أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
salih sam

لـــواء
لـــواء
salih sam



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  91010
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Nb9tg10
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  51260b10
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  C2c25f10

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  211


فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأربعاء 25 سبتمبر 2013 - 10:53

والله ماوهن العظم منا وما نكست الرؤوس بعدك

ببسالة الرجال نستشهد وبماء الكوثر نتوضـأ



فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  319745_452040054864702_1893433352_n

السيرة الذاتية:

الاســــــــــــــــــم:             محمد الحبيب عبدالله كمبو
مكان الميــــــــلاد:            ولاية جنوب دارفور مدينة نيالا
الســـــــــــــــــكن:            حي الوادي شرق
تاريخ الميـــــــلاد:           1975م
المراحل التعليمية:           مدرسة البيطري الابتدائية ـ الثورة المتوسطة ـ نيالا الثانوية الالتحاق بالكلية الحربية:   10-3-1997م
تاريـــــخ التخرج:          30-6-1990م
الدفعــــــــــــــــة:           (47) السرية الخامسة
 
 
 
الوحدات التي عمل بها: الفرقة التاسعة المحمولة جواً لواء الاقتحام الجوي ـ القوات الخاصة الدورات التدريبية الداخلية: دورة الصاعقة الأساسية..  دورة قفز أساسية..  دورة قوات خاصة.. دورة استخبارات أساسية.. دورة قادة فصائل.. دورة قادة سرايا.. دورة مكافحة إرهاب. الدورات الخارجية: دورة قناصة بجمهورية مصر، دورة حراسة شخصية بالصين.  تاريخ الاستشهاد:  18/ أبريل/2012م .



