تم تعديل الترجمه
الاوروا هل فعلا تم الغاه ام هو في سريه تامه!!!عندما تكون اقوي قوه عسكريه في العالم
يجب الاجتهاد التطوير المستمر الابتكار .. ..
موضوعنا اليوم عن طائره الاستطلاع الاوروا وماادراكم ماهي
كلمه لصاحب الموضوع: هذا موضوع حصري للمنتدي وهذا اول موضوع عنها في اي منتدي عربي .
ولقد سبقت الوكيبديا ايضا الوكيبديا الانجليزي ان لم اكن مخطئا
فلقد بحثت عن الطائره في بحث جوجل ولم اري وكبيديا في وسائل البحث
بسم الله الله الرحمن الرحيم
القوات الجويه الامريكيه او قوه استخبراتيه امريكيه تشتبه بوجود هذه الطائره بين يديه تعتبر الطائره اقوي طائره في العالم
تصل سرعتها الي 6 ماخ تقريبا !
فهل الطائره حقيقه ؟؟؟؟
الجواب نعم فالادله كثيره ومن اشهرها .
هو رويه جسم غريب يحلق بسرعه كبيره فوق البحر الشمالي الامريكي بواسطه المهندس كريس جنسون . وكذلك الشهير "skyquakes" الذي قال شهدت طائره فوق بحير العروس في عام 1990 قي سريه تامه في اتجاه صحراء نفاديا والكثر من الحقائق الاخري فياتري كيف تعمل هذه الطائره!!!
الطائره تم نفيها نفيا روتينا من المسولين الامريكان.اسم الطائره هي الاوروا او SR75 السهم المحترق
كان اول معرفه بوجود الطائره كان عام 1990 عندما حلقت طائره غريبه الشكل من نيفادا الي مطار دالاس في واشطن الاعاصمه
.ولكن كانت توجد مشكله واحده ان الطائره تم الغاه والقوات الجويه الامريكه لم ترفض .تم احياء المشروع مره اخري من الكزنغرس ولكن كانت الازمه الاقتصاديه لان سيتطلب اموال باهظه جدا من اختبار الطائره وتصميمها واختبارها بعيدا عن الشعب الامريكي ووعن اجهزه المخابرات العالميه
كانت الطائره في بدايه الامر سريه هذا ليس غريب فالطائره f117 كانت خفيه عنا لمده 10 سنوات من الاختبار !!!!
المرجح ان شركه لوكهيد مراتن هي المصنع ولكن هي مجرد اشاعه . قال المحلون الماليون ان شكره لوكهيد مراتن مشتركه في العديد من المشاريع السوداء .
هايبر سونك . اختراق سرعه الصوت
في عام 1945 لم يكون الا عدد قليل جدا من المقالات يبلغ سرعته سرعه 500 ميل في الساعه
في عام 1960 كانت الطائرات التي تزيد سرعتها عن 1500 ميل في الساعه كانت في طريقها للخدمه
وكانت الطائرات التي سرعتها 200 ميل في الساعه كانوا في مرحله الاختبار
من هذه النقطه كانت الخطوه المنطقيه في تصميم طائره تخترق سرعه الصوت تزيد من التقدم والسيطره الجويه بعامل السرعه
ولكن ماهو تعريف اختراق سرعه الصوت
هو ان الهواء يحيط بحواف الطائره في قوه وبيطغط عالي .
