أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
General Abdelrahman

عمـــيد
عمـــيد
General Abdelrahman



الـبلد : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT Egypt110
المهنة : A Top Secret, Highly Classified Location
المزاج : عصبى
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 1761
معدل النشاط : 2703
التقييم : 205
الدبـــابة : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT B3337910
الطـــائرة : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT 78d54a10
المروحية : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT 5e10ef10

طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT 211


طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT Empty

مُساهمةموضوع: طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT   طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT Icon_m10الإثنين 2 يوليو 2012 - 15:01

طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT 645379
خضعت طائرة النقل الصهريج المتعددة الادوار (A330 MRTT) من شركة (Airbus Military) لاول طيران لها في ٨ نيسان/ابريل الماضي وهي في الخدمة في سلاح الجو الملكي البريطاني (UK/RAF).اقلعت الطائرة، المعروفة في سلاح الجو الملكي (RAF) باسم (Voyager)، من قاعدة (Brize Norton) التابعة لسلاح الجو الملكي (RAF) في طلعة تدريب حول المملكة المتحدة للسماح لطاقم شركة (Air Tanker) بالتعرف الى الطائرة وتحقيق اول جزء من جدول تدريب الطاقم على الطائرة (Voyager)، التي سلمتها شركة (Airbus Military) الى شركة (Air Tanker). وهذه الشركة تشكلت لتشغل وتدعم الطائرة (Voyager) لوزارة الدفاع البريطانية بموجب برنامج طائرة النقل الاستراتيجية مستقبلا، في نهاية السنة الماضية.تمثل طائرة (Voyager) نموذجا قياسيا جديدا في تكنولوجيا الصهريج/النقل، وسوف تزود سلاح الجو الملكي (RAF) باكثر قدرة متقدمة في العالم للتزود بالوقود في الجو ونقل المسافرين والاسعاف الطبي جوا. وباعتبارها طائرة حديثة وفعالة، فهي اكثر هدوءا وادخارا في استهلاك الوقود من اي طائرة اخرى جاثمة في قاعدة (Brize Norton) التابعة لسلاح الجو الملكي (RAF)، والتي هي قاعدة النقل/الصهريج الاولى لسلاح الجو الملكي (RAF).يتعين على شركة (Airbus Military) ان تسلم ١٤ طائرة محولة الى شركة (Air Tanker). وقد تم تحويل طائرتين من الطائرات الاساسية (A330 - 200) في مرفق (Getafe). ويجري تحويل طائرتين اخريين في مرافق (Cobham) في المملكة المتحدة. تتمتع طائرة (Voyager) بترخيص عسكري ومدني، وسوف يشغل سلاح الجو الطائرات على كلي السجلين العسكري والمدني.ذلك يجري حاليا التجميع النهائي لاول طائرة (A350 XWB) في خط التجميع النهائي الجديد في مدينة (Toulouse) الفرنسية. وتم تحقيق هذه الخطوة الحديثة في تقدم تجميع الطائرة المعنية، فيما بدأت شركة (Airbus) وصل الهيكل المركزي، الذي يبلغ طوله ٧،١٩ متر، بالهيكل الامامي الذي يبلغ طوله ٢١ مترا.سوف يستعمل الهيكل الاول هذا لطائرة (A350 XWB) للتجارب الانشائية الستاتية، التي تخضع لها كل الطائرات الجديدة، كجزء من عملية تصديقها. وسوف يبدأ تجميع اول طائرة طيران (A350 XWB, MSN1) ابان الصيف.يتألف هيكل الطائرة (A350 XWB) من ثلاثة اجزاء رئيسية: الامامي والوسط والمؤخرة. وسوف تجمع هذه الاجزاء معا في اول مركز تجميع رئيسي، رقم ٥٠. ويجمع مقدم ترس الهبوط في هذا المركز ايضا. وبعد انجاز هذه المرحلة، يحول الهيكل الى مركز رقم ٤٠ لوصل الاجنحة واجزاء الذيل. وسوف ينفذ تركيب الحجرة، بالمقابل، في الوقت نفسه الذي يتم فيه وصل الجناح بالهيكل وادارة الطاقة في نظم الطائرة. وبهذه الطريقة يمكن البدء في التجارب العملانية في وقت ابكر من البرامج السابقة.