أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

B-2 Spirit

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 B-2 Spirit

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
malik.manai

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
malik.manai



الـبلد : B-2 Spirit 51010
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3362
معدل النشاط : 3591
التقييم : 493
الدبـــابة : B-2 Spirit B3337910
الطـــائرة : B-2 Spirit 8e7f1b10
المروحية : B-2 Spirit 5e10ef10

B-2 Spirit 411


B-2 Spirit Empty

مُساهمةموضوع: B-2 Spirit   B-2 Spirit Icon_m10الإثنين 17 فبراير 2014 - 20:22

1
B-2 Spirit هي قاذفة قنابل متعددة المهام قادرة على إيصال الذخائر التقليدية والنووية جنبا إلى جنب مع B-52 و B-1B.ملاحظتها المنخفضة ، أو خاصية "الشبح" تعطيها قدرة فريدة على اختراق دفاعات العدو الأكثر تطورا والأكثر تهديدا.
تعتبر باكورة أعمال طويلة المدى، و احدة من أكثر الطائرات قدرة على البقاء في العالم. لها قدرات فريدة من نوعها أظهرتها  في عدة سيناريوهات قتالية ، وكان آخرها خلال عملية حرية العراق ، وفي ليبيا ، خلال عملية فجر الأوديسي .
B- 2 هي الطائرة الأمريكية الوحيد التي تجمع بعد المدى والحمولة الكبيرة و الشبحية في منصة واحدة ، مما يعطيها القدرة على إبراز القوة في أي مكان في العالم. ويمكن ان تطير أكثر من 6،000 ميلا بحريا  و أكثر من 10،000 ميل بحري مع التزود بالوقود جوا مرة واحدة فقط. مع قدرتها على تحمل أكثر من 20 طنا من الذخائر التقليدية والنووية وتسليمها على وجه التحديد تحت أي ظروف جوية.
استخدمت لاول مرة في عام 1999 ، خلال حرب كوسوفو . كانت مسؤولة عن تدمير 33 ٪ من الاهداف الصربية المختارة في الأسابيع الثمانية الأولى من دخول الولايات المتحدة في الحرب .خلال هذه الحرب ، طارتB-2  دون توقف إلى كوسوفو من وطنها, قاعدة في ولاية ميسوري, ثم عادت.
B- 2 هي أول طائرةاستخدمت GPS JDAM " القنابل الذكية " الموجهة بالأقمار الصناعية أثناء القتال في كوسوفو. الذخائر الموجهة بدقة استبدلت تكتيك مثيرللجدل وهو carpet-bombing الذي انتقد بشدة نظرا لأنه تسبب في خسائر مدنية عشوائية في الصراعات السابقة، مثل الحرب الخليج عام 1991 . 

طائرة شبحية خارقة
حتى الآن لم يتم اطلاق أي صاروخ على B-2.
هذا الشبح يأتي من مزيج من انخفاض التوقيعات الصوتية والأشعة تحت الحمراء والمرئية و رادار للتهرب من مختلف أنظمة الكشف التي يمكن أن تستخدم لكشف و تنفيذ هجمات مباشرة ضد طائرة . وتتكون غالبية B- 2 من  carbon-graphite الذي هو أقوى من الفولاذ وأخف وزنا من الألمنيوم. ربما الأهم ، أنها تمتص أيضا كمية كبيرة من طاقة الرادار.
بصمتها الردارية حوالي  0.1 m2 و هي لا تطير دائما خلسة ؛ عندما تقترب من الدفاعات الجوية تتحول إلى " الشبح" ، و تبقى تفاصيلها سرية .
تختفي الطائرة من الرادار ، باستثناء فترة وجيزة عندما يفتح خليج قنبلة. لكنها تبقى ضعيفةأمام الاعتراضات البصرية من قبل المقاتلات.
وعلى النقيض من الأسطح المستوية في F- 117 night hawk، تتألف B- 2 من العديد من الأسطح المنحنية و مع هذا فإن تحقق تخفيض إضافي في البصمة الرادارية من خلال استخدام مواد ماصة للرادار (RAM ) لامتصاص و تحييد أشعة الرادار.
ميزة أخرى في التصميم وهي موضع المحركات ، والتي يتم دفنها داخل الجناح لتقليل الرؤية الحرارية. و للحد من الرؤية البصرية خلال العمليات النهارية طليت  B- 2 بطلاء المضادة للانعكاس .