لم يكن الاعتداء الغاشم ليتم لولا الضوء الأخضر من أمريكا وصويحباتها اللائي ما فتئن يكدن للإسلام والمسلمين. وكان لسان حالها يقول: لن نترككم في حالكم ما لم تبدلوا دينكم وتهبونا ثرواتكم ولكن أيكون ذلك وفينا عرق ينبض ونفساً في الصدور يتردد؟؟ كلا ورب الكعبة طالما القوات المسلحة بخير فلن نخشى على هذا البلد ولو تكالب عليه الأعداء والإحن .
فالقوات المسلحة ظلت وستظل تدافع عن هذا الوطن.. قدمت وما استبقت شيئاً من عزير المال والولد، ظلت تقدم أبناءها واحدا تلو الآخر فداء للدين والوطن .
قائمة طويلة من الشهداء الذين نسجوا من دمائهم وشاحاً على صدر هذا الوطن الأبي .
الأخ النقيب محمد الحبيب عبدالله كمبو أحد أبطالنا الأشاوس الغر الميامين الذين بذلوا المهج والأرواح حتى من الله علينا بالنصر المبين في هجليج .
وهذا ليس بغريب على فتى نشأ في حجر القوات المسلحة ورضع الإباء والنخوة والشهامة من ثديها .
ليس غريباً على الفتى الأسمر ابن نيالا البكر أن يذود عن وطنه ويلبي نداءه.. وليس غريباً عليه أن يلقي بنفسه داخل مواقع العدو ليخلص هجليج من قبضتهم.
همة لا تلين عزيمة لا تفتر شجاعة لا توصف بها إيمان عتيق بالوطن يفوق إيمان العجائز.. كل ذلك شكل مزيجاً داخل شهيدنا محمد الحبيب عبدالله كمبو.
الفتى الذي درجت وحدته القوات الخاصة أن تسند إليه مهاماً خاصة لا يقوم بها إلا هو لأنه كان يمتلك من المواهب التي صقلها بالتدريب مما جعل اسمه يتردد عقب كل عملية خاصة.. كيف لا وهو الذي كان مثالاً للانضباط والتفاني.
كان مدرسة نهل من معينها كل من زامله بنية قوية لا تخطئها العين المجردة روح وثابة للشهاده تلحظها من أول وهلة.. لله درك، لقد كنت متفرداً في كل شيء.. كيف لا تتفرد وأنت القادم من أسرة تقدس الشهادة والشهداء من أسرة قدمت شقيقك محمد الصافي شهيداً ونحسب أنه في حواصل طير خضر.. ولم تكتفِ بذلك، بل بعثت بك إلى مصنع الرجال وعرين الأبطال لتواصل المسيرة .
الشيخ عبدالله كمبو لم يأبه لتوسلات الآخرين عندما حاولوا إثناءه عن عزمه.. لم يلتفت إليهم لم يحفل بهم كيف يفعل ذلك وهو الشيح الوقور المتدين بطبعه والذي يعرف كل أهل حي الوادي بنيالا ورعه وزهده وتقواه ليرسل ابنه محمد الحبيب إلى مصنع الرجال وعرين الأبطال ليواصل المسيرة ويجعل راية الجهاد ترفرف عالية خفاقة في مملكته الصغيرة.
حتى الشهيد كان فتى وأي فتى.. لم يستكن ولم يلن في الدنيا كان يميزه الهدوء والبسمة الوادعة التي لم تفارق شفتيه.. تلقى كل الدورات في القوات الخاصة تفوق كثيراً على أقرانه لأن يتربع على عرشهم بجدارة واستحقاق فأبلى بلاءً حسناً.
 تميز كمبو وسط أقرانه حتى اختير ليكون معلماً في القوات الخاصة آه آه آه ثم آه..  
أدى دوره على أفضل ما يكون.. لقد فقدناك كما فقدنا شباباً كالأزاهير في حربنا مع الحركة الشعبية ولكننا لا نزكيهم على الله ونتمنى أن يسكنهم الله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً لقد كان نبأ رحيلك صعباً علينا وعلى أبناء دفعتك الدفعة 47 لما علموا فيك جميل الصفات وطيب المعشر، ولما كنت خير ممثل لهم في ميادين الوغى التي عركتها وعركتك ألفتها وألفتك حتى أضحى أمر وجودك فيها أمراً عادياً يتلقاه الجميع بالفرح والسرور الفرح في أن المهمة التي أسندت إليك ستنفذ على أكمل وجه والسرور من أنك ستكون خير ممثل لهم.. آه ثم آه .. لقد كنت بطلاً وأي بطل .
سنبكيك بالدمع الثخين على الرغم أن الدموع على الفوارس عار
كما قال الشاعر أحمد سعدالدين:رحل الصباح وتفجرت شمس الجراح والحب راح فارحل هنيئاً ضاحكاً مستبشراًواذهب سعيداً ولتدع لقلوبنا النواح
