أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مستبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول
مستبد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 01210
التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 373
التقييم : 32
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Jfw9z10
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 8e7f1b10
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 5e10ef10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الأحد 29 يناير 2017 - 2:30

منجاوي كتب:
الحقيقة انني ارغب بتصحيح تصريحي. السعودية موحدة و مستقرة منذ الثلاثينات. و اكتشف النفط فيها منذ الثلاثينات :) اما النروج فيكفي انها كانت محتلة في الحرب العالمية الثانية من المانيا النازية
مساحة النرويج وعدد سكانها أقل من مساحة وعدد سكان محافظة الرياض :) أما السعودية فيكفي انها مرت بحروب اقليمية كانت طرف اساسي مشارك بها وعانت منها ويلات الخسائر الاقتصادية والدعم المالي حتى الان . اما النرويج لم تشارك في اي حرب حقيقة منذ 1945 م وحصلت على تعويضات الحرب العالمية من الكل.

لعلمك ذروة الانتاج السعودي من النفط بدأ في 1973 حتى وصل الى قمته في 1980 وغالبية الابار النفطية اكتشفت في الخمسينيات اهمها حقل الغوار 

بالنسبة للموضوع فهو لا يخصني لانني لست من اهل تخصصه الانتقاد حق مكفول للجميع. ولكن بشرط ان يكون من اهل التخصص ولديه دراية فيما يقول وان يقرأ عن كتب وافكار ابن تيمية نفسة لا من وجهات النظر حتى يكون في موقف غير محرج .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12510
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1268
التقييم : 51
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الأحد 29 يناير 2017 - 4:39

بصراحة الي يدافع بهشكل من ابن تيميه او معا قراء فتاوي ابن تيميه او قرائهم و يتبع امثال داعش 
والاخ الطلاحبي الي تفضل و قال :  لايقوى عليه إلا من درس العلوم الشرعية من اصول الفقه وعلم الحديث وغيرها
هذا الشيخ حسن فرحان المالكي 
و هذا شيخ الازهر 
و هذا دكتور عدنان ابراهيم 
و شيخ الشعراوي 
اظن هذول درسوا العلوم الشريعة و اصول الفقه و علم الحديث 
ولا هذول بعد من الجهال لان ينتقدون ابن تيميه ؟ 
ابن تيميه عنده فتواي بقتل الشافعيه و للعلم الشافعيه ثاني اكبر مذهب اسلامي بعد المذهب الحنفي !!!
عند ابن تيمه يتوب او يقتل !!!
لما ينفجر مسجد و نسمع كان مسجد السنة نستغرب كيف الداعش الي يدعي هم من اهل السنة فجروا مسجداللسنة 
ولا شي كانوا يصلون و يجهرون بالنية بالصلاة !!! او ابن تيمه يقول يستتاب  واذا ما تاب يقتل !!!!
بعدين واحد يطلع يقول : لم يجد عالم من المسلمين كابن تيمه هجموا عليها مثل هجومهم علي ابن تيمه !
طبعا يهاجموها لان كفر الكل ما خلا احد الا كفرهم من السنة و الشيعة لا مش بس كفرهم وجب قتلهم مليارو او اكثر من المسلمين 
مخالفين لعقيدة ابن تيمه و عند ابن تيميه وجوب قتلهم فكيف لا يردوا عليه ؟!!!
و بخصوص رد علي ابن تيميه في الاف من الكتب في رد علي ابن تيميه باسناد القران و الاحاديث االصحيحة 
و ما فيهم كلمه سب واحد 
الحمدالله النت موجود و الكل قادر ان يبحث و يعرف الكذاب من الصادق 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12710
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 634
معدل النشاط : 553
التقييم : 49
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Jfw9z10
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 5e10ef10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الأحد 29 يناير 2017 - 23:30

aboferas كتب:
بصراحة الي يدافع بهشكل من ابن تيميه او معا قراء فتاوي ابن تيميه او قرائهم و يتبع امثال داعش 
والاخ الطلاحبي الي تفضل و قال :  لايقوى عليه إلا من درس العلوم الشرعية من اصول الفقه وعلم الحديث وغيرها
هذا الشيخ حسن فرحان المالكي 
و هذا شيخ الازهر 
و هذا دكتور عدنان ابراهيم 
و شيخ الشعراوي 
اظن هذول درسوا العلوم الشريعة و اصول الفقه و علم الحديث 
ولا هذول بعد من الجهال لان ينتقدون ابن تيميه ؟ 
ابن تيميه عنده فتواي بقتل الشافعيه و للعلم الشافعيه ثاني اكبر مذهب اسلامي بعد المذهب الحنفي !!!
عند ابن تيمه يتوب او يقتل !!!
لما ينفجر مسجد و نسمع كان مسجد السنة نستغرب كيف الداعش الي يدعي هم من اهل السنة فجروا مسجداللسنة 
ولا شي كانوا يصلون و يجهرون بالنية بالصلاة !!! او ابن تيمه يقول يستتاب  واذا ما تاب يقتل !!!!
بعدين واحد يطلع يقول : لم يجد عالم من المسلمين كابن تيمه هجموا عليها مثل هجومهم علي ابن تيمه !
طبعا يهاجموها لان كفر الكل ما خلا احد الا كفرهم من السنة و الشيعة لا مش بس كفرهم وجب قتلهم مليارو او اكثر من المسلمين 
مخالفين لعقيدة ابن تيمه و عند ابن تيميه وجوب قتلهم فكيف لا يردوا عليه ؟!!!
و بخصوص رد علي ابن تيميه في الاف من الكتب في رد علي ابن تيميه باسناد القران و الاحاديث االصحيحة 
و ما فيهم كلمه سب واحد 
الحمدالله النت موجود و الكل قادر ان يبحث و يعرف الكذاب من الصادق 


اولا حسن فرحان وعدنان ابراهيم معروفة افكارهم ولمن ينتمون وماهي اهدافهم ولا اريد ان ازيد حتى لاتهم بالطائفية ولايحيد الموضوع عن مساره وبالنسبة للشيخ الشعراوي هو كما هو معروف اشعري العقيدة وطبيعي ان يختلف مع ابن تيمية وغيره من كبار علماء السلفية في مسائل الاختلاف بينهم ولكن لايوجد واحد منهم يكفر الاخر او يصفه بأوصاف الشر المطلق عكس الفئة التي خرجت حديثا لمحاولة زعزعة قواعد العلم الشرعي وبالنسبة لأخي منجاوي انا لم اقل انها مرتبطة بعصره فقط ولكن ذكرت بعض قواعد واصول مناقشة الفتاوى التي يستند عليها وليس كل فتاوى ابن تيمية او غيره مرتبطة بزمن فهناك فتاوى خاصة باشخاص او احداث معينة في ظروف معينة وهناك فتاوى دائمة لكل زمان ومكان مستندة على قواعد الإستدلال الشرعية مثلا حكم بناء الاضرحة والتبرك بها جميع علماء اهل السنة والجماعة المتأخرين والمتقدمين حرموها فهذه الفتوى لاتختلف بمكان الضريح او صاحب الضريح فالحكم واحد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 01210
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3659
معدل النشاط : 3247
التقييم : 329
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 3e793410

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 310


أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الإثنين 30 يناير 2017 - 2:38