مواصفات (B-2A بلوك 30)


الخصائص العامة
الطاقم : 2: الطيار و قائد ( مساعد الطيار )
طول : 69 قدم ( 21.0 م)
جناحيها : 172 قدم ( 52.4 م)
الطول: 17 قدم ( 5.18 م)
منطقة الجناح : 5،140 قدم مربع ( 478 متر مربع)
الوزن فارغة : £ 158،000 ( 71،700 كجم )
تحميل الوزن : £ 336500 ( 152200 كجم )
الوزن الأقصى للاقلاع الوزن : £ 376،000 ( 170600 كجم )
المحرك : 4 × جنرال الكتريك F118 -GE -100 توربوفانس غير afterburning ، 17،300 باوند ( 77 كيلو نيوتن ) في كل
سعة الوقود: 167،000 £ ( 75750 كلغ)
أداء
السرعة القصوى : ماخ 0.95 ( 550 عقدة ، 630 ميل بالساعة، 1،010 كم / ساعة ) في 40،000 قدم الارتفاع / 0.95 ماخ على مستوى سطح البحر [ 128 ]
سرعة كروز : ماخ 0.85 [ 60 ] ( 487 عقدة ، 560 ميل في الساعة، 900 كم / ساعة ) في 40،000 قدم الارتفاع
المدى:  11،100 كم ( 6،900 ميل) 
سقف الخدمة : 50،000 قدم ( 15،200 م)
التسلح

NUCLEAR
16 B61
16 B83
CONVENTIONAL
80 MK82
16 MK84
36 CBU87
36 CBU89
36 CBU97
PRECISION
16 JDAM (2,000 lb GBU-31)
8 AGM-154 JSOW
8 GBU-37 Bunker Busters
8 EGBU-28 (Enhanced GBU-37)
AGM-158 (JASSM)



B-2 Spirit 300px-B-2_Spirit_original

B-2 Spirit B-2_Landing

B-2 Spirit Northrop-Grumman
B-2 Spirit John-Batchelor-B-2-Cutaway

B-2 Spirit Ss_BS-50001_001_734x265

B-2 Spirit B-2_9


المصادر
http://www.northropgrumman.com/Capabilities/B2SpiritBomber/Pages/default.aspx
http://en.wikipedia.org/wiki/Northrop_Grumman_B-2_Spirit
http://www.howitworksdaily.com/transport/b-2-stealth-bomber/
http://www.globalaircraft.org/planes/b-2_spirit.pl
http://www.globalsecurity.org/military/systems/aircraft/systems/xldahs.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
mi-17



الـبلد : B-2 Spirit Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 43819
معدل النشاط : 58565
التقييم : 2418
الدبـــابة : B-2 Spirit B3337910
الطـــائرة : B-2 Spirit Dab55510
المروحية : B-2 Spirit B97d5910

B-2 Spirit 1210

B-2 Spirit Best11


B-2 Spirit Empty

مُساهمةموضوع: رد: B-2 Spirit   B-2 Spirit Icon_m10الثلاثاء 30 مايو 2017 - 22:08

موضوع رائع اخي مالك :


سؤالين من فضلك :
- هل هذه القاذفه قادره على حماية نفسها بنفسها : بمعنى اخر هل يمكنها ان تحمل صواريخ جو-جو ولو بعدد محدود ؟ ام يجب ان تكون مصاحبه بحمايه من مجموعه مقاتلات ؟
- هل هنالك بلوكات مختلفه من هذه القاذفه ويحبذا نظره خاطفه على هذه البلوكات لو وجدت ؟


تقييم ياصديقي مع خالص التحيات  36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
horas

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد : B-2 Spirit Egypt110
العمر : 26
المهنة : باحث علمي
المزاج : هادئ
التسجيل : 05/02/2015
عدد المساهمات : 208
معدل النشاط : 238
التقييم : 17
الدبـــابة : B-2 Spirit B3337910
الطـــائرة : B-2 Spirit Dab55510
المروحية : B-2 Spirit 3e793410

B-2 Spirit Empty10

B-2 Spirit Empty

مُساهمةموضوع: رد: B-2 Spirit   B-2 Spirit Icon_m10الأربعاء 31 مايو 2017 - 1:22

mi-17 كتب:
موضوع رائع اخي مالك :


سؤالين من فضلك :
- هل هذه القاذفه قادره على حماية نفسها بنفسها : بمعنى اخر هل يمكنها ان تحمل صواريخ جو-جو ولو بعدد محدود ؟ ام يجب ان تكون مصاحبه بحمايه من مجموعه مقاتلات ؟
- هل هنالك بلوكات مختلفه من هذه القاذفه ويحبذا نظره خاطفه على هذه البلوكات لو وجدت ؟


