ا
الجمهورية الديمقراطية الألمانية اشترت 24 ميج-29s (20 ميج-29As، 4 ميج-29UBs)، الذي كتب في الخدمة في عام 1988-89. وبعد سقوط جدار برلين في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1989 وإعادة توحيد ألمانيا في تشرين الأول/أكتوبر 1990، ميج-29s، والأخرى نفا دير من Luftstreitkräfte قد أدمجت خطط في فتوافا. بعد ترقيات القرب من الفضاء من ديملر كرايسلر (الآن شركة EADS) للتوافق منظمة حلف شمال الأطلسي، أنها أبلغت ميج-29 ز وميغ-29GT. في آذار/مارس 1991، واحدة من طراز ميغ-نقلت 29s في الخدمة الألمانية إلى الولايات المتحدةس. القوات الجوية للتقييم، مع عدة s سو-22 وطائرات ميغ-23 ق.
علماء "الاتحاد الدعاية الأمريكية" ميج-29 متفوقة إلى F-15 وقصيرة أخرى مقاتلة أمريكية في الالتزامات الهواء بسبب عرض الأسلحة التي شنت على سماعات الرأس (HMS) وقدرة أفضل على المناورة.[14] وقد تجلى عندما ميج-29s فتوافا الألمانية شاركت في المناورات DOHC مع المقاتلين للولايات المتحدة.[15][16] وفاز الطيارين الألمانية استمرار إغلاق في المبارزات. السماح للألمان لتحقيق تأمين على أي هدف الطيار يمكن أن نرى سفينتي كان جزء كبير من النجاح، في المجال البصري للصواريخ، بما في ذلك تلك تقريبا 45 درجة قبالة بريست.[17] من ناحية أخرى، طائرات الولايات المتحدة يمكن فقط قفل على أهداف نافذة ضيقة أمام آنف الطائرة مباشرة. لم تتم حتى أواخر عام 2003 أن الولايات المتحدةس. القوات الجوية والقوات البحرية للولايات المتحدة الأمريكية الفرص التشغيلية الأولية خوذة مشتركة شنت نظام تحديد المواقع.
منذ عام 1993 كانت تتمركز "طائرات الميج الألمانية" مع 1. /JG73 "شتاينهوف" في لاج القرب من روستوك. أثناء الخدمة في فتوافا دمر واحد ميج-29 (29 + 09 ") أثناء حادث في 25 يونيو 1996 بسبب خطأ الطيار. قبل عام 2003، كان قد طار الطيارين فتوافا أكثر من ساعة 30,000 في ميج-29. في أيلول/سبتمبر 2003، تم بيع 22 الآلات المتبقية 23 في الجيش "البولندي الهواء" بسعر رمزي 1 يورو للطائرة الواحدة.[18] تم نقل الطائرات المتبقية في آب/أغسطس 2004.[11]
الثالثة والعشرين ميج-29 ("29 + 03') بقي على العرض في لاج قبل نقله إلى لوفتوافينموسيوم الجيش الألماني دير في مطار Gatow برلين في عام 2006.[12]
ميج-29 في خدمة البولندية
بعد تقاعد بهم ميج-21 s 23 s في عام 2003، تركت في بولندا لبعض الوقت مع فقط 22 ميج-29s TFS الأولى في دور المعترض. وصول اكسلوفتوافي 22 ميج-29s (2005 في 41 TFS، استبدال ميج-التشغيلية للقرن 21) يصل عدد المقاتلين البولندية من هذا النوع إلى ما مجموعة 44 (8 منهم إصدارات للمدرب). 2007، تدعمها طائرات الميج بلوك 52 + F-16s TFS الثالثة (تحل محل طائرات ميغ-21) و TFS 6th (يحل محل سو-22)، الرغبة من إف-16 2008 تستخدم أيضا في TFS العاشرة (لطائرات ميغ-21). ولذلك بولندا هي أكبر مستخدم "منظمة حلف شمال الأطلسي طائرات ميغ"-29 (فقط 32 قيد الاستخدام النشط حاليا). البولندية ميج-29s يتمركز حاليا في سرب التكتيكية الأولى (1. ELT) في 23 قاعدة جوية قرب مازوفيتسكي Mińsk وسرب التكتيكية 41 (41. ELT) في القاعدة الجوية 22 قرب مالبورك. مؤجر القطبين كما سبق ميج-29 للجرد الخاصة بهم إلى إسرائيل للتقييم، ومنذ ذلك الحين وقد عادت الطائرة إلى بولندا.[عدل]
ميغ-29s في الولايات المتحدة
في عام 1997، اشترت الولايات المتحدة 21 طائرة المولدوفي للتقييم والتحليل، تحت التهديد التعاوني الحد من الاتفاق. وكانت أربعة عشر ميج-29Ss، وهي مزودة جهاز رادار نشط التشويش في العمود الفقري لها وهي قادرة على أن تكون مسلحة بأسلحة نووية. وكان جزء من السبب في الولايات المتحدة لشراء هذه الطائرات لمنعهم من يجري 'الدول المحتالون' بيعها، لا سيما في إيران.[13] في أواخر عام 1997، تم تسليم طائرة ميغ مركز المخابرات الوطنية للطيران والفضاء (نازك) في القاعدة الجوية في رأيت-باترسون قرب دايتون، أوهايو. ميج المولدوفية سابقا-29s حاليا على العرض في المتحف الوطني للقوات الجوية للولايات المتحدة في رأيت-باترسون، وواحد من طراز ميغ-29UB على العرض في مقر نازك من القاعدة. كثيرة من السابق المولدوفية طائرات ميغ-29 s ويعتقد أن يكون قد ألغى. طراز ميج-29 في العرض في نيليس AFB، نيفادا، في ألوان الاتحاد السوفياتي، بينما يقع آخر مولدافين السابق الطائرات في القاعدة في التمويه الأصلي لها. ناس فالون، طراز ميج-29 في العرض. آخر على العرض في ماكديل AFB، دون سقف الزجاج، بينما ثالث في AFB جودفيلوو، ولاية تكساس.
جامع خاصة، Don Kirlin، لقد اثنين ميج-29s تم شراؤها من قيرغيزستان. وهم يفترض حزمة إلكترونيات الطيران، بسبب القيود المفروضة على إدارة شؤون الدولة، وحتى ينبغي أن تنشأ نظام إلكترونيات الطيران غربي. يوجدون حاليا في المطار الإقليمي كوينسي
المصدر