صديقي، الا تلاحظ ان اسلوبك هو اما اتهام من هو ضد افكر ابن تيمية بأنه جاهل و لا يحق له الكلام، او - لو كان متعلما - انه خصمه العقائدي و كأن هذه مشكلة. اكثر من كفر و اباح دماء المخالفين له هو ابن تيمية. قواعد الاستدلال الشرعية لا تعني انه لا يوجد خلاف. و كل فريق له دليله و منطقه. و الاحكام الشرعية متنوعة لأن الناس لها افهامها. لا عيب ان يكون ابن تيمية مجتهدا. و لكن المشكلة حين نقول ان كلامه هو الصح و الباقي كله خطأ و اياك ان تنتقد فتاوى هذا الشيخ او ان تنتقد سيرته. انا ذكرت لك امثلة خالف فيها ابن تيمية الاجماع الفقهي! انت تتحزب للرجل فتلك حريتك ان تتبنى مذهبه الفقهي في كل امور حياتك. لكن الفقه الاسلامي اكبر من هذا و بكثير.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12510
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1268
التقييم : 51
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الإثنين 30 يناير 2017 - 7:00

الطلاحبي كتب:





اولا حسن فرحان وعدنان ابراهيم معروفة افكارهم ولمن ينتمون وماهي اهدافهم ولا اريد ان ازيد حتى لاتهم بالطائفية ولايحيد الموضوع عن مساره وبالنسبة للشيخ الشعراوي هو كما هو معروف اشعري العقيدة وطبيعي ان يختلف مع ابن تيمية وغيره من كبار علماء السلفية في مسائل الاختلاف بينهم ولكن لايوجد واحد منهم يكفر الاخر او يصفه بأوصاف الشر المطلق عكس الفئة التي خرجت حديثا لمحاولة زعزعة قواعد العلم الشرعي وبالنسبة لأخي منجاوي انا لم اقل انها مرتبطة بعصره فقط ولكن ذكرت بعض قواعد واصول مناقشة الفتاوى التي يستند عليها وليس كل فتاوى ابن تيمية او غيره مرتبطة بزمن فهناك فتاوى خاصة باشخاص او احداث معينة في ظروف معينة وهناك فتاوى دائمة لكل زمان ومكان مستندة على قواعد الإستدلال الشرعية مثلا حكم بناء الاضرحة والتبرك بها جميع علماء اهل السنة والجماعة المتأخرين والمتقدمين حرموها فهذه الفتوى لاتختلف بمكان الضريح او صاحب الضريح فالحكم واحد


يا اخي 
يعني ايش معروفة افكارهم ؟ صار اي واحد ينتقد شخص يتهم من جهة المقابلة ب معروفة افكاره 
ايش هدفهم ؟ الي ذكرتهم يجيبون لك دليل من القران و السنة ايش تبقي بعد يعني ؟!!!
لا يعجبكم عدنان ابراهيم و لا الشعراوي و لا شيخ الازهر و لا فرحان المالكي و لا الف عالم كبير غيرهم 
قبل ابن تيميه و بعد ابن تيميه انتقدوا علماء الكبار  
اكثر من اربعين عالم الاسلامي البارز المعاصر لابن تيمية انتقدوا فتاويه التكفيريه 
مئات من العلماء الكبار انتقدوا ابن تيميه مش بس الشعراوي او شيخ الازهر او دكتور عدنان ابراهيم او المالكي 
تقولي فتاوي ابن تيمه مرتبطه بمكان و زمان 
ارجوك افهم الدواعش هذة المقولة و قبلهم شيوخ الفتنة و التكفيريين الي يفجروا في مساجد السنة و الشيعة 
و مصدر التشريع عندهم فتاوي ابن تيمية
اكيد تعرف ان الرجل كفر الكل عقائد و المذاهب في اسلام غير عقيدته و وهو يظن ان هو علي  الحق و الباقي علي الباطل 
 وكلهم  مهدورين الدم و يجب قتلهم و من شك في كفرهم فهو كافر !!!!
 الشافعية 
الاشاعرة 
الصوفية 
الشيعة 
الفاطمية
اسماعيلية
علويه
الباطنية (لا يقبل توبتهم ) !!!! 
بالله عليكم ان الله يقبل التوبه ابن تيميه يقول لا يقبل توبتهم و يقتلون !!!
لا تجوز مناكحتهم و لا استخدامهم  يحرم ذبائحهم و لا يدفنون في مقابر المسلمين و لا يصلي عليهم 

المصدر : منهج ابن تيمية في مسئلة التكفير
جزء الثاني 
طبعة اضواء السلف 
الرياض 
ص 396
عند ابن تيمية  اكثرمليار مسلم يجب قتلهم و الي يشك في كفرهم و وجوب قتالهم فهو كافر يجب قتله !!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12710
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 634
معدل النشاط : 553
التقييم : 49
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Jfw9z10
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 5e10ef10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الثلاثاء 31 يناير 2017 - 0:13

اقتباس :








يا اخي 
يعني ايش معروفة افكارهم ؟ صار اي واحد ينتقد شخص يتهم من جهة المقابلة ب معروفة افكاره 
ايش هدفهم ؟ الي ذكرتهم يجيبون لك دليل من القران و السنة ايش تبقي بعد يعني ؟!!!
لا يعجبكم عدنان ابراهيم و لا الشعراوي و لا شيخ الازهر و لا فرحان المالكي و لا الف عالم كبير غيرهم 
قبل ابن تيميه و بعد ابن تيميه انتقدوا علماء الكبار  
اكثر من اربعين عالم الاسلامي البارز المعاصر لابن تيمية انتقدوا فتاويه التكفيريه 
مئات من العلماء الكبار انتقدوا ابن تيميه مش بس الشعراوي او شيخ الازهر او دكتور عدنان ابراهيم او المالكي 
تقولي فتاوي ابن تيمه مرتبطه بمكان و زمان 
ارجوك افهم الدواعش هذة المقولة و قبلهم شيوخ الفتنة و التكفيريين الي يفجروا في مساجد السنة و الشيعة 
و مصدر التشريع عندهم فتاوي ابن تيمية
اكيد تعرف ان الرجل كفر الكل عقائد و المذاهب في اسلام غير عقيدته و وهو يظن ان هو علي  الحق و الباقي علي الباطل 
 وكلهم  مهدورين الدم و يجب قتلهم و من شك في كفرهم فهو كافر !!!!
 الشافعية 
الاشاعرة 
الصوفية 
الشيعة 
الفاطمية
اسماعيلية
علويه
الباطنية (لا يقبل توبتهم ) !!!! 
بالله عليكم ان الله يقبل التوبه ابن تيميه يقول لا يقبل توبتهم و يقتلون !!!
لا تجوز مناكحتهم و لا استخدامهم  يحرم ذبائحهم و لا يدفنون في مقابر المسلمين و لا يصلي عليهم 

المصدر : منهج ابن تيمية في مسئلة التكفير
جزء الثاني 
طبعة اضواء السلف 
الرياض 
ص 396
عند ابن تيمية  اكثرمليار مسلم يجب قتلهم و الي يشك في كفرهم و وجوب قتالهم فهو كافر يجب قتله !!!!