ولكن في مثل هذه النوائب ماذا نفعل مع طبيعتنا كبشر يعترينا الوهن ويسيطر علينا الحزن في مثل هذه الحالات دوماً تستعصي الدموع علينا وتجعلنا نتذكر من مضى من الإخوة في هذا الطريق الشاق .
كيف نستطيع لوم أنفسنا على سقوطها في دوامة الحزن بعد أن استعصى عليها دفع هجومه واعتدائه الصارخ آه ثم آه إن لم نحزن عليك على من نحزن إن لم نبكيك من يبكى فمثلك حري أن يبكى عليه .
بكاك القلب والعين توارت ** وأهلكني جمود الدمع فيها
أيها الفارس المغوار ومثلك حري أن تقام له سرادق العزاء وأن تكتب الأسفار عنه لتكون حياته نبراساً للآخرين وليعلم كل من يطمع في شبر من هذا الوطن أننا سنبذل الأرواح والمهج في سبيل تراب هذا الوطن الغالي وستكون مقيماً معنا بجلائل أعمالك التي تجعلك راسخاً في دواخلنا وستظل ذ**** حية في دواخلنا لن تخبو وستستعصي على رياح النسيان الباردة .
فباستشهادك تكون الدفعة 47 قدمت الشهيد الثاني بعد الثلاثين وستمضي المسيرة ولن نأبه لعقبات الطبيعة الكؤود.
قالوا عن الشهيد:
فارس الحوبة محمد الحبيب كمبو
عند ما عاد الرسول صلى عليه وسلم إلى المدينة بعد معركة أحد سمع بكاء ونواح أهل المدينة على شهدائهم ولكنه لم يسمع اسم سيد الشهداء سيدنا حمزة ضمن الذين كانوا يبكونه فحزَّ في نفسه عليه أفضل الصلاة والسلام وقال مقولته: (لكن حمزة لا بواكي له) وهو بهذه العبارة لا يدعو للبكاء على الموتى ولكن النفس تحزن على فراق الأحبة.ز ونحن كذلك بعد تحرير هجليج فرحنا بانتصار القوات المسلحة على فلول العمالة والارتزاق وفرح كل الشعب السوداني وخرج زرافاتٍ ووحدانا ومن مختلف مدن السودان وكانت فرحة كبيرة للشعب لم نشهد مثلها من قبل وكان للقوات الخاصة القدح المعلى في هذا الانتصار بكسرها شوكة العدو في معركة نوعية واحترافية لم يتم تنفيذها من قبل بواسطة القوات المسلحة وقد تم تنفيذها بدقة وسرية وتفاجأ بها العدو وتم فيها أسر كبار قادته تنفيذ العملية النوعية بواسطة مجموعات القوات الخاصة والتي تم توزيعها على هذا النوع من العمليات وكان على رأس المجموعة الصغيرة التي قامت بالتنفيذ أخونا الشهيد النقيب محمد الحبيب عبدالله كمبو ذلك البطل المغوار الذي أشرف على تنفيذ العملية وقاد مجموعته بحكمة واقتدار وشجاعة وبسالة نادرة تحدث عنها الأعداء قبل الأصدقاء..
 الشهيد محمد الحبيب عبدالله كمبو يعتبر زينة شباب القوات الخاصة التحق بها من رتبة الملازم ونال التدريب الأساسي والمتقدم في كل أعمال القوات الخاصة داخلياً وخارجياً وشارك في عمليات غرب النوير طريق (ون كاي) وعمليات (ميوم واللير).. الشهيد كمبو يعتبر ثالث شهيد في أسرته حيث سبقه اثنان من إخوته وهذا يدل على مجاهدات هذه الأسرة الطيبة الصالحة وهذا ليس غريباً على أبناء دارفور حفظة القرآن حيث لوالد الشهيد الشيخ المرحوم عبدالله كمبو دار لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة نيالا وهو يعتبر أحد شيوخ القرآن بدارفور.. استشهاد الأخ الحبيب محمد الحبيب عبدالله كمبو يعتبر رداً عملياً على حركات دارفور المتمردة العميلة التي باعت إرادتها ونفسها لأعداء السودان.. ويا للمفارقة حيث يقاتل أخونا الشهيد كمبو دفاعاً عن الإسلام والسودان وعملاء الحركات المسلحة يحاربون باسم الصليبية وباسم المستعمرين وهذا دليل على أن أبناء دارفور الشرفاء لا زالوا هم أهل القرآن المدافعين عنه وكان لهم دور كبير من خلال القوات المسلحة في دحر فلول العمالة والارتزاق .
تقبل الله شهداءنا الأبرار وعاجل الشفاء للجرحى.. الله أكبر ولا نامت أعين الجبناء .
مقدم ركن
الطالب يوسف آدم الساير
قائد ثاني القوات الخاصة
لله درك شهيد هجليج