ان طائرة (A350 XWB) هي مأخوذة عن طائرات الخطوط الجوية الجديدة كلها المتوسطة الحجم بهيكل واسع، تجمع معا احدث ما في الايروديناميات والتصميم والتكنولوجيات المتقدمة لتأمين نحو ٢٥ في المائة من افضل ادخار في الوقود وتكاليف التشغيل، مقارنة مع الطائرات الحالية في فئة الحجم نفسه. ويتكون اكثر من ٧٠ في المائة من وزن هيكل الطائرة (A350 XWB) الفعال من المواد المتقدمة، وتضم ٥٣ في المائة من المواد المركبة والتيتانيوم وسبيك الالمنيوم المتقدم. وان هيكل الطائرة المصنوع كله من الليف الكربوني الجديد المقوى بمواد البلاستيك (CFRP) ينجم منه حرق وقود اقل اضافة الى صيانة اسهل. وتستفيد الطائرة (A350 XWB) من مستوى الخبرة العالية التي تتمتع بها شركة (Airbus) في دمج المواد المركبة في الطائرة.تتألف الطائرة (A350 XWB) من ثلاثة نماذج للمسافرين، وتتمتع بقدرة طويلة المدى فعلا على الطيران الى مسافة ٨٥٠٠ ميل بحري، او ١٥٥٨٠ كيلومترا. ففي تصميم نموذجي من ثلاث فئات، سوف تؤمن الطائرة ٢٧٠ مقعدا، في حين يؤمن طراز (A350-900) ٣١٤ مقعدا وطراز (A350-1000) ٣٥٠ مقعدا على التوالي.كلام الصورة- طائرة الصهريج (A330 MRTT) في اول طيران لها- طائرة A350 XWB الاحدث من Airbusطوافات انقاذ طراز "Ka - 32A11BC" لوزارة الطوارئ الكازاخستانيةسلمت شركة Russian Helicopters وزارة الطوارئ الكازاخستانية طوافتي انقاذ محدثتي الدوار ومعدلتين من طراز Ka-32A11BC وذلك في تنفيذ سريع وناجح لعقد تم توقيعه في ١٥ آب ٢٠١١.تم تسليم الطوافة الاولى ابان معرض العتاد العسكري ونظم الاسلحة KADEX-2012. حضر الحفل ممثلون من وزارة الطوارئ الكازاخستانية وشركة Russian Helicopters. جهزت طوافتا Ka-32A11BC، اللتان انتجتا خصيصا لوزارة الطوارئ الكازاخستانية، بوحدات طبية ومدافع مياه افقية. أعدت الطوافتان لحالات الطوارئ الطبية، وعمليات الانقاذ، ومكافحة النيران. اضافة الى ذلك، يمكن استعمال الطوافتين لعمليات الاصلاح الطارئ ومهمات اخرى ملحة ناشئة جراء الكوارث الطبيعية او بفعل الانسان.يقول السيد Dmitry Petrov: تعتبر الجهود المشتركة الحديثة لاخماد حرائق الغابات من خلال استخدام الطوافات فوق اراضي الاتحاد الروسي عام ٢٠١٠، احد الامثلة الصارخة على التعاون الروسي الكازاخستاني في ميدان مكافحة الاحداث الطارئة. يعتبر ابتكار طوافات ذات استخدام متخصص اولوية قصوى بالنسبة ل Russian Helicopters. هذه الانواع من الطوافات تسجل طلبات كثيرة من قبل اجهزة الطوارىء والانقاذ في مناطق مختلفة من العالم.تعد الطوافة المتحدة الدوار الجديدة والخفيفة K-a 226T في تلك الفئة، احدى احدث التقديمات من شركة Russian Helicopters، وقد تم تجهيزها بوحدة طبية. وفي تشرين الثاني ٢٠١١، قام نموذج اولي تجريبي من الطوافة K-a 226T بأداء ممتاز إبان التحضيرات للالعاب الاولمبية الشتوية للعام ٢٠١٤.اما الاولوية القصوى الاخرى ل Russian Helicopters في آسيا الوسطى عامة وفي كازاخستان خاصة تتمثل في تأمين خدمات الصيانة لأساطيل الطوافات الحالية واستمرار اعمال التسليم الجديدة في مواعيدها للطائرات ذات الدوار الروسية الصنع وتأمين خدمات التحديث للطوافات الموجودة. ومن جهة اخرى سلمت Russian Helicopters وهي فرع من تجمع الشركات Oboronprom، طوافة Ka-32A11BC ذات الدوارين المتحدي المحور والمتعددي الادوار الى المشغل البرازيلي Helipark Taxi Aereo.تم التسليم ضمن المهلة المحددة والمتوافق عليها في العقد الذي وقعه الفريقان في كانون الاول/ديسمبر ٢٠١٠. يعد تحقيق الطوافة Ka-32A11BC وهي الطوافة الاولى التي يشتريها مشغل طوافات برازيلي يعد برنامجا نموذجيا حيث تسعى Helipark Taxi Aereo الى تنويع اسطولها.حققت Atlas Taxi Aereo في تشرين الثاني ٢٠١٠ طوافتي نقل من طراز Mi-171A1 روسي الصنع، تتمتعان بالشهادة البرازيلية، لتستخدمهما شركة النفط البرازيلية Petrobras.تخطط Helipark Taxi Aereo لاستعمال الطوافة Ka-32A11BC في مجال النقل التجاري لحمولات الشحن الخارجية الى المناطق العسيرة البلوغ في حوض الامازون البرازيلي. ينتظر ان تقحم الطوافة في اعمال البناء الرامية الى تطوير بنية البرازيل التحتية كجزء من التحضيرات لكأس العالم ٢٠١٤ والالعاب الاولمبية لعام ٢٠١٦.