أولا كشفت جهلك بنفسك فالشافعية مذهب فقهي من مذاهب اهل السنة والجماعة من المذاهب الفقهية الاربعة ولايوجد من يكفرهم وكلها ادعاءات اصحاب الفرق الضالة لمحاولة تشويه صورة اهل السنة والجماعة في اعين العامة الذين لايعرفون الفرق بين المذاهب الفقهية والعقائدية وحسن المالكي حقير لايسوى مقدار ويكرم القراء عن هذه الكلمة فهو يقرن ابو بكر وعثمان وعمر وعائشة ومعاوية رضي الله عنهم بالشيطان ومثل هذا لاينظر لكلامه وثانيا الاشاعرة لايكفرهم احد ولكن يقال مبتدعين ويحسبون على اهل السنة والجماعة ويوالونهم ضد الفرق الضالة ويناقشون اصحاب الفرق الباطنية ويحاجونهم ولكن اختلف معهم السلفية في في بعض مسائل الاسماء والصفات وبالنسبة للفاطمية والعلوية هي من فرق الشيعة والشيعة لم يكفروا كلهم بل صنفت فرق كمبتدعة واخرى كخارجة من الملة والمبتدعة مثل الزيدية لايكفرهم احد والعلوية الشيعة الاثنا عشرية يكفرون العلوية او النصيرية لأنهم يصفون علي رضي الله عنه بأنه هو الذي يقوم مقام الله واعطوه صفات هي لله عز وجل لذلك اجمعت جميع الفرق الاسلامية على كفرهم وانا عندما تكلمت عن الشيخ الشعراوي وذكرت اختلافه مع ابن تيمية لم اهاجمه او اقدس ابن تيمية ولكن ذكرت الفرق بين نقاش العالم ونقاش الجاهل فالشعراوي لم يهاجم شيخ الاسلام ويصفه بأبشع الوصوف بل ذكر اختلافه ورده بالدليل الذي يدعم صحة كلامه بينما الاخرين يسبون ويلعنون ويذكر كلمة واحدة ويبدأ في البناء عليها بدون سند علمي مجرد هجوم لمجرد الهجوم واخيرا فسر من هم الباطنية حتى نعرف هل هم يستحقون هذا القول فيهم اذا كنت تعرف في الفرق الاسلامية كل هذه المعلومات aboferas

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12510
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1268
التقييم : 51
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الثلاثاء 31 يناير 2017 - 12:08

الطلاحبي كتب:








أولا كشفت جهلك بنفسك فالشافعية مذهب فقهي من مذاهب اهل السنة والجماعة من المذاهب الفقهية الاربعة ولايوجد من يكفرهم وكلها ادعاءات اصحاب الفرق الضالة لمحاولة تشويه صورة اهل السنة والجماعة في اعين العامة الذين لايعرفون الفرق بين المذاهب الفقهية والعقائدية وحسن المالكي حقير لايسوى مقدار ويكرم القراء عن هذه الكلمة فهو يقرن ابو بكر وعثمان وعمر وعائشة ومعاوية رضي الله عنهم بالشيطان ومثل هذا لاينظر لكلامه وثانيا الاشاعرة لايكفرهم احد ولكن يقال مبتدعين ويحسبون على اهل السنة والجماعة ويوالونهم ضد الفرق الضالة ويناقشون اصحاب الفرق الباطنية ويحاجونهم ولكن اختلف معهم السلفية في في بعض مسائل الاسماء والصفات وبالنسبة للفاطمية والعلوية هي من فرق الشيعة والشيعة لم يكفروا كلهم بل صنفت فرق كمبتدعة واخرى كخارجة من الملة والمبتدعة مثل الزيدية لايكفرهم احد والعلوية الشيعة الاثنا عشرية يكفرون العلوية او النصيرية لأنهم يصفون علي رضي الله عنه بأنه هو الذي يقوم مقام الله واعطوه صفات هي لله عز وجل لذلك اجمعت جميع الفرق الاسلامية على كفرهم وانا عندما تكلمت عن الشيخ الشعراوي وذكرت اختلافه مع ابن تيمية لم اهاجمه او اقدس ابن تيمية ولكن ذكرت الفرق بين نقاش العالم ونقاش الجاهل فالشعراوي لم يهاجم شيخ الاسلام ويصفه بأبشع الوصوف بل ذكر اختلافه ورده بالدليل الذي يدعم صحة كلامه بينما الاخرين يسبون ويلعنون ويذكر كلمة واحدة ويبدأ في البناء عليها بدون سند علمي مجرد هجوم لمجرد الهجوم واخيرا فسر من هم الباطنية حتى نعرف هل هم يستحقون هذا القول فيهم اذا كنت تعرف في الفرق الاسلامية كل هذه المعلومات aboferas


اخي العزيز 
ارجوك لا تدخل انتماء او عقايد الاشخاص و الي موجود من المساند عنده 
اذا يهودي او ملحد مثلا قراء من كتاب اي كتاب و انتقد المؤلف مفروض نرجع للكتاب نفسه 
مش نقول لان هذا شخص ملحد او يهودي خلاص ما نقبل منه 
مالكي و غيرهم يجيبون لك من فتاوي ابن تيميه نفسة مش كتب مؤلفة من عندهم 
و انا ذكرتك المصدر مطبوع في الرياض مش طهران 
 منهج ابن تيمية في مسئلة التكفير
جزء الثاني 
طبعة اضواء السلف 
الرياض 
ص 396
ابن تيميه يكفرالشافعية و غيرهم من المذاهب لان فلان مكان مثلا جهروا في صلاة او ما شابهه 
و وجوب القتل من شك في قتلهم 
يعني اذا حضرتك تشك في قتلهم عند ابن تيميه الي تدافع عنه وجب قتلك !!!
في صفحة الثانية اشرح لكم افكار متبعين لابن تيمية 
و التحكيم للقاري 
تحياتي



عدل سابقا من قبل aboferas في الثلاثاء 31 يناير 2017 - 13:19 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12510
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1268
التقييم : 51
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الثلاثاء 31 يناير 2017 - 13:17

1-
في كتاب السبائك الذهبية لشرح عقيدة الواسطية 
لفضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان 
ص 39
يقول : لا نزال نعرف و نميز بين اهل التوحيد والسنة في محبة ابن تيمية 
من كان يبغضة عرفنا انه ليس من اهل التوحيد و لا من اهل السنة !!!
يعني فرقان الحق و الباطل عندهم ابن تيمية !!!
و احنا نعرف كثير من العلماء الشافعية و غيرهم من العلماء خالفوا ابن تيمية اشد خلاف 
2-كتاب الانحرافات العقدية و العلمية 
لشيخ الزهراني 
المجلد الاول 
ص 68
يقول الكاتب : وتعتبر فرقتا الاشاعرة و الماتريدية من اكبر الفرق الاسلامية و اعظم الطوائف تمثل نسبة كبيرة من المسلمين 
3-كتاب نقد نقض عقائد الاشاعرة و الماتريدية 
تاليف خالد الغامدي 
ص7 
يقول انتشار هذا المذهب ( الاشاعرة ) حتي عم اكثر بلاد المسلمين 
حتي لا تكاد تري حنفيا الا ماتريديا و لا شافعيا و مالكيا الا اشعريا و اصبح مذهب اهل السنة 
الحين خلينا نشوف ماذا يقولون في الاشاعرة الي هم يعتبرون لا تكاد تري حنفيا و شافعيا ومالكيا الي اشعريا !!!
ص 8 
بل وصل الامر بالبعض ان جعل اهل  السنة  ثلاث فرق السلف و الاشاعرة و الماتريدية 
و ادخل هذين المذهبين في اهل السنة و هذا كلام باطل و دعوي كاذبة 
اذا ليسوا من اهل السنة و اهل السنة من كل مبتدع براء 
ص30

