أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
mi-17



الـبلد : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 43492
معدل النشاط : 58096
التقييم : 2402
الدبـــابة : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  B3337910
الطـــائرة : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Dab55510
المروحية : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  B97d5910

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  1210

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Best11


الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Empty
متصل

مُساهمةموضوع: الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri    الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Icon_m10الجمعة 16 أغسطس 2019 - 10:49

يُعتقد أن خطة تطوير محرك Kaveri النفاث المحلي الصنع  كجزء من استثمار على هامش صفقة شراء الهند لمقاتلات Rafale بمساعدة التكنولوجيا الفرنسية قد سقط بعد أن وجد الجانب الهندي أن الأسعار باهظة.
قال ثلاثه مصادر على الأقل ، الذين كانوا جزءًا من المناقشات ، بأن المشروع أصبح بحكم المنتهي حاليا .
 كان من المفترض أن يقوم المحرك الجديد بتشغيل الطائرات الخفيفة الهنديه المحليه الصنع  (LCA) بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة المستقبلية
يبدو أن المحادثات مع شركة تصنيع المحركات الفرنسية Safran ، التي تصنع المحركات والإلكترونيات لمقاتلات Rafale ، قد وصلت إلى طريق مسدود بعد أن ظهرت في دراسات مفصلة أنه لا يمكن استخدام سوى جزء من مبلغ الاستثمار - ما يزيد قليلاً عن 250 مليون يورو - في المشروع. 
وقالت مصادر البحث إن منظمة الدفاع والتطوير البحثيةDRDO  الهنديه كانت يجب ان تمول ال 500 مليون يورو المتبقية.
DRDO لم تجد هذا السعر معقولًا ولم تعد تدرس محرك Kaveri الذي تمت ترقيته للدفعة التالية التي تتكون من 83 طائره LCA التي سيتم تصنيعها في الهند أو إصدار Mark-2 من الطائرة المخطط لها في المستقبل القريب.
 من المرجح الآن أن يتم تشغيل هذه الطائرات بواسطة محركات مقدمة من جنرال إلكتريك الأمريكية.
 أنفقت DRDO أكثر من 240 مليون يورو على مشروع Kaveri حتى الآن دون نجاح.
وفقًا لعقد Rafale  يتعين على الشركات الفرنسية استثمار ما قيمته 3.4 مليار يورو في عمليات في الهند بحلول عام 2023. ومن بين هذه الشركات ، يتعين على Safran وحدها تنفيذ مشاريع بقيمة 580 مليون يورو.
 وقالت المصادر ، الشركة تكافح الآن للوفاء بالتزاماتها.
قدمت شركات أخرى تقوم بعمليات إستثمار ضمن صفقة Rafale - وهي شركات داسو وتاليس وصانع الصواريخ MBDA - بالفعل خططًا مفصلة لتنفيذ التزاماتها وبدأت العمل مع شركاء هنود.
المحادثات المتقدمة حول إحياء محرك Kaveri جرت بين DRDO والشركة المصنعة الفرنسية ، والتي أعقبها تقييم مفصل للمشروع ، والتي أوضحت أن هناك حاجة إلى أربع سنوات من العمل لإعادة المحرك إلى المسار الصحيح.
وفقًا للاقتراح الذي تمت مناقشته ، تم تعديل محرك Kaveri ، الذي تم التخلي عنه إلى حد ما كمشروع في عام 2014 نظرًا لأنه لم يوفر قوة دفع كافية للطائرات المقاتلة ، إلى منتج من الطراز العالمي مع نقل التكنولوجيا وكذلك حقوق التصنيع 
المحركات هي أكثر النظم أهمية على الطائرات المقاتلة ، وقد تمكنت دول قليلة من إتقان التكنولوجيا لتصنيعها. تظهر التقديرات التقريبية أنه بالنسبة لأسطول يبلغ 200 طائره LCA في الخدمة ، فإن تكلفة المحركات وحدها سوف تتجاوز 25 مليار يورو خلال دورة حياة الطائرات.
تكافح الهند لتطوير محركها النفاث القتالي على الرغم من الجهود التي استمرت لأكثر من عقدين. 
وتُبذل الجهود أيضًا لتطوير إصدار نسخه مخفضه من محرك Kaveri تدعى Ghatak  لاستخدامه في مركبة القتال الجوية غير المأهولة التي طورتها الهند.

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  ECDnG2KU4AADIV2

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
mi-17



الـبلد : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 43492
معدل النشاط : 58096
التقييم : 2402
الدبـــابة : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  B3337910
الطـــائرة : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Dab55510
المروحية : الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  B97d5910

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  1210

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Best11


الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri    الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Icon_m10الجمعة 16 أغسطس 2019 - 11:33

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri  Master

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهند تقرر ايقاف التعاون مع شركة Safran الفرنسيه لتطوير محركها المحلي Kaveri

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» صفقة كبيرة مع شركة BEA Systems لمجموع تجهيزات للتصنيع المحلي
» السعوديه تنفذ صفقه شراء 3 سفن دوريه نوع FS56 من انتاج شركة CMN الفرنسيه
» الهند تحصل على عرض لتطوير مركبة مدرعة على أساس Armata الروسية
» بيلاروس مستعدة لتطوير التعاون مع قطر في جميع الاتجاهات
» الهند تخطط لتطوير مقاتلتها من طراز "سوخوي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الجيوش الإقليمية (غير العربية) - Non-Arabic Regional Armies :: الهند-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019