أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات الجويه الروسيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 القوات الجويه الروسيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
дмuň

لـــواء
لـــواء
дмuň



الـبلد : القوات الجويه الروسيه Egypt110
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4162
معدل النشاط : 4092
التقييم : 467
الدبـــابة : القوات الجويه الروسيه B3337910
الطـــائرة : القوات الجويه الروسيه 78d54a10
المروحية : القوات الجويه الروسيه 5e10ef10

القوات الجويه الروسيه 411


القوات الجويه الروسيه Tahadi10


القوات الجويه الروسيه Empty

مُساهمةموضوع: القوات الجويه الروسيه   القوات الجويه الروسيه Icon_m10الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 9:35

القوات الجويه الروسيه Images?q=tbn:ANd9GcTSIh0oLbY4NnKWPCJ7YfHhg_I6AL2uGPVz8tRZbHa255O5ykYM

 القوات الحويه للامبراطوريه الروسيه 

Императорскiй военно-воздушный флотъ


القوات الجويه الروسيه 200px-Nesterov_taran

هي سلاح الجو في الإمبراطورية الروسية من 1910 إلى 1917 قبل أن تقوم الثورة الروسية وتصبح القوات الجوية السوفيتية.


تاريخ بدايه القوات الجويه الامبراطوريه الروسيه


 بدايات الطيران الروسي تعود إلى مشاريع نظرية في الثمانينيات من القرن الثامن عشر نفذها "نكولاي كيبالشيش" و"ألكسندر مزهايسكي". في 1904 أسس "نيكولاي زهوكوفسكي" أول معهد لديناميكا الهواء في العالم وكان يقع في "كاشينو" بجانب موسكو.
في 1910 أشترى الجيش الإمبراطوري الروسي عددا من الطائرات الفرنسية وبدأ يدرب عددا من الطيارين العسكريين. ارتبط تاريخ الطيران الحربي في الإمبراطورية الروسية باسم إيجور سيكورسكي.

في عام 1913 بنى إيجور أول طائرة ذات سطحين بأربع محركات وهى روسكي فيتياز كما بنى طائرته القاذفة الشهيرة إيليا موروميت. في نفس العام بنى "ديميتري جريجوروفيتش" عددا من "السفن الطائرة" للقوات البحرية الإمبراطورية الروسية. في عام 1914 قام الطيارين الروس باجراء أول رحلة في التاريخ فوق القطب الشمالي بحثا عن "جورجي سيدوف"، أحد المستكشفين المفقودين.


التاريخ القتالى للقوات الجويه للامبراطوريه الروسيه


في بداية الحرب العالمية الأولى كان لروسيا ثاني أكبر قوات جوية في العالم، بعد فرنسا على الرغم من أن كثيرا من الطائرات الروسية كانت طائرات فرنسية مستعملة. في بداية الحرب استخدم الروس الطيران في مهاماالاستطلاع وتنسيق نيران المدفعية فقط، ولكن في ديسمبر 1914 تم تشكيل سرب من طائرات إيليا موروميت وتم استخدامها ضد الجيوش الألمانية والنمساوية-المجرية. من ضمن الطيارين الروس المشاهير "بيوتبر نيستيروف" والذي قام بأول هجوم انتحاري بالطائرات في العالم. أيضا من ابرز الطيارين "أليكساندر كازاكوف" وهو من أكثر الطيارين نجاحا وأستطاع إسقاط 32 طائرة معادية.



في عام 1915 أصبحت القوات الجوية سلاحا مستقلا بذاته بعد أن كانت من ضمن سلاح المهندسين في السابق. لكن مع استمرار الحرب وسوء الحالة الاقتصادية في روسيا وسلسلة من الانهزامات على الجبهة الشرقية، هبط إنتاج الطائرات في روسيا بشدة. فبين عامي 1914 و1917 أنتجت روسيا 5000 طائرة مقابل 45,000 طائرة لعدوتها اللدود ألمانيا. في عام 1916 قام سيكورسكي ببناء طائرة ذات سطحين وبأربع محركات اسمها "أليكساندر نيفسكي" ولكن لم يتم إنتاجها فعليا بسبب الأحداث التي سبقت ولحقت الثورة الروسية ثم هجرة سيكورسكي إلى الولايات المتحدة عام 1919. بعد قيام الثورة في روسيا وتشكيل الإتحاد السوفييتي أصبح اسم القوات الجوية الروسية القوات الجوية السوفيتية.