كتاب فتاوي الائمة النجدية 
من شيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب الي سماحة الشيخ عبدالعزين بن باز 
جمعه و اعده ابو يوسف مدحت بن حسن ال فراج 
المجلد الاول 
ص 514
و اول من حفظ عنه مقالة تعطيل في الاسلام هو الجعد ابن درهم و اخذ هذا المذهب الخبيث عنه 
الجهم بن صفوان  واليه نسبت الجهمية ثم انقل هذا المذهب الي المعتزلة و الاشاعرة و يرجع اسانيدهم الي اليهود و المشركين !!
4- كتاب اللالي البهيه في شرح العقيدة الواسطية 
لشيخ صالح بن عبدالعزيز ابراهيم ال الشيخ 
الجزء الاول 
ص 87
و قد غلط من غلط في معني اهل السنة و الجماعة فادخل في اهل السنة و الجماعة بعض الفرق الضالة 
كالاشاعرة و الماتريديه 
6- كتاب غربة الاسلام 
لشيخ حمود التويجري 
الجزء الاول 
ص 216 
يقول : فاما الطامات التي تفعل الان في اكثر الاقطار الاسلامية و لا سيما العراق و مصر  فامر لا يضبطه الوصف
و لا تحيط به العبارة و حسبك شرا من مصرين ( العراق و مصر)  هما كالبحر المحيط لانواع الشرك بالله تعالي 
فاما اهل الاسلام الحقيقي فيهم نزر قليل مستضعفون في الارض غرباء بين اهل الشر و الفساد و البد و حال اكثر اقطار الاسلامية !!!!
7- الدرر السنيه في اجوبه النجدية 
الجزء الثالث 
ص 210
و هذ الطائفة التي تنتسب الي ابي الحسن الاشعري فالائمة من اهل السنة و اتباعهم لهم المصنفات المعروفة في الرد علي هذه الطائفة 
الكافرة المعاندة !
8- كتاب التوحيد
ص 39
لابد لعلماء الاسلام و ورثة رسول الله من مقاومة هذة التيارات الجارفة علي بالبراهين و قد يصل الي شهر السلاح !!!
9- فتاوي ابن تيمة 
فتواي بخصوص جهر في نية الصلاة 
جواب ابن تيمية 
من جهر بنية في الصلاة تبين له السنة فان ابي يستتاب و الا قتل 
و المعروف عن الشافعيين جهر في نية الصلاة 
اخواني الاعزاء انا جابت لكم تكفيرهم لفرق السنية ما كلمت عن الشيعة 
علشان الاخ لا يقول الشيعة مش مسلمين و كلام الي نسمعه عنهم 
اتباع ابن تيميه يعتبرون اقطار المسلمين خاليه من الموحدين 
و يجب قتالهم و قتلهم الا نفرا قليل مستضعفون في الارض و غرباء 
جبت لكم دلايل من كتبهم 
علشان و لا احد يقول فلان يكذب او ما نقبل رايه او عنده اجندات اواواو
في الاخر لتوضيح عن الاشاعرة 
يعتبر الأشاعرة بالإضافة إلى الماتريدية أنهما المكوّنان الرئيسيان لأهل السنة والجماعة إلى جانب فضلاء الحنابلة، فالحنفيةماتريدية، والشافعية والمالكية وجملة كبيرة من أئمة الحنابلة المتقدمين من الأشاعرة.والإمامان الأشعري والماتريدي قد تبنّوا منهجاً مماثلاً وطبّقوه، فاستطاعوا بمرور الزمن أن يشكّلوا مدرسة كلامية سنية انتسب إليها أكثر من تسعين بالمائة من مسلمي العالم الإسلامي
خلينا من الشيعة الرجل يكفر اكثر 90% من اهل السنة و يعتبر قتلهم واجب 
تحياتي لكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12710
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 634
معدل النشاط : 553
التقييم : 49
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Jfw9z10
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 5e10ef10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الثلاثاء 31 يناير 2017 - 17:00

aboferas كتب:
1-
في كتاب السبائك الذهبية لشرح عقيدة الواسطية 
لفضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان 
ص 39
يقول : لا نزال نعرف و نميز بين اهل التوحيد والسنة في محبة ابن تيمية 
من كان يبغضة عرفنا انه ليس من اهل التوحيد و لا من اهل السنة !!!
يعني فرقان الحق و الباطل عندهم ابن تيمية !!!
و احنا نعرف كثير من العلماء الشافعية و غيرهم من العلماء خالفوا ابن تيمية اشد خلاف 
2-كتاب الانحرافات العقدية و العلمية 
لشيخ الزهراني 
المجلد الاول 
ص 68
يقول الكاتب : وتعتبر فرقتا الاشاعرة و الماتريدية من اكبر الفرق الاسلامية و اعظم الطوائف تمثل نسبة كبيرة من المسلمين 
3-كتاب نقد نقض عقائد الاشاعرة و الماتريدية 
تاليف خالد الغامدي 
ص7 
يقول انتشار هذا المذهب ( الاشاعرة ) حتي عم اكثر بلاد المسلمين 
حتي لا تكاد تري حنفيا الا ماتريديا و لا شافعيا و مالكيا الا اشعريا و اصبح مذهب اهل السنة 
الحين خلينا نشوف ماذا يقولون في الاشاعرة الي هم يعتبرون لا تكاد تري حنفيا و شافعيا ومالكيا الي اشعريا !!!
ص 8 
بل وصل الامر بالبعض ان جعل اهل  السنة  ثلاث فرق السلف و الاشاعرة و الماتريدية 
و ادخل هذين المذهبين في اهل السنة و هذا كلام باطل و دعوي كاذبة 
اذا ليسوا من اهل السنة و اهل السنة من كل مبتدع براء 
ص30

