أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الإثنين 25 أبريل 2016 - 12:33
لا اظن فلا مصر ولا الجزائر يمتلكون بنيه تحتيه لصناعه الطائرات فانا اعلم ان تصنيع الطائره يحتاج حوالي 50 صناعه مغذيه لها بجوده معينه باصناف معنيه و طبعا لا نمتلك تلك الامكانيات في دولنا الحبيبه
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الإثنين 25 أبريل 2016 - 13:05
king tito كتب:
لا اظن فلا مصر ولا الجزائر يمتلكون بنيه تحتيه لصناعه الطائرات فانا اعلم ان تصنيع الطائره يحتاج حوالي 50 صناعه مغذيه لها بجوده معينه باصناف معنيه و طبعا لا نمتلك تلك الامكانيات في دولنا الحبيبه
ألا يمكن إستيرادها و تعويضها تدريجيا بصناعة محلية ؟ و هل الهند توفر كل متطلبات عملية التصنيع ؟
مبيد
رقـــيب أول
الـبلد : المهنة : منظف ( من نوع خاص )التسجيل : 04/11/2015عدد المساهمات : 342معدل النشاط : 359التقييم : 37الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الإثنين 25 أبريل 2016 - 15:11
المشروع يحتاج إلى سنوات و أموال كثيرة . . ربما الفرصة الجيدة، هي إمكانية البدء بالطائرات بدون طيار، و تطوير أنظمة التحكم و الطيران، و المحركات، و تطوير محركات و رادارات و أنظمة بحث و تعقب . . . لتزويد الطائرة بها.
المهم أن الأمر ممكن، لكن الوقت و المال و الإرادة هي كل ما ترده هذه الطائرة.
بالنسبة للسوخوي، فمن المستحيلات السبعة أن تعطيك أسرار تصنيع طائراتها، و قصة الهند تتعلق بتبادل للخبرات في مجالات عديدة، نحن العرب ليس لدينا من الخبرات العلمية ما نقايض به.
لذلك علينا أن نبدا بالطائرات بدون طيار و ربما مروحيات بدون طيار لعها أسهل.
ممكن بس لو حصل معتقدش اننا هنصنعها 100% لاننا لا نملك امكانية صناعة المحرك واجهزة الملاحة والاجهزة الالكترونية ممكن نصنع الهيكل واجزاء فى المحرك بسيطة وكمان هنحتاج تمويل من دولة اقتصادها قوى
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الإثنين 25 أبريل 2016 - 18:30
أظن أن أمر التعاون ممكن ، ولكن ليس بطائرة السوخوى ، ولكنه يكون من السهل إذا كانت الطائرة هى الميج ، فالميج شركة على شفا الإنهيار ، وتعترضها الكثير من المشاكل ، ويمكن شراء الشركة ، أو على الأقل التعاون بتصنيع الطائرة ونقل التكنولوجيا . أما السوخوى فهى عماد الصناعة الروسية فى الطيران المقاتل فلا أظن الأمر يكون سهلاً فى مبدأ نقل التكنولوجيا والتصنيع المشترك .
ولكن لو كان التعاون من دول عربية عِدة ، فربما يكون الأمر أفضل .
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الإثنين 25 أبريل 2016 - 20:59
افهم من كلام حضرتك ان ممكن مصر و الجزائر و الامارات و السعوديه مثلا شراء تكنولوجيا ميج 29 و انتاج اصدار عربي منها ؟
rafik pilote
عمـــيد
الـبلد : العمر : 28المهنة : طالب المزاج : غيور على الدين و الأمة التسجيل : 21/07/2009عدد المساهمات : 1718معدل النشاط : 1659التقييم : 105الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 3:33
دولنا لا تزال بعيدة عن تلك الصناعة و نحن بحاجة لشركات مدنية خاصة في مختلف الصناعات ذات العلاقة خصوصا الميكانيك و الالكترونيك و بتقنيات عالية فالامر ليس سهل حتى بالنسبة لدول لها خبرة متراكمة لعقود فالأمر ليس بتلك السهولة و كل شيء مترابط مع بعضه خصوصا مؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي .
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 6:42
crystalpen كتب:
هل يمكن أن تتعاون الجزائر مع مصر على صناعة الSU30 MKA مثل الهند ؟ أعني هل يمكنهما توفير المؤهلات المادية و العلمية لتحقيق ذلك ؟
دعنا من امر السو 30 حيث انه لا أعتقد ان مصر تريد الحصول عليها اصلاً ، ولكن دعنا "نتخيّل" امكانية حدوث ذلك بالنسبة لطائرة مثل الميغ 35، فمصر تريدها او على الأقل تقريبا وقعت عقد رسمي للحصول عليها، والجزائر أيضاً لديها طائرات قديمة الميغ 29 التي تحتاج إلى استبدالها، وكانت في طريقها الى الحصول عليها ولكن ذهبت للسو 30 لتأخر مشروع الميغ 35 (حسب اعتقادي)، لذلك الميغ 35 اقرب لأن يتم الإشتراك فيها من الناحية المادية والخبرات التقنيّة لكلا الجانبين. (بغض النظر عن حقيقة انه لايوجد جدوي إقتصادية من الأمر بخصوص التصنيع للطرفين) لأن الأموال ليست رفاهية متوفرة عند مصر او الجزائر. يمكن توفير الأموال نعم، ولكن ستسمع جملة "الشراء أرخص من التصنيع" في تلك الحالة.
mig29s
مشرف سابق لـــواء
الـبلد : المهنة : طالب هندسة كهربائيةالمزاج : هادئ التسجيل : 16/03/2015عدد المساهمات : 3959معدل النشاط : 4193التقييم : 316الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 14:13
لربما تصنيع الياك 130 او اي طائرة تدريب متقدم بالامكان تصديرها للدول الافريقية و الاسوية افضل من هدر الاموال على شيء لا يمكن صناعته او صناعة هيليكبتر
موضوع: رد: الجزائر ومصر و SU30 MK الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 18:30
لا أعتفد ذلك أولا لأن الأولى البدء في تطوير الصناعات الأبسط مثل صناعة الدروع و الدرون و الهيل ثم أن روسيا ولا في الأحلام أن تعطي دولنا تكنولوجيا صناعة الطائرات فما بالك بالسوخوي عماد القوات الجوية الروسية تقبل تحياتي