 .............TO BE CONTINUE

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
дмuň



الـبلد : القوات الجويه الروسيه Egypt110
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4162
معدل النشاط : 4092
التقييم : 467
الدبـــابة : القوات الجويه الروسيه B3337910
الطـــائرة : القوات الجويه الروسيه 78d54a10
المروحية : القوات الجويه الروسيه 5e10ef10

القوات الجويه الروسيه 411


القوات الجويه الروسيه Tahadi10


القوات الجويه الروسيه Empty

مُساهمةموضوع: رد: القوات الجويه الروسيه   القوات الجويه الروسيه Icon_m10الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 10:04

القوات الجوية السوفيتية

 Военно-воздушные силы



القوات الجويه الروسيه 300px-Flag_of_the_Soviet_Air_Force.svg

 كانت إحدى قطاعي القوات الجوية في الاتحاد السوفيتي، كان القطاع الجوي الآخر هو قوات الدفاع الجوي السوفيتية.
تأسست القوات الجوية السوفيتية في 24 مايو، 1918، وحملت اسم "أسطول العمال والفلاحين الجوي" وكانت خلفا للقوات الجوية الإمبراطورية الروسية.


تم استحداث سلاح الجو التابع  للجيش الاحمر عام 1918. وقد سمحت عملية التصنيع في البلاد بتطوير الطائرات الحربية التي ورثتها البلاد السوفيتية من الجيش الامبراطوري الروسي. وفي اواخر الثلاثينات كانت في حوزة الجيش الاحمر مقاتلات  "إي – 15" ,"إي – 16" التي قام بتصنيعها مكتب "بوليكاربوف" للتصاميم وقاذفات القنابل "تي بي – 1" و"تي بي – 3"  من تصميم مكتب "توبوليف" للتصاميم. وفي الفترة ما قبل الحرب العالمية الثانية  حصل سلاح الجو السوفيتي من الصناعة السوفيتية على 17745 طائرة  بما فيها طائرات حربية من  اصناف جديدة مثل  مقاتلات "ميغ – 3" و"ياك -1" ولاغ – 3"  و"بي – 2" و"إل – 2". وتم في فترة الحرب تدريب 44093 طيارا. ومات منهم في المعارك الجوية 27600 طيار. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية شهد سلاح الجو السوفيتي تطورا سريعا وتم تزويده بمقاتلات نفاثة أسرع من الصوت مثل "ميغ – 15 " وميغ -17". وكانت في حوزته بحلول الثمانينات ما يربو على 10 آلاف طائرة حديثة مما جعل سلاح الجو السوفيتي من  اقوى الاسلحة الجوية في العالم تعدادا. وتألف السلاح الجوي آنذاك من صنوف الطائرات مثل القاذفات والقاذفات المقاتلة والمقاتلات وطائرات الاستطلاع والاشارة والاسعاف.

 وانقسمت كلها الى  انواع مثل:


 -  الطيران البعيد المدى او القاذفات الاستراتيجية،
 - والطيران العملياتي اي المقاتلات وطائرات الاعتراض والطائرات القاصفة التي كانت تؤمن التفوق الجوي في المناطق الحدودية واعتراض طائرات الناتو،
 - طيران النقل العسكري اي طائرات النقل المستخدمة لنقل القوات والمعدات الحربية والامدادات.


 وكانت في حوزة سلاح الجو السوفيتي في ثمانينات القرن الماضي طائرات استراتيجية مثل "تو- 160" وتو -95" و"تو- 22" ومقاتلات مثل " ميغ – 25" و"ميغ – 29" و"سو- 27" وطائرات قاصفة  مثل "سو- 25" وطائرات اعتراض مثل "سو – 30" وقاذفات عملياتية مثل "سو-24"  و"سو -32" وطائرات نقل مثل "إل – 78" و"أن – 124" (روسلان) ومروحيات مثل "مي – 8" و"مي - 24" وكا – 50".
 وبدأ في الثمانينات العمل على تصميم مقاتلات الجيل الخامس مثل "ميغ 1.44" و"سو-37".  لكن تفكك الاتحاد السوفيتي حال دون تطور هذين البرنامجين الواعدين. 