كتاب فتاوي الائمة النجدية 
من شيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب الي سماحة الشيخ عبدالعزين بن باز 
جمعه و اعده ابو يوسف مدحت بن حسن ال فراج 
المجلد الاول 
ص 514
و اول من حفظ عنه مقالة تعطيل في الاسلام هو الجعد ابن درهم و اخذ هذا المذهب الخبيث عنه 
الجهم بن صفوان  واليه نسبت الجهمية ثم انقل هذا المذهب الي المعتزلة و الاشاعرة و يرجع اسانيدهم الي اليهود و المشركين !!
4- كتاب اللالي البهيه في شرح العقيدة الواسطية 
لشيخ صالح بن عبدالعزيز ابراهيم ال الشيخ 
الجزء الاول 
ص 87
و قد غلط من غلط في معني اهل السنة و الجماعة فادخل في اهل السنة و الجماعة بعض الفرق الضالة 
كالاشاعرة و الماتريديه 
6- كتاب غربة الاسلام 
لشيخ حمود التويجري 
الجزء الاول 
ص 216 
يقول : فاما الطامات التي تفعل الان في اكثر الاقطار الاسلامية و لا سيما العراق و مصر  فامر لا يضبطه الوصف
و لا تحيط به العبارة و حسبك شرا من مصرين ( العراق و مصر)  هما كالبحر المحيط لانواع الشرك بالله تعالي 
فاما اهل الاسلام الحقيقي فيهم نزر قليل مستضعفون في الارض غرباء بين اهل الشر و الفساد و البد و حال اكثر اقطار الاسلامية !!!!
7- الدرر السنيه في اجوبه النجدية 
الجزء الثالث 
ص 210
و هذ الطائفة التي تنتسب الي ابي الحسن الاشعري فالائمة من اهل السنة و اتباعهم لهم المصنفات المعروفة في الرد علي هذه الطائفة 
الكافرة المعاندة !
8- كتاب التوحيد
ص 39
لابد لعلماء الاسلام و ورثة رسول الله من مقاومة هذة التيارات الجارفة علي بالبراهين و قد يصل الي شهر السلاح !!!
9- فتاوي ابن تيمة 
فتواي بخصوص جهر في نية الصلاة 
جواب ابن تيمية 
من جهر بنية في الصلاة تبين له السنة فان ابي يستتاب و الا قتل 
و المعروف عن الشافعيين جهر في نية الصلاة 
اخواني الاعزاء انا جابت لكم تكفيرهم لفرق السنية ما كلمت عن الشيعة 
علشان الاخ لا يقول الشيعة مش مسلمين و كلام الي نسمعه عنهم 
اتباع ابن تيميه يعتبرون اقطار المسلمين خاليه من الموحدين 
و يجب قتالهم و قتلهم الا نفرا قليل مستضعفون في الارض و غرباء 
جبت لكم دلايل من كتبهم 
علشان و لا احد يقول فلان يكذب او ما نقبل رايه او عنده اجندات اواواو
في الاخر لتوضيح عن الاشاعرة 
يعتبر الأشاعرة بالإضافة إلى الماتريدية أنهما المكوّنان الرئيسيان لأهل السنة والجماعة إلى جانب فضلاء الحنابلة، فالحنفيةماتريدية، والشافعية والمالكية وجملة كبيرة من أئمة الحنابلة المتقدمين من الأشاعرة.والإمامان الأشعري والماتريدي قد تبنّوا منهجاً مماثلاً وطبّقوه، فاستطاعوا بمرور الزمن أن يشكّلوا مدرسة كلامية سنية انتسب إليها أكثر من تسعين بالمائة من مسلمي العالم الإسلامي
خلينا من الشيعة الرجل يكفر اكثر 90% من اهل السنة و يعتبر قتلهم واجب 
تحياتي لكم

بالنسبة للجهر بالنية فلقد اقتطع الخبيث المالكي جزء مهم واساسي من فتوى ابن تيمية للتدليس على الناس (ومن ادعى أن ذلك دين الله وانه واجب ) بل يقول شيخ الإسلام أن من يزعم أن هذا من دين الله ويوجبه على الناس.
وهذا يُعَدُّ تشريعا من دون الله سبحانه وتعالى !!
ولذلك قال شيخ الإسلام: { فَإِنَّهُ يَجِبُ تَعْرِيفُهُ الشَّرِيعَةَ، وَاسْتِتَابَتُهُ مِنْ هَذَا الْقَوْلِ }. ولم يقل { استتابته من هذا الفعل }.وهنا يتضح النهج الذي يتبعه اصحاب الفرق الضالة في التدليس وثانيا الاشاعرة والماتريدية ليسوا المكون الرئيسي لأهل السنة والجماعة ولم يقل بذلك إلا مؤتمر علماء بوتين في الشيشان وعاد احمق الشيشان للسعودية واعتذر بعد ان ثلة الحمقى الذين جمعهم لم يجدوا من ينظر لكلامهم ولم يحضر من العلماء المؤثرين في العالم الاسلامي إلا شيخ الازهر وعاد واعتذر بعد ان اكتشف نوايا هذا الاجتماع وخطة وماتت في مهدها ونهاية الكلام سوف اعطيك من كلام ابن تيمية عن الاشاعرة والماتريدية وانهم مبتدعة ولم يكفرهم كما يدعي اصحاب الفرق الباطلة . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، وقد ذكر طائفة من أئمة الأشعرية : 
" ثم إنه ما من هؤلاء إلا من له في الإسلام مساع مشكورة ، وحسنات مبرورة ، وله في الرد على كثير من أهل الإلحاد والبدع ، والانتصار لكثير من أهل السنة والدين : ما لا يخفى على من عرف أحوالهم ، وتكلم فيهم بعلم وصدق وعدل وإنصاف . 
لكن لما التبس عليهم هذا لأصل المأخوذ ابتداء عن المعتزلة ، وهم فضلاء عقلاء : احتاجوا إلى طرده والتزام لوازمه ، فلزمهم بسبب ذلك من الأقوال ما أنكره المسلمون من أهل العلم والدين . 
وصار الناس بسبب ذلك : 
منهم من يعظمهم ، لما لهم من المحاسن والفضائل . 
ومنهم من يذمهم ، لما وقع في كلامهم من البدع والباطل . 
وخيار الأمور أوساطها . 
وهذا ليس مخصوصاً بهؤلاء ، بل مثل هذا وقع لطوائف من أهل العلم والدين ، والله تعالى يتقبل من جميع عباده المؤمنين الحسنات ، ويتجاوز لهم عن السيئات : ( رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) [الحشر/10] . 
ولا ريب أن من اجتهد في طلب الحق والدين من جهة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأخطأ في بعض ذلك : فالله يغفر له خطأه ، تحقيقاً للدعاء الذي استجابه الله لنبيه وللمؤمنين حيث قالوا: {ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا} (البقرة: 286) .
ومن اتبع ظنه وهواه ، فأخذ يشنع على من خالفه ، بما وقع فيه من خطأ ظنه صواباً بعد اجتهاده ، وهو من البدع المخالفة للسنة : فإنه يلزمه نظير ذلك ، أو أعظم ، أو أصغر ، فيمن يعظمه هو من أصحابه ، فقل من يسلم من مثل ذلك في المتأخرين، لكثرة الاشتباه والاضطراب ، وبعد الناس عن نور النبوة ، وشمس الرسالة الذي به يحصل الهدى والصواب ، ويزول به عن القلوب الشك والارتياب .."
انتهى "درء تعارض العقل والنقل" (2/102-103) . ولم تجبني على سؤالي ماهب الباطنية ولماذا تعارض فتوى ابن تيمية فيهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12510
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1268
التقييم : 51
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 1 فبراير 2017 - 22:18

الطلاحبي كتب:






