أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
war reporter

جــندي



الـبلد : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 01210
العمر : 45
المهنة : صحفي مراسل حربي
المزاج : صاف و رائق حينما تعلو القيم النبيلة و متعكر و متكدر حينما يسود الكره و البغضاء نفوس البشر
التسجيل : 03/12/2009
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Unknow11
الطـــائرة : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Unknow11
المروحية : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Unknow11

الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Empty10

الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Empty

مُساهمةموضوع: الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010   الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Icon_m10السبت 26 ديسمبر 2009 - 8:05


تتسلم الجزائر 16 طائرة من طراز "ياك ـ 130" من شركة "ايركوت" الروسية في النصف الثاني من العام 2010، وذلك من أجل تدريب الطيارين العسكريين والقتال
أعلن فيكتور ليتشايف، رئيس وفد شركة "ايركوت" الروسية لصناعة الطائرات إلى معرض "ليما 2009" الدولي أمام الصحفيين عن استمرار العمل بنجاح في صنع طائرات "ياك ـ 130" المطلوبة للجزائر والبالغ عددها 16 طائرة.
وستبدأ شركة "ايركوت" بتسليم الطائرات التي تعاقدت الجزائر على شرائها في النصف الثاني من العام القادم، 2010. وخصصت طائرة "ياك-130" لأغراض تدريب الطيارين العسكريين والقتال. وفقا لتقدير أعده خبراء شركة "ايركوت" فإن العالم سيطلب 2.5 ألف طائرة جديدة من هذا النوع في الفترة 2010 ـ 2011.

وكالة نوفوستي الروسية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء
MALEK KHELIFI



الـبلد : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 51010
العمر : 31
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2856
معدل النشاط : 2882
التقييم : 93
الدبـــابة : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Nb9tg10
الطـــائرة : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 596fd510
المروحية : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 5e10ef10


الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010   الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Icon_m10السبت 26 ديسمبر 2009 - 13:31

الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 35px-Airplane_silhouette_45degree_angle.svg
Cet article est une ébauche concernant un aéronef.
Vous pouvez partager vos connaissances en l’améliorant (comment ?) selon les recommandations des projets correspondants.

<TABLE style="TEXT-ALIGN: center" cellSpacing=0 cellPadding=1 width="100%"><TR style="BACKGROUND-COLOR: #256a93" class=entete></TR></TABLE>ConstructeurRôleStatutPremier vol&Eacute;quipageMotorisationMoteurNombreTypePuissance unitaireDimensionsEnvergureLongueurSurface alaireMassesMaximalePerformancesVitesse maximaleRayon d'actionArmementExterne
الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 PixYak-130الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 45px-Su-27_silhouette.svg
الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 280px-Yak130MAKS Vue de l'avion

Yakovlev
Avion d'entraînement
En phase de qualification
25 avril 1996
2
Klimov RD-35M
2
Turboréacteur
2 200 kgp
10,40 m
11,24 m
23,5 m²
9 000 kg
1 000 km/h
2 220 km
3 t des charges externes
Le Yakovlev Yak-130 est un avion d'entraînement avancé russe. Il est prévu pour remplacer les Aero L-29 Delfin et L-39 Albatros.

Sommaire

[masquer]


//


Conception [modifier]


Au début des années 1990, cinq bureaux d'études russes ont soumis des projets d'avions biplace capable d'effectuer aussi bien des missions de chasse légère, d'appui feu, de reconnaissance que d'entraînement. Parmi ces projets, deux sortent du lot le MiG-AT de Mikoyan-Gourevitch et le Yak-130 de Yakovlev, initialement nommé Yak-UTS. Celui-ci fut présenté à la presse le 30 novembre 1994. Cependant, il n'effectua son premier vol que le 25 avril 1996 sur la base de Joukovski. Il rejoignit ensuite l'Italie à l'été 1997, il était prévu que l'avion soit assemblé par Aermacchi sous la désignation Yak/AEM-130.
Trois prototypes furent construits pour la qualification de l'appareil. La qualification préliminaire permettant son utilisation par l'armée de l'air russe en tant qu'avion d'entraînement avancé fut attribuée en novembre 2007 par le centre d'essai en vol Glitz, à Akhtubinsk. La qualification pour l'entraînement au combat n'est pas attendu avant 2009. La phase d'homologation a en fait pris six mois de retard à cause du crash du troisième prototype le 26 juillet 2006.
Cette première qualification permet le lancement de la production des douze premiers exemplaires de série. Le 19 mai 2009, le premier des douze appareils destinés aux forces aériennes russes a effectué son premier vol. Il devrait entrer en service en juin[1]. A terme, ils devraient être affectés à la base d'entraînement de Kachinskoye.
En 1998, les espoirs visaient la fabrication de 1 300 appareils d'entraînement et de 770 pour l'appui feu.
Description [modifier]