 .............TO BE CONTINUE





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
дмuň



الـبلد : القوات الجويه الروسيه Egypt110
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4162
معدل النشاط : 4092
التقييم : 467
الدبـــابة : القوات الجويه الروسيه B3337910
الطـــائرة : القوات الجويه الروسيه 78d54a10
المروحية : القوات الجويه الروسيه 5e10ef10

القوات الجويه الروسيه 411


القوات الجويه الروسيه Tahadi10


القوات الجويه الروسيه Empty

مُساهمةموضوع: رد: القوات الجويه الروسيه   القوات الجويه الروسيه Icon_m10الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 11:06

القوات الجوية الروسية


 Военно-воздушные cилы России


القوات الجويه الروسيه 200px-RuAF_emblem

 هي سلاح الجو في القوات المسلحة للفيدرالية الروسية. حاليًا تعد القوات الجوية الروسية الثانية على مستوى العالم من حيث عدد الطائرات والأفراد العاملين بعد القوات الجوية الأمريكية. قائد القوات الجوية الروسية الحالي الفريق فيكتور باندريف , وقد تسلم منصبه في 6 مايو 2012 خلفا لألكسندر زيلين


التاريخ 




عقب تفكك الاتحاد السوفيتي إلى 15 جمهورية مستقلة في ديسمبر 1991، تقسمت القوات الجوية السوفيتية بين هذه الدول الخمسة عشر. تسلم قيادة القوات الجوية الروسية المنشأة حديثا الجنرال "بيتر دينيكين" في 24 أغسطس 1991. أخذت روسيا غالبية الطائرات الحديثة و65% من الأفراد العاملين في القوات الجوية السوفييتية السابق. كم ضمت إليها أيضا مراكز القيادة الرئيسية والطيران بعيد المدى والنقل العسكري مع القليل من التغييرات الفعلية عدا تغيير الأسماء. لكن بقيت العديد من الوحدات والطائرات والأفراد العاملين في سلاح الجو السوفييتي في الجمهوريات الجديدة وشكلوا نواة أسلحة جو هذه البلدان. بعض الطائرات كالتوبوليف 160 أعيدت من أوكرانيا وروسيا البيضاء إلى روسيا، وأيضا كتيبة طيران بعيد المدى أعيدت من كازاخستان.
في التسعينات من القرن العشرين، تركت الأزمة المالية في القوات المسلحة الروسية أثرها على القوات الجوية أيضا. ترك بعض الطيارين والأفراد العاملين الأخرىن بدون مرتبات لفترة تصل لعدة شهور. مما حدا بأربعة طيارين ميج 31 متمركزين في المطارات الروسية في الشرق الأقصى بالإضراب عن الطعام سنة 1996 احتجاجا على عدم تلقيهم مرتباتهم لعدة شهور ولم تحل المشكلة إلا بتوجيه بعض الأموال التي كانت مخصصة لأغراض أخرى لهم وإعطائهم مرتباتهم. ونتيجة لتخفيض الأموال المخصصة بدأت البنية التحتية للقوات الجوية تتأثر، وبحلول عام 1998 أصبح 40% من المطارات العسكرية الروسية في حاجة إلى إصلاح. بعد تولي فلاديمير بوتين الرئاسة في روسيا، تحسن الوضع كثيرا وتم زيادة المخصصات الممنوحة للقوات الجوية والقوات المسلحة بشكل عام بشكل كثير.
اشتركت القوات الجوية الروسية في حرب الشيشان الأولى (1994-1996) وحرب الشيشان الثانية (1999-2002). شكلت هذين الحربين صعوبة كبيرة للقوات الجوية بسبب طبيعة الأرض وعدم وجود أهداف محددة وثابتة بالإضافة إلى تسلح المقاتلين الشيشان بصواريخ ستينغر و"ستريللا" المضادة للطائرات.
ظلت قوات الدفاع الجوي السوفيتية فرعا مستقلا من القوات المسلحة حتى بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وتم ضمها أخيرا للقوات الجوية عام 1998. أصدر قرار ضم القوتين معا الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين في 16 يوليو 1997. في عام 1998 تم حل أكثر من 580 وحدة وإعادة تنظيم 134 آخرين وتغيير قيادة 600 وحدة. أثرت هذه التغييرات على 90% من الطائرات، 98% من المروحيات، 93% من قواعد الدفاع الجوي، 100% من الصواريخ المضادة للطائرات و60% من ذخائر وأسلحة الطائرات. تم تغيير أماكن أكثر من 600,000 طن من الأعتدة العسكرية المختلفة وتغيير مطارات 3500 طائرة. نقلت طائرات لنقل العسكري 40,000 أسرة إلى أماكن سكن جديدة نتيجة لهذه التغييرات الضخمة.
تم تخفيض عدد الأفراد العاملين في القوات الجوية إلى 185,000 من أصل أكثر من 318,000. تم إلغاء أكثر من 123,500 منصب بما فيهم 1000 كولونيل. استقال 3000 فرد من القوات الجوية بما فيهم 46 كولونيل.
في 29 ديسمبر 1998 تولى الجنرال "أنتولي كورنوكوف" وهو ضابط سابق بقوات الدفاع الجوي، تولي رئاسة القوة الجديدة. وقد أبلغ وزير الدفاع الروسي وقتئذ أن المهمة قد أنجزت. قام الجنرال "كورنوكوف" بوضع مقر قيادة القوات الجديدة إلى "زاريا" بالقرب من بالاشيكا والتي تبعد تقريبًا 20 كيلومترًا من وسط موسكو وكانت سابقًا مركز قوات الدفاع الجوي السوفيتية.
خلف الجنرال "فلاديمير ميخاليوف" الجنرال "كورنوكوف" في قيادة القوات الجوية في عام 2002. في ديسمبر 2003، تم نقل الوحدات التابعة للجيش الروسي إلى القوات الجوية. حدث هذا بعد إسقاط مروحية روسية من نوع ميل-29 في الشيشان في 19 أغسطس 2002 والذي أدى إلى مقتل 119 شخصا.

