطائرة)
يمكن أن تحمل مجموعة واسعة من جيد إلى الأرض الأسلحة المضادة للطائرات.
في تصميم الطائرات لديها تمثيل كبيرة من المواد المركبة.
المصدر:http://www.hitechweb.genezis.eu/stealth4e.htm
----------------------------------
حان وقت الصور
اعلم ان الموضوع طويل ولكن هذه المصادر لا تتحدث كذبا
واخر مصدر يتحدث عن السعودية وانا احاول ترجمته وسوف اعود
شكرا لكم
[/list]