Le Yak-130 est un avion biréacteur à ailes médianes en flèche. Il est doté d'un train d'atterrissage tricycle et d'un cockpit en tandem. Il est équipé de trois points d'emport externe sous chaque aile.
Utilisateurs [modifier]



  • الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 20px-Flag_of_Algeria.svg Algérie : 16 commandés en 2006[2], les 6 premiers appareils devraient être livrés en 2010[1].
  • الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 20px-Flag_of_Russia.svg Russie : Actuellement 62 appareils ont été commandés (sans compter les 3 prototypes) mais le besoin exprimé est de l'ordre de 300 appareils[2].

Notes et références [modifier]



    <LI id=cite_note-RED_STARS_b1509-0>↑ a et b 30 mai - Premier vol d’un Yak-130 de série destiné à la force aérienne russe [archive], 2009, RED-STARS.org. Consulté le 06/08/2009
  1. a et b Redstars, « Yak-130. [archive] », mai 2008, RED-STARS.org. Consulté le 06/08/2009


Sources [modifier]



  • Pierre Gaillard, Avions et hélicoptères militaires d'aujourd'hui, éditions Larivière, coll. « DOCAVIA », 1999, 304 p. (ISBN 2-907051-24-5)
  • Guillaume Steuer, « Le Yak-130 montre patte blanche en Russie », dans Air et Cosmos, no 2101, 23 novembre 2007, p. 55 (ISSN 1240-3113)

Voir aussi [modifier]


الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 200px-Jak-130
Liens internes [modifier]


الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 50px-Commons-logo.svgWikimedia Commons propose des documents multimédia libres sur le Yak-130.

Développement lié



Aéronefs comparables



Ordre de désignation


Yak-112 - Yak-130 - Yak-141




الياك - 130

عرض من الطائرة

-------------------------------------------------- ------------------------------

الصانع ياكوفليف
دور طائرات تدريب
الوضع في مرحلة تأهيل
اول رحلة أبريل 25 ، 1996
طاقم
2
المحركات
محرك كليموف العملي - 35M
عدد 2
نفاث
2 200 وحدة السلطة kgp
أبعاد
جناحيها 10.40 م
طولها 11.24 متر
منطقة الجناح 23.5 متر مربع
الجماهير
9 القصوى 000 كجم
الأداء
1 وتصل سرعتها القصوى 000 كم / ساعة
مجموعة 2 220 كم
الأسلحة
خارجي 3 ر الأحمال الخارجية
تحرير
وياكوفليف ياك 130) هي طائرة تدريب نفاثة متقدمة الروسية. ومن المقرر أن تحل محل ايرو لام - 29 دلفين ولام - 39 الباتروس.

محتويات [إخفاء]
1 التصميم
2 الوصف
3 مستخدمين
4 ملاحظات ومراجع
وقالت مصادر 4.1
(5) انظر أيضا
5.1 الروابط الداخلية
5.2 وصلات خارجية


تصميم [تحرير]
في أوائل عام 1990 ، وخمسة مكاتب دراسات الروسية قدمت مشروع مقاعد الطائرات قادرة على تنفيذ كل من ضوء الصيد البعثات ، ودعم النار ، والاعتراف بأن التدريب. من بين هذه المشاريع ، واثنين من الوقوف على ميغ في ميكويان جيروفيتش وياك 130 ياكوفليف ياك عين في البداية UTS. تم عرضها على الصحافة في نوفمبر تشرين الثاني 30 ، 1994. ومع ذلك ، فإنه أول رحلة أبريل 25 ، 1996 ، على أساس من جوكوفسكي. ثم انضم إلى ايطاليا في صيف عام 1997 ، كان من المتوقع أن يتم تجميع الطائرة تحت اسم Aermacchi Yak/AEM-130.