كانت وظيفة الفرع الجوي للجيش البري الروسي هي الدعم المباشر للقوات البرية، والقيام بطلعات استطلاعية ونقل القوات جوا، والمشاركة في القتال أحيانا بالإضافة للحرب الإليكترونية. تم ضم الفرع الجوي للجيش الروسي للقوات الجوية الروسية 


سر اسم «ميغ - MiG»
يعود تاريخ تأسيس مؤسسة ميغ MIG العلمية الصناعية إلى عام 1939، عشية الحرب العالمية الثانية، حينما تطلب الأمر إنتاج طائرة مقاتلة سريعة ومتفوقة، وتم تقديمها بعد ذلك في عام 1940، حيث أطلق عليها رمز MIG 1- ميغ 1، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا، أنتج المكتب العديد من المقاتلات متعددة الاستخدامات والمهام. وإجمالياً، حققت المؤسسة إنتاج أكثر من 55 ألف طائرة مقاتلة من فئة ميغ من مختلف النماذج، سجلت تلك المقاتلات 55 رقماً قياسياً عالمياً بالنسبة للسرعة وارتفاع الطيران ومعدل الصعود (التسلق) ولايزال 21 رقماً قياسياً عالمياً منها باقياً حتى يومنا هذا.
والجدير بالذكر، أن اسم ميغ MIG هو اشتقاق لأول حرفين لاسم المصمم «أرتيم ميكويان» Mikoyan، حيث أخذ Mi منه، وأول حرف من المصمم ميخائيل غورفيتش Gurvich، حيث أخذ G منه، ليشكل MIG «ميغ».


المقاتلات


35-sukhoi


القوات الجويه الروسيه 29738

الطائرة " سو- 35 " هي مقاتلة مطورة  متعددة الاغراض ذات مقعد واحد  من الجيل 4++ تتصف بقدرة فائقة على المناورة ، وتستخدم فيها تقنيات الجيل الخامس التي تؤمن لها التفوق على الطائرات النظيرة لها. تستخدم هذه الطائرة لتحقيق السيطرة في الجو وتدمير الاهداف الجوية والارضية بمفردها او ضمن مجموعة من الطائرات.

