أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eagle flanker

عريـــف أول
عريـــف أول
eagle flanker



الـبلد : دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 61010
العمر : 31
المهنة : طالب جامعي
المزاج : هادئ
التسجيل : 13/08/2013
عدد المساهمات : 174
معدل النشاط : 229
التقييم : 5
الدبـــابة : دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 C87a8d10
الطـــائرة : دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 B91b7610
المروحية : دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 3e793410

دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 Empty10

دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 Empty

مُساهمةموضوع: دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30   دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 Icon_m10الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 17:54

السلام عليكم
معي خبر قديم نوعا ما يعود الى مارس 2012 و لكنه يؤكد عقد الجزائر لصفقة مقاتلات سو-30 بعدد 16 ليكزن اجمالي الطائرات بعد التسليم 60.نافيا بدلك اشاعة 44 مقاتلة.



أسطول القوّات الجوية الجزائرية يتدعّم بـ 16 مقاتلة روسية النوع

دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30 Photo-1332169643
كشفت قيادة القوات الجوية بالجزائر عن آخر صفقة اقتناء طيران النقل العسكري من إسبانيا ويتعلق الأمر بطائرة كاسا 295، وتقدّر قدرة استيعابها 72 مقعدا عسكريا، وتتواجد حوالي ست طائرات من هذا النوع بالقاعدة الجوية بوفاريك بمدينة البليدة، كما تم اقتناء 16 مقاتلة آخر طراز روسية الصنع من نوع "سوخوي 30" وطائرات "ياك" الخاصة بالتدريب من صنع روسي، وطائرات النقل أمريكية الصنع من نوع "سي 90 ".
وأكدت قيادة القوات الجوية على هامش الأيام الإعلامية التي تم افتتاحها اليوم الاثنين، بوهران، من 19 إلى 28 مارس من نفس الشهر الجاري، أن الأسطول يتوفّر على 44 طائرة مقاتلة متعددة المهام، وتم تسلّم 16 أخرى حديثا من نوع "Su-30 " في صفقة روسية جزائرية.
ويضم الأسطول الجوي الجزائري حاليا أنواعا مختلفة، من أهمها: الطائرات المقاتلة مقاتلات "ميغ 29" و"سوخوي 30" متعددة المهام، إضافة إلى مقاتلات "ميغ 25" الاعتراضية، وقاذفات قنابل تكتيكية من نوع " Su-24 "، كما يعتبر الأسطول الجزائري للنقل العسكري الأضخم في أفريقيا بما مجموعه 40 طائرة، وهو أمر طبيعي نظرا لشساعة مساحة الجزائر، التي تعتبر أكبر بلد عربي وإفريقي.
تعتبر سنة 2006، انطلاقة فعلية لبرنامج تطوير شامل لأسطول القوات الجوية الجزائرية، يهدف إلى جعلها قادرة على حماية المجال الجوي الجزائري ومجابهة وردع أي عدوان، وفي هذا الأساس يتم تدريجيا إخراج معظم الطائرات القديمة التي ترجع للستينيات والسبعينيات من الخدمة، أو وضعها احتياطا في الخط الثاني، ليتم استبدالها بطرازات احدث، وهنا برزت المقاتلة "سوخوي 30" على رأس قائمة مشتريات الجزائر ما جعل منها العمود الفقري للقوات الجوية الجزائرية في المرحلة المقبلة.
وتمتلك القوات الجوية 15 قاعدة عسكرية أساسية، إضافة إلى العديد من القواعد الاحتياطية والتبادلية في كل أنحاء الوطن، وتجنّد حوالي 70 ألف مستخدم .
يذكر أنه في سنة 2007، قررت الجزائر إلغاء صفقة مقاتلات "ميغ 29"، بسبب عدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة واستعمال قطع غيار رديئة ومستعملة في تصنيعها في انتظار طائرة الجيل الخامس الشبحية "باك-فا".
وهناك رغبة في زيادة أعداد طائرات "سوخوي 30"، إضافة إلى اقتناء طائرات "سوخوي 35" التي عرضتها روسيا على الجزائر، وقاذفات "سوخوي 34" بمجرد صدور النسخ التصديرية لها، إضافة إلى مروحيات هجومية من طراز" Mi-28NE " أو ما تعرف بـ "الصياد الليلي" حسب التسمية. في انتظار طائرة الجيل الخامس الشبحية "باك-فا". وتمتلك القيادة الجوية الجزائرية العديد من القواعد العسكرية أهمها (قاعدة أم البواقي) التي تستطيع استيعاب أكثر من 70 مقاتلة بشكل طبيعي محصن، إلى جانب (قاعدة طفراوي الجوية) و(بوسفر للتدريب) شمال غرب الجزائر، و(قاعدة بشار) جنوب الغرب، و(قاعدة تندوف) جنوب الغرب. بالإضافة لـ (قاعدة مشرية) في غرب الجزائر، و(قاعدة الأغواط()، و(ورقلة) في الشرق، و(بسكرة خاص بالمروحيات). وقاعدة بوفاريك المتخصصة في طائرات النقل العسكري. بالإضافة إلى ذلك قاعدة جانت في الجنوب، والتي تعتبر من أبرز قواعد القوات الجوية، كما يوجد قواعد احتياطية وتبادليه في جميع أرجاء الجزائر.
وتقتصر حاليا، عملية التصنيع على طائرات التدريب، وهذا منذ سنة 1993 بالسانية بمدينة وهران، حيث تركب طائرات ثنائية المقعد نوع "فرناس 142" المستنسخة من طائرة "زلين 142" التشيكية و"سفير 43" رباعية المقاعد.
المصدر
http://www.numidianews.com/fr/article~12090.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دليل قاطع على امتلاك الجزائر لاكثر من 44 سو-30

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019