ثلاثة نماذج بنيت لتصنيف الجهاز. المؤهلات الأولية لاستخدامها من قبل سلاح الجو الروسي باعتباره birddog تدريبية متقدمة منحت في نوفمبر تشرين الثاني 2007 بواسطة مركز اختبار الطيران في الواجهة أختوبينسك. مؤهل للتدريب على القتال وليس من المتوقع قبل عام 2009. الموافقة على المرحلة في الواقع استغرق ستة اشهر في وقت متأخر لأن النموذج الثالث تحطم يوليو 26 ، 2006.

هذا يسمح للتأهيل إطلاق أول إنتاج نسخ الاثني عشر الأولى من السلسلة. في أيار / مايو 19 ، 2009 ، وهو الأول من اثنتي عشرة طائرة لسلاح الجو الروسي أدلى بأول رحلة لها. ويفترض أن يدخل الخدمة في حزيران / يونيو [1]. في نهاية المطاف ، أن يكلفوا الى قاعدة التدريب Kachinskoye.

في عام 1998 ، كانت تهدف تأمل في صنع 1 300 طائرة للتدريب و 770 للحصول على الدعم النار.

وصف [تحرير]
وياك 130 هو المحرك المزدوج الطائرة الجناح المتوسط بشكل حاد. فقد دراجة بخارية الهبوط وقمرة القيادة جنبا إلى جنب. وهو مجهز بثلاثة hardpoints الخارجي تحت كل جناح.

شاهد [تحرير]
الجزائر : 16 أمر في عام 2006 [2] ، ينبغي تسليم أول 6 طائرات في عام 2010 [1].
روسيا : 62 طائرة حاليا أمرت (لا تشمل نماذج 3) ولكن الحاجة ما يعبر عنه في الترتيب من 300 طائرة [2].
الحواشي والمراجع [تحرير]
↑ أ و ب 30 مايو -- أول رحلة جوية من طراز ياك 130 سلسلة لسلاح الجو الروسي [الأرشيف] ، 2009 ، الحمراء STARS.org. الوصول إلى 06/08/2009
↑ أ و ب Redstar "ياك 130. [الأرشيف] في أيار / مايو 2008 ، الحمراء STARS.org. الوصول إلى 06/08/2009
وقالت مصادر [تحرير]
بيار غايار والطائرات وطائرات الهليكوبتر العسكرية اليوم ، وطبعات اريفيير القاعدة. "Docavia" ، 1999 ، 304 p. (ردمك 2-907051-24-5)
وليام Steuer ، "وياك 130 ويبين ساقه في روسيا البيضاء" ، في الجو وكوزموس ، رقم 2101 ، نوفمبر 23 ، 2007 ، p. 55 (ردمد 1240-3113)
انظر أيضا [تحرير]


الداخلية وصلات [تحرير]

ويكيميديا كومنز على وثائق من طراز ياك 130.

ذات التنمية
Aermacchi م - 346
طائرات مناظرة
ماكو اي ايه دي اس الحرارة
ألفا جت
بي إيه إي هوك
هال كمقروءة - 36 سيتارا
ميكويان جيروفيتش ميغ في
أجل التعيين
الياك - 112 -- 130 من طراز ياك -- ياك 141
الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Yak130plan




الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Yak130_10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CHALLENGER-911

جــندي
CHALLENGER-911



الـبلد : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 01210
العمر : 32
المهنة : CAPTIAN
المزاج : COOL
التسجيل : 29/12/2009
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 16
التقييم : 1
الدبـــابة : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Unknow11
الطـــائرة : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Unknow11
المروحية : الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Unknow11

الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Empty10

الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010   الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010 Icon_m10الثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 21:07

ولله طائرات رائعة للتدريب فعلا
ولها ادوار كبيرة
وفي المعارك المحتدمة ممكن تصبه أشباه مقاتلات أي انها واقعية 100%

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر ستبدأ باستلام طائرات ياك 130 من روسيا مطلع يناير 2010

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الجزائر ستتسلم 6 طائرات تدريب حربية من روسيا في 2010
» اختتام توريدات مقاتلات "سوخوي -30" الروسية الى الجزائر
» طائرات سوخوي التي اقتنتها الجزائر من روسيا!!!
» روسيا تحقق في صفقة طائرات ميغ-29 التي رفضتها الجزائر
» روسيا تتحدث عن ''جودة'' طائرات ''ميغ 29'' التي رفضتها الجزائر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019