ومن مميزات المقاتلة " سو- 35 " ما يلي:

 - مواصفات جوية وتكتيكية عالية      
  - قدرة على المناورة لا مثيل لها       
 - استخدام متعدد القنوات  للاسلحة الذكية ضد الاهداف الجوية والارضية
      - ضرب الاهداف الارضية دون دخول منطقة الدفاع الجوي المعادية
       - قابلية الطيران على ارتفاع منخفض التفافا على الحواجز
       -العمل الجماعي ضد الاهداف الجوية والارضية
 - القدرة على مواجهة الوسائل اللاسلكية الالكترونية والبصرية الالكترونية المعادية

وقد تم  أول تحليق للطائرة " سو – 35" في 19 فبراير / شباط  عام 2008 .  وفي اكتوبر/تشرين الاول عام 2008  أقلعت طائرة ثانية من هذا النوع ، وذلك في مدينة كومسومولسك على آمور، مما  اتاح للشركة فرصة الاسراع في انجاز برنامج التجارب والاختبارات الذي من شأنه أن يؤمن تصنيع الطائرة الجديدة وتسليمها إلى أصحاب الطلب


المواصفات الفنية التكتيكية


- سرعة الطائرة القصوى 2500 كم في الساعة على الارتفاع العالي و 1400 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض،
 - السقف العملي للارتفاع 18000 متر،
 - الحمولة القتالية القصوى 8000 كغ
 - مدى الطيران الاقصى 4000 كم،
- مدى الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو 6500 كم
 - الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي 8 صواريخ موجهة "جو – جو"، و 6 صواريخ موجهة "جو- سطح "، والصوارخ القصيرة المدى، بالاضافة الى القنابل  والمدفع عيار 30 مم.
 - الطاقم فردان

25-sukhoi


القوات الجويه الروسيه 29735

المقاتلة "سوخوي- 25" مخصصة لدعم القوات البرية وتدمير الاهداف الجوية والبرية
 وبغض النظر عن عمر هذه الطائرات الذي يبلغ نحو 16 عاما فإن بوسعها البقاء في الخدمة كذلك حتى 40 سنة اخرى بفضل متانتها".  تتميز المقاتلة "سوخوي- 25" بدروع لا مثيل لها في مقصورة الطيار . فلذلك اطلقت عليها تسمية " الدبابة الطائرة".


المواصفات

-طاقمها فرد واحد، سرعتها 984 كم في الساعة، سقفها 7000 متر، اسلحتها قنابل وصواريخ موجهة وغير موجهة ومدفع مزدوج عيار 23 مم.
-مزودة بمدفع عيار 30 ملمترا وصواريخ "جو- ارض" و"جو- جو".
 -يبلغ وزنها نحو 18 طنا. و
- يزيد مدى تحليقها عن 1800 كيلومترا.


MIG-31


القوات الجويه الروسيه 29744


تم تصميم المقاتلة " ميغ -31 "  على اساس المقاتلة الاعتراضية " ميغ -25 ".
 وانها تخصص لاستخدامها  ضمن نظام الدفاع الجوي بغية اعتراض وتدمير الاهداف الجوية المحلقة على الارتفاعات العالية.
وهي تتصف بقدرة فائقة على القيام بدوريات طويلة الامد ومكافحة كافة انواع الاهداف الايرودينامية، بما فيها الصواريخ المجنحة الصغيرة الحجم والمروحيات  والطائرات فوق الصوتية المحلقة على الارتفاعات العالية، وذلك ليلا ونهارا وفي الظروف الجوية المعقدة وعلى خلفية التشويشات المعادية المكثفة . قد تعمل المقاتلة بمفردها او ضمن مجموعة طائرات                              
 تعود " ميغ -31 " المحدثة الى صفوف القوات الجوية الروسية بعد عملية تطوير شاملة بهدف زيادة قدراتها القتالية نحو اربع مرات. " ميغ – 31 " هي  طائرة تتميز عن مثيلاتها في العالم بعدد من الخصائص التي تمكنها من تحقيق السيطرة الجوية القوية والعمل باستقلالية فوق رقع جغرافية واسعة، كما أن مدى رادارها وصواريخها كبير جدا. الطائرة تستطيع الوصول الى ارتفاع 20 كيلومترا خلال ثمان دقائق وتحمل صواريخ "جو- جو" موجهة لا نظير لها يبلغ مداها 200 كيلومتر، وتم تزويد منظومة التحكم باسلحة "زاسلون" التي تمتلكها المقاتلة برادار جديد يمكنها من اكتشاف وتدمير الاهداف التي تملك بصمة رادارية ضئيلة من طائرات وصواريخ مجنحة وعلى مسافات تصل الى 200 كيلومتر والتعامل مع عشرة منها في آن واحد. هذه المقاتلة تشكل تهديدا حقيقيا، فهي تستطيع اطلاق صواريخها الموجهة نحو اربعة اهداف في وقت واحد ، وكل هذا يمّكن الطائرة من تنفيذ مهام استطلاع بعيد المدى وتوجيه القاذفات والمقاتلات الصديقة نحو اهدافها والعمل في كل الاوقات والظروف الجوية. أما قمرة القيادة فقد تم تزويدها بمنظومة حديثة مزودة بشاشة كبيرة للمعلومات تمكن الطيار من الاطلاع على الوضع الجوي للمعركة وتحديد الاحداثيات والملاحة بواسطة الاقمار الاصطناعية. في عام 1992 تم تصنيع المقاتلة الاعتراضية المحدثة من طراز "ميغ-31 أم" التي نصب فيها  الرادار الاقوى و6 صواريخ موجهة بعيدة المدى بالاضافة الى الصواريخ الموجهة المتوسطة المدى التي تتصف بقدرة فائقة على المناورة.


