أخى الكريم المحجوب دعنى أؤكد لك
تعمد تحريف النص التوراتى فى تلك الفقرة
- المحجوب كتب:
ورد في الكتاب المقدس:(أن شعب كوش الذى تشق الأنهار أرضه((سودان وادي النيل)) يثير الرعب فى العالم ويعتلي جبل صهيون):
كم عد الأنهار التى تجرى فى أرض كوش يا أخى الكريم ؟؟
نهر النيل هو النهر الأوحد - لماذا صفة الجمع فى تلك الكلمة " أنهار "
- المحجوب كتب:
:(يا أرض خفيف الأجنحة التي عبر أنهار كوش المرسلة رسلاً في البحر وفي قوارب من البردي على وجه المياه.
ثانيا من أين لأرض كوش بنبات البردى
البردى هو رمز الدلتا وأحراش الدلتا هى ذاتها أحراش البردى
وصلاية نعرمر تذكر أرض الدلتا بتصوير أحراش البردى اتلتى يعتليها الصقر حورس
وأحرش الدلتا ( أحراش البردى ) فىالديانة المصرية هى التى شهدت ميلاد الصقر حورس أبن أيزيس
بينما كان اللوتس هو رمز أرض الجنوب وليس البردى .
النص التوراتى يتحدث عن أرض مصر والمصريين وأنهم ذو بأس شديد
الأنهار التى يذكرها النص هى الأنهار السبعة التى تتفرق عند جنوب ممفيس وتنتشر الى الشرق حتى التل البلوزى
غرب بروسعيد الأن وغربا حيث الفرع الكانوبى نسبة الى كانوب الواقعة الى شرق الأسكندرية الأن مكونة الدلتا
القديمة حيث كان مكونة من صبعة أنهار فى اتجاهات مائلة وأرض الدلتا لها سمة أستثنائية ( احراش البردى )
المذكورة فى النص أنها أرض الدلتا أرض البردى التى يتحدث عنها النص التوراتى المحرف .
فكما أؤكد لك لن تجد أبدا أى تمجيد لمصر أو المصريين
الذين أستعبدوا بنى أسرائيل فى نصوص الكتاب المقدس .
- المحجوب كتب:
الاخ cabo
ذكرت لك هذه الاحاديث لاقول لك اي مصر تقصد
نحن هنا(السودان) في الحديث المذكور مصر بملتقى البحريين (نهر النيل الابيض ونهر النيل الازرق) )
وان سيدنا يوسف جاء باهله الي منطقه كوش
بالنسبه الي شعب كوش المذكور في التورات انه يشبه السودانيين النوبيين الان وليس شعب مصر الحالي
يا سيدى الفاضل لا أعرف أطلاقا كيف تكتبون التاريخ
مجمع البحرين ليست أرض السودان ..
لكن ماذا عن ( الواج ور ) وهى تسمية البحرين الأحمر والمتوسط
فى النصوص المصرية القديمة ؟؟ فكانت أرض مصر هى ملتقى البحرين .
القضية الثانية متى دخل الأسياويين
طوال تاريخ النوبة الى أرض كوش ؟؟
هذا لم يحدث طوال التاريخ أن توغل العنصر الأسياوى حدود مصرالعيا حيث كان
الملوك الطيبيين فى طيبة ( أى الأقصر ) الذين تصدو للتقدم الأسياوى (الهكسوس )
ومن ضمن العناصر الأسياوية التى دخلت مصر كان نمبى الله يوسف عندما أبتاعه الأسماعليين
فى سوق النخاسة وأشتراه عزيز مصر . " وهو منصب كان للهكسوس ولم يكن عند الفراعنة "
وبعد ذلك دخل آل يوسف أرض مصر أبان حكم الهكسوس أيضا وتم أستضافتهم من قبل ملوك الهكسوس
وعند معارك التحرير التى بدئها الملك سقنن رع وأنتهت بعهد الملك أحمس الأول سقط الكثير من عائلات الهكسوس
فىة العبودية والأسر ومنهم بنو أسرائيل ( وقعوا فى أسر الفراعنة المصريين ) وخرج منهم نبى الله موسى وأخاه هارون عليهم السلام وتحدوا سلطان فرعون مصر ذلك الوقت وخرجوا من من أرض مصر وقصة الخروج معروفة .
وعليه لماذا فى تلك الفترة لم يصطدم موسى عليه لاسلام بحاكم كوش كى ينجوا ببنى أسرائيل من العبودية والأسر ؟؟
فكر فى هذا يا أخى الكريم ؟؟
فى تلك الفترة من الدولة الحديثة كانت كوش بالفعل
جزء من الأقاليم المصرية كما أثبت ذلك فى الصفحة العاشرة
وكان على رأسها موظف مصرى أسمة أبن الملك فى كوش .
وهناك يأتى التأكيد الثالث على تحريف النص التوراتى
أنهم لا يرغبون فى الأشارة الى أسم مصر بنصوصهم المقدسة
ويقبلون بالتحريف على أن يتم ذكر أسم مصر كنوع من التمجيد .