في تاريخ القوات الجويه الامركيه نجد ان هناك طائرات مشابهه لهذه الطائره الطائره x51 تم استخدام هذه الطائره من قبل وكاله ناسا الفضائيه التي تصل سرعه الي اكثر من 6ماخ وباترفاع 50 الف عن سطح الارض .واختربت هذه الطائره بامن تسابق في مده زمنيه معينه ان تخترق سرعه الصوت في وقت قياسي ونجحت فيه وقبلت الطائره ويقال ان الاوروا هي تطوير من الطائره
في أوائل 1960s، بدأت شركة لوكهيد والقوات الجوية الأمريكية برنامج أبحاث لطائره تفوق سرعتها سرعة الصوت التي من شأنها أن توفر بيانات عن السفر بسرعة تفوق سرعتها سرعة الصوت وكذلك الأشكال أكثر كفاءة للمركبات تفوق سرعتها سرعة الصوت. من هذا البرنامج جاء الطياره البحوث FDL-5، التي beared من تشابه مذهلة لبحر الشمال أورورا الذي راه كريس جيوسن
الأشكال الممكنة للدفع تفوق سرعتها سرعة الصوت أن أورورا يمكن استخدام ما يلي:
محركات الموجة * نبض تفجير
* محركات Pulsejet
* Ramjets المتقدم
متطلبات تفوق سرعتها سرعة الصوت
هنالك ثلاثه اسباب ان الطائره اليت شاهدها كريس جنوسن هي الاوروا
اول سبب ان الطائره اوروا هي ان تصميم وشكل الطائره هي متشابه جدا مع شكل الطائرات الخارقه للصوت لدراسه قامت بها شركه مكاندونل دوجلاس والقوات الجويه الامريكيه عام 1990 1970
ثاني سبب ان الطائره لاتشبه اي طائره اخري خارقه للصوت في العالم حتي ويمنا هذه
السبب الثالث
اان علي حسب ماقاله كريس جنسون ان الطائره كانت ملونه بالون الابيض لون البيت الابيض الامريكي
بسرعة تفوق سرعة الصوت، تصميم الطائرات يجب أن تكون قادرة على نشر الحرارة على سطح الهيكل.
جسم الطائره يجب ان يكون متحمل لدرجه الحراره وان تصميم الطائره يجب ان يكون قابل للطيران علي اعلي المستويات
فكيف لهذه الطائره بان تقوم بهذه السرعه ؟؟الحل ان الطائره زودت بمحرك لانعرف حتي الان يكون قابل لاستحمال الحراره الشديد ه والتغيرات المناخيه بالاضافه الي قوته في كسر حاجز الصوت
وان المحرك يجب ان يكون كاسر للصوت ان يكون بوقود مناسب وهذه اهم مافي المحرك فان قابل لاستعمال اكثر من نوع وقود وهذه سر تميزها
هيكليا، وشكل كل الجسم هو ذات كفاءة عالية. فضلا انه يشتت الاعه الرداريه بشكل عالي جدا مثل الطائره يو2 u2 وان هذه الطائره لديه ميزه اخري في الشكل ان تصميما يجعلها كسر حاجز الصوت بشكل اسرع بسبب ان تصميما يضع الهواء ميحط بجوانبها بشكل اكثر ردايكريه
الاختبار يجب علي مصمم الطائره ان يضع حل لمشكله الحراره فالحل هو ان يكون الوقد مدمج عليه ماده حتي يتحمل المحرك درجه جاره 1000 و1400 درجه فهرهيت
أفضل الاحتمالات هي الميثان والهيدروجين. يوفر الهيدروجين السائل أكثر من ثلاث مرات قدر من الطاقة وتمتص المزيد من الحرارة ست مرات للرطل الواحد من أي وقود آخر. سقوط هو كثافته منخفضة، مما يعني خزانات الوقود أكبر، وهيكل الطائرة أكبر حجما وأكثر قوة السحب. بينما الهيدروجين السائل هو الوقود المفضل لمركبات الفضاء التي تعجل بسرعة للخروج من الغلاف الجوي، وقد أظهرت الدراسات أن غاز الميثان السائل هو أفضل للطائرة المبحرة في ماخ 5 إلى 7 ماخ. الميثان هو متاح على نطاق واسع، ويوفر المزيد من الطاقة من وقود الطائرات، ويمكن أن تمتص خمسة أضعاف كمية الحرارة والكيروسين. مقارنة مع الهيدروجين السائل، فمن ثلاث مرات أكثر كثافة وأكثر سهولة في التعامل معها.
النص: سيمون جراي (AboveTopSecret.com)
المواصفات أورورا
السرعة:
وتفيد التقارير بسرعة لتكون في حدود 5-8 ماخ.