مواصفات فنية تكتيكية


- سرعة الطائرة القصوى  3000 كم في الساعة على ارتفاع 17500 متر ، و1500 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض
 - السقف العملي للارتفاع 20600 متر،
- الوزن الاقصى عند الاقلاع  46200 كغ،
- مدى الطيران الاقصى 3300
 - زمن الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو  6 ساعات
- الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي الصواريخ الموجهة بعيدة المدى (حتى 120 كم)"والصواريخ المتوسطة المدى الموجهة ذاتيا  والصواريخ الموجهة القصيرة المدى والمدفع السداسي عيار 23 مم بسرعة الرمي 8000 طلقة في الدقيقة. 
- الطاقم فردان


 .............TO BE CONTINUE








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
дмuň



الـبلد : القوات الجويه الروسيه Egypt110
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4162
معدل النشاط : 4092
التقييم : 467
الدبـــابة : القوات الجويه الروسيه B3337910
الطـــائرة : القوات الجويه الروسيه 78d54a10
المروحية : القوات الجويه الروسيه 5e10ef10

القوات الجويه الروسيه 411


القوات الجويه الروسيه Tahadi10


القوات الجويه الروسيه Empty

مُساهمةموضوع: رد: القوات الجويه الروسيه   القوات الجويه الروسيه Icon_m10الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 11:44

MIG-29 


القوات الجويه الروسيه 29743

تم تصميم المقاتلة في مطلع الثمانينات بصفتها طائرة حربية حديثة  تدشن عصرا جديدا في عملية تطوير المقاتلات الخفيفة. وتتصف المقاتلة "ميغ 29" بالقابلية العالية للمناورة في المعارك الجوية والقدرة الفائقة على ضرب العدو بالصواريخ المتوسطة المدى والصواريخ القصيرة المدى الموجهة. وتستخدم المقاتلة لتدمير كافة انواع الاهداف الجوية بواسطة الصواريخ الموجهة ونيران المدفع ، وذلك حتى في الظروف الجوية المعقدة وعلى خلفية التشويشات المعادية.

 مواصفات فنية تكتيكية


 - سرعة الطائرة االقصوى 2400 كم في الساعة،
 - السقف العملي للارتفاع 18000 متر،
 - الوزن الاقصى عند الاقلاع 20000 كغ،
 - مدى الطيران الاقصى 2100 كم،
- الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي الصواريخ الموجهة "جو – جو" المتوسطة والقريبة المدى والمدفع عيار 30 مم


. دخلت الطائرة حيز الخدمة في القوات الجوية السوفيتية عام 1983. ومنذ ذلك الحين تم تصنيع اكثر من  1600 مقاتلة "ميغ -29" من مختلف انواعها. ولا تزال هذه الطائرة قيد الخدمة في جيوش 25 دولة في العالم.