الكلام في حق الشهيد محمد الحبيب عبدالله كمبو  يطول لكن اصدقه حينما يكون من القلب الي القلب...أخي في الله.. أين أنت منا نحن الآن لماذا رحلت عنا وتركتنا نقتات من قوت الدنيا ونركن اليها.. ماذا فعل هؤلاء المجرمون بك وأنت الذي تراعي أخلاق دينك الحنيف تجاه الجرحى والأسرى والقتلى.
لماذا لا تكون لهم أدنى أخلاق تجاه رحمتك بهم وبجرحاهم.. إنه الحقد الأعمى تجاه بني وطني الكرام..
* أيها الفتى الأسمر المبتسم دائماً في وجه إخوانه عندما نفتقد الابتسامة والذي يغضب للحق ولا يخشى لومة لائم.
* كم كنت فينا رجلاً صادقاً وقوياً في إيمانك في نيتك وتدريبك القاسي والذي أكرمك الله بالصبر عليه..
نقيب الباقر مصطفى حسن
الفـــــــــــــارس المغـــــــوار

قال تعالى: (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم.
أخي.. رفيق الدرب والسلاح والله ما وهن العظم منا وما نكست الرؤوس بعدك وما زلنا على وعد قد سبق السيف فيه العزل .
أخي.. نم غرير العين في أعلى عليين مع الصديقين والأنبياء وحسن أولئك رفيقاً.
أخي.. فقدناك في معركة البطولة والكرامة.. فقدناك وأنت تؤدي واجبك مخلصاً جاداً بمهنية واحترافية .. فقدناك قائداً مقاتلاً شهماً في عمل بطولي يشهده الجميع وتاريخاً سيظل مكتوباً بأحرف من نور فهنيئاً لك أيها البطل الشهادة، وأنت تدافع عن وطنك العزيز فهنيئاً لك الجنة .
نعم حزنا لفراقك ولكن فرحنا أكثر بأن اختارك الله شهيداً مع الصديقين الذين قال المولى عز وجل فيهم: (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً) .
ونفس الشهيد لها غايتان، ورود المنايا ونيل المنى
فإما حياة تسر الصديق، وإما ممات يغيظ العدا
أخي.. كنت جاداً مخلصاً تقياً مبادراً سباقاً لعمل الخيرات مميزاً فينا.. الابتسامة لا تفارق وجهك بشوشاً فهنيئاً لك أيها المغوار ولسان حالك يقول أخي إن نموت نلقى أحبابنا طوبى لنا في أطيار الخلود .
إن القلب ليحزن والعين لتدمع وإنا لفراقك لمحزونون .
اللهم اجعل الشهيد محمد الحبيب عبدالله كمبو في أعلى عليين مع الصديقين والشهداء وأسكنه فسيح جناتك، فالجنة والخلود لشهدائنا الأبرار.. الله أكبر .. الله أكبر.. الله أكبر والعزة للسودان .
نقيب
أمجد محمد عبدالله خيرالسيد
القوات الخاصة


اعداد :
صديقي النقيب (الرائد)
ابراهيم الحوري .. نقيب/الباقر مصطفى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
TAHK



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  01210
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10275
معدل النشاط : 14417
التقييم : 672
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  C87a8d10
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Bd272d10
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  611


فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الخميس 26 سبتمبر 2013 - 18:57


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 39613
معدل النشاط : 51893
التقييم : 1961
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B3337910
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Dab55510
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  1210

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Best11


فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الخميس 26 سبتمبر 2013 - 19:53

قصة استشهاد البطل كمبو 

رحم الله البطل الشهيد واسكنه فسيح جناته 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar2206

جــندي



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Egypt110
العمر : 23
المهنة : طالب ثانوى
المزاج : دخول القوات الخاصة المصرية
التسجيل : 24/10/2013
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 16
التقييم : 2
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty10

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:58

اللهم انصر كل الجيوش العربية على اعدائها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو دجانة المغربي

جــندي
ابو دجانة المغربي



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  71010
العمر : 28
المهنة : مجاهد مستعد للنفير
المزاج : عاشق للشهادة
التسجيل : 31/12/2013
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  C87a8d10
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  0dbd1310
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  9daf3110

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty10

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الخميس 2 يناير 2014 - 20:30

امريكا و العملاء من حكام عرب و خونة بدا يكشف امرهم و عداوتهم للاسلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

مقـــدم
مقـــدم
cardish



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  61010
العمر : 33
المهنة : أمين مخزن
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 1131
معدل النشاط : 1402
التقييم : 40
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B3337910
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  4a928f10
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  C2c25f10

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty10

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10السبت 23 يوليو 2016 - 21:51

رحم الله  شهيد القوات المسلحة  السودانية   و نتمنى  ان  تكرم  اسرته بان  يطلق اسمه على احدى كليات  التدريب العسكرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
rebwar1



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  01210
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 745
معدل النشاط : 853
التقييم : 100
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B3337910
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B91b7610
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  111

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10السبت 23 يوليو 2016 - 22:24

هذا الرجل قاتل ضد شعبه في دارفور و شارك في انتهاكات الحكومة السودانية (ليس الشعب السوداني) ضد الدارفورين العزل