طول:
110 قدم (33.5 متر)
طول الجناح:
60 قدم (18.2 متر)
السقف:
150،000 قدم (28.4 ميلا)
تصميم:
الطائرة أورورا لديه هيكل الطائرة مثل كرة القدم الأمريكية بالارض، حوالي 110 قدم طويل و 60 قدم واسعة، واحيط بسلاسة، وغطت في بلاط السيراميك مماثلة لتلك المستخدمة في مكوك الفضاء الذي يبدو أن تطلى مع "الزنجار البلورية الإرشادية المستدام التعرض لارتفاع درجة الحرارة ... وأحرقت ينضح رائحة الكربون من سطح ".
المحرك محرك لديه ميزه فامبكنها ان طير مسافه 4400 ميل دون توقف اوي اي عطل .
تأتي قوة من المحركات النفاثة التقليدية في الجزء الأسفل من جسم الطائرة، والتي تغذيها القنوات المدخل الذي فتح في السطح المغطى. مرة واحدة بسرعة تفوق سرعة الصوت، وتغلق محركات أسفل، ونبض تفجير محركات الموجة تولي والميثان السائل إخراج أو الهيدروجين السائل على جسم الطائرة، حيث أشعلت ضباب الوقود، ربما عن طريق تسخين السطح.
كمية هائلة من الشائعات، والتخمين، مشاهد شاهد عيان ونقطة غيرها من الأدلة على طائرة، مولت كمشروع الأسود، التي بناها لوكهيد الظربان الأشغال، التي تعمل انطلاقا من العريس بحيرة / 51 منطقة الموقع. دائما في الليل، أبدا تصويرها، نفى رسميا ... هذا هو مشروع أورورا. بغض النظر عن ما يأخذ مكان التكهنات، يبدو أن الأسرار التي تكمن وراء جبال صحراء نيفادا سيبقى حتى يقرر الجيش الامريكي خلاف ذلك.
المحركالمحرك دون سرعه الصوت يكمن هذا في اشتعال الهيدورجين مع الميثان اسفل الطائره ممي يعرض الطائره للاشتعال
PWDE = تفجير محركات ا= - في الأساس، الميثان السائل أو الهيدروجين السائل يتم إخراج على جسم الطائرة، حيث أشعلت ضباب الوقود، ربما عن طريق تسخين السطح. وPDE = تفجير المحرك (PDE) تعمل عن طريق خلق تفجير الهيدروجين السائل داخل غرفة مصممة خصيصا عندما تكون الطائرة هو السفر وراء سرعة الصوت. عند السفر في مثل هذه السرعات، جدار التوجه (الطائرة يسافر بسرعة بحيث جزيئات في الهواء يتم الضغط بسرعة جانبا بالقرب من الأنف من الطائرة التي تصبح في جوهرها الجدار) تم إنشاؤه في الجزء الأمامي من الطائرة. عندما يأخذ مكان التفجير، يتم الضغط جدار التوجه الطائرة إلى الأمام. ويتكرر هذا كل لدفع الطائرات. من الأرض، والتيار النفاث يبدو وكأنه "سيد الخواتم على حبل". قارئ آخر يعتقد أن هذا الأسلوب هو مريب جدا. يذهب على "مشكلة خطيرة مع الطائرات عالية السرعة SR-71 وغيرها من التدفئة المفرطة الجلد. آخر شيء تريده هو لإضافة الاحتراق في أو بالقرب من السطح."
محرك نفاث بوقود - A نقطة القارئ إلى أن هناك "الثانية المحتملة تصميم محطة توليد الكهرباء، والمحرك النفاث دورة مركبة المحرك أساسا، هو صاروخ حتى يذهب الصوت عند هذه النقطة يتم سحب فوهات الصواريخ ومحركات تشغيل ما يصل إلى ramjets. ماخ 4-6. مع بضعة تعديلات طفيفة على شكل السكن الاحتراق، هل يمكن أن حساء محطة توليد الكهرباء تصل إلى النفاث، التي يمكن أن نرى سرعات تصل إلى 8 ماخ وخارجها. يمكن الوقود لمحطة توليد الكهرباء هذا يكون الميثان السائل أو methylcyclohexane، بالإضافة إلى الأكسجين السائل كما مؤكسد في المرحلة الابتدائية 'الصواريخ'. المزيد من البيانات عن هذا النبات قوة يتوفر من خلال مجلة العلوم الشعبية، مارس قضية عام 1993. "ومع ذلك يشعر قارئ آخر أن محرك نفاث بوقود غير ممكن مصدر الدفع ل" تم إلغاء طائرة الفضاء الوطنية (NASP) في جزء كبير منه بسبب عدم القدرة على حل المشاكل مواد مع ramjets الأسرع من الصوت المقترحة، وأنا لا أعتقد أن هناك ما يكفي من التقدم، حتى في العالم الأسود من أجل حل هذه المشاكل. علاوة على ذلك، محرك نفاث بوقود لا يترك الكعك على حبل ".