MIG-35


القوات الجويه الروسيه 29745


تم تصميم المقاتلة "ميغ – 35"  على اساس المقاتلة "ميغ-29" واطلقت عليها أولا تسمية "ميغ – 29 أم".                         تعتبر الطائرة "ميغ – 35" مقاتلة متعددة الوظائف ومزودة باجهزة الملاحة اللاسلكية  الالكترونية  من الجيل الجديد التي تضم  بصورة خاصة  الرادار ذا الشبك الطوري الايجابي، والمنظومات البصرية اللاسلكية الالكترونية  الخاصة بمكافحة الاهداف الجوية والارضية والاسلحة الجوية الحديثة. وقد تحمل الطائرة على ظهرها الصواريخ الموجهة "جو – جو"  و"جو – سطح" والصواريخ غير الموجهة، بالاضافة الى انها مزودة  بمدفع جوي. ويسمح الرادار المنصوب  في المقاتلة باكتشاف الاهداف الجوية على مدى حتى 120 كم، ومتابعة 10 أهداف  وضرب 4 أهداف في آن واحد. وعند التعامل مع الاهداف البحرية يبلغ مدى اكتشافها 250 كم. اما هدف بحجم الزورق البحري فتكتشفه الطائرة على مدى 150 كم.


مواصفات فنية تكتيكية

- سرعة الطائرة القصوى 2400 كم في الساعة،

 - السقف العملي للارتفاع 17500 متر،
 - الوزن الاقصى عند الاقلاع 22700 كغ،
 - مدى الطيران الاقصى 3000 كم،
- مدى الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو 6000 كم
- الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي الصواريخ الموجهة "جو – جو" و"جو- سطح " المتوسطة والقريبة المدى والمدفع عيار 30 مم. 
- الطاقم فردان




 .............TO BE CONTINUE


   83  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
дмuň



الـبلد : القوات الجويه الروسيه Egypt110
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4162
معدل النشاط : 4092
التقييم : 467
الدبـــابة : القوات الجويه الروسيه B3337910
الطـــائرة : القوات الجويه الروسيه 78d54a10
المروحية : القوات الجويه الروسيه 5e10ef10

القوات الجويه الروسيه 411


القوات الجويه الروسيه Tahadi10


القوات الجويه الروسيه Empty

مُساهمةموضوع: رد: القوات الجويه الروسيه   القوات الجويه الروسيه Icon_m10الإثنين 20 يناير 2014 - 12:04

27-sukhoi


القوات الجويه الروسيه 29751

بدأ تصميمها عام 1971 حيث  تم تحديد مهامها الرئيسية وهي :-


- تدمير المقاتلات المعادية  في المعركة الجوية القريبة باستخدام الصواريخ الموجهة والمدفع   
     -اعتراض الاهداف الجوية على مدى بعيد ، وذلك عند التوجيه من الارض او بشكل مستقل بواسطة المجمع الراداري          -القيام بالمعركة الجوية على المدى المتوسط باستخدام الصواريخ الموجهة - حماية القوات واهداف البنية الصناعية من الهجوم الجوي  
     -مواجهة وسائل الاستطلاع المعادية    
   -مرافقة الطائرات البعيدة المدى وطائرات الاستطلاع وحمايتها من المقاتلات المعادية   
   -القيام بالاستطلاع الجوي
  -تدمير الاهداف الارضية الصغيرة المدى في ظروف الرؤية البصرية باستخدام  القنابل والصواريخ غير الموجهة والمدفع.


مواصفات فنية تكتيكية


 - سرعة الطائرة القصوى 2500- 2700  كم في الساعة على ارتفاع يزيد عن 11 كم
- سرعة الطائرة القصوى 1400 -  1500 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض
 - السقف العملي للارتفاع  21- 22 كم،
 - وزن الطائرة عند اقلاعها 33000 كغ
 - مدى الطيران الاقصى 3900 كم،
- وزن القنابل المحمولة 7000 كغ
- الاسلحة صواريخ موجهة بعيدة وقصيرة المدى وصواريخ غير موجهة ومدفع  عيار 30 مم وقنابل بعدد 10.
- الطاقم  فرد واحد