ودمرت القوات الحكومية مبان مدنية في مناطق الصراع، بما فيها المدارس والمستشفيات والعيادات، وأعاقت وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يحتاجون إلى الدعم بسبب القتال الدائر.
https://www.amnesty.org/ar/countries/africa/sudan/report-sudan/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  511


فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10السبت 23 يوليو 2016 - 22:55

اخى فى الرابط الذى تكرمة باضافته اين تم ذكر اسم الشهيد كمبو ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alkasir

جــندي



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  91010
العمر : 37
المهنة : Doctor
المزاج : Very aggressive
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 35
التقييم : 2
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  C87a8d10
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  78d54a10
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty10

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأحد 24 يوليو 2016 - 2:52

علي نيس مشرفنا دائما ورحم الله شهدائنا الابرار والتحية للرائد ابراهيم الحوري .. M.Awad

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
rebwar1



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  01210
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 745
معدل النشاط : 853
التقييم : 100
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B3337910
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B91b7610
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  111

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأحد 24 يوليو 2016 - 7:12

@Ali niss كتب:
اخى فى الرابط الذى تكرمة باضافته اين تم ذكر اسم الشهيد كمبو ؟

هذا دليل على انتهاك الجيش السوداني لحقوق الانسان في دارفور و بما ان الشهيد كمبو كان يقاتل مع الجيش السوداني فهو ايضا يعتبر مشاركا في تلك الاعمال.
مجدادا اقصد الجيش و ليس الشعب السوداني العزيز

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 39613
معدل النشاط : 51893
التقييم : 1961
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B3337910
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Dab55510
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  1210

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Best11


فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأحد 24 يوليو 2016 - 19:01

اخي rebwar1 :


- مشاركه ضابط لامع في نزاع اهلي لاتعني بالضروره انه مشارك في اعمال مخالفه لحقوق الانسان 
- اكبر الديمقراطيات في العالم وهي الولايات المتحده تمجد القاده الذين شاركوا في الحرب الاهليه الامريكيه ولم تقل عنهم انهم شاركوا احيانا في جرائم حرب بل كرمتهم وحفظت ذكراهم 
- لاتوجد اي حرب في العالم لاتشهد جرائم ومن الطرفين
القول بان طرف واحد يرتكب جرائم في حين ان الطرف الثاني ملائكي هو اجحاف للحق 


الرجل موضع المقاله لم يستفد ماديا من الحرب
فهو لم يبني القصور قبل استشهاده ولم يسجل اسمه او صورته او صوته في اي حادثه تمس حقوق الانسان
الرجل قدم حياته فداءا لوحده بلده وليس لفائده شخصيه له او لعائلته


تحياتي 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
rebwar1



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  01210
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 745
معدل النشاط : 853
التقييم : 100
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B3337910
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B91b7610
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  111

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأحد 24 يوليو 2016 - 20:59

@mi-17 كتب:
اخي rebwar1 :


- مشاركه ضابط لامع في نزاع اهلي لاتعني بالضروره انه مشارك في اعمال مخالفه لحقوق الانسان 
- اكبر الديمقراطيات في العالم وهي الولايات المتحده تمجد القاده الذين شاركوا في الحرب الاهليه الامريكيه ولم تقل عنهم انهم شاركوا احيانا في جرائم حرب بل كرمتهم وحفظت ذكراهم 
- لاتوجد اي حرب في العالم لاتشهد جرائم ومن الطرفين
القول بان طرف واحد يرتكب جرائم في حين ان الطرف الثاني ملائكي هو اجحاف للحق 


الرجل موضع المقاله لم يستفد ماديا من الحرب
فهو لم يبني القصور قبل استشهاده ولم يسجل اسمه او صورته او صوته في اي حادثه تمس حقوق الانسان
الرجل قدم حياته فداءا لوحده بلده وليس لفائده شخصيه له او لعائلته


تحياتي 

استاذ مي-17 , بالتاكيد لا يمكن ان نقول انه شارك مباشرة في الجرائم الحرب التي حدثت , لكن على العموم هو يعتبر من طرف منتهك لحقوق الانسان , و في الطرف الاخر انا اتيت بمصدر يتهم كلا الجانبين بانتهاك حقوق الانسان لكن الكلام هو عن طرف واحد لذالك اقتبست الجزء الذي يتحدثه عنه فقط.