Pulsejet العادية - Pulsejets يستخدم سرعة إلى الأمام للمحرك وشكل مدخل لضغط الهواء واردة، ثم مصاريع في ختام مدخل بينما أشعلت الوقود في غرفة الاحتراق وضغط الغازات توسيع إجبار الطائرة إلى الأمام. مصاريع فتح وعملية يعيد نفسه في ذات تردد عال. هذه النتائج في استطلاع الأز الذي يدعى الصاروخ pulsejet: وbuzzbomb. A قارئ يشير إلى أن "pulsejets يمكن أن يتم تبريده الى حل المشاكل من المواد ramjets الأسرع من الصوت، كما يمكن أن تولد الكعك على حبل الرغم من أن هذا هو المضاربة وأنا لا علم له بأي اختبارات الفعلية السابقة على علو شاهق."
التسليح:
وإن كان قد تردد أن تم تجهيز أورورا لديها القدرة على حمل الأسلحة من الجو إلى الأرض، فمن غير المرجح أن تم تصميم الطائرة لل، أو قادرة على، التسلح الدعم. ومن المرجح أنه تم تجهيز الطائرة للاستطلاع فقط.
كان هناك بعض الجدل حول هذا على الرغم، كما كان هناك هواء فينيكس لصاروخ جو التي تم تصميمها ليتم في F-12 (في الأساس نسخة اعتراضية في وقت لاحق من SR-71). لا يمكن إلا أن يتم هذا الصاروخ من قبل F-12، F-111 على وF-14 القط. هذا الصاروخ قد تكون أيضا قابلة للاستخدام على أورورا.
المهمه مهام الاستطلاع.
المصنع ويشاع أن أورورا تم تصميمها وبناؤها من قبل شركة لوكهيد للطيران شركة الانظمة، قامت الشركة نفسها W حو على SR-71.
وقد خدم SR-71 واحدة من الطائرات الوحيدة القادرة على أداء مهمة استطلاع المحمول. على الرغم من الأقمار الصناعية مفيدة في هذا الدور، وكان SR-71 ميزة من الذهاب أينما وكلما كان "في داخل السماء العين" هو مطلوب. على الرغم من هذا التمويل لبرنامج SR-71 ألغيت في عام 1989 وتوقفت SR-71 رحلة.
ونظرا لأهمية دور SR-71، وحقيقة أنها هي الطائرة الوحيدة القادرة على أداء هذا الدور، فقد قيل أن الحكومة يجب أن يكون بعض الطائرات السرية التي كانت قادرة على استبدال SR-71. ووفقا لريتشارد H. غراهام، العقيد، القوات الجوية الأمريكية في كتابه SR-71 وكشفت، "في عام 1990، وقال السناتور بيرد وغيرها من الأعضاء المؤثرين في الكونغرس خلفا لSR-71 والتي يجري تطويرها والتي كانت السبب في أنه كان يجري "أورورا" تقاعد. يمكن أن تكون هذه الطائرة.
يضعف هذه الحجة من حقيقة أنه في عام 1995، وافق الكونغرس 100 مليون دولار لجلب SR-71 مرة أخرى في الخدمة. حجة واحدة هي أن أورورا تم التخلي عنه، إما بسبب نفقة أو صعوبات فنية، وأن SR-71 كان لابد من اعادته لاستئناف دورها المراقبة المحمولة.
تراث قد يكون أورورا مشروع متابعة، أو مشروع بحثي من B-70 فالكيري.
المصدر
http://www.fighter-planes.com/
لم اعرف اخذ رابط الموضوع لانه الرابط فيه يظهر اسم الموقع