تقييم ياصديقي مع خالص التحيات  36

لاتستطيع حمل صواريخ جو جو   
لايجب ان تكون مصاحبه بحمايه الاف فى اضيق الاحتمالات مثل مواجهه دوله لها قدرات دفاع جوي ورصد متميزه
الطائره يوجد منها نسختين الاوليه والنسخه A الفرق يكمن من ناحيه التجهيز الالكتروني لانه مجرد تحديث للنسخ الاوليه فقط ولكن جميع القدرات واحده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد : B-2 Spirit 01210
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 3567
معدل النشاط : 7301
التقييم : 264
الدبـــابة : B-2 Spirit Unknow11
الطـــائرة : B-2 Spirit Unknow11
المروحية : B-2 Spirit Unknow11

B-2 Spirit 211

B-2 Spirit Ramada12


B-2 Spirit Empty

مُساهمةموضوع: رد: B-2 Spirit   B-2 Spirit Icon_m10السبت 3 يونيو 2017 - 2:25

بي تو - سبيريت
تعد هذه الطائرة من القاذفات بعيدة المدى، وتتميز بشكلها الغريب الذي يشبه مثلثاً ذا قاعدة مسننة. ويساعدها هذا التصميم على تضليل نظم الرادار المعادية، إضافة لما تحتوي عليه من معدات إلكترونية تصعب مهمة رصدها. 
وفي الماضي كان يتم تدريب أطقم قيادة القاذفات على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية لتفادي الظهور على شاشات الرادار. لكن هذه القاذفة ذات المحركات النفاثة الأربعة تستطيع تنفيذ مهامها من ارتفاعات شاهقة. 


وبفضل قدرتها على التحليق على ارتفاعات عالية دون رصدها، فإن قاذفة القنابل بي تو تتمتع بقدرة فائقة على الوصول إلى أهداف أبعد وعلى العثور على أهدافها وتدميرها. 


وتبلغ تكلفة تصنيع الطائرة الواحدة من هذا الطراز 1،3 مليار دولار. ولم يصنع الجيش الأمريكي سوى اثنتين وعشرين طائرة بي تو، دخلت ست عشرة منها الخدمة في القوات الجوية الأمريكية. 


ومن عيوب هذه الطائرة أن سطحها الخارجي المصمم لإخفائها عن أشعة الرادار يحتاج لإصلاحه بعد كل طلعة، لكن خبراء القوات الجوية الأمريكية يصرون على أن تلك المشكلة بسيطة ويمكن معالجتها عن طريق أعمال صيانة سهلة. 


وقد شاركت ست طائرات "بي تو" في الأيام الثلاثة الأولى من الحرب في أفغانستان. وأقلعت تلك الطائرات من قاعدة وايتمان في ولاية ميسوري الأمريكية، وتزودت بالوقود عدة مرات أثناء الذهاب والعودة. 


ونظراً لأن السرعة القصوى لطائرات "بي تو" أقل من سرعة الصوت، فقد استغرقت مهام قصف الأهداف الأفغانية أكثر من أربعين ساعة. ووصل زمن إحدى تلك المهام إلى 44 ساعة مما جعلها أطول غارة في تاريخ العمليات الجوية العسكرية. وخلال تلك المهام الطويلة يكون على متن الطائرة طياران يتبادلان القيادة للحصول على قسط من النوم والراحة.


وقد بدأت تلك الغارات من قاعدة وايتمان وإلى أفغانستان حيث تم قصف الأهداف، ثم واصلت قاذفات "بي تو" الطيران حتى قاعدة دييجو جارسيا في المحيط الهندي، حيث هبطت للتزود بالوقود وتغيير طاقمها، وعادت بعد ذلك إلى قاعدتها في رحلة استغرقت ثلاثين ساعة. 


ويفتخر الأمريكيون بأن محركات الطائرة "بي تو" ظلت في عدة مناسبات تعمل لمدد فاقت سبعين ساعة دون توقف، الأمر الذي يؤكد قوة تحملها وكفاءتها. 


لكن المهام الطويلة تؤدي إلى إصابة أطقم القاذفة بالإرهاق الشديد. 


وتستطيع قاذفات "بي تو" حمل أكثر من 18 طنا من القنابل التقليدية أو النووية. وقد استخدمت "البي تو" في حرب كوسوفو لتدشين الصواريخ الموجهة بالأقمار الاصطناعية المعروفة باسم "جيدام".
B-2 Spirit 694aef9bb8ddd6225c1a73582c2f9baf8b531c07



1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

B-2 Spirit

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» طائرة بي 2 سبيرت B-2 Spirit
» التسليح الكامل للقاذفه B2 SPIRIT
» القاذفة b-2 Spirit
» التايفون ترصد B2 spirit
»  B-2 SPIRIT المقنبلة العابرة للقارات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019