- المحجوب كتب:
ولقد اورده لتثبيت صحه كلام الاخ صالح الذي اكد لك بعد النصوص
التماثيل التي تشبهنا نحن ابنا ملوك النيل الكوشين
ولقد اثبت التحاليل لمعامل الاوربيه ان هذه التماثيل تطابق شعب شمال السودان الان
انا لم اتحدث ولا الاخ صالح ولكن اشكال التماثيل و التطابق المعملي
لقد قمت بالرد على قضية التماثيل وأوضحت أن هناك التماثيل الأوزيرية التى تعبر عن أتحاد الملك مع أوزير
ويظهر فيها الملك بالهيئة الأوزيرية ومن سماتها تغيير لون الجلد الى اللون الأسود لون عالم الموتى .
والشرح موجود فى الخلف " ويمكنك العودة لأى متخصص فى علم المصريات وتسألة عن التماثيل الأوزيرية "
- المحجوب كتب:
على العموم نحن ليس لنا اعلام او جهه تسع لرد الحق الي اهله
ولكن على حسب علمي هناك منظمات عالميه قريبا سوف ترد الحق الي الاهل النوبيين
فنحن النوبيين اسياد هذه الحضاره ونحن سكان مصر القديمه
أذن عليك أن تأتينى ببرهناك بدلائل علمية مثلما فعلتيا اخى فى الصفحات الماضية
- المحجوب كتب:
نحن شعب واحد فرقنا الغزو اليوني والروماني والعربي والتركي والانجليزي والفرنسي
فنسحبنا الي الجنوب والباقي منا تخالط مع هذه الجيوش الغازيه
والدليل نحن مازلنا نحتفظ باللغه النوبيه والقبائل النوبيه هذا هو الجزء الذي انسحب
اما الذي اختلط فنسى القبيله واللغه
قضية الشعب الواحد أؤكد أن الأسرة صفر التى نشأت على أرض مصر قبل الأسرة الأولى
قامت بضم أراضى شمال النوبة حتى الشلال الثانى " قل هذا قبل قيام الأسرة الأولى "
وحاول الملك جر أن يتوسع أكثر بحدود مملكتة الجنوبية ويضم المزيد من أراضىالنوبة الى المملكةالمصرية
لكنه لم يتمكن فى ضم اتلمزيد من تلك الأراضى .
فأن كان المولك الأوائل سواء منلوكالأسرة صفر أو ملوك الأسرة 1 نوبيين
لماذا يفكروا أصلا فى ضم أراضى يفترض أن تكون تابعة لهم ؟؟
أذن الملوكالفراعنة الأوائل لم يكونوا نوبيين أطلاقا
وتكوين القطر المصرى لم يكن من أرض النوبة
بل أهتم المولك الفراعنة الأوائل بضم أراضى النوبة لمملكة المصرية
وهذا يعى أن تلك الأرض فى ذلك الوقت المبكر تاريخيا لم تكن
تابعة لهم ولم تربها بهم علاقة مباشرة .
وليس كما يشير " الشيخ أنتا ديوب " أن النوبة
هى التى ضمت أراضى مصر اليها ؟؟ فلا برهنا على هذا الأمر
حتى فى تلك المعلوكة كان اللغط واضح جدا ..
وفى عصر الدولة الحيثة قام تحوتمس الأول بأكبر توسعة فى تاريخ مصر الفرعونى بضم أراضى النوبة أليه
أى أن النوبة كانت دائما هى الجزء التى تنتمى الى مصر وليس العكس .. الصورة واضحة تماما .
خروج ملوك من الأسرة 25
بأرض النوبة كانت النظرةالمصرية لهم على كون النوبة جزء من اراضى مصر وهو ليس أحتلال أجنبى
كما كان يحاول الأخ صالح أن يشي فى توقيعة وتعليقات بداية الموضوع . حتى أشار بنفسة الى الصدق
ان النوبة فى ذلك القت كانت جزء من أرض مصر -- واكملت عليه بالبراهين القوة من نصوص ملكية واضحة
ان أرض النوبة وشعب النوبة هم مصريين سواسية فى المعاملة .
- المحجوب كتب:
فلتبقى مصر القديمه( مصر العليا ومصر السفلى ) "اهبطوا مصراً فإن لكم"
فالهبوط من اعلى الي اسفل والماء كذلك يسير في الارض ويجري النيل من اعلى الي الاسفل مصر السفلى
لو رجعت الى توقيت تلك الأية كانت بعد الخروج أثناء رحلة الوصول الى أرض فلسطين الطاهرة
فعندما لم يستطع أن يصبر بنى أسرائيل على طعام واحد " المن والسلوى "
تذمروا وشكوا الى موسى تذمرهم وتقول الأيات
" وأذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فأدع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقتائها
وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلونالذى هو أدنى بالذى هو خير أهبطوا مصرا فأن لكم ما سألتم "
وسياقالأيات هنا كونهم فى صحراء شمال سيناء ومصرا بالطبع فى الخلف
من ورائهم وهم بالأعلى فلا تخرج الأيات عن سياقها .
------------------------------------------------------------------------------------
التاريخ كله شئ
وان تخبرنى بكون يوسف دخل ألا مصر تلك مفاجأة ( فالنوبةلم تشهد دخول أى عنصر أسياوى أرضها أطلاقا )
والنتيجة أن موسى كان فى النوبة أيضا .. ثم كان هناك ضرورة ليصطدم مع حاكم النوبة
التى لم يكن سى موظف مصرى فى ذلك الوقت " سا نسو - أبن الملك "
التاريخ يعاد كتابته من جديد .. لكن دون أدلة أو براهين حقيقية .