34-sukhoi


القوات الجويه الروسيه 29737

تعد الطائرة  "سوخوي-34"المتعددة الاغراض مستقبلا لطيراننا. وانها عبارة عن مزيج بين المقاتلة وقاذفة القنابل. وتتصف الطائرة الجديدة بقدرتها الفائقة على تدمير اهداف صغيرة الحجم. وتمتلك القوات الجوية اليوم ثلاث طائرات من هذا النوع. وتخطط وزارة الدفاع الروسية حتى عام 2015 لشراء 32 طائرة "سوخوي-34" التي تحل محل قاذفات القنابل العملياتية "سوخوي-24" و"توبوليف -22 ام3". والجدير بالذكر ان الطائرتين "سوخوي-34" اللتين اشترتهما وزارة الدفاع في العام الماضي كلفتا 1.8 مليار دولار، الامر الذي يمكن مقارنته مع كلفة صاروخين عابرين للقارات من طراز "توبول". بوسع طائرة "سوخوي-34" التعامل مع الأهداف البرية والبحرية والجوية، مهما كان موقعها الجغرافي وفي كافة الظروف الجوية. وتم تزويدها بمنظومات أسلحة توجيه حديثة بالاضافة الى محركات اقتصادية في صرف الوقود وخزانات وقود اضافية تمكنها من التحليق الى مسافات بعيدة. وتعتبر هذه الطائرة من جيل الطائرات الرابع.


-طاقمها مؤلف من شخصين، سرعتها القصوى 1900 كم في الساعة .
- وزن الاقلاع 42 طن، نصف القطر القتالي 600 كم.

مواصفات فنية تكتيكية


 - سرعة الطائرة القصوى 1900 كم في الساعة
 - السقف العملي للارتفاع 17000 متر،
- وزن الطائرة عند اقلاعها 44360 كغ
 - مدى الطيران الاقصى 4500 كم،
- نصف القطر القتالي 600 - 1130 كم
 - اسلحتها صواريخ مجنحة وصواريخ غير موجهة وقنابل جوية ومدفع عيار 30 مم 
- الطاقم - فردان
 30mk-sukhoi


القوات الجويه الروسيه 30821



تخصص المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" المتعددة الاغراض وهي النموذج التجاري المطور للمقاتلة "سو-30" لتحقيق السيطرة في الجو وتوجيه الضربات الى الاهداف الجوية  والارضية والبحرية المعادية في شتى الظروف الجوية باستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة. مما يميز هذه الطائرة عن غيرها من الطائرات هو قدرتها عى القيام بدوريات بعيدة المدى والمتابعة والرصد الراداري واستخدام الاسلحة الذكية بدون الدخول في منطقة الدفاع الجوي المعادية والقدرة العالية على  المناورة والقدرة على مهاجمة عدة اهداف في آن واحد ومقاومة وسائل العدو الالكترونية البصرية. 


تؤمن المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" استخدام الاسلحة التالية:


- الصواريخ "جو – جو" المتوسطة والقصيرة المدى المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا والرؤوس ذاتية التوجيه العاملة بالاشعة تحت الحمراء
 الصواريخ الموجهة "جو – ارض" المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا الايجابية وشبه الايجابية والرادارية والليزرية والمتحكم فيها عن بعد
 - القنابل المتحكم فيها عن بعد وبواسطة الليزر.
 - القنابل غير الموجهة والقنابل العنقودية
- المدفع عيار 30 مم.


التطوير


تم تطوير هذه الطائرة الى المقاتلة "سو- 30 ام كا 2" ذات المقعدين التي تختلف عن المقاتلة " سو-30 ام كا" بطاقمها الذي يتألف من طيارين، الامر الذي  يؤمن قدرة اكبر على التحكم بالطائرة وامكانيات التدريب. في عام 1997 بدأ مكتب "سوخوي" للتصاميم بالتعاون مع شركة "ايركوت" الروسية بتصميم طائرة جديدة مبنية على قاعدة طائرة "سو-30" والمخصصة للتصدير الى خارج البلاد. واطلقت عليها تسمية "سو-30 ام كا اي".
المواصفات الفنية التكتيكية:


الطاقم فردان
 السرعة القصوى  2175 كم في الساعة
الوزن الاقصى لدى الاقلاع 34500 كج
مدى التحليق العملي 3000 كم
 الارتفاع الاقصى للطيران 19800 متر
 طول الطائرة 22 مترا
ارتفاع الطائرة 6.375 متر
 مساحة الجناح 62 مترا مربعا

 .............TO BE CONTINUE



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الجويه الروسيه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» القوات الجويه السودانيه
» القوات الجويه الروسيه
» الفرق بين القوات الجويه الصريه و القوات الجويه الاسرائيليه
» القوات الجويه العربيه والقوات الجويه الاسرئيليه
» القوات الجويه المصريه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019