بالنسبة للجهر بالنية فلقد اقتطع الخبيث المالكي جزء مهم واساسي من فتوى ابن تيمية للتدليس على الناس (ومن ادعى أن ذلك دين الله وانه واجب ) بل يقول شيخ الإسلام أن من يزعم أن هذا من دين الله ويوجبه على الناس.
وهذا يُعَدُّ تشريعا من دون الله سبحانه وتعالى !!
ولذلك قال شيخ الإسلام: { فَإِنَّهُ يَجِبُ تَعْرِيفُهُ الشَّرِيعَةَ، وَاسْتِتَابَتُهُ مِنْ هَذَا الْقَوْلِ }. ولم يقل { استتابته من هذا الفعل }.وهنا يتضح النهج الذي يتبعه اصحاب الفرق الضالة في التدليس وثانيا الاشاعرة والماتريدية ليسوا المكون الرئيسي لأهل السنة والجماعة ولم يقل بذلك إلا مؤتمر علماء بوتين في الشيشان وعاد احمق الشيشان للسعودية واعتذر بعد ان ثلة الحمقى الذين جمعهم لم يجدوا من ينظر لكلامهم ولم يحضر من العلماء المؤثرين في العالم الاسلامي إلا شيخ الازهر وعاد واعتذر بعد ان اكتشف نوايا هذا الاجتماع وخطة وماتت في مهدها ونهاية الكلام سوف اعطيك من كلام ابن تيمية عن الاشاعرة والماتريدية وانهم مبتدعة ولم يكفرهم كما يدعي اصحاب الفرق الباطلة . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، وقد ذكر طائفة من أئمة الأشعرية : 
" ثم إنه ما من هؤلاء إلا من له في الإسلام مساع مشكورة ، وحسنات مبرورة ، وله في الرد على كثير من أهل الإلحاد والبدع ، والانتصار لكثير من أهل السنة والدين : ما لا يخفى على من عرف أحوالهم ، وتكلم فيهم بعلم وصدق وعدل وإنصاف . 
لكن لما التبس عليهم هذا لأصل المأخوذ ابتداء عن المعتزلة ، وهم فضلاء عقلاء : احتاجوا إلى طرده والتزام لوازمه ، فلزمهم بسبب ذلك من الأقوال ما أنكره المسلمون من أهل العلم والدين . 
وصار الناس بسبب ذلك : 
منهم من يعظمهم ، لما لهم من المحاسن والفضائل . 
ومنهم من يذمهم ، لما وقع في كلامهم من البدع والباطل . 
وخيار الأمور أوساطها . 
وهذا ليس مخصوصاً بهؤلاء ، بل مثل هذا وقع لطوائف من أهل العلم والدين ، والله تعالى يتقبل من جميع عباده المؤمنين الحسنات ، ويتجاوز لهم عن السيئات : ( رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) [الحشر/10] . 
ولا ريب أن من اجتهد في طلب الحق والدين من جهة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأخطأ في بعض ذلك : فالله يغفر له خطأه ، تحقيقاً للدعاء الذي استجابه الله لنبيه وللمؤمنين حيث قالوا: {ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا} (البقرة: 286) .
ومن اتبع ظنه وهواه ، فأخذ يشنع على من خالفه ، بما وقع فيه من خطأ ظنه صواباً بعد اجتهاده ، وهو من البدع المخالفة للسنة : فإنه يلزمه نظير ذلك ، أو أعظم ، أو أصغر ، فيمن يعظمه هو من أصحابه ، فقل من يسلم من مثل ذلك في المتأخرين، لكثرة الاشتباه والاضطراب ، وبعد الناس عن نور النبوة ، وشمس الرسالة الذي به يحصل الهدى والصواب ، ويزول به عن القلوب الشك والارتياب .."
انتهى "درء تعارض العقل والنقل" (2/102-103) . ولم تجبني على سؤالي ماهب الباطنية ولماذا تعارض فتوى ابن تيمية فيهم


اخي العزيز 
احنا مش في مقام نسئل و نجاوب انا بس ببين للقراء عن كيفية تكفير المسلمين بعضهم بعض بفتاوي ابن تيمية 
و قلت لهذا السبب نشوف اليوم قتال بين المسلمين و تفجيرات في مساجد اهل  السنة قبل الشيعة 
و بخصوص الاشاعرة هم اغلبية المسلمين في العالم هم الاشاعرة 
علشان حضرتك و القراء يعرفون انا عن ايش اكلم و كيف ابن تيميه يكفر الاشاعرة الي تلاميذة يعتبرون الشافعييه اتبعوا منهج الاشاعرة 
اكتب لكم نص المكتوب من كتاب ابن تيمة 
هذا نص الكامل و تكلمة الكلام في تكفير الجهر بالنية من كتاب الفتاوي الكبري لابن تيمية :
الجهر بلفظ النية ليس مشروعا عن احد علماء المسلمين و لا فعله رسول الله صل الله عليه و سلم 
و لا فعلة احد من الخلفاء و اصحابة و سلف الامة و ائمتها 
من ادعي ذلك من دين الله و انه واجب فانه يجب تعريف الشريعة و استتابه من قول هذا 
و ان اصر علي ذلك قتل ( يعني اذا شخص اصر عن جهل او حتي قناعة و ما قبل يجب قتله )
و لان ابين ليش اقول ابن تيمه يكفر اكثرية المسلمين اقراء 
 مجموع الفتاوي لابن تيمية يقول :
من أنكر أن الله استوى فوق سبع السماوات فهو  كافر حلال الدم، يستتاب فإن تاب وإلا ضربت عنقه 
و نحن نعرف ان اكثرية المسلمين و الشيوخ الازهر مخالفين لقول هذا و ينكرون القول 
انظروا الي قول الاجماع المسلمين و قول ابن تيمية و تلاميذة بقولهم التجسيم و قارنوا 
 ابن تيمية و لا يعتبرون ابن تيمة من السلف اصلا
اسمعوا و قارونوا في قول الائمة الاربعة و قول ابن تيمة و تلاميذة 


لو تتدققون في الكلام و ناخذ الايات بصريح العبارة يعني كل ما تكون اقرب من السماء تكون اقرب لله ؟
و حاشا لله من قول هذا 
عندهم الله موجود في مكان محدد و قاعد علي العرش بسماءو من انكر ذلك وجب قتل !!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12710
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 634
معدل النشاط : 553
التقييم : 49
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Jfw9z10
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 5e10ef10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الخميس 2 فبراير 2017 - 0:26

aboferas كتب:







اخي العزيز 
احنا مش في مقام نسئل و نجاوب انا بس ببين للقراء عن كيفية تكفير المسلمين بعضهم بعض بفتاوي ابن تيمية 
و قلت لهذا السبب نشوف اليوم قتال بين المسلمين و تفجيرات في مساجد اهل  السنة قبل الشيعة 
و بخصوص الاشاعرة هم اغلبية المسلمين في العالم هم الاشاعرة 
علشان حضرتك و القراء يعرفون انا عن ايش اكلم و كيف ابن تيميه يكفر الاشاعرة الي تلاميذة يعتبرون الشافعييه اتبعوا منهج الاشاعرة 
اكتب لكم نص المكتوب من كتاب ابن تيمة 
هذا نص الكامل و تكلمة الكلام في تكفير الجهر بالنية من كتاب الفتاوي الكبري لابن تيمية :
الجهر بلفظ النية ليس مشروعا عن احد علماء المسلمين و لا فعله رسول الله صل الله عليه و سلم 
و لا فعلة احد من الخلفاء و اصحابة و سلف الامة و ائمتها 
من ادعي ذلك من دين الله و انه واجب فانه يجب تعريف الشريعة و استتابه من قول هذا 
و ان اصر علي ذلك قتل ( يعني اذا شخص اصر عن جهل او حتي قناعة و ما قبل يجب قتله )
و لان ابين ليش اقول ابن تيمه يكفر اكثرية المسلمين اقراء 
 مجموع الفتاوي لابن تيمية يقول :
من أنكر أن الله استوى فوق سبع السماوات فهو  كافر حلال الدم، يستتاب فإن تاب وإلا ضربت عنقه 
و نحن نعرف ان اكثرية المسلمين و الشيوخ الازهر مخالفين لقول هذا و ينكرون القول 
انظروا الي قول الاجماع المسلمين و قول ابن تيمية و تلاميذة بقولهم التجسيم و قارنوا 
 ابن تيمية و لا يعتبرون ابن تيمة من السلف اصلا
اسمعوا و قارونوا في قول الائمة الاربعة و قول ابن تيمة و تلاميذة 