و هذا نفس المصدر يتهم كل الاطراف
 وارتكبت جميع الأطراف في هذه الصراعات انتهاكات لحقوق الإنسان
https://www.amnesty.org/ar/countries/africa/sudan/report-sudan/

الحرب الاهلية الامريكية مختلفة عن الحرب السودانية في اسبابها و نتائجها و انعكاساتها و لا يمكن المقارنة بينهما.
كل الحروب تنتهك فيها حقوق انسان من كلا الجانبين , لكن من هو ينتهك اكثر حقوق الانسان و من يلتزم بمسؤلياته اكثر , الحكومة السودانية اذا تعتبر الدارفور جزءا منها و شعب دارفور جزء من شعبها عليها ان تقدم لهم كل ماتستطيع ولا يمكن ان تلام في اشياء لاتقدر عليها , لكن الحكومة السودانية لم تفعل ماتستطيع فحسب بل منعت الاصال المساعدات اليهم عدى عن تدمير البنية التحتية و هذه الاعمال تفرق و لا توحد.

الكلام هنا ليس عن استفادته في الحرب او ضرره لكنه قاتل مع الجيش السوداني منتهك للحقوق الانسان و هذا هو ما تكلمت عنه.

خالص تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  511


فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأحد 24 يوليو 2016 - 22:00

مساهمتك واضحة اخى rebwar1  واتهمت جندى سودانى ورمز من رموز القوات المسلحة السودانية باتهام باطل 
واتيت بمصدر لم يذكر فية اسم الشهيد الذى ضحى بنفسة لتحرير منطقة هجليج من عدوان دولة جنوب السودان ومن الواضح انك لا تعلم شى عن مشكلة دارفور
 لذلك لا تخلط الامور بين تصرفات الحكومة و ابطال السودان 
نسائل الله له القبول وان ينعم السودان بالسلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
rebwar1



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  01210
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 745
معدل النشاط : 853
التقييم : 100
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B3337910
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B91b7610
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  B97d5910

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  111

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأحد 24 يوليو 2016 - 22:16

@Ali niss كتب:
مساهمتك واضحة اخى rebwar1  واتهمت جندى سودانى ورمز من رموز القوات المسلحة السودانية باتهام باطل 
واتيت بمصدر لم يذكر فية اسم الشهيد الذى ضحى بنفسة لتحرير منطقة هجليج من عدوان دولة جنوب السودان ومن الواضح انك لا تعلم شى عن مشكلة دارفور
 لذلك لا تخلط الامور بين تصرفات الحكومة و ابطال السودان 
نسائل الله له القبول وان ينعم السودان بالسلام



استاذ علي في الحقيقة بحثت عن هذا الرجل بعد رؤيتي للموضوع و هذا ما وجده
(شهيد/ محمد الحبيب عبدالله كمبو من القوّات الخاصة والذي استشهد بمعركة ” لفّة بمبو” والتي تمكّن خلالها الشهيد بكلِّ جسارة وجرأة من كسر شوكة المتمرِّدين وفتح الطريق لقوات الشعب المسلّحة الأبيّة المنتظرة لمدة عشرة أيام لتتقدّم بسرعة البرق وتكتسح فلول التمرّد الهاربة حتي هجليج وتخوم الحدود مع دولة الجنوب)
 (الشهيد محمد الحبيب عبدالله كمبو من مواليد مدينة نيالا عام 1975م ومن أبناء قبيلة الفور أهل السلطنة التأريخية المعروفة وأهل المقدومية بجنوب دارفور)
http://www.alnilin.com/1058211.htm
وقمت بالمشاركة في الموضوع على اساس هذه المعلومات و باعتبار ان القوات الخاصة تقاتل في كل مكان يكون فيه حركات مسلحة.
معلوماتي عن دارفور قليلة للاسف و ساحاول ان ازيدها.
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
الطـــائرة : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11
المروحية : فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Unknow11

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  511


فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Empty

مُساهمةموضوع: رد: فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد    فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد  Icon_m10الأحد 24 يوليو 2016 - 22:41


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فارس القوات الخاصه .. قصته من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: قوات خاصة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019