وعلى صعيد آخر اعلن السيد Dmitry Petrov ان الشركة تحقق نموا كبيرا في العائدات وهي تتطور. فخلال العام ٢٠١١ ثبتت الشركة ورسخت وضعها كاحد اللاعبين الاساسيين في صناعة الطوافات على المستوى العالمي، حيث ضاعفت اعمال التسليم بنسبة ٤،٢٢% اي ما يوازي ٢٦٢ طوافة ل ١٩ دولة بعدما بلغت التسليمات ٢١٤ طوافة في العام ٢٠١٠، وبلغت العائدات للعام ٢٠١١ مقدار ٩٣٨،١٠٣ مليارات روبل بينما كانت العام ٢٠١٠ مبلغ ٣٠٧،٨١ مليار.كلام الصور- طوافة Ka - 32A11BCBel Air تتسلم الطوافة الثانية طراز AW139اعلنت شركة (AgustaWestland) ان شركة (Bel Air) الدانماركية قد تسلمت الطوافة المزدوجة المتوسطة الثانية (AW139)، المصممة ب ١٢ مقعدا، والتي سوف تقوم بعمليات نقل بعيدا عن الشاطىء، وتنضم الى الطوافة الاولى التي تدعى (Spirit of Agusta). ومن المتوقع ان يدخل الخدمة عدد من طوافات (AW139) الاضافية مع شركة (Bel Air) في المستقبل.ادت الطوافة الاولى، التي سلمت في عام ٢٠٠٩، اداء ممتازا استثنائيا، مسجلة اكثر من ١٢٠٠٠ عملية هبوط في العمليات البعيدة عن الشاطىء لغاية الان. وسوف توسع الشركة (Bel Air) بالطوافة الثانية (AW139)، التي هي على وشك دخول الخدمة، اعمال النقل البعيدة عن الشاطىء. وقدمت الشركة (Bel Air) ايضا طلبا على طوافتين، طراز (AW189)، من فئة ٨ اطنان في اواخر العام ٢٠١١. وسوف توسع الطوافة الاكبر (AW189)، التي تكمل طوافة (AW139)، قدرات المهام التي يمكن ان تقدمها شركة (Bel Air) لزبائنها لمتطلبات نقل النفط والغاز بعيدا عن الشاطىء الى مدى اطول، في حين انها الطوافة الوحيدة في فئتها التي تتقيد باحدث مقاييس السلامة.تشكل طوافة (AW139) وطوافة (AW189) جزءا من مجموعة طوافات شركة (AgustaWestland) من الجيل الجديد التي تتشاطر فلسفة التصميم نفسه لتمنح ميزات للمشغلين في مجالات الصيانة والدعم والتدريب.ان طوافة (AW139) هي طوافة متوسطة من الجيل الجديد بمحركين تربينيين، سجلت مقاييس جديدة في سوق الطوافات المتوسطة المزدوجة. وهي ايضا اسرع طوافة في فئتها، تبلغ سرعة تجوالها القصوى ١٦٧ عقدة، وهي الطوافة الوحيدة المتوسطة بمحركين قيد الانتاج التي تلبي احدث مقاييس التصديق للسلامة. وقد تحولت بسرعة الى طائرة مفضلة لعمليات دعم النفط والغاز بعيدا عن الشاطىء، بحيث تقدم قدرات لا تضاهى في فئتها، ويمكن استعمالها في مجموعة واسعة من الادوار، بما فيها النقل بعيدا عن الشاطىء والبحث والانقاذ ونقل الشخصيات التنفيذية/المهمة جدا وتنفيذ القانون والقيام بادوار حكومية.تأسست شركة (Bel Air) في عام ١٩٩٤، وباتت حاليا شركة طوافات دانماركية رائدة، تقدم مجموعة من خدمات الطوافات، بما فيها النقل بعيدا عن الشاطىء والتدريب. والشركة هي ايضا مركز الخدمة الرسمية لشركة (AgustaWestland) لطوافة (AW139) في الدانمارك.الصورة- طوافة AW139 مجهزة ب ١٢ مقعداA400M في اندونيسيا للمرة الاولىوصلت طائرة النقل من الجيل الجديد (A400M)، التي تطورها شركة (Airbus Military) للقرن الحادي والعشرين، الى اندونيسيا في زيارة ليوم واحد. وقد وصلت الطائرة، التي هي واحدة من اصل ٥ طائرات تخضع للتطوير، اطلق عليها اسم (Grizzly 4)، الى قاعدة حليم الجوية.الزيارة هي جزء من جولة اولى تقوم بها طائرة النقل (A400M) في حوض اسيا الباسفيكي تزور فيها كوالا لومبور في ماليزيا وجاكرتا ثم تشيانغ ماي وفي النهاية بانكوك، قبل العودة الى اوروبا.سوف تنفذ الطائرة طلعتين محليتين من قاعدة حليم الجوية تحمل فيهما ضيوفا حكوميين ومن سلاح الجو، كما ستعرض في عرض ساكن على ضيوف حكوميين اخرين ومن سلاح الجو سوف يزورون الطائرة.ان طائرة (A400M) هي طائرة نقل عسكرية جديدة كلها، صممت لتلبي حاجات القوات الجوية في العالم في القرن ٢١. وهي طائرة قادرة بفضل اكثر التكنولوجيات تقدما فيها، على التحليق اعلى واسرع واطول من اي طائرة اخرى، في الوقت الذي تحافظ فيه على مناورة عالية وسرعة منخفضة وقدرات مختلفة في المطار. وهي تجمع المهام التكتيكية والاستراتيجية/اللوجستية في الوقت الذي يمكن ايضا ان تستعمل فيه كطائرة صهريج.تستطيع الطائرة (A400M) المتعددة الاغراض ان تؤدي عمل ثلاثة طرازات من طائرات مختلفة في طائرة واحدة. وهذا يعني اساطيل اصغر واستثمار اقل من قبل المشغلين، وهي اكثر طائرة نقل منخفضة التكاليف ومتعددة المؤهلات ابتكرتها العقول، وهي فريدة في تعدد قدراتها.الصورة- طائرة النقل A400MReconRobotics تستملك Xollai, LLCاعلنت شركة (ReconRobotics, Inc)، وهي شركة رائدة في صناعة نظم الروبوت الميكروية للدفاع وتطبيق القانون، انها استملكت شركة (Xollai, LLC) مؤسسة هندسة النظم، وهي تملك قاعدة واسعة من الممتلكات الفكرية في تكنولوجيا التوجيه الاوتوماتيكي ونظم التحكم المستقلة التي تعتمد على البصريات ومعالجة الصور ومعرفتها. وكانت الشركة (Xollai) هي الفائزة بجائزة (Architect of Defense) المحترمة في عام ٢٠١١ التي تمنحها سنويا مؤسسة (Defense Alliance) في ولاية مينيسوتا، التي تمثل اكثر من ٨٥ منظمة صناعية دفاعية اقليمية.سوف تمنح هذه الحيازة الاستراتيجية شركة (ReconRobotics) إمكانية الوصول الى تكنولوجيات تحل الحاجات غير المحلولة في الاسواق الحالية، اضافة الى الحلول الجديدة كليا في الصناعة المتقدمة وتظهير الصور والنظم الجوية دون طيار.اوجدت شركة (ReconRobotics) في فترة وجيزة من الوقت فئة جديدة كليا من روبوتات الشرطة والروبوتات العسكرية التي اطلقت ثورة في العمليات التكتيكية. وكانت (ReconRobotics) تنوي دمج شركة (Xollai) تماما في هندسة المنتوج وعمليات التصميم في نهاية نيسان/ابريل الماضي والحفاظ على مقارها الرئيسية في مدينة سانت بول (Saint Paul) في ولاية مينيسوتا.كما اعلنت شركة ReconRobotics في منتصف شهر آذار/مارس الماضي انها حصلت على عقد بقيمة ٧،١ مليون دولار لتوريد ١٢٦ Recon Scout XT من مجموعة الروبوطات الصغيرة الحجم، حصلت عليها من مكتب مشروع النظم المشتركة لحساب سلاح مشاة البحرية الاميركي. يعتبر هذا العقد الاضخم في تاريخ سلاح مشاة البحرية الاميركي. ويلي هذا العقد اربعة عقود شراء مماثلة حصلت عليها الشركة في الستة اشهر الماضية، فيزيد مجموعها عن ١٨٠٠ قطعة. تخطط هذه الشركة لانهاء التسليمات نهاية شهر نيسان/ابريل ٢٠١٢.تكمن وراء هذه الطلبات احتياجات الجندي لاجهزة روبوط صغيرة يتم التخلص منها بعد الاستخدام، تكون صغيرة ويسهل نشرها مقارنة بروبوطات (SUGVs) التي استخدمت بتوسع في العقد الماضي. يتم نشر هذه الروبوطات الصغيرة بذات مستوى كثافة نشر الاسلحة الفردية المتوسطة اي جهاز لكل اربعة او خمسة جنود. تكمن اهمية الروبوطات الجديدة في انها توفر ادراكا دقيقا للوضع وتسمح للجنود بالبقاء على مسافات آمنة حين تقوم الوحدات المتخصصة باخلاء المجمعات السكنية او بالكشف على متفجرات من صنع محلي.يمكن قذف نظام XT حتى مسافة ١٢٠ قدما ٣٦ مترا، ويتيح الرؤية في الليل الحالك. وحين يتم نشر النظام، يستطيع الروبوط التحرك بسهولة في بيئته الجديدة ونقل معطيات استكشاف فيديوية تخترق الجدران والابواب لتتجمع على شاشة محمولة يدويا لدى مشغل الروبوط Recon Scout XT، بينما يبقي الجنود تحت حماية الظلام او داخل تحصيناتهم. يتميز جهاز XT بصغر حجمه وسهولة تشغيله وقدرته على البقاء في ساحة القتال، وهو يؤمن قدرات كبيرة لحماية الاروح دون ان يزيد من حمل الجندي، والشركة المصنعة تفخر بتزويد وحدات جنود البحرية بهذا النوع من العتاد.كلام الصورجهاز Recon الاميركي ٢٠١١ من شركة ReconRoboticsMacNeillie تعرض مركبة مقاومة للارهابكشفت شركة (MacNeillie) المتخصصة في سوق تحويل المركبات ودمجها عن احدث وحدة دعم لعملياتها في معرض مكافحة الارهاب الذي اقيم في لندن مؤخرا. وقد صممت الوحدة لتؤمن اقصى حجم هيكل مكعب والاستفادة الكثيفة من قوة المواد المركبة العالية الصلابة لخفض الوزن وزيادة خيارات الحمل النافع.صممت الوحدة، التي عُرضت في معرض مكافحة الارهاب، للتخلص من المعدات المتفجرة (EOD) وادوات التفجير الارتجالية (IEDD) والمواد الكيميائية والبيولوجية والراديولوجية والنووية (CBRN)، وسوف تدخل الخدمة لدى سلطة لم يكشف عنها. ويماثل النموذج مجموعة من الوحدات التي زودتها شركة (MacNeillie) مؤخرا لعدد من الاسواق الخارجية، كالشرق الاوسط، وتتضمن الحجرة، التي تعتمد على شاسي من نوع (Mercedes Sprinter)، عددا من مزايا خدمات الطوارىء المدنية العادية، كالحماية البالستية وغير البالستية وحماية للشبكة والانوار الامامية ومجموعة كاملة من نظم الانذار السمعية والبصرية والاطارات التي تسير دون ضغط الهواء. ويمنح تصميم دعم العمليات من حيز السيارة الخلفي حماية بالستية حتى الرأس، ويمكن تصميم داخل الحجرة الواسعة في مجموعة كبيرة من الاشكال لتناسب متطلبات المستعمل المحددة. وقد تم تجهيز المركبة بكاميرا رقمية ذات دقة عالية لادراك الوضع ادراكا تاما. وتحمل المركبة ايضا مخزونا شاملا من معدات الاتصالات.تزود شركة (MacNeillie) حاليا مجموعة من منصات المركبات المجهزة تماما لكل الخدمات الطارئة الثلاث في المملكة المتحدة ولعدد من السلطات المدنية والدبلوماسية والعسكرية حول العالم.الصور:- مركبة المقاومة للارهابDCNS تسلم رابع قارب دورية للبحرية النروجيةسلّمت مديرية (DCNS) في اواخر آذار/مارس الماضي رابع قارب دورية سريع طراز (FPB - P964 - Glimt) للبحرية النروجية الملكية. ويرئس برنامج (Skjold) المؤلف من ٦ قوارب من هذا الطراز كونسورتيوم يضم مديرية (DCNS) الفرنسية ومتعاقدين اثنين نروجيين، مع مديرية (DCNS) التي تمثل مرجعا لتصميم نظام القتال وموردة مشاركة.اوكلت السلطات النروجية برنامج (Skjold) الى كونسورتيوم مؤلف من ثلاثة متعاقدين مع مديرية (DCNS) باعتبارها مرجعا لتصميم نظام القتال وموردة مشاركة.صُممت قوارب الدورية السريعة في برنامج (Skjold) بالتحديد للأمن البحري والمهام الآمنة في المياه الساحلية النروجية. وصمم نظام القتال للبيئات الطارئة والمجهزة باطقم مخفّضة. وان الاتصالات ومجموعة المستشعرات تنسجم تماما مع المشاركة الفعالة في العمليات الدولية والعمليات التي تقودها (NATO). وسوف يجري تعزيز قدرات الاتصال في السفن اكثر وهي تخضع للتحديث بنظام اتصالات مُتقَناً فنياً يعتمد على الأقمار الاصطناعية.يبلغ طول قارب الدورية السريع نحو ٥٠ مترا. وهو مسلح تسليحا ثقيلاً نظراً الى حجمه. ويتميز نظام القتال بثمانية صواريخ مضادة للسفن وبمدفع عيار ٧٦ ملم يستطيع الاشتباك مع اهداف عدة بسرعة على مسافات تتعدى ١٢ كيلومترا.سُلّم اول قارب من فئة (P961-Storm) في اوائل ايلول/سبتمير عام ٢٠١٠، وسلم القارب الثاني (P962-Skudd) في اواخر تشرين الاول/اكتوبر عام ٢٠١٠، والقارب الثالث (P963-Steil) في آخر حزيران/يونيو عام ٢٠١١.ان نجاح برنامج (Skjold) هو ثمرة مشاركة طويلة الأمد بين مديرية (DCNS) وشركائها النروجيين.الصور:- قارب الدورية السريع من فئة (P961-Storm)General Dynamics تفوز بعقود الحوسبة السحابيةاعلنت شركة General Dynamics انها حصلت على عقدين من الجيش الاميركي بشأن تطوير وتنفيذ قدرة حوسبة سحابية متنقلة وثابتة تابعة لمبادرة Army Private Cloud (APC2) الخاصة بمراكز معالجة المناطق. هذا وقد تم توقيع العقود في الثاني من شهر نيسان/ابريل الماضي حيث قدرت قيمتها بحوالي ٨،٢٤٩ مليون دولار موقعة لخمس سنوات وغير محددة سواء أكانت من حيث النوعية ام من حيث فترة التسليم.وفي قسم APC2 الثابت، تعمد شركة General Dynamics الى تأسيس منصة حوسبة سحابية آمنة، مرنة ومنخفضة التكلفة تعمل على توفير الخدمات المتغيرة كافة. اما في قسم APC2 المتحرك، فان الشركة سوف توفر حلا جديدا يتمثل في انشاء مركز بيانات متحرك يعمل على تلبية المتطلبات العسكرية الطارئة ابان العمليات الحرجة او حيث الحوسبة السحابية او المؤقتة تكون غاية في الصعوبة.بالاضافة الى توفير التوجيه الاستراتيجي للحوسبة السحابية، سوف تدير شركة General Dynamics الاتصال بالشبكات وأمن المعلومات واصدار الشهادات والاعتمادات وتطبيقات الهجرة فضلاً عن ادارة العمليات السحابية الخاصة وصيانة وتأهيل الجوانب كافة ذات الصلة بسلسلة التوريد.الى ذلك، سوف تدرج الشركة تصميمها المبرهن ميدانياً بغية تسليم مراكز بيانات متصلة آمنة وموثوق بها تتلاءم مع الظروف المناخية القاسية والمناطق النائية.تعتبر مبادرة APC2 عنصراً جديداً من المبادرة الاستراتيجية LandWarNet التي تشمل الكثير من القدرات المعلوماتية الخاصة بالجيش على غرار جمع ومعالجة وتخزين المعلومات للمحارب. فمن خلال هذا البرنامج، يخطط الجيش الأميركي الى تقليص تطبيقات الهجرة والاستضافة وتكاليف الصيانة وذلك من خلال نقل الحوسبة السحابية وتقليص عدد مراكز البيانات المعمول بها.كلام صور- تعتمد معظم جيوش العالم على الحوسبة السحابية من اجل تنفيذ اكثر المهام صعوبةF -35A تنجز اول مهمة تزود بالوقود جواًانجزت طائرة شركة (Lockheed Martin) طراز (F - 35A Lightning II) التي تقلع وتهبط عادياً. اول مهمة تزود بالوقود في الجو وهي محملة بأسلحة خارجية. وتعرف طائرة التجارب بالرمز (AF - 4)، وهي مجهزة بصاروخين خارجيين خامدين (AIM - 9X) وبأربعة خزانات خارجية. وكانت الطائرة النفاثة تحمل في داخلها سلاحين هجوميين (JDAM) وصاروخين جو - جو متوسطي المدى متقدمين. وقد جرت تجربة مزايا طيران الطائرة في مهمة دامت ساعتين وهي تقوم بمناورة بأسلحة خارجية. وهذه التجربة تمهد الطريق لتجربة استخدام الأسلحة في وقت لاحق هذه السنة.كلام صور- طائرة F - 35Aهوائيات ارسال للبحرية الاميركيةاعلنت شركة (Cobham) انها مُنحت عقداً من قيادة النظم الجوية في البحرية الاميركية (NAVAIR) لتصنيع مجموعة هوائيات ارسال بذبذبة متدنية (AN/ALQ - 99) لطائرات الحرب الالكترونية (EA - 6B) و(EA - 18G) للبحرية ومشاة البحرية الاميركية. وتبلغ قيمة العقد، الذي اعلن عنه في أواخر نيسان/ابريل الماضي، ٣٩ مليون دولار. وهذا العقد هو تعديل لعقد بسعر ثابت ومعدل انتاج كامل منح سابقاً لممارسة خيار على ٤٨ هوائي ارسال بذبذبة متدنية وعلى ١٣ هوائيا باستقطاب عمودي وعلى ٢٨ هوائيا باستقطاب افقي تتعلق بمجموعة هوائيات الارسال بذبذبة متدنية (AN/ALQ - 99).ان مجموعة هوائيات الارسال (LBT - AG) التي طورتها شركة (Cobham Sensor Systems) هي قيد الانتاج منذ العام ٢٠٠٥ وقد صممت لحماية الطائرات الضاربة والسفن والقوات البرية بتعطيل رادار العدو واتصالاته، وتستعملها طائرات (EA - 6B Prowler) و(EA - 18G)في البحرية الأميركية وطائرات (EA - 6B) في فيلق مشاة البحرية الأميركية، وقد استعملت في العمليات القتالية.DMI شركة جديدة مشتركةأقامت كل من General Dynamics وRheinmetall Defence في دوسلدورف - المانيا شركة مشتركة لانتاج ذخيرة للدبابات تحت اسم (DMI) Defense Munitions /International والشركة الجديدة سوف تطور وتسوق الذخيرة عيار ١٢٠ ملم القائمة الى قذائف متعددة الأغراض لاستخدامها في اسواق ذخيرة الدبابات العالمية بما في ذلك الولايات المتحدة. شركة DMI تجمع جهود الشريكين في تطوير وانتاج ومبيع الذخيرة التكتيكية عيار ١٢٠ ملم المخصصة لدبابات القتال الرئيسية. ومنذ عقد من الزمن عملت الشركتان معاً على عدة مشاريع متعلقة بالذخيرة عيار ١٢٠ ملم، قبل تطوير وانتاج ذخيرة KEW - A1 وKEW - A2 التي تم نشرها لدى مشاة البحرية الأميركية في افغانستان اضافة الى ذلك عممت Rheinmetall قذائف DM 63 Tungsten ذات الطاقة الحركية لدى الجيش الألماني وسواه لدى جيوش دول حلف ناتو التي تستخدم دبابات Leopard. وعبر المشروع المشترك DMI ستستمر في الجهود لاضافة تحسينات على عائلة ذخائر "KEW". وستطور الشركة أىضاً وتنتج ذخيرة متعددة الأغراض متطورة لتضاعف من نجاح ذخيرة Rheinmetall طراز DM 11 التي استخدمت مؤخراً لدى مشاة بحرية الولايات المتحدة في افغانستان.خفض استهلاك الوقود على طائرات Herculesأوضحت التجارب الاختبارية في نفق الريح من اجل تعزيز خفض استهلاك الوقود على طائرات (C - 130 Hercules)، ان نظام المراوح الميكروي هو الذي اظهر اكثر الوعود القوية.كانت شركة (Lockheed Martin) تدرس امكانية الاقتصاد بالوقود على اسطول طائرات (C - 130) منذ سنتين. وقد درست الشركة خيارات عدة شملت تركيب اجنحة صغيرة على رأس الجناح ومراوح ميكروية ونظام اطلقت عليه اسم نظام التحكم بتوزيع الرفع (LDCS) ويقول مسؤول في الشركة (LM) ان المراوح الميكروية اظهرت اكثر الوعود القوية.ان تكاليف الوقود وارتفاع الاستهلاك يشكل قلقاً كبيراً في وزارة الدفاع ولذلك فان خفض الاستهلاك شكل اهتماماً كبيراً.لما كانت شركة (Lockheed Martin) تأمل في ان تكون قادرة على تجربة الأجنحة الصغيرة على طائرة (C - 130) اعارها سلاح الجو الاميركي، فان التجارب بمراوح ميكروية انجزت في عام ٢٠١١، وأظهرت خفضاً بلغ ٢٥ غالون بكل ساعة طيران في تدفق الوقود خلال ما يشار اليه بطيران جوال على مسافة بعيدة. وتعادل الادخارات نحو ٥ الى ٧% انخفاضاً في حرق الوقود. وان استعمال نظام التحكم بتوزيع الرفع (LDCS) يحرف الجنيحات الى الأعلى لخفض كمية الرفع على الأجنحة الخارجية. وهذا يخفض مقاومة الهواء على الهيكل الخلفي، ويمكن ان يزيد الحمل النافع على الطائرة كثيراً بنسبة تبلغ نحو ١٠%. وتجرب الشركة في الوقت نفسه طيراناً على احدث برمجية للطائرة، وهي برمجية من فئة (Block 7) تستخدم كمبيوتر جديداً للمهام، وتضيف قدرات (CNS/ATM) جديدة على الكترونيات الطيران. وتعرض الشركة بالاضافة، نموذج دورية بحرية من طائرات (Hercules) اطلقت عليه اسم (SC - 130J Sea Hercules). وتقول الشركة ان طائرات (Hercules) تشاطر العديد من المزايا التي جعلت طائرة الدورية البحرية (P - 3 Orion MPA) ناجحة، بما فيه المتانة للطيران على ارتفاع منخفض وعلى مدى استدامة طويل.كلام صور- طائرة C - 130 HerculesBoeing تمنح Strata عقد مباشر لتصنيع مكونات هياكل طائراتأعلنت كل من Boeing ووحدة Mubadala لصناعة الطيران عن إبرامهما اتفاق مدته عشرة أعوام تقوم Strata بموجبه بتصنيع مكونات هياكل طائرات Boeing 777 و787 Dreamliner من المواد المركبة. كما أعلن الجانبان كذلك عن التوقيع على اتفاق استراتيجي يؤهل ستراتا لتصبح المزود المستقبلي للمثبت العمودي لطائرات 787 دريم لاينر والذي يعتبر جزءا أساسيا مصنوعا من المواد المركبة والخاصة بأحدث برامج Boeing للطائرات.وقال حُميد الشمّري المدير التنفيذي لوحدة Mubadala لصناعة الطيران في معرض تعليقه على هذه الاتفاقية: تشكل هذه الاتفاقية إنجازاً مهماً للغاية بالنسبة لستراتا، حيث يشكل إبرامها على هامش فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران في أبوظبي، أكبر دليل على مدى التقدم الذي حققته ستراتا خلال الأشهر ال18 الماضية منذ إنطلاق عملياتها. وتعمل مبادلة لصناعة الطيران على التأسيس لقطاع صناعة طيران عالمي ومستدام يتمتع بأهمية حيوية كبيرة في دولة الإمارات، حيث تشكل ستراتا محوراً أساسياً لهذا التطور.وتنص الاتفاقية على قيام ستراتا التابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران والتي تعد المصنّع الرائد في مدينة العين لتصنيع مكونات هياكل الطائرات من المواد المركبة، بتصنيع مجموعة أضلاع الذيل لطائرات بوينغ 777 وأضلاع المثبت العمودي لطائرات Boeing 787 Dreamliner. ولقد بدأت بوينغ من جانبها بتوفير المعدات اللازمة وبرامج التدريب التشغيلي المبكر وغيرها من أشكال الدعم لمجموعة الأعمال هذه، حيث من المتوقع أن تبدأ ستراتا بتسليم أولى هذه المنتجات بحلول العام 2013. إضافة إلى ذلك فإن Strata مؤهلة لكي تصبح المزود المستقبلي لمجموعة أضلاع الذيل الجنيح العمودي وذلك وفقاً لدرجة التنافسية والأداء اللذان ستظهرهما الشركة.وقال جيم ألبو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية في هذا السياق: تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم عملاء بوينغ في مجالات الطائرات التجارية والعسكرية، ولقد نجحت القيادة الحكيمة في الدولة في تحقيق تحول كبير في اقتصادها عبر الاستثمار في قطاع صناعة الطيران وتطويره. إن بوينغ ملتزمة ومنذ عدة أعوام في بناء شراكة مع وحدة مبادلة لصناعة الطيران تهدف إلى تقديم فوائد مشتركة وطويلة الأمد للجانبين. نحن مسرورون لأن ستراتا التابعة لوحدة مبادلة ستدعم إنتاج الطائرة المتطورة 787 دريم لاينر، وطائرات 777 التي تؤدي حالياً دوراً حيوياً في تحقيق نجاح أداء عملائنا.وتأتي هذا الاتفاقية، والتي تعد أول عقد تزويد مباشر توقعه بوينغ في العالم العربي، استكمالاً لاتفاق سابق تم توقيعه بين السيد ألبو والسيد الشمري ضمن فعاليات معرض دبي للطيران 2011، والذي نص على أن تصبح ستراتا المزود الرئيسي لمكونات الهياكل الميكانيكية للطائرات المصنوعة من المواد المركبة، وهدف إلى رسم معالم خارطة طريق ترمي إلى أن تصبح ستراتا مزوداً من الدرجة الأولى لشركة بوينغ، كما يشكل هذا الاتفاق دليلاً آخر على مستوى التطور المتواصل الذي يشهده الاتفاق الاستراتيجي الوثيق بين Mubadala لصناعة الطيران وBoeing.وتسهم هذه الإنجازات في تعزيز العلاقة المتينة بين بوينغ ووحدة مبادلة لصناعة الطيران، التابعة لشركة مبادلة للتنمية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً لها وتعتبر ذراع التطوير والاستثمار التابع لإمارة أبوظبي، حيث تهدف هذه العلاقة إلى تطوير صناعة الطيران التجاري في دولة الإمارات وتدفع قدماً خطط أبوظبي في أن تصبح مركزاً عالمياً في قطاع صناعة الطيران، ومكوناً رئيسياً لخطط التنوع الاقتصادي للإمارة.وتجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات الأخيرة تسهم في تعزيز الاتفاق الإطاري الذي تم التوقيع عليه من قبل بوينغ ووحدة مبادلة لصناعة الطيران في نوفمبر 2009 بهدف إظهار التزامهما بتطوير مبادرات ذات منفعة متبادلة بين الجانبين في المجالات التي تنطوي على تقارب وتوافق استراتيجي بينهما. وقد تتضمن مبادرات الشراكات المستقبلية الصيانة العسكرية والأنشطة المتعلقة بتحقيق الجاهزية الدائمة، إضافة إلى تدريب الطيارين وتطوير الأفراد.
المصدر
http://www.arabdefencejournal.com/article.php?categoryID=4&articleID=942

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Abdelrahman

عمـــيد
عمـــيد
General Abdelrahman



الـبلد : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT Egypt110
المهنة : A Top Secret, Highly Classified Location
المزاج : عصبى
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 1761
معدل النشاط : 2703
التقييم : 205
الدبـــابة : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT B3337910
الطـــائرة : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT 78d54a10
المروحية : طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT 5e10ef10

طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT 211


طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT Empty

مُساهمةموضوع: رد: طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT   طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT Icon_m10الإثنين 2 يوليو 2012 - 15:04

عندى سؤال هى مجلة الدفاع الوطنى بتتباع فى اسكندرية بمصر؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طيران طائرة النقل الصهريج A330 MRTT

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الإمارات تتسلم طائرة النقل والصهريج A330 MRTT المتطورة الأولى
» الفرص مازالت قائمة للتعاقد مع الجزائر و مصر على طائرة التزود بالوقود A330 MRTT
» PAK TA مستقبل طيران النقل الروسي
» صور لطائرات تزود بالوقود السعودية (A330 MRTT )
» Boeing تنهي الإختبارات على "طائرة الصهريج الأولى KC-46 Pegasus" لسلاح الجو الأمريكي.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019