لو تتدققون في الكلام و ناخذ الايات بصريح العبارة يعني كل ما تكون اقرب من السماء تكون اقرب لله ؟
و حاشا لله من قول هذا 
عندهم الله موجود في مكان محدد و قاعد علي العرش بسماءو من انكر ذلك وجب قتل !!!
انا لااعلم كيف تفهم اللغة العربية ولكن جاوبتك قال الشيخ ليس مشروع الفعل ولكن القول انه من دين الله أي ان الفعل هو واجب ومن شرع الله يعني شرع مالم يشرع الله ووضع نفسه مكان الشارع هنا تختلف المسألة مثلها مثل الإختلاف بإحتفال المولد النبوي هناك من يراه بدعة لم يفعلها السلف وهناك من يراها بدعة حسنة لرأيه ولكن عندما يأتي احد ويقول الإحتفال بالمولد واجب شرعا ويعتبره من صلب العقيدة والشرع هنا لايقبل واخيرا في هذه النقطة لاتستحي من الكذب على الشيخ حتى وانت تستشهد بكلامه وهو مالونته بالاخضر وتقول حتى ولو عن جهل وهو يقول يعرف العقيدة فمن عرف في مسألة وشرحت له لم يعد جاهل وأقيمت عليه الحجة . وبشأن مسألة الإستواء على العرش سوف اورد رد الشيخ ابن باز رحمه الله وهو كافي .(الله سبحانه فوق العرش، فوق العلو، فوق جميع الخلق، عند أهل السنة والجماعة، هكذا جاءت الرسل بهذا عليهم الصلاة والسلام، كل الرسل جاؤوا بأن الله فوق العرش، فوق جميع الخلق سبحانه وتعالى، قال تعالى: الرحمن على العرش استوى، وقال سبحانه: أأمنتم من في السماء، وقال جل وعلا: إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه، وقال جل وتعالى: تعرج الملائكة والروح إليه في يوم ٍ كان مقداره خمسين ألف سنة، وقال جل وعلا: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش، في سبعة مواضع، صرح فيها سبحانه بأنه فوق العرش،استوى عليه استواء يليق بجلاله وعظمته، لا يشابه خلقه في استواءهم، ولا في غير ذلك من صفاته جل وعلا، وقال سبحانه: ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، وقال جل وعلا: قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، وقال سبحانه: هل تعلم له سمياً استفهام إنكار، يعني لا سمي له، ولا كفؤ له سبحانه وتعالى، ولما جاء رجل من الصحابة إلى النبي- صلى الله عليه وسلم -بجارية يريد أن يعتقها، قال لها النبي- صلى الله عليه وسلم -: يا جارية أين الله؟ قالت: في السماء، قال: من أنا؟، قالت: أنت رسول الله، قال: أعتقها فإنها مؤمنة، أخرجه مسلم في صحيحه، لما سألها: أين الله؟ قالت: في السماء، فقال: أعتقها فإنها مؤمنة، فدل ذلك على أن ربنا في السماء في العلو، فوق العرش، فوق جميع الخلق، وهذا معنى قوله سبحانه: أأمنتم من في السماء أن يخسف الله بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصباً فستعملون كيف نذير، هكذا جاء في سورة الملك، وهذا إجماع أهل السنة والجماعة، أجمع الصحابة كما أجمعت الرسل عليهم الصلاة والسلام أن الله فوق العرش، أن الله في العلو جل وعلا، ومن هذا قوله جل وعلا: وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحاً لعلي أبلغ الأسباب أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى، دل على أن موسى أخبره بأن الله في العلو، وأنه فوق العرش، ولهذا قال فرعون ما قال، ومن قال بأن الله في كل مكان أو ليس في العلو فهو كافر، مكذب لله ولرسوله، ومكذب لإجماع أهل السنة والجماعة، كالجهمية وأشباههم والمعتزلة هؤلاء من أكفر الناس، لإنكارهم أسماء الله وصفاته جل وعلا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12510
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1268
التقييم : 51
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الجمعة 3 فبراير 2017 - 1:44

الطلاحبي كتب:





انا لااعلم كيف تفهم اللغة العربية ولكن جاوبتك قال الشيخ ليس مشروع الفعل ولكن القول انه من دين الله أي ان الفعل هو واجب ومن شرع الله يعني شرع مالم يشرع الله ووضع نفسه مكان الشارع هنا تختلف المسألة مثلها مثل الإختلاف بإحتفال المولد النبوي هناك من يراه بدعة لم يفعلها السلف وهناك من يراها بدعة حسنة لرأيه ولكن عندما يأتي احد ويقول الإحتفال بالمولد واجب شرعا ويعتبره من صلب العقيدة والشرع هنا لايقبل واخيرا في هذه النقطة لاتستحي من الكذب على الشيخ حتى وانت تستشهد بكلامه وهو مالونته بالاخضر وتقول حتى ولو عن جهل وهو يقول يعرف العقيدة فمن عرف في مسألة وشرحت له لم يعد جاهل وأقيمت عليه الحجة . وبشأن مسألة الإستواء على العرش سوف اورد رد الشيخ ابن باز رحمه الله وهو كافي .(الله سبحانه فوق العرش، فوق العلو، فوق جميع الخلق، عند أهل السنة والجماعة، هكذا جاءت الرسل بهذا عليهم الصلاة والسلام، كل الرسل جاؤوا بأن الله فوق العرش، فوق جميع الخلق سبحانه وتعالى، قال تعالى: الرحمن على العرش استوى، وقال سبحانه: أأمنتم من في السماء، وقال جل وعلا: إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه، وقال جل وتعالى: تعرج الملائكة والروح إليه في يوم ٍ كان مقداره خمسين ألف سنة، وقال جل وعلا: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش، في سبعة مواضع، صرح فيها سبحانه بأنه فوق العرش،استوى عليه استواء يليق بجلاله وعظمته، لا يشابه خلقه في استواءهم، ولا في غير ذلك من صفاته جل وعلا، وقال سبحانه: ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، وقال جل وعلا: قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، وقال سبحانه: هل تعلم له سمياً استفهام إنكار، يعني لا سمي له، ولا كفؤ له سبحانه وتعالى، ولما جاء رجل من الصحابة إلى النبي- صلى الله عليه وسلم -بجارية يريد أن يعتقها، قال لها النبي- صلى الله عليه وسلم -: يا جارية أين الله؟ قالت: في السماء، قال: من أنا؟، قالت: أنت رسول الله، قال: أعتقها فإنها مؤمنة، أخرجه مسلم في صحيحه، لما سألها: أين الله؟ قالت: في السماء، فقال: أعتقها فإنها مؤمنة، فدل ذلك على أن ربنا في السماء في العلو، فوق العرش، فوق جميع الخلق، وهذا معنى قوله سبحانه: أأمنتم من في السماء أن يخسف الله بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصباً فستعملون كيف نذير، هكذا جاء في سورة الملك، وهذا إجماع أهل السنة والجماعة، أجمع الصحابة كما أجمعت الرسل عليهم الصلاة والسلام أن الله فوق العرش، أن الله في العلو جل وعلا، ومن هذا قوله جل وعلا: وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحاً لعلي أبلغ الأسباب أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى، دل على أن موسى أخبره بأن الله في العلو، وأنه فوق العرش، ولهذا قال فرعون ما قال، ومن قال بأن الله في كل مكان أو ليس في العلو فهو كافر، مكذب لله ولرسوله، ومكذب لإجماع أهل السنة والجماعة، كالجهمية وأشباههم والمعتزلة هؤلاء من أكفر الناس، لإنكارهم أسماء الله وصفاته جل وعلا.




شوف يا اخي العزيز 
انت تخالط الامور و سهوا او عمدا تريد خداع القارءي 
تقول بخصوص الجهر بالنية :وهو يقول يعرف العقيدة فمن عرف في مسألة وشرحت له لم يعد جاهل وأقيمت عليه الحجة 
اسمعوا يا اخواني الاعزاء 
كيف اين تيميه او غير ابن تيمميه قادر ان يعرف شخص المؤمن في امر من امور الشريعة هل هو جاهل او انخدع مثلا او
اصلا يومن بشي الي ابن تيمية يعتبرها باطل ؟
اذا قلنا طبعا ابن تيمة يعرف الحق من الباطل يعني خلينا ابن تيمة في مقام الرسول صل الله عليه و سلم و كلام قران المنزل 
يقول الله سبحانه و تعالي في كتابه عن النصاري : اتخذوا رهبانهم اربابا من دون الله
ما تلاحظون اذا يكون معيارنا كلام ابن تيمية بخصوص مين يكون جاهل او عالم عن العلم في موضوع كهذا 
اخذنا علمائنا اربابا من دون الله ؟
و نفرض احدي منا مسلم و مؤمن بالله و في مسئله من المسائل الشرعية بالغط او الجهل قال ان الجهر بالنية في صلاة من العقيدة
هل جزاء ان يقتل ؟
بخصوص الرحمن علي العرش استوي افتكر الاعضاء المحترمين شافوا فيديو الي ارسلت و خلاف بين اكثرية المسلمين و بين  
ابن تيميه و التجسيم 
و مثل ما قلت التحكيم علي القراء الكرام 
ارسل لكم فيديو اسمعوا الشيخ التجسيم كيف يجسم  الله سبحانه و تعالي 
اسمعوا لمن يقول ان الارض في قبضتة يوم القيامة و علي فكرة يجسم ان الارض بقبضة الله بين اصابع يده 
تخيلوا يعني اذا قيسنا بقياس الجسم الي هم يقولون علي شاكله سيدنا ادم عليه السلام 
يعني الله سبحانه و تعال اصغر من الشمس بمرات 
استغفرالله 
اسمعوا جيدا 
و لا تقولي يا اخي ليس يدها كيدا البشر اسمع الشيخ شيقول 
يعني ياخذون القران بلفظ الكلام 
و لو قلنا ان الله لها يد و اصابع و ساق مثل ما هم يقولون طيب ايه : كل من عليها فان و يبقي وجهه ربك ذوالجلال و الاكرام 
يعني استغفرالله ساق و يد و الاصابع الله يفني و ما يبقي شي الله وجهه !!!
انا اشوف العقيدة هذة ما يخالف عن الثالوث المسيحيين لمن ننتقد المسيحين لان قالوا عيسي ابن مريم هو ابن الله 
طيب ليش اشكال علي ابن الله و ما في اشكال لرب عنده اليدين و لاصابع و العين والساق ؟!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
Abd_elrahman2011



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Egypt110
العمر : 39
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2690
التقييم : 190
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Dab55510
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 3e793410

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 111


أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10الجمعة 3 فبراير 2017 - 15:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أغب كثيرا بسبب امتحاناتي التي لازالت مستمرة ومع ذلك فقد عدت لدقائق لأجد موضوعي قد انقلب رأسا على عقب بسبب بعض من لا هم لهم سوى مهاجمة السنة وأهل السنة ليس إلا من خلال التلبيس والتدليس ..
ولذا أرجو من الأعضاء السعوديين المحترمين عدم التعليق لأن هناك من يتخذهم وليجة لإفساد عقيدة عوام المسلمين من خلال النقولات التي لا يعرف هو عنها شيئا
وأحسب أني الأولى بالرد على كل تلك السفاسف .. أولا لأني ولله الحمد قارىء لعقيدة أهل السنة والجماعة السلف الصالحين، وثانيا لأني درجت منذ نعومة أظفاري
في مؤسسة الأزهر وأعلم تماما ما يقوله شيوخه وكيف يُرد على مخالفتهم الحق فيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12710
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 634
معدل النشاط : 553
التقييم : 49
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Jfw9z10
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 5e10ef10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10السبت 4 فبراير 2017 - 1:10

Abd_elrahman2011 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أغب كثيرا بسبب امتحاناتي التي لازالت مستمرة ومع ذلك فقد عدت لدقائق لأجد موضوعي قد انقلب رأسا على عقب بسبب بعض من لا هم لهم سوى مهاجمة السنة وأهل السنة ليس إلا من خلال التلبيس والتدليس ..
ولذا أرجو من الأعضاء السعوديين المحترمين عدم التعليق لأن هناك من يتخذهم وليجة لإفساد عقيدة عوام المسلمين من خلال النقولات التي لا يعرف هو عنها شيئا
وأحسب أني الأولى بالرد على كل تلك السفاسف .. أولا لأني ولله الحمد قارىء لعقيدة أهل السنة والجماعة السلف الصالحين، وثانيا لأني درجت منذ نعومة أظفاري
في مؤسسة الأزهر وأعلم تماما ما يقوله شيوخه وكيف يُرد على مخالفتهم الحق فيه
أهلا بك اخي الكريم وإن شاء الله موفق إن كنت مثلي مدرس تعد لإختبارات طلابك أو طالب وفعلا من النقاش معهم تجد يتصيد الشبهات وإن اغلقت عليه الباب بالدليل والحجة اخذ واحد من المسارين إما انحرف لموضوع اخر حتى يغطي على فشله او هاجم شخص العالم ليحاول يحطم كل قوله وهذا مافعلوه مع الشيخ محمد بن عبد الوهاب عندما عجزوا عن مقارعته بالحجة والدليل اتهموه بالخيانة والعمالة وتحذير الناس من قراءة كتبه لأنهم لو اطلعوا على كتبه لعرفوا كذب وزيف الدجالين والخرافات التي يروونها لكسب المزيد من الاتباع العميان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 12510
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1268
التقييم : 51
الدبـــابة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11
المروحية : أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Unknow11

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty10

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2 Icon_m10السبت 4 فبراير 2017 - 3:44

انا ما جبت شي من عندي نزلت 6 فيديوهات و مصادر و الكتب منهم شيوخ الازهر
و التحكيم علي القراء الاعزاء
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

 مواضيع مماثلة

-
» العرب بين مطرقة ايران وسندان امريكا
» يسر الإسلام
» ديننا الإسلام
» حكم نبش القبور في الإسلام
» البابا يستعد لإطلاق